PDA

View Full Version : نسب أسعار الفائدة

hamiido
06-08-2015, 20:33
كل ما يهمنا الآن في هذا الجزء ماذا نستفيد من تحليل أسعار الفائدة
أنها تفيدنا في تحليلنا للسوق فقط وليس الربح من الاستفادة في تغييرات أسعار الفائدة في المتاجرة هذا لأن التغير في سعر الفائدة له دور كبير في تحريك سوق العملة ومدى الإقبال على الشراء أو البيع لهذه العملة ، وأي تحرك بالزيادة في سعر فائدة للعملة إنما مؤشر جيدا على أنها عملة جيدة للشراء ، والعكس إذا حدث انخفاض في سعر فائدة العملة إنما مؤشر أيضا على أنها ليست جيدة للشراء.
مثال : في قرار مفاجئ ، يقوم البنك المركزي الأمريكي برفع معدلات الفائدة بنسبة 50 نقطة أساسية عندئذ ماذا نتوقع هنا عن الدولار الأمريكي ، ؟
الإجابة: الدولار يستجمع قوته وهنا تتابع تجار الفوركس البيانات المتعلقة بأسعار الفائدة حيث إن فوارق أسعار الفائدة تمثل مؤشرات قوية على حركات العملات المحتملة.
وبصفة تقليدية ، عند قيام الدولة برفع أسعار الفائدة، فإن عملة تلك الدولة سوف تقوى مقابل الدول الأخرى نظراً لأن الدول التي تفرض أسعار فائدة مرتفعة ستكون قادرة على جذب الاستثمار الأجنبي بمعنى أن الأشخاص والحكومات سوف تغير عملتها المحلية بعملة تلك الدولة .
ومن أقوى المؤشرات التي تؤثر بشكل كبير على أسعار الفائدة مؤشر سعر الإنتاج ومؤشر سعر المستهلك وإجمالي الناتج المحلي ، وعموما، تعتبر أوقات حركات أسعار الفائدة معروفة مقدما ، وتحدث هذه الحركات بعد الاجتماعات المجدولة من قبل بنك انجلترا، والبنك المركزي الأمريكي ، والبنك المركزي الأوروبي ، وبنك اليابان، وغيرها من البنوك الأخرى.

الصعلوك
06-08-2015, 22:22
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزيل الشكر على مجهودك الرائع فنحن بحاجة لهذه المواضيع المهمة

troybradbit1
06-08-2015, 22:54
اذا زاد سعر الفائدة لعملة ما يزيد الطلب عليها بالتأكيد واذا حدث انخفاض فى قيمة الفائدة
الخاصة بعملة ما بالتأكيد يقل الطلب عليها .. شكراا اخى الكريم لطرحك الموضوع للافادة

haythem50
06-08-2015, 23:27
وبصفة تقليدية ، عند قيام الدولة برفع أسعار الفائدة، فإن عملة تلك الدولة سوف تقوى مقابل الدول الأخرى نظراً لأن الدول التي تفرض أسعار فائدة مرتفعة ستكون قادرة على جذب الاستثمار الأجنبي بمعنى أن الأشخاص والحكومات سوف تغير عملتها المحلية بعملة تلك الدولة .

adiil
06-09-2015, 11:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مفيدة حول نسب اسعار الفائدة و نحن جد ممتنين لك و
ننتظر منك المزيد من العطاء

aymansaleh
06-09-2015, 12:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز حميدو, ان سعر الفائده يؤئر مباشرة على سعرها بالارتفاع والانخفاض فهو تناسب طردي
تقبل مروري

ahmedbourezg
06-09-2015, 16:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ليكى اخى الفاضل على طرح الموضوع والشرح
ونرجو المزيد والاستفاده الدائمه
تحياتى

osama147
06-09-2015, 16:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
معلومة جيدة اخي اسعار الفائدة مهمة ويمكن ان تأثر على الدولار يجب ان نكون حذرين من الاخبار المثل هذة
مزيدا من المواضيع الشيقة والمفيدة فى عالم الفوركس
تقبل مروري

midodiw
06-12-2015, 19:47
موضوعك نسب اسعار الفائده جد جميل جدا
ولقد اضفت الي معلومه جد قيمه فشكرا جزيلا لك
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى
وجزاك الله الف خير انت وكل اعضاء منتدي فوركس العرب

ahmed hamada
06-20-2015, 20:29
(*لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته*)
اشكرك اخى على موضوع الفوركس الرائع
وعلى المعلومات الجديدة
وبالتوفيق للجميع
وشكرا***...

abdoute
06-20-2015, 21:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

westside11
06-20-2015, 21:25
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى من الله التوفيق للجميع ان شاء الله
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد و ان شاء الله سنستفيد منه
ان

آسراء آحمد
06-24-2015, 02:31
نسأل الله بأسمائه الحسنى و صفاته العلى أن يوفقنا و إياكم للعلم النافع و العمل الصالح و أن ينفعنا و إياكم بما نقول و نعمل , إنه ولي ذلك و القادر عليه . سبحانك اللهم و بحمدك نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك و نتوب إليك .

YMTMAX
08-02-2015, 05:09
*

*

بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و

شرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله

مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظر

منك المزيد ..

abolina
08-22-2015, 20:57
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شرح من طرف الإخوان مفصل لمبتدئين أمتالنا فعلا نحن لا نرتقي بدون الخبراء

harimeche
08-22-2015, 21:25
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته

شكرااا لك اخــــي نسب أسعــار الفـــائدة

ممكن توجهنــــــا إلى الإتجــــاه الحقيقي للعملة

omarx150
08-23-2015, 07:49
موضوع جميل وجيد وواضح واتمنى ان يكون استفاد منه الكثير
واتمنى لك المزيد من الوفيق
وجزاكم الله خيرا
اخوك عمر

mohsiin
08-25-2015, 15:35
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة حول نسب اسعار الفائدة معلومات جديدة علينا فعلا استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا
بنفس المنوال

adel25
08-26-2015, 18:04
بارك الله فيك اخي على هذا الطرح المميز و الشرح البسيط لموضوعك حولنسب أسعار الفائدة . مشكووور اخي و اتمنى لك المزيد من النجاح و التالق

esmail
08-28-2015, 00:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أشكرك جدا أخى الكريم على مجهودك الرائع ومعلوماتك القيمة التى أستفدنا منها جدا
أتمنى من الله عز وجل التوفيق لى ولك ولكل أعضاء المنتدى الكريم

nizar hidouri
08-28-2015, 00:27
موضوع رائع و جميل
شكرا لك تقبل تحياتي و مروري

نادر صباح الدين
08-28-2015, 00:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مشكور صديقنا العزيز على هذه الملاحظات القيمة والمداخلة الجيدة، ومع ذلك أرة أن أسعار العملات ليست مسألة اقتصادية صرفة، إنما تتدخل فيها ايضا القضايا السياسية والاستراتيجية على المستوى الدولي، فاسعار النفط مثلا ليست مسألة عرض وطلب، إنما هي صراعات سياسية، يمكن أن ترتبط بالصراعات العسكرية أيضا، ولهذا فإن التغيرات الاقتصادية والسياسية على المستوى الدولي يمكن ان تؤثر في اسعار العملات والمعادن على نطاق واسع.

ibrahim4forex
08-28-2015, 01:46

abolina
09-09-2015, 13:04
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
ممتاز كنت أنتضر بفارغ الصبر مثل هدآ الشرح المفصل والمفيد شكرا إخواني

engaym
09-09-2015, 13:07
السلام عليكم اخى موضوع مميز جدا على نسب اسعار الفائدة ونشكر حضرتك على هذا الموضوع ونتمىن المزيد
من المواضيع التى تفيد الجميع فى الفوركس وبالتوفيق للجميع فى هذا المجال

waleed shaaban
09-09-2015, 15:39
لا اعلم كيف اقدم شكرى على تلك المعلومه التى انارت الطريق امامى لمعرفه
اهمية اخبار اسعار الفائده والاخبار المتعلقه بها
السلام عليكم والى مزيد من تعريفات الاخبار

mahmoodtareq
09-09-2015, 16:12
شكرا لك اخي و جزاك الله الف خير

a l
09-09-2015, 17:28
اهلا بكم
تعتبر اسعار الفائدة من اهم الاسباب الحصول على الارباح من التداول بالعملات الاجنبية الفوركس للمتداولين
شكرا

ayda taher
09-09-2015, 20:09
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا جزيلا على هذا الموضوع تحرك اسعار الفائدة وربطه بسوق العملات فالشرح مفيد ومبسط