PDA

View Full Version : العملات المباشرة

Elias Geox
06-09-2015, 01:19
تم الإصطلاح في سوق العملات على أن يكون اليورو والجنية الإسترليني هما العملات الأساس مقابل الدولار , وبالتالي هما من يوضع رمزيهما أولاً
بالشكل التالي : Eur / usd و gbp / usd .
ويكون السعر الذي يوضع أمام أي من الصيغتين السابقتين هو المبلغ المطلوب دفعه من الدولار للحصول على يورو واحد أو جنية واحد .
فعندما نقول : Eur/usd = .9000
معنى ذلك أن المطلوب دفعه من الدولار = .9000 للحصول على يورو واحد .
وعندما نقول : Gbp/usd = 1.5000
معنى ذلك أن المطلوب دفعه من الدولار = 1.5000 للحصول على جنية واحد .
تسمى العملات التي تكون هي العملات الأساس مقابل الدولار الأمريكي بالعملات المباشرة .

adiil
06-09-2015, 14:37
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات قيمة و مهمة حول العملات المباشرة و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس
المنوال

ahmedbourezg
06-09-2015, 16:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ليكى اخى الفاضل على طرح الموضوع والشرح
ونرجو المزيد والاستفاده الدائمه
تحياتى

---------- Post added at 01:04 PM ---------- Previous post was at 01:03 PM ----------

شكرا ليكى اخى الفاضل على طرح الموضوع والشرح
ونرجو المزيد والاستفاده الدائمه
تحياتى ;) :) :) :) ;)

midodiw
06-12-2015, 20:48
موضوعك العملات المباشره جد جميل جدا
ولقد اضفت الي معلومه جد قيمه فشكرا جزيلا لك
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى
وجزاك الله الف خير انت وكل اعضاء منتدي فوركس العرب

---------- Post added at 05:48 PM ---------- Previous post was at 05:46 PM ----------

ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى
وجزاك الله الف خير انت وكل اعضاء منتدي فوركس العرب

ahmed hamada
06-20-2015, 19:40
(*لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته*)
اشكرك اخى على موضوع الفوركس الرائع
وعلى المعلومات الجديدة
وبالتوفيق للجميع
وشكرا***...

abdoute
06-20-2015, 21:03
.السلام عليكم اخواني الكرام واتمنى ان تكون بصحة وعافية ان شاؤ الله
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله وا ان ينجح معي
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

YMTMAX
08-26-2015, 18:03
*

موضوع جيد صراحةً ويحتوي على الكثير

من الأمور الواجب معرفتها وفهمها وبالأخص

عند الخوض بساحات المتاجرة في عالم الفوركس

ذلك العالم المجنون ..

benalleg
08-26-2015, 18:52
سجلت الأسهم الأمريكية أكبر خسائر أسبوعية منذ نحو 4 سنوات في تعاملات الأسبوع الماضي، وسط موجة هبوطيه اجتاحت أسواق الأسهم والسلع الأولية حول العالم في ظل حالة عدم اليقين بشأن مستقل الاقتصاد الصيني وهو ما أجج المخاوف بشأن النمو الاقتصادي العالمي.

---------- Post added at 05:14 PM ---------- Previous post was at 05:12 PM ----------

وتفاقمت مخاوف المستثمرين من تباطؤ نمو الاقتصاد الصيني، أكبر اقتصاديات العالم، بعدما انكمش نشاط المصانع الصينية بأسرع وتيرة له في 6 سنوات ونصف.

---------- Post added at 05:16 PM ---------- Previous post was at 05:14 PM ----------

وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي لأسهم كبري الشركات الامريكية على مدار جلسات الأسبوع الخمسة بنسبة 5.8% ليهبط من 17477.4 نقطة وصولا إلى 16459.75 نقطة.

---------- Post added at 05:21 PM ---------- Previous post was at 05:16 PM ----------

ذلك العالم المجنون .

---------- Post added at 05:42 PM ---------- Previous post was at 05:21 PM ----------

---------- Post added at 05:52 PM ---------- Previous post was at 05:42 PM ----------

مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات قيمة و مهمة حول العملات المباشرة و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس
المنوال

amr222
10-30-2015, 14:54
لسلام عليكم
انشاء الله اجد كل الاعضاء بعافية
اود ان اشكر جزيل الشكر صاحب الموضوع على تفوقه و تالقه في وضع المعلومات و اختيارها
بالتوفيق انشاء الله اخواني الكرام
تقبلو مروري احوتي في الله

omerhomsy
11-21-2015, 23:41
***** ^-^ *****

صاحب الخطوات الجميلة والبصمات المنيرة لك
كل الشكر والاحترام على هذه الكلمات العطرة و المرور المميز دمت بحفظ الرحمن

alaa1
11-21-2015, 23:42
هلا
موضوع العملات المباشرة يعتبر من المعلومات المفيدة والقيمة .. مشكور يا أخي ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع كي يستفيد منها الجميع

Wassa04
11-22-2015, 01:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

Koumedaym
11-30-2015, 13:28
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
ماهي العملات المباشرة.
مشكور وبالتوفيق .:)

ninou25
11-30-2015, 14:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بارك الله فيك اخي على طرح م وضوعك حول أالعملات المباشرة .و الشرح المميز بارك الله فيك اخي و با التوفيق للجميع

ahmedahmed6
11-30-2015, 14:48
المنوال

heroo252
11-30-2015, 15:00
سجلت الأسهم الأمريكية أكبر خسائر أسبوعية منذ نحو 4 سنوات في تعاملات الأسبوع الماضي، وسط موجة هبوطيه اجتاحت أسواق الأسهم والسلع الأولية حول العالم في ظل حالة عدم اليقين بشأن مستقل الاقتصاد الصيني وهو ما أجج المخاوف بشأن النمو الاقتصادي العالمي.

---------- Post added at 05:14 PM ---------- Previous post was at 05:12 PM ----------

وتفاقمت مخاوف المستثمرين من تباطؤ نمو الاقتصاد الصيني، أكبر اقتصاديات العالم، بعدما انكمش نشاط المصانع الصينية بأسرع وتيرة له في 6 سنوات ونصف.

---------- Post added at 05:16 PM ---------- Previous post was at 05:14 PM ----------

وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي لأسهم كبري الشركات الامريكية على مدار جلسات الأسبوع الخمسة بنسبة 5.8% ليهبط من 17477.4 نقطة وصولا إلى 16459.75 نقطة.

---------- Post added at 05:21 PM ---------- Previous post was at 05:16 PM ----------

ذلك العالم المجنون .

---------- Post added at 05:42 PM ---------- Previous post was at 05:21 PM ----------

---------- Post added at 05:52 PM ---------- Previous post was at 05:42 PM ----------

المنوال

معقول كل ده انتا كده بتخاطر طتبت عدد كبير من الردود على نفس الموضوع ورا بضها
كل التعب ده اتحسب ب10 سنت بس ده غير خطر الايقاف كمان

AHMED91
12-23-2015, 22:25
العملات المباشرة في سوق الفوركس ايضا من افضل العملات التي يمكنك العمل عليها
ولاتداول عليها ايضا لانها افضل واسهل في التحليل عن غيرها من العملات

loulou
04-01-2016, 07:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

Amine FEDERER
04-07-2016, 20:04
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و الشرح المتقن
ربي يجعلو في ميزان حسنات وتعم الفائدة ان شاء الله
تحياتي

salim77
04-07-2016, 21:01
جب أن تعي كمتداول جديد بسوق التداول على العملات العالمية ” الفوركس “ ، أنه توجد عملات مباشرة في سوق الفوركس و عملات غير مباشرة ، فالعملات المباشرة دائماً تسمى بعملة الأساس و لذلك يتم وضع رمز عملة الأساس أولاً ، كالدولار و الجنية الإسترليني ، و يوجد عملات أخرى غير مباشرة كالفرنك السويسري و الين الياباني ، فإذا رأيت في الرسم البياني أن القضبان أو الشموع ترتفع فهذا يعني أن الفرنك أو الين ينخفض أمام الدولار ، و لكن إذا لاحظت أن القضبان أو الشموع تنخفض فهذا يعني أن الين أو الفرنك يرتفع أمام الدولار ، و هذا بخلاف القاعدة العامة التي تقول أنه إذا إرتفع القضيب أو الشمعة في حالة رصد الجنية الإسترليني فهذا يعني أن الجنية يرتفع أمام الدولار و ذلك لأن الدولار هنا هو العملة الأساس مقابل الفرنك و الين و بعض العملات الأخرى

islam bahnsawi
04-08-2016, 05:26
اشكرك اخى الكريم على هذة المساهمات الرائعة رجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول الملىء بالمخاطر حيث نسبة الخسارة بة مرتفعة ولكن بالمعرفة و الدراسة و الخبرة ياتى الربح