PDA

View Full Version : نصيحتان فيهما ما يفيد

HAJJOUB
06-10-2015, 01:29
- إياك ان تركض وراء السوق ، وإياك ان تهرب أمامه .
ان تأخرت في إجراء صفقة بيعا أم شراء ، ورأيت السوق يجري في الاتجاه الذي قدرته له ؛ فإياك ان تلطم وجهك ، وتلعن نفسك ، بل قل : لا نصيب فيها ، خيرها بغيرها . وإياك ثم إياك ان تجري وراء السوق ، فتشتري بسعر عال ما كان عليك ان تشتريه بالرخيص . واعلم ، انك ان فعلت ذلك ، وأصبت مرة ، فلا بد لصفقتك أن تخيب أكثر من مرة . فيستعيد منك السوق أضعاف ما يكون قد أعطاك إياه في خطة كهذه .
إذن لا تنسى : لا للركض وراء السوق .
وإن انت عقدت صفقة ، بيعا او شراء . ادرس هدفها جيدا ، وادرس موقع وقفها جيدا . وحذار ، ان خانك التقدير واقترب السوق من علامة وقفك ، أن تسعى الى إلغائه أو إبعاده ، إلا في حالات جدّ استثنائية ، تخفى عن المتعامل الغُرّ ، ويعرفها ذو الخبرة والمراس . فانت ان هربت من السوق خطوة ، فلن يكون من السهل عليك ان تسمح له بافتراس صيدك من بين يديك بسعر أغلى مما كنت قد خططت له في الاصل . لذلك ستعمد الى الهرب منه خطوة ثانية ، فثالثة ، فرابعة . ثم تتعب من الهرب فاذا بك تقع بين قدميه ، فيأخذ منك عنوة ما رفضت أن تعطيه إياه عن طيبة خاطر ، ويرتد راجعا تاركا إياك فريسة مشاعر الندم والحيرة .
وهكذا تكون الحقيقة قد صحت : لا تجرِ وراء السوق ، ولا تهرب أمامه . بل وفه حقه ، يوفك حقك . أعطه ما له عليك ، يعطك ما لك عليه .
لماذا يرتفع السوق ؟ ولماذا ينخفض ؟
انت تشتري سهما كثرت حوله توصيات الشراء . الكل يتحدث عنه . او تشتري عملة ، او عقد ذهب ، او نفط ، او غير ذلك . الكل يوصي بالشراء . وضع السهم يدعو الى الإطمئنان . هو من الثبات بحيث يجعل الشاري متعلقا بمشاعر الامل . هكذا سهم لا يمكن ان يخسر . يقول الجميع .
نعم قد لا يخسر . ولكن هل تريد ان توظف أموالك بقصد ان لا تخسر ؟ ام هدفك ان تربح ؟
ببساطة السهم او العملة او اية سلعة تعرض ، لا يمكن ان يرتفع ثمنها ان كثرت التوصيات بشرائها . ولا يمكن ان ينخفض ثمنها ان كثرت التوصيات ببيعها .
السعر يرتفع وينخفض تبعا لمقولة واحدة وحقيقة واحدة . ان كثر الشارون يرتفع السعر . وان كثر البائعون ينخفض .
هنا مكمن السر . لا تشتر سلعة بناء على أمل مزروع في نفسك بان السلعة سيرتفع ثمنها . او بناء على امل مزروع في نفس غيرك وهو يمرره لك . وان فعلت فان سعر السهم قد يرتفع في مخيلتك فقط وينخفض في البورصة

mhamdy
06-10-2015, 01:33
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ...
اخي العزيز اشكرك جزيل الشكر على مساهماتك المتواصلة فى دعمنا بالمواضيع الهامه وافادتنا
ودائما فى تألق ونرجو المزيد
جزاك الله كل خير

abolina
07-16-2015, 17:02
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شرح مفصل نتمنا لك ولكل الأعضاء التوفيق

adel25
07-18-2015, 18:17
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى العزيز والفاضل
ولا تحرمنا االمزيد وربنا يجعله فى ميزان حسناتك وننتظر منك الجديد والمزيد ولك الاجر ان شاء الله
تقبل مروري

mido elmasry
07-18-2015, 23:24
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي الفاضل hajjoub
مشكور اخي الفاضل علي موضوعك نصيحتان فيهما ما يفيد
و شرحك لعدم الجري وراء السوق او الهرب منه و عدم الدخول في صفقه قد فات وقت دخولها
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

ahmedibrahim258259
07-18-2015, 23:29
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذه النصائح جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري اخي الغالي

محمد السيد
07-19-2015, 06:31
نصيحتان غالييتان من اخ عزيز و غالي ، كنا بالفعل في امس الحاجة اليها سواء كنا
مبتدئين أو حتى خبراء ،، لذا فارجو منك ان تقبل منا جزيل الشكر والامتنان , والله الموفق

arkantos
07-19-2015, 07:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
نصائح هامة و مفيدة اخي الكريم ارجو ا يستفد منها الاخخوة

haythem505
07-19-2015, 07:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ...
اخي العزيز اشكرك جزيل الشكر على مساهماتك المتواصلة فى دعمنا بالمواضيع الهامه وافادتنا
انت تشتري سهما كثرت حوله توصيات الشراء . الكل يتحدث عنه . او تشتري عملة ، او عقد ذهب ، او نفط ، او غير ذلك . الكل يوصي بالشراء . وضع السهم يدعو الى الإطمئنان . هو من الثبات بحيث يجعل الشاري متعلقا بمشاعر الامل . هكذا سهم لا يمكن ان يخسر . يقول الجميع .

Bouani
07-19-2015, 07:58
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
نصيحتين مهمتين فعلا و اشكرك عليهما
و حسب ظني الأهم هي نصيحة سقراط
و هي التي تفيط بالتوسط بين دانبين
مثل التوسط بين الاقدام و الخوف بالنسبة للشجاعة

nabil2015
07-19-2015, 08:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اكيد جدا اخي كلامك منطقي وينم عن معرفة وحنكة ودراية بسوق الفوركس
يجب على كل متداول التحلي بالصبر والذكاء وعدم التسرع والجري وراء ثراء سريع
ادرس حلل ثم تعلم وتقدم خطوة بخطوة واستمع لنصائح الأكثر تجربة ومعرفة وستنجح باذن الله

Roo
02-11-2016, 10:57
العمل ثم العمل ثم العمل
شكراً أخي على هدا الرد الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى
شكراً أخي الفاضل معلومات مهمة
بالتوفيق وتقبل مروري

aymansaleh
02-11-2016, 13:56
الاخ الكريم, اول نصيحه وهي اياك ان تركض وراء السوق, بالفعل نصيحه هامه وحقيقيه, لابد ان انتظر السعر حتى يحقق المستوى الذي اريده يصل اليه حتى ادخل الصفقه ولا يجب ابدا ان ادخل مبكرا, ثانيا لا اهرب امامه ان لا احرك الستوب لوز املا في العوده
تقبل مروري

eslamm
02-11-2016, 14:39

جزاك الله خيرا اخى الفاضل على نصائحك

اتمنى من الله ان تكون فى ميزان حسناتك

وان يستفيد بها الجميع

الى الامام دائما

بووووووووووووورككت

talel babchia
02-11-2016, 17:18
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اشكرك جزيل الشكر على مساهماتك المتواصلة فى دعمنا بالمواضيع الهامه وافادتنا
ودائما فى تألق ونرجو المزيد نصيحتين مهمتين فعلا و اشكرك عليهما .................................................. وبالتوفيق للجميع

eslamm
02-18-2016, 21:50
جزاك الله خيرا على النصائح
كلامك صح ميه فى الميه
انا اكره ان يتحكم فيا السوق
لابد وان اكون انا المتحكم
ولايجب ان اعاند السوق لانى فى النهايه اعاند نفسى
========
ربنا يكرمك يارب على جهودك
تقبل مرورى

abdulsalam
02-18-2016, 21:51
كلامك صح ميه فى الميه

---------- Post added at 06:51 PM ---------- Previous post was at 06:50 PM ----------

حتى ادخل الصفقه ولا يجب ابدا ان ادخل مبكرا, ثانيا لا اهرب امامه ان لا احرك الستوب لوز املا في العوده
تقبل مروري

Zezobebo3
02-18-2016, 23:56
كلامك صح ميه فى الميه
ولايجب ان اعاند السوق لانى فى النهايه اعاند نفسى
========
ربنا يكرمك يارب على جهودك
تقبل مرورى

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى الكريم احييك على كلامك بس انت ذكرت ان مينفعش اعاند فى السوق ودى اهم جمله لازم كلنا نعرف ان السوق اكبر من اى حد فى الماركيت وان كل الصفقات تحتمل الصواب او الخطأ

ebn masr
02-21-2016, 14:01
خير الامور الوسط لا نجرى ورا السوق ولا نتركه تماما انما نعمل بعقلانية وفكر وحدود معينة لا نخرج عنها علشان مانندمش السوق بيتحرك بمزاجه واحنا نتتبعه ولسنا لنا دورا كبير ا فى تحركاته

troybradbit1
02-21-2016, 16:20
شكراا لك اخى الكريم على الشرح والمعرفة المكتسبة من موضوعك التعليمى عن نصيحتان فيهما ما يفيد
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس من بداياتة
للوصول لمرحلة التاجر الشاطر وتحقيق ارباح جيدة من خلال تلك الشروحات المميزة

gara77
02-27-2016, 16:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
congratulation نصيحتان فيهما ما يفيد
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

عادل كامل
05-17-2016, 10:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا اخى ع الموضوع الرائع ده
أنا أحب مثل هذه المواضيع الهام وأتمنا دائما أن تقدم لنا مثل هذه المواضيع
الرائع وشكرا

mourada
05-17-2016, 12:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور احي الكريم على هذه النصائح الذهبية التي قدمتها لنا و التي نتمنى انيكون قد استفاد منها كل من دخل الموضوع و جزاك الله كل خير

INFOGAIN
05-17-2016, 12:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اتابكم الله خيرا على هذه النصائح المميزة والراقية
ونشكر كل من يعمل جاهدا ويسهر على طرح وتنظيم هذا المنتدى المميز..

deli
05-17-2016, 13:12
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات

viva
05-31-2016, 10:12

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

snnaky
09-02-2016, 22:33
كثير من المتداولين المبتدئين يتورطون مباشرة بكل بساطة ويخاطرون بأموالهم التي اكتسبوها بالجهد والتعب بدون خطة تداول في محلها، والأمل في أن تواتيهم خطة هكذا بطريقة ما ليست بالخطة السليمة، فهذا هو نهج المتداولين المقامرين، والاعتقاد بأنك سوف تستثمر بطريقة ما عن طريق المقامرة بحساب تداولك وتحقيق ثروة صغيرة في مدة بسيطة بدون أي خطة أو استراتيجية في محلها هو أمر يضعك على أول طريق الفشل

mohamed.salah74
09-02-2016, 22:48
الف تحية شكر على معلوماتك الهامة
شكرا لك على هذه النصائح الغاليه
واتمنى ان يستفيد الاعضاء منها
شكرا لك وتقبل تحياتى

xmenflis1
09-11-2016, 16:17
مرحباً شكراً على إضافة
الاخ الكريم, اول نصيحه وهي اياك ان تركض وراء السوق, بالفعل نصيحه هامه وحقيقيه, لابد ان انتظر السعر حتى يحقق المستوى الذي اريده يصل اليه حتى ادخل الصفقه ولا يجب ابدا ان ادخل مبكرا, ثانيا لا اهرب امامه ان لا احرك الستوب لوز املا في العوده
بتوفيق للجميع