PDA

View Full Version : مؤشر الدولار يستقر وسط عمليات جني الارباح

mr yassinos
06-09-2015, 17:34
استقر سعر الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية الاخرى اليوم الاثنين، فيما لازال المستثمرون يحققون المكاسب بعد ارتفاع الدولار مؤخرا على خلفية البيانات الامريكية المتفائلة حول التوظيف، كما بقي من المتوقع ان تبقى التداولات هادئة لعدم وجود تقارير اقتصادية ذات اهمية.
وارتفع الدولار بعد صدور تقرير الوظائف القوي من الولايات المتحدة والذي عزز التوقعات برفع سعر الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق هذا العام.
وفي وقت سابق ،ذكرت وزارة العمل أن الاقتصاد الامريكي أضاف 280 الف وظيفة في ايار/مايو، فيما كانت توقعات الاقتصاديين 220 الف وظيفة.
وأكدت البيانات القوية ان الاقتصاد يسير في الطريق الصحيح للانتعاش بعد تراجعه في الربع الأول فيما تعززت التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي يمكن ان ان يبدأ في رفع أسعار الفائدة في اجتماع السياسة في ايلول/سبتمبر.
اما مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية فاستقر عند 96.36، منخفضا من أعلى مستوى البالغ 96.95 الذي سجله يوم الجمعة.
وارتفع اليورو/دولار بنسبة 0.08٪ ليتداول عند 1.1120 بعد أن أظهرت بيانات رسمية أن الانتاج الصناعي الألماني ارتفع بنسبة 0.9٪ في نيسان/أبريل، متجاوزا التوقعات لتحقيق مكاسب بنسبة 0.5٪. وقد تم تعديل التغير في الإنتاج الصناعي لشهر آذار/مارس إلى 0.4٪ تراجع من التقديرات السابقة بنسبة 0.5٪.
فيما بقي المستثمرون حذرون خلال عطلة نهاية الأسبوع، كما حث رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس من أجل التوصل إلى إصلاحات اقتصادية بديلة بسرعة حتى تستمر المفاوضات خلال هذا الاسبوع.
وتأخرت أثينا بتسديد دفعة مقررة من الديون لصندوق النقد الدولي يوم الجمعة بعد أن رفضتسيبراس الإصلاحات المقترحة التي تقدمت بها المفوضية الأوروبية ووصفقها بأنها غير منطقية.
وتراجع الدولار/ين بنسبة 0.23٪ ليسجل 125.29 بعد ارتفاعه إلى أعلى مستوى له في 13 عاما من 125.84 يوم الجمعة.
وأظهرت بيانات يوم الاثنين أنه تم تعدل الناتج المحلي الإجمالي لليابان يصل الى معدل سنوي يبلغ 3.9٪ في الربع الأول من تقدير أولي للنمو بنسبة 2.4٪. وتوسع الاقتصاد الياباني بنسبة معدلة 1.0٪ على أساس ربع سنوي في الربع الأول، مقارنة مع القراءة الأولية عند 0.6٪.
وتراجع الجنيه الاسترليني والفرنك السويسري مع تراجع الباوند/دولار بنسبة 0.26٪ ليسجل 1.5232 وارتفع الدولار/فرنك بنسبة 0.16٪ ليسجل 0.9407.
ايضا ارتفع الدولارين الاسترالي والنيوزيلندي مقابل الدولار مع ارتفاع أقوى، الاسترالي /دولار بنسبة0.20٪ ليسجل 0.7637 ومع ارتفاع النيوزيلندي /دولار بنسبة 0.37٪ ليصل إلى 0.7068.
وفي الوقت نفسه، استقر الدولار/كندي عند 1.2438.

foooooz
06-09-2015, 20:13
ألف شكر على هذا الموضوع الرائع اخي الكريم وبالتوفيق للجميع وجزاك الله عنا كل خيرالجزاء ............تقبل مروري

amermazzen
06-09-2015, 20:43
السلام عليكم مشكور أخي الكريم على الموضوع الجيد الخاص بالسلسة الرائعة مكن التحليلات اليومية لأن هذه التحليلات مهمة جدا للتاجر في معرفة كيفية تحرك السوق يجب الاستفادة منها بشكل جيد والعمل بها لابد علىا لتاجر أولا التعلم الجيد وكسب الخبرة الكافية التي ستاعد في المتاجرة الحقيقية.
بالتوفيق للجميع

adnan1969
06-09-2015, 21:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكوراخي الغالي على هذا التحليل الفني المهم والذي يخص مؤشر الدولار ان شاء الله ننتضر كل جديد بتوفيق للجميع

teckaoui
07-26-2015, 22:09
ارتفع زوج الدولار الأمريكي/الكرونة النرويجية خلال صباح اليوم الأربعاء في أوروبا، ولكنه اصطدم بمقاومة أعلى بقليل من الحاجز الرئيسي 7.5800 (حاجز المقاومة الأول) في أعقاب الإعلان عن الناتج المحلي الإجمالي في النرويج المستثنى منه استخراج النفط والغاز الطبيعي وتراجع متخليا عن جزء كبير من مكاسبه. ويذكر أن السعر يتذبذب بين حاجز المقاومة السابق ذكره ومنطقة الدعم القوية عند 7.3000 (حاجز الدعم الثالث) منذ 6 مايو. وبناء على ذلك فإنني أرى أن الاتجاه على الأمد القصير هو اتجاه جانبي. ونظرا للقرب من الحد الأعلى للنطاق فإنني أتوقع أن تكون الموجة القادمة سلبية. ومن المرجح أن يؤدي التحرك الواضح تحت حاجز 7.4960 (حاجز الدعم الأول) لتأكيد ذلك وربما يتحدى السعر في البداية الدعم التالي عند 7.4000 (حاجز الدعم الثاني).

Wassa04
07-26-2015, 23:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

lokatoni316
07-26-2015, 23:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم تحليل الفني المهم والذي يخص مؤشر الدولار ان شاء الله ننتضر كل جديد بتوفيق

mohamed ghardallou
07-26-2015, 23:50
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــــه معلومات تداولية جيدة شكراً أخي

احمد محسن
07-27-2015, 01:05
شرح وافي وجميل .. شكرا لك على هذا
الطرح المتميز والميسر والذي سيستفيد منه
الكثير من المبتدئين في هذا المنتدى الطيب
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق
تقبل تحياتى اخي الكريم

forexdzd
07-27-2015, 01:07
السـلام عليـكم رحمـة الله تعالى وبركاته ،بارك الله فيك على الموضوع ،وعلى الشرح الذي قدمته وهي معلومات مهمة جدا للجدد على هذا المجال لدالك يجب ان يركزو عليها في فهمها بالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام ان شاء الله

lyes1977
08-23-2015, 17:42
السلام عليكم ورحمة الله ... والله يا اخي تحديثات وتحليلات قوية جدا لمختلف الازواج والاسهم والسلع والمؤشرات وانا من المتابعين الاوفياء لهذه التحديثات المتنوعة وخصوصا الاخيرة والتي ااعمل بناءا عليها كثيرا ...شكرا جزيلا

amer2028
08-23-2015, 20:00
السلام عليكم ورحمة الله تحياتي للجميع تحليل رائع ومتميز افدتنا به لأنه مثل هذه التحليلات مفيدة جدا للتاجر في فهم كيفية تحرك السوق لابد من العمل بها وكسب أكبر خبرة ممكن قبل البدء في المتاجرة الحقيقية لأن التعلم الجيد اساس النجاح.
بالتوفيق.

mohammad97
08-23-2015, 20:06
اشكرك جزيل الشكر يا اخي الغالي على التحليل الفني الذي يخص مؤشر الدولار وان هذه العمله بحاجه الى تحليل مستمر خاصة و هو يشهد حركة جانبيه مستمره فهو يحتاج الى تحليل لمعرفة الاتجاهات المتوقعه يا اخي الكريم و مع تحياتي

sos_sara
08-24-2015, 06:07
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومات وشرح الموضوع هايل ومفيد تفيد بها وتزيد بها معرفتنا بما قدمته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم