PDA

View Full Version : معدل الفائدة الرئيسية Interest rate

Elias Geox
06-10-2015, 19:56
معدل الفائدة الرئيسية Interest rate

وهو مؤشر مهم جداً يؤثر كثيراً على الاقتصاد المحلي , حيث يجتمع المسؤولون في البنوك المركزية لكل دولة لتحديد سعر الفائدة الرئيسية على القروض والتي تؤثر بدورها على أسعار الفائدة على القروض التي تمنحها البنوك التجارية للمنتجين والمستهلكين . وقرار البنك المركزي في تحديد سعر الفائدة الرئيسية يعتمد على حاجات الاقتصاد المحلي وعلى ذلك يقوم المسؤلون في اجتماعاتهم إما برفع سعر الفائدة أو بخفضها .
إن رفع سعر الفائدة الرئيسية يؤدي لرفع أسعار الفوائد على القروض وبالتالي يقلل من القروض التي يطلبها المستثمرين من البنوك مما يؤدي لخفض وتيرة الإنتاج والاستثمار في الدولة , كما أن خفض أسعار الفائدة الرئيسية يعمل على خفض الفوائد التي تحصل عليها البنوك عند إقراضها الأموال للمنتجين مما يساعد على زيادة الطلب على القروض وبالتالي زيادة وتيرة الإنتاج والاستثمار في الدولة .
وفي الحقيقة يتباين تأثير قرار سعر الفائدة على سعر العملات ما بين تأثير بعيد المدى و تأثير قصير المدى , بالنسبة للمتاجر العادي نستطيع أن نقول أن ارتفاع سعر الفائدة يؤدي في الأغلب لارتفاع سعر العملة وانخفاضها يؤدي لانخفاض سعر العملة . :woo:

adiil
06-11-2015, 11:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكورو اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص معدل الفائدة و هذا جد مهم و خاصة لاخواننا المبتدئين و
نتمنى لك التوفيق و النجاح

ahmedbourezg
06-11-2015, 11:33
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اما بعد شكرا لك اخى الكريم عل الشرح بارك الله فيك على الموضوع والمعلومة المميزة والتي ان شاء الله تفيد الجميع
بالتوفيق لك وللجميع

abdoute
06-11-2015, 15:52
.السلام عليكم اخواني الكرام واتمنى ان تكون بصحة وعافية ان شاؤ الله
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله وا ان ينجح معي
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

a7med sniper
06-12-2015, 02:12
شكرا لع هذا التعريف الاقتصادى وعموما هذهذ المصطلحات مهم التعرف عليها تفيد فى التعامل فى التحيليل الساساى وفهمه فى السوق

والله المستعان

rayhane hamza
06-12-2015, 04:18
• مشكور حبيبي على الاضافة نورت المنتدى ايها الفاضل بمعلوماتك معدل الفائدة الرئيسية مؤشرا اساسي طبعا مشكور على هذا الموضوع لقد استفدت كثيرا منه واتمنا ان لا تبخل علينا بمثل هذه النصائح المفيد

YMTMAX
08-29-2015, 02:27
*

نتمنى أن نرى المزيد من هذه الأبداعات و

المعلومات .. شكرا جزيلا لك أخي الكريم على

هذا العمل الرائع وأرجو لك دوام التقدم في هذا

المجال ..

mohsiin
08-31-2015, 11:22
السلام عليكم و رمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة حول معدل الفائدة الرئيسية و انا شخصيا استفدت منك و نتمنى ان تستمر معنا
بنفس المنوال

k73issam
08-31-2015, 11:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع رائع وشرح اكثر من رائع لمعدل الفائدة الرئيسية وان شاء الله تفيد اعضاء منتدانا الغالي
كل الاحترام والتقدير
تقبل مروري

محمد السيد
08-31-2015, 14:47
استاذنا الكريم نشكر حضرتك على هذا الشرح المتميز لمعدل الفائدة الرئيسية Interest rate ونرجوك ان تستمر في مواصلة
تقديم تلك الشروحات للمؤشرات الاقتصادية الهامة .. لأنها بالفعل تساعد على توضيح اسباب تحرك الأسعار عمليا ..

عاشق الفوركس
09-29-2015, 15:00
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا لك على توضيح معدل الفائدة امل ان يفيد الالخوة ان شاء الله بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

ahmedibrahim258259
09-29-2015, 15:50
بسم الله الرحمن الرحيم معدل الفائدة الرئيسية تقرير مهم جدا ولابد من مراقبة السوق وقت نزول الخبر لانه بيحرك العملة حركات كبيرة
تقبل مروري

maha elsayed
09-29-2015, 15:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته معدل الفائده الرسيسى
منت المعدلات الهامه جدا فى تداول الفوركسر يا اخى

Najib100
09-29-2015, 15:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ان موضوع معدل الفاءدة الرءيسية
موضوع مهم لما له من افادة لجميع الاعضاء في المنتدى و كل المتاولين و شكرا جزيلا لك
و نسأل الله التوفيق

maha elsayed
09-29-2015, 15:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهمعدل الفائده الرؤئيسيه
فى التداول من اهم التداولات الهامه فى الفوركس سيا اخى عموما يا اخى

atbill
09-29-2015, 16:19
بسـم الله الرحمـن الرحيــم
السلآمـ عليكم ورحمة الله وبركآته
شكـر جزيل على المـــوضوع الــرائع و المميز
في انتظار جديدك القادم بحول الله
واصل تميزك و تألقك في منتدانا الرائع