PDA

View Full Version : دولار ضعيف ؟ دولار قوي ؟

HAJJOUB
06-10-2015, 01:14
ماذا تريد الادارة الاميركية ؟ وباي اتجاه تصب سياستها النقدية ؟ باتجاه دولار ضعيف فعلا ؟ وان كان هذا صحيحا ، فهل هو قرار صائب ؟
لا شك في ان دولارا ضعيفا سيكون قادرا على التخفيف من وطأة انعدام التوازن الاقتصادي على الصعيد العالمي ، ولكنه أمر لا يمكن ان يمر دون مخاطر ايضا على الاقتصاد الاميركي كما على اقتصاديات بقية الدول الصناعية .من جهة لا شك في ان دولارا ضعيفا سيكون من شانه ان يرفع اسعار السلع المستوردة
الى الولايات المتحدة ، ولاسيما من الصين ، وسيدفع المستهلك الاميركي للاتجاه مجددا الى البضائع المصنوعة محليا . الأمر يعتبر نقطة ايجابية وخطوة جيدة في
الطريق باتجاه تخفيف العجز التجاري .
ولكن لنتوقف لحظة . هل يصح اعتبار هذه الخطوة معتمدة ومرحب بها من قبل السلطات النقدية الاميركية ؟
لا يجب التسرع في إعطاء الجواب . ان تخفيض قيمة الدولار تحمل ايضا في طياتها مخاطر لا يستهان بها . من هنا فانه من الخطأ التسرع في القول ان اميركا تريد دولارا ضعيفا وتعمل لهذا الهدف . المفضل ان نعترف بانه ليس من السهل معرفة ما يريده الاميركيون ، وقد يكونون هم ايضا في حيرة من امرهم حيال هذا الموضوع ، خوفا من السيف المسنون على حديه الذي يمثله ضعف الدولار .ان الخطر الاعظم يتمثل في تعاظم المخاطر التضخمية في ظل دولار ضعيف . تعاظم التضخم سيدفع الفدرالي وبدون اي شك للاندفاع هجوميا باتجاه رفع الفائدة . ماذا يمكن ان يحصل بهذه الحالة ؟
فائدة مرتفعة لا بد ان تنعكس سلبا على الاستهلاك ، كما على الاستثمار في المشاريع المنتجة ، تأثرا بارتفاع قيمة القروض .

abolina
07-16-2015, 17:19
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
جيد ممكن تشرح أكتر لأني مافهمت

iraq
07-18-2015, 09:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي

الكريم على هذا المجهود بالوفيق لك تقبل مروري

عاشق الفوركس
07-18-2015, 09:53
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
الدولار قوي هده المدة وقوي جدا على كل العملات بطبع الحال.........

محمد السيد
07-19-2015, 10:28
عاوز اعرف الفايدة من معرفة المعلومات التي يشتمل
عليها .. وباسال ده ممكن يفيدنا في التداول ازاي ؟؟ طبعا باعتبارك كاتب الموضوع فاهم كويس اننا مش بنذاكر مادة عشان هنمتحن فيها آخر السنة .. واكيد فاهم برضه ان كل معلومة
بنوصل ليها بنحاول اننا نفعلها في التداول ومعذرة انا لا اعتقد يعني - ان ما قدمته في موضوعك من معلومات يمكن الاستفادة منه بشئ في التداول ..

aymansaleh
07-19-2015, 12:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم حجوب, السياسه النقديه الامريكيه لا يمكن التكهن بها حتى انت قلت انهم احيانا لا يعلمون ماذا يفعلون بالظبط هل يريدون دولار ضعيف ام قوي
تقبل مروري

الصعلوك
07-19-2015, 12:21
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على هذا الموضوع الرائع
لقد نورت عقلي بمعلومات جديد في سوق الفوركس

ahdahmed
07-19-2015, 12:23
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على هذا الموضوع الرائع
لقد نورت عقلي بمعلومات جديد في سوق الفوركس

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم
كل هذا اما ان يكون لادولار ضعيف او
دولار قوى كل ده بالاخبار مش اكتر

Wassa04
07-19-2015, 14:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرحبا اخي الكريم الدولار مهما نزل سعره راح
يطلع سعره في الاخر اكييد تقبل مروري

ahmedibrahim258259
07-19-2015, 14:56
بسم الله الرحمن الرحيم هو اللي انا اعرفه ان في اليابان كل لما بنتكون عملة الدولة ضعيفة يعني ان اقتصادها قوي جدا علشان هي من الدول المصدرة وموش عارف الكلام ده ينفع في امريكا ولا لا
تقبل مروري

chomadara
10-18-2015, 16:28
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
تحياتي لكل الأعضاء الكرام على الشرح

sofpreda
10-19-2015, 01:48
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إنشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع
تقبلوا مروري