PDA

View Full Version : مكونات الشمعة اليابانية

HAJJOUB
06-11-2015, 02:03
1-الجسم الحقيقي للشمعة ويتكون من خطين علوي وسفلي . أحدهم يمثلالافتتاح والأخر يمثل الإغلاق . المقصود بالافتتاح هو السعر الافتتاحي للسهم فيبداية هذه الفترة الزمنية التي تمثل هذه الشمعة وكذالك الإغلاق يمثل سعر الإغلاقللسهم في أخر هذه الفترة التي تمثل هذه الشمعة
إذا كان سعر الافتتاح لهذهالشمعة أقل من سعر الإغلاق يعني بدأ السعر قليل ثم بدأ في الزيادة وأقفل علي زيادةيكون لون جسم الشمعة أبيض والعكس إذا كان الإغلاق أقل من الافتتاح لهذه الشمعة يكونلونها أسود
في بعض المنحنيات المرسومة في المواقع يكون لون الشمعة الأبيض أخضرولون الشمعة الأسود أحمر
لاحظ أننا نتكلم عن الافتتاح والإغلاق لكل شمعةوليس للسهم نفسه إلا إذا كانت الشمعة تمثل يوم كامل للتداول
فإن الافتتاحوالإغلاق يمثل بداية التعامل ونهاية التعامل في هذا اليوم
2- الجزء الثانيوهو الظلال وتنقسم إلي خط علوي يمثل أعلي سعر وصل له السهمخلال هذه الفترة ونطلق عليه أو الرأس تجاوزا لأننا سوف نحتاجه كثيرابعد ذلك ولذلك نختصر الاسم إلي رأس الشمعة
الخط السفلي ويمثل أقل سعر وصلله السهم في هذه الفترة ونطلق عليه أو الرجل من الأرجل تجاوزا

adiil
06-13-2015, 14:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع القيم و المهم حول مكونات الشمعة اليابانية و نحن جد ممتنين لك و
نتمنى لك التوفيق و النجاح

rayhane hamza
06-13-2015, 19:34
الشكر الجزيل لك اخي على هدا الموضوع و اتمنى ان تضيف لنا المزيد من هذه المواضيع القيمة و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي

ayoub jallouni
06-13-2015, 19:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومات قيمة تساعدنا نحن المبتدئين على فهم الفوركس
نتمنى لك التوفيق و النجاح

Elias Geox
06-13-2015, 20:16
لو كنت قد أرفقت مع هذا الشرح الجميل صور , لكان أفضل :( لكن على العموم مشكور أخي الفاضل. تقبل مروري و السلام.

snnaky
10-25-2016, 20:11
كلام جميل ياباشا ومشكور بس كان ناقص انك تكمل الشرح وتضع لنا نموزج من اشكال الشمعة
الاهم انك لما تعمل موضوع تضع ادوات الشرح فى الموضوع فين ياباشا ادوات الشرح بتاعتك مش معقول تكون بتكتب موضوع فنى وتتكلم عن اداة فنية بغض النظر عن اتفاقى او اختلافى فيها ومتعملش شروحات فنية وتنزل شارت توضح علية المحتوى

michael1
10-26-2016, 01:08
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى
والعضو المميز انا اشكرك على شرح تكوين الشموع اليابانية التى
نعتمد عليها كثيرا فى التداول

ولك كل الشكر

MOHSSINE NASSIRI
10-26-2016, 01:59
سلام اخي الكريم
موضوع جامد وشرح متميز .. مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات ..

waelmma
10-26-2016, 07:30
:)):(:)) ومن اهم الشموع اليابانية اللى بحترمها وباجد ان السعر
بيحترمها هى الغربان الثلاثة والدببة الثلاثة وربنا يوفقك اخى العزيز

WASEM DALLOUL
10-26-2016, 07:35
السلام عليكم
مشكور يا اخي الكريم على هذا المجهود وفعلا انا ترى شارت الشموع اليابانية من افضل الشارتات للتحليل الفني حيث ان شكل كل شمعة يعطيك معنى لتحرك السعر وكلما كان الفريم اكبر كلما كانت الشموع أصدق
وبالتوفيق للجميع

bahoma310
11-03-2016, 13:52
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الجسم و الذيوول شكرا جزيلا و بارك الله فيك
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء .

mariamrz
11-03-2016, 22:46
شكرا اخى ع طرحك المميز والذى اعتقد هناك كتاب يشرح كل الشموع اليابانيه والانعاكسيه
وايضا يطبها ع كتير من الصفقات ومصور ومرفوع ع جوجل فقط اكتب كتاب الشموع اليانيه ف الفوركس وحمه واقرا مفيد للكل وخصوصا المبتدئين امثالى
بالتوفيق

chiheb316
11-04-2016, 02:07
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مهم جدا دراسة الشموع اليابانية مونها تعتبر و منذ القدم اهم ادات في التحليل

mourada
11-05-2016, 18:18
السام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل بالفعل فالشموع اليابانية من افضل الادوات الموجودة على الميتاترايدر فهي صادقة نوعا ما في التحليل و يمكن الاعتماد عليها لوحدها في التحليل

Ayman Abdellatif
11-05-2016, 18:27
موضوعك جميل الا انه ينقصة شرح مصور او فيديو صغير يبين مضمون الشرح ارجو ان تتقبل مرورى مع تمنياتى لك بالتوفيق

mariamrz
11-23-2016, 17:09
شكرا ليك اخى الكريم ع شرح الشموع اليابانيه وان كنت انا ف الحقيقه لا افضل التعامل ع حس الشموع لانها بتكون مخادعه
انصحك بتعلم استراتيجيه بعيده عن الشموع وهناك استراتيجيات كثيرهيسهل تعلمها
بالتوفيق

adamarwan
11-23-2016, 19:47
نعم اخى لبد من ان تفهم هدا الشموع
وان تعرف ان فى العديد من الامور الاولية التى بها ممكن ان تتعرف عليها من خلال هدا الشموع
دلى الامر فى غاية الاهمية ف الاول
وحظ موفق

ahmedmca
11-23-2016, 20:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل الشموع الياباني هي في الاصل تمثل العرض و الطلب في الفوركس و ملخص السوق

snnaky
04-30-2017, 22:56
الشرح الصح هو انك توضح النموذج ومن خلال شارت وعلية رسمة للنموزج يعنى ترسم النموزج وتوضحة على شارت فنى وتعلم الناس مش ناقل كلمتين جاى ترميهم نسخ ولصق ولا مجهود ولا افادة يبقى اية الداعى اصلا للموضوع واية االفايدة اللى ممكن استفيدها انا من موضوع بدون موضوع زى دة بس لازم كمان التطبيق من خلال شارت الناس تشوف علية الكلام دة عشان الفهم الأفضل للأداة الفنية مش عارف حضرتك لية مستخسر انك تتعب شوية وبتستسهل رغم انك بتنقل كلام