PDA

View Full Version : قرارات البنوك المركزية على العملات الأجنبية

hamiido
06-08-2015, 20:35
أي دولة في العالم لديها ما يعرف باسم البنك المركزي المالي ، وهدفه الرئيسي هو تشكيل السياسة النقدية للبلد وكذلك الإشراف المالي وإدارة أنظمة المدفوعات الخاصة بعملة البلد ، وله الحق أيضا في التدخل للتأثير على سعر صرف عملة البلد للحفاظ عليها من أي أخطار مثل محاربة التضخم ومحاربة زيادة الأسعار بهدف تثبت استقرار النظام المالي في البلد .
ودور البنوك المركزية أنها تدخل بتقليل وخفض سعر الفائدة وبالتالي يذهب الناس لشراء العملة والتوجه للقروض ، وكل ذلك من أجل تقليل حجم التضخم إذا كان هناك تضخم .

الصعلوك
06-08-2015, 22:19
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
طريقة شرح ممتاز لا بخل علينا جديد نحن في الانتظار

موسى مرسى
06-08-2015, 22:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
مشكوووور عالموضوع اخي الكريم وبالتوفيق للجميع
جزاك الله عنا كل خير..

troybradbit1
06-08-2015, 22:48
سعيدة اخى الكريم
البنوك المركزية لها كلمة الفصل والرد القوى فى تحديد سياسة الدولة النقدية وسعر الصرف والفائدة .. الخ
وتعتبر قرارتها من اهم الاشياء التى يجب الالتفات اليها وتحليلها وتحليل قراراتها حتى يتم التوجة الصحيح بعد القرارات التى تصدرها
شكراا اخى لطرحك الموضوع للافادة

Ossama.forex
06-08-2015, 23:06
قرار الفائده للبنك المركزى من اكبر المؤثرات التى تؤثر فى سعر العمله فكلما زادت الفائده زاد الطلب على شراء العمله و بالتالى مع زياده الطلب يزداد السعر بناء على النظريه الأزليه العرض و الطلب لأي سلعه تباع و تشترى

adiil
06-09-2015, 11:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المميز حول قرارات البنوك المركزية و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس
المنوال

ahmedbourezg
06-09-2015, 16:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ليكى اخى الفاضل على طرح الموضوع والشرح
ونرجو المزيد والاستفاده الدائمه
تحياتى

midodiw
06-12-2015, 19:19
موضوعك قرارات البنوك المركزيه علي العملات الاجنبيه جد جميل جدا
ولقد اضفت الي معلومه جد قيمه فشكرا جزيلا لك
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى
وجزاك الله الف خير انت وكل اعضاء منتدي فوركس العرب

wac05
07-25-2015, 12:09
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

Wassa04
07-25-2015, 13:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

creatorman1978
07-25-2015, 13:35
قرارات البنوك المركزية اعتقد هى واحدة من اهم المؤثرات على تحرك الازواج والعملات وخاصة البنوك المركزية للكيانات الاقتصادية الكبيرة ... بالتوفيق وشكرا على الموضوع .

محمد السيد
07-25-2015, 13:52
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومة القيمة بخصوص دور لبنوك المركزية وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

antonioforex
07-25-2015, 14:06
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لهده القرارات المهمة التي تصدر من البنوك المنركيزة و التي تؤثر في اسعار
العملات كثيرا لدلك يجب علينا ان نعرف كيف نتعامل معها و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الفاضل

YMTMAX
11-14-2015, 23:10
مشكور أخي الفاضل على هذا الدرس الرائع

والمجهود المتميز .. ننتظر منك المزيد في هذا

المجال عسى أن يستفيد من دروسك كل شخص

مبتدئ في عالم الفوركس ..

*