PDA

View Full Version : للا تراهن بكل ما تملك

HAJJOUB
06-10-2015, 01:27
أعجبتني ملاحظة ، أوردها البورصي الالماني المشهور" هيكو تيام " ، وهو لا يزال في كل مناسبة يرددها على مسامع مريديه ومتتبعي أخباره . هو يقول :
أنا أنصح كلّ من شاء توظيف مال في البورصة، سواء تداولا في العملات او شراء للاسهم او تعاملا في العقود الآجلة أو غيرها ، ان يحدد المبلغ الذي يخصصه لهذا النوع من الاستثمار قياسا على سنوات عمره . فان كان شابا في العشرين من عمره فأنصحه أن يستبقي بين يديه 20% من رأسماله ويتاجر بال 80% المتبقية .وان كان في الاربعين من عمره فعليه ان يبقي على 40% مما يملك ، ويقوم بتوظيف ال 60% الباقية في الباب الذي اختاره من أبواب التوظيف المعروفة . أما ان كانت سنونه قد كثرت بحيث انها بلغت الثمانين ، فأنا لا أنصحه بتوظيف أكثر من 20% من ماله ، والاحتفاظ بال80% الباقية بين يديه . وهكذا دواليك .
أعجبني القول ، لما فيه من دقة في نسج حكمته . فالشاب ابن العشرين ربيعا له من سنوات العمر الآتية ما يكفي لتعويض خسارة غير محسوبة قد يقع فيها ، كما له من ال20% من المال المتبقي خميرة قد تكون كافية لان يبدأ من جديد ، ان زلت به القدم وخانه القدر . ولابن العشرين ايضا من القوة في الارادة ، ومن المتانة في الاعصاب ، ومن الصلابة في القلب ، ما يمكنه من التغلب على كل واقعة ، ومن تحويلها الى نصر مستقبلي أكيد .
أما ابن الثمانين فهو لن يستطيع تحمل أية فاجعة قد يفاج~ه بها السوق ، او يأخذه بها على حين غرّة .وهو لن يكون بالتالي قادرا ، بحكم عدد سنواته المتبقية ان يعاود الكرّ في جولات لاستعادة ما فقده في جولة .
لذلك أدعوك ، أخي المتداول ، الى النظر بهذه القاعدة . وأنت ان لم تشأ الأخذ بها ، بكل تفاصيلها ، فانا ادعوك الى احترامها كمبدأ عام تسير عليه في عملك ، فلا تخاطر بكل ما تملك تحسبا لما تخبئ لك الاقدار

mhamdy
06-10-2015, 01:28
السلام عليكم و رحمته و بركاته
مشكووووووووور اخى على المعلومة القيمة دى
و اتمنى منك المزيد من هذه المواضيع القيمة
بالتوفيق لك و للجميع

abolina
07-16-2015, 17:10
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
بالفعل كلامك كلو صحيح ونتمى نجد مواضيع مفيدة متل هاد الموضوع تحياتي على الشرح

adel25
07-18-2015, 17:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكووووووووور اخي الكريم على هذا التحليل الجميل و المنطقي و اتمنى ات تكون هناك افادة للكل
بارك الله فيك

yyoussef
07-18-2015, 18:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أشكرك على هذه المعلومات وهي معلومات سهلة الفهم بالتوفيق لك ولي جميع اخواننا في المنتدى

ahdahmed
07-18-2015, 18:05
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم كلمات جميله جدا
هو انك لا تراهن بكل ما تملك ابدا
علشان لو رد السوق تروح انت معاه

نادر صباح الدين
07-18-2015, 18:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مششكور صديقنا العزيز على هذه الملاحظة القيمة، واعتقد أنه لو أخذ بها العدد الكبير من المتداولين لكانت خسائرهم أقل مما هي عليه في الظروف الراهنة، ذلك أن قوة الرصيد المالي هي التي تحدد قدرة المتداول على الاستمرار في الحساب، وتحمل الخسائر المتتالية، ولهذا من الأفضل أن يبدأ المتداول بتخصيص مبالغ قليلة للاستثمار والمتاجرة، فإذا ما جاءت حركة السعر بخلاف ما هو متوقع كان في مقدور المتداول تحمل الخسائر إلى أن يرتد السعر نحو الأفضل بالنسبة إليه.

ahmedibrahim258259
07-18-2015, 18:11
بسم الله الرحمن الرحيم فعلا اخي الكريم انا متفق معك تماما فيما قولت لانه الواحد موش ينفع انه يخسر مالة كله مرة واحدة ممكن يتاجر بجزء ويعين جزء
تقبل مروري

محمد السيد
07-19-2015, 07:47
ارشاد غاية في الأهمية .. وحقيقة لا اظن ان هناك ثمة تاجر ممكن ان يستعيض عنها
بشئ وهي وان دلت على شئ فانما تدل على خبرة هائلة لدى كاتب الموضوع .. والذي نشكره عليها ونطالبه بالمزيد منها ..

chomadara
10-24-2015, 14:44
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
تحياتي لكل الأعضاء الكرام على الشرح

adel25
10-26-2015, 19:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكووورر اخي على هذا الموضوع الجميل و الاكثر من رائع و الشرح المميز و السهل بارك الله فيك و با التوفيق للجميع

Wassa04
10-26-2015, 19:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

AHMED91
10-26-2015, 19:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي الموضوع
فعلا لا يجب ان تراهن بكل شئ في صفقه واحده والتزم بالاستوب المناسب

مريم ميري
10-26-2015, 21:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من الافضل انو الواحد لما يفتح صفقة مايخاطرش براس مالو فاللهم ربح قليل ولا خسارة فادة والشطارة في السوق
مش الخروج بربح وفير فقط بل الشطارة الحققيقية تكمن في انو الواحد يدير ادارة سالمة لراس مالو
وختاما اود ان اشكر القائمين على نجاح المنتدى واتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله وشكرا

zyzo
10-26-2015, 21:11
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل ان العمل يختلف عن الرهان والعمل
يجب ان يكون بخطه مميزه وعدم المخاطره
و بالله التوفيق للجميع

xmenflis1
12-13-2015, 17:42
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

monylaser
12-13-2015, 18:25
السلام عليكم اخي الكريم كلامك فعلاً صحيح وكل المتداولين الاجانب لهم من الحكم لابد
ان ناخذ بها لانهم سباقين في هذا المجال عن العرب ولابد ان نتعلم منهم وان نسبقهم باذن الله

madmax07
12-13-2015, 20:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على مقالك المهم اللذي يدخل الشجاعة في نفس المتداول واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

kacembouden2
01-17-2016, 05:39

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

zakija
05-28-2016, 15:18
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع الاعضاء فوركس العرب وخصوصا الاعضاء المبتدئين
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
بالتوفيق للجميع

snnaky
08-20-2016, 20:33
لا يخلو أي من الأسواق من المخاطرة، و لا يوجد سوق بلا مخاطرة. و كل الأسواق فيها إحتمالات كبيرة للخسارة.
ضع خطة، و إلتزم بها: ، حدد من أنت كتاجر، ما الهدف الذي ترغب في تحقيقه، و كيف سوف تصل إلى هذا الهدف. ضع خطة و إلتزم بها بغض النظر عن درجة الرغبة لديك في الخروج عن هذه الخطة. و هذا يعني أن تجعل أرباحك تعمل، و أن تتقبل الخسائر و أن لا تعتمد على عكس إتجاه الأسعار، و العديد من الممارسات الأخرى التي قد تبدوا صعبة في وقتها، إلا أنها سوف تساعدك على التقدم نحو أهدافك التجارية.

xmenflis1
09-01-2016, 19:39
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

elguerzyfy
10-05-2016, 14:03
السلام عليكم
مجهود رائع لمن زكر اهم اسباب الخسارة والابتعاد عنها
وكيفية العمل على كسب الصفقات التى تشجع الاعضاؤ على الاستمرارية

momen ahmed
10-05-2016, 14:07
السلام عليكم
اولا احب ان اشكرررررررررك علي هاذا المجهود
الي من زاكر هاذهي الاسباب المفيده

---------- Post added at 11:07 AM ---------- Previous post was at 11:06 AM ----------

السلام عليكم
اولا احب ان اشكرررررررررك علي هاذا المجهود
الي من زاكر هاذهي الاسباب المفيده جدااااا
ومره اخري شككككككرااااا