PDA

View Full Version : أهمية قواعد التداول

hamiido
06-08-2015, 19:57
من أجل أن يدخل المستثمرون في الحالة العقلية الصحيح قبل الشعور بالضغوط النفسية أو العاطفية، فإن بإمكانهم البحث عن إنشاء قواعد تداولية بشكل مسبق. يمكن للمتداولين تأسيس حدود يقومون عندها بوضع إرشادات بناءاً على العلاقة بين العوائد إلى المخاطرة، بحيث يخرجون من التداول بناءاً على هذه الإرشادات و بغض النظر عن الحالة النفسية. على سبيل المثال، في حال تداول سهم عند 10$ للسهم، من الممكن أن يختار المتداول الخروج عند 10.25$ أو 9.75$ لوضع حد للخسائر.
بالطبع، تحديد أهداف سعرية قد لا تكون القاعدة الوحيدة. على سبيل المثال، من الممكن أن يقول المتداول أنه في حال ورود أخبار معينة، مثل مكاسب أو خسائر معينة أو أخبار إقتصادية جزئية، فإنه عندها سوف يقوم بالشراء أو البيع. كذلك، في حال أصبح من الواضح بأن المشترين الكبار أو الباعة الكبار دخلوا سوق التداول، من الممكن أن يقرر المتداول الخروج منه.

Elias Geox
06-08-2015, 20:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته أما بعد ,أشكرك على معلوماتك الرائعة التي تفيدنا دائما , أرجوا أن نستفيد منك أكثر, تحياتي لك.:ok:

youness bouchenial
06-08-2015, 20:19
مساء الخير يا أصدقاءى الاعزاء
يجب على كل مستعمل ان يضبط قواعد التداول لكي لا يخسر كل مرة
احساس صادق ومشاعر نبيلة تتقدم من اقصى انحاء الارض لتجد الشخص الذي
قدم وانجز وابراز كل ماهو جديد في عالمنا الحر
تشكر بالف الف شكر :)

for4free
07-16-2015, 03:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا شكرا على الموضع المميز الخاص بلقواعد
نتمنى منك المزيد اخي ان شاء الله في القريب
ونتمنى انو الكل اسفادو منك ....
رمضان كريم

salahgold
07-20-2015, 23:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع رائع مع أني لم أحضر
من البداية إلا أني وبكل تواضع سريع الفهم تحياتي أخي الكريم على الشرح

YMTMAX
07-21-2015, 00:00
*

شكرا لك أخي .. معلومات رائعة وموضوع

مناسب ان شاء الله سيستفيد الجميع مما

قدمت .. وبأنتظار المزيد من هذه المعلومات

والدروس ..

*

a7med sniper
07-21-2015, 00:54
مفيش شك مهم جدا لاى متاجر ىف هذا السوق ان يكون هناك تعامل جيد مع التعامل فى هذا السوق مع القواعد الهامه داخل هذا السوق وبالتوفيق للجميع فى السوق

والله المستعان

antonioforex
07-24-2015, 15:16
السلام عليكم
شكرا لك اخي على شرح اهمية قواعد التداول و كيف نستطيع الاستفادة منها في عملنا لانها
تساعدنا كثيرا في هدا الميدان و اتمنى ان تطرح لنا دائما مواضيعك القيمة اخي الغالي سلام

وعد العيون
07-24-2015, 17:17
ألف شكر لكَ على هذا الموضوع المميز
و المعلومات القيمة عن اهمية قواعد التداول
إنـجاز أكثر رائــــــع

harimeche
07-24-2015, 17:35
الســــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركاته

شكرااا لك اخي.... وهدا مـــا يسمـــى بإدارة المخاطر

لكي نعرف متـــى يجب ان نتوقف وإلا سيكون

الوقف هو المارجن كول

atbill
07-24-2015, 17:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، اخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على هذا الموضوع القيم والمعلومات الرائعه ، اتمنى لك دوام التقدم والنجاح
تقبل مروري ...

Roshdy
07-24-2015, 18:27
بالفعل في حال تداول سهم عند 10$ للسهم، من الممكن أن يختار المتداول الخروج عند 10.25$ أو 9.75$ لوضع حد للخسائر.
بالطبع، تحديد أهداف سعرية قد لا تكون القاعدة الوحيدة. على سبيل المثال، من الممكن أن يقول المتداول أنه في حال ورود أخبار معينة، مثل مكاسب أو خسائر معينة أو أخبار إقتصادية جزئية، فإنه عندها سوف يقوم بالشراء أو البيع. كذلك، في حال أصبح من الواضح بأن المشترين الكبار أو الباعة الكبار دخلوا سوق التداول، من الممكن أن يقرر المتداول الخروج منه

atbill
07-24-2015, 18:40
أولا تحية لكل أعضاء منتدانا الحبيب فوركس العرب
أما فيما يخص موضوعك فأنت مشكووور كل الشكر على هذا الطرح المميز
وبالتوفيق في مشوارك وتجارتك في عالم الفوركس

Bouani
07-24-2015, 20:59
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
التداول بالفعل له قواعد لا بد من احترامها
و اولها ترك الجشع و المخاطرة المفرطة
يعني نضع أهداف معقولة
تقبل مروري

محمد السيد
07-25-2015, 01:56
هذا الموضوع مهم جدا ، وتم شرحه من حضرتك بطريقة رائعة ومميزة .. نشكرك على جهدك
في طريقة عرضه ، ونرجو منك الا تتوقف عن كتابة مثل هذه الموضوعات .. مع التوفيق ...

troybradbit1
07-30-2015, 01:15
موضوع مميز جدا اخى عن أهمية قواعد التداول
يعتبر من اهم الاشياء الهامة التى يجب اتقانها حتى تكون تاجر ومتداول جيد نتمنى ان تستمر فى طرح تلك المواضيع المفيدة لافادة جميع الاخوة

aymenframed
07-30-2015, 01:15
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالفعل في حال تداول سهم عند 10$ للسهم، من الممكن أن يختار المتداول الخروج عند 10.25$ أو 9.75$ لوضع حد للخسائر.
بالطبع، تحديد أهداف سعرية قد لا تكون القاعدة الوحيدة. على سبيل المثال، من الممكن أن يقول المتداول أنه في حال ورود أخبار معينة، مثل مكاسب أو خسائر معينة أو أخبار إقتصادية جزئية، فإنه عندها سوف يقوم بالشراء أو البيع. كذلك، في حال أصبح من الواضح بأن المشترين الكبار أو الباعة الكبار دخلوا سوق التداول، من الممكن أن يقرر المتداول الخروج منه

OSAMA AMER
07-30-2015, 01:52
الســـلام عليـــكم ورحمـــة الله وبركــــاته
مشكور لك اخى الكريم على هذه المعلومات الرائعة والمميزة ان شاء الله بننتظر منك المزيد من المشاركات فى الفوركس وما يتعلق به

csebai11
07-30-2015, 03:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع
معلومات هامة و مفيدة اخي الكريم ارجو ان يستفيد منها الاخوة

troybradbit1
07-30-2015, 03:09
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع والشرح الجيد عن أهمية قواعد التداول
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار للوصول الى تحقيق ربح مأمول من خلال التداول السليم

omarx150
07-30-2015, 17:15
بسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

omarx150
08-20-2015, 15:56
تمنياتي لك بالتوفيق ومواصلة التميز معنا
بارك الله فيك على مجهودك وان شاء الله كلنا نكون في المستوى
ربي يحفظك يا غالي جزاك الله خيرا وبارك فيك
واسأل الله ان يجعل عملك هذا بموازيين حسناتكم .....

بشير حمدان
08-20-2015, 16:00
السلام عليكم
ان الانضباط فى سوق الفوركس والاداره الصحيحه لراس المال انما من اهم عوامل النجاح فى الفوركس . دع الطمع جانبا واتبع استراتيجيه حاسمه لاداره راس المال ....

ahmed bakry
10-27-2015, 02:40
انا بشكرك جدا على شرحك لتلك الاهمية القصوى لقواعد التداول واتمنا منك المزيد وتقبل دايما مرورى والسلام عليكم

omerhomsy
11-06-2015, 20:41
***** ^-^ *****

جزاك الله كل خير على هذا الجهد الرائع اخى ......... وننتظر منك المزيد من هذه المساهمات الجيدة والنافعة بارك الله فيك وفي جهودك الطيبة وأسأل الله لي ولـكــم الأجر والثواب

---------- Post added at 05:41 PM ---------- Previous post was at 05:36 PM ----------

***** ^-^ *****

جزاك الله كل خير على هذا الجهد الرائع اخى ......... وننتظر منك المزيد من هذه المساهمات الجيدة والنافعة بارك الله فيك وفي جهودك الطيبة وأسأل الله لي ولـكــم الأجر والثوابط
والحمد لله رب العالمين نرجو منكم المزيد وفقكم الله الى فعل كل خير وشكراً

basim
11-06-2015, 21:26
السلام عليكم جميعا
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد والمعلومات المفيدة فيه بخصوص
اهمية قواعد التداول نعم انا اتفق معك تماما يجب وضع استراتيجية مححدة وثابتة
ونظام صارم يجب ان يتبعه المتداول في احتساب نسبة المخاطرة وفي التداول بشكل منضبط

samirovitch
11-07-2015, 00:04
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
يا إخوان شرحكم معمق ومفيد لكم مني فائق الإحترام والتقدير

snnaky
03-23-2016, 22:56
الانضباط هو مفتاح النجاح ، قد لا يكون الأمر مثيراً دوماً، و لكنه يساعدك في الاستمرار. لا يهم بأي زوج من العملات قررت أن تتداول، أو حتى كم عدد هذه الأزواج، فالخطة هي الأمر الرئيسي اى الأستراتيجية التى تحكم قراراتك ، و يجب تجزئتها و التدرب عليها و إثبات صلاحيتها قبل أن تقوم بأية عملية تداول في السوق الحي

yousse
03-23-2016, 23:30
قوعد التدول تجعلك منضبط وكما يعرف لجميع إن لانضباط هو أهم مايكون في الفوركس لأن إدا لم تكون منضبط ستقع في الحفرة

medcss
03-24-2016, 02:01
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذه الموضوع حقيقة هذا ما أحتاج إليه كمبتدئ و إن شاء الله أستفد

Ayoub chahid
03-24-2016, 18:21
وعليكم الســـــــــلام ورحمة الله وتعالى وبركاته
أهلا اخـــــــــــــي وأشكرك على الطرح المفيد
مع متمنيــــــــــــــــــات ي لك بالتوفيق

معتصم سباعنة
03-24-2016, 19:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هنالك الكثير من القواعد التي يجب الاعتماد عليها لصنع متداول ناجح لك جزيل الشكر على الطرح الرائع
بالتوفيق

badr el asri
03-25-2016, 00:05
أولا تحية لكل أعضاء منتدانا الحبيب فوركس العرب
أما فيما يخص موضوعك فأنت مشكووور كل الشكر على هذا الطرح المميز
وبالتوفيق في مشوارك وتجارتك في عالم الفوركس :happy:

saiedd
03-25-2016, 00:54
السلام عليكم ورحة الله وبركاته فى البداية احب اشكر اخى hamiido على المنشور الرائع
بس يارت الموضيع القادمه تكون اكثر افادة ولين فى الشرح حتى يقوم القارء او الزائر بجمع كل المعلومات التى يريده
وشكر

badr el asri
03-25-2016, 03:03
معلومة مفيد وشرح مبسط وجيد ولكن يحتاج الى صور توضيحية ليكتمل الشرح لان الصورة صغير ولا تعبر عن الشرح
والحمد لله رب العالمين نرجو منكم المزيد وفقكم الله الى فعل كل خير وشكراً
:happy:

abdoghazy050
03-25-2016, 04:12
التدوال من الاشياء المهمه جداا في سوق الفوركس ويجب علي الشخص ان يدرسه جيد
جداا لكي ينجح في الصفقه ولا يخسر بها وهذا الموضع جيد جداا مشكور اخي الفاضل

faresn95
03-25-2016, 12:00
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
جمعة مباركة و اتمنى ان تكونوا بخير
شكرا على النصيحة القيمة اكيد الحالة النفسية للتاجر تلعب دور مهم في تحديد فرص الربح و الخسارة
اتمنى التوفيق للجميع

sidahmed463
03-29-2016, 22:05
ألف شكر لكَ على هذا الموضوع
و المعلومات عن اهمية قواعد التداول
تساعدنا كثيرا في هدا الميدان