PDA

View Full Version : تاريخ الفوركس

HAJJOUB
06-10-2015, 23:43
تم إلغاء اتفاقية بريتون وودز وحلت محلها نظام تقييم مختلفة للعملة .قادته الولايات المتحدة ، وتطورت سوق العملات إلى التعويم الحر، حيث تم تحديد سعر الصرف عن طريق سوق العرض والطلب.:happy::happy:
في البداية، وكان من الصعب تحديد أسعار صرف عادلة، ولكن التقدم في التكنولوجيا والاتصالات جعلت الأمور أسهل في نهاية المطاف.
ولكن عند حلول التسعينات وذلك بفضل المهووسين بالكمبيوتر والنمو المزدهر للانترنت .بدأت البنوك بعمل منصات او برامج للتداول على الانترنت. وقد صممت هذه البرامج لامداد عملائها بالاسعار اللحظية مباشرة حتى يتمكنوا من تنفيذ صفقاتهم بأنفسهم على الفور.
في غضون ذلك، قامت بعض الشركات بعمل منصات على الانترنت لتداول الافراد. جعلت هذه الكيانات المعروفة باسم ” تجارة التجزئة لوسطاء الفوركس “، من السهل على الأفراد للتداول عن طريق السماح للأصغر حجما بالتجارة. خلافا لما يحدث في سوق ما بين البنوك حيث حجم التجارة معيار واحد مليون وحدة، وسماسرة بيع بالتجزئة سمح الأفراد للتداول بما لا يزيد عن 1000 وحدة.
وسطاء تداول العملات الأجنبية بالتجزئة
في الماضي،كان لا يمكن إلا لكبار المضاربين وصناديق الاستثماراصحاب روؤس الاموال العالية الاتجار بالعملات، ولكن بفضل وسطاء تداول العملات الأجنبية بالتجزئة والإنترنت الآن يمكن لاى شخص الاتصال بسمسار وفتح حساب، وإيداع بعض المال، وممارسة تجارة الفوركس او التداول فى النقد الاجنبى من منزله

محمد السيد
06-11-2015, 01:40
حقيقة هذا الموضوع مهم جدا لكنه مكرر او قد يكون منسوخا من كاتبه الأصلي , وطبعا لا
يصح ان تنقل موضوعات لغيرك وافضل لك بدل من نقل موضوعات الغير لجمع البونص ان
تكتفي بالرد على موضوعاتهم ، طالما لم يكن لديك جديد تضيفه ..

---------- Post added at 12:40 AM ---------- Previous post was at 12:21 AM ----------

حقيقة هذا الموضوع مهم جدا لكنه مكرر او قد يكون منسوخا من كاتبه الأصلي , وطبعا لا
يصح ان تنقل موضوعات لغيرك وافضل لك بدل من نقل موضوعات الغير لجمع البونص ان
تكتفي بالرد على موضوعاتهم ، طالما لم يكن لديك جديد تضيفه ..

alihar316
06-17-2015, 22:43
خبير فوركس مصرالسلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور
اخي الغالي على الموضوع حول تاريخ الفوركسو المميز لأنني كمبتدئ استفيد منها الكثير

Wassa04
06-18-2015, 13:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

YMTMAX2
02-26-2016, 17:33
بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و
شرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله
مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظر
منك المزيد ..

snnaky
01-12-2017, 15:22
ياباشا بنقول دة منتدى تعليمى يعنى القسم نفسة تعليمى يهتم بكل الأدوات الفنية او طرق التجارة نتعلم منها انما مش تارخى ولا جغرافيا انا مش مهم عندى تاريخ الفوركس ولو معرفتوش مش حخسر ولو عرفتة مش حكسب يعنى انت مش بتشرح حاجة ولا بتقدم حاجة مفيدة لو عايز تتكلم عن تاريخ اعمل مشاركة فى قسم عام افضل انتما هنا القسم للتعليم مش عايزين مواضيع عن اى حاجة وخلاص

mohamedfarag
01-12-2017, 15:25
شكرا لك اخي على الموضوع الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع