PDA

View Full Version : للمبتدئين - ماهو الفوركس ؟

Pages : [1] 2

mr yassinos
06-11-2015, 13:13
ربما قد تكون سمعت عن الفوركس من قبل ولكنك لا تعرف بالضبط ماذا يعني. الفوركس هو اختصار لصرف العملات الأجنبية – لذا فتتداول العملات الأجنبية هو استثمار في, أو مضاربة على سعر الصرف أو سعر العملة الوطنية. تماماً كمستثمر يتداول الأسهم والسلع والسندات الحكومية أو سندات الشركات, يمكن للمستثمر أيضاً أن يجري تخمينات مطّلعة على تقلبات أسعار العملات الأجنبية.
تتكون أسواق الفوركس العالمية من عملات كل بلد, ويتم التداول عليها 24 ساعة في اليوم, 5 أيام في الأسبوع. يمكن لمتداولي الفوركس العمل من أي مكان في العالم, حتى من المنزل. أكثر الأوقات نشاطاً هي أوقات افتتاح السوق الأمريكي وإغلاق السوق الأوروبي, والذي يتم يومياً بين الساعة 13:00 و 17:00 بتوقيت gmt.
تتحرك الأسعار هبوطاً وارتفاعاً بسرعة كبيرة خلال هذه الفترة, مما يخلق فرصاً, ومخاطر أيضاً.
أساسيات الفوركس ليست معقدة: تقوم بشراء عملة عندما يكون سعرها منخفضاً, وتبيعها عندما يصبح سعرها عالياً وتأخذ الربح. كما يمكنك تحقيق الأرباح ببيعها بالسعر العالي وشرائها بالسعر المنخفض, هذا ما يسمى بالبيع. يتطلب الأمر بعض الوقت والممارسة لمعرفة كيفية التنبؤ بتقلبات قيم العملات ولتصبح ناجحاً في مجال تداول الفوركس.
يمكم للعديد من المؤشرات أن تؤثر على سعر عملة معينة فيما يتعلق بقيمتها أمام العملات الأخرى – ابتداءً من التوقعات الاقتصادية الوطنية وصولاً إلى التغيرات السياسية, متداول الفوركس الناجح يتعلم كيفية قراءة هذه المؤشرات. لدى المتداولين الكثير من المواد التعليمية المتوفرة على الانترنت لتطوير معرفتهم – ألق نظرة على قسم "التعليم" في أدميرال ماركتس لتعرف أكثر.
عادة ما ينظر للفوركس على أنه يحمل خطراً كبيراً بالنسبة للمستثمرين, ولكن في ظل المناخ الاقتصادي الحالي أصبحت خياراً أكثر جاذبية. الفوركس ليس لضعاف القلوب ولكن المستثمرين ذوي المهارة العالية والأدوات المناسبة والإلمام الصحيح بالسوق من الممكن أن يكونوا ناجحين.
للفوركس الكثير من المزايا عن غيرها من الاستثمارات. في سوق الفوركس يمكن للمستثمر أن يحصل على رافعة مالية حيث أن هذا الأسلوب غير متوفر في معظم الاستثمارات الأخرى.
فكر مثلاً أنك تريد شراء منزل, بشكل عام من الممكن أن تدفع بين 10% إلى 20% من السعر الإجمالي للمنزل وستستدين بقية المال من البنك. على فرض أنك ستشتري منزلاً بقيمة 100,000$, من الممكن أن تدفع 20,000$ وتستدين الباقي من البنك. ثم لنفترض أن سعر هذا المنزل ارتفع إلى 120,000$ خلال ستة أشهر, وهو أمر ممكن الحدوث في ظل ارتفاع السوق, تستطيع حينها بيع المنزل ومضاعفة أموالك.
يعمل سوق الفوركس بنفس هذه الطريقة – بل أكثر من ذلك: مع سوق العملات الأجنبية تستطيع التحكم بمبالغ مالية تصل إلى 500 ضعف أكبر من مبلغ استثمارك الأولي.
للفوركس مزايا أخرى مقارنة بغيرها من الأدوات المالية. يمكن للمستثمرين الدخول إلى السوق بكميات أصغر بكثير من رأس المال, كما يمكنك البيع فيه بسهولة.
في الاتحاد الأوروبي, يتم رصد سوق الفوركس عن كثب وينظّم بإحكام. نما سوق الفوركس خلال السنوات القليلة الماضية بشكل كبير وهو أسرع الأسواق المالية نمواً في العالم. أحد أسباب هذا النمو السريع هي البرمجيات التي أحدثت ثورة في هذا القطاع خلال السنوات القليلة الماضية. في الوقت الحاضر أصبح من السهل تنفيذ الصفقات – كل شخص لديه اتصال بالانترنت يستطيع شراء و بيع العملات خلال ثوان في أي وقت, ومن أي مكان.

smsm155
06-19-2015, 17:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك اخي الكريم ع موضوعاتك الرئعه
واتمني ان تستمر ف كتابة المقالات حتي تعم الفائدة علي كل زوار المنتدي الرائع

ali20
06-19-2015, 18:27
الروكس هو سوق لتداو ى العملات على سبيل المثال بيكون فية عملات مثل الي والدولار
ويجب ن يكون التاجر التاجر علىى علم زاى يكون فية صفقات موافقة وواكيد التتاجر سوق يعرف ازاى يتداول فى الفوركس

habib_pro
06-19-2015, 19:04
الفوركس بشكل مبسط هو سوق لتداول العملات الاجنبية و يمكنك
من الكسب و العمل فيه يكون على النت بمساعدة شركة وساطة

big.pharaoh
06-19-2015, 19:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور يا غالي على طرح الموضوع القيم ده . واحب انوه ان سوق الفوركس اضخم سوق في العالم حيث سيولته تقدر ب2000مليار دولار يوميا بينما بورصة لندن اكبر بورصه في العالم تقدر حجم سيولتها اليوميه ب20مليار دولار فقط
اذن عرفتم الفرق :bravo:

sameh-a
06-19-2015, 21:50
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم الفوريكس هو سوق تداول العملات الاجنبية وهو نظام
يتحكم براس المال بطرق تحليلية مبتكرة حديثة

محمد عز الدين عيد خضري
06-19-2015, 22:38
كلامك رائع واكثر من ممتاز اضيف عليه ان الفوركس تجارة كاي
تجارة يحتاج منا دراسة للسوق متي نشتري ومتي نبيع متي ندخل براس مال كبير ومتي ندخل براس مال قليل

ريهام عبد العزيز
06-19-2015, 23:55
شكرا لك اخى على الموضوع والشرح الرائع اتمنى لك التوفيق دائما
تقبل مرورى

alaa ali
06-19-2015, 23:59
اهلا بكم
اولا وقبل كل شى .. لازم يكون عندك استراتيجية مجربة على حساب تجريبى حتى تكتسب الخبرة التى تودى الى الارباح
بالتوفيق

hager omar
06-20-2015, 00:08
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل الشكر والتقدير لك اخي الفاضل علي هذا الموضوع الاكثر من رائع وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع الثمينة

تقبل مروري

هند الحمامصى 2216
06-20-2015, 00:53
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى العزيز
تحيه طيبه وبعد
انصحك ان تقراء الكتب عن الفوريكس
وان تشاعد فديوهات اليوتيوب عنه
ولا تطمع واصبر وزود نفسك بالخبرة
اشكرك على هذا الموضوع القيم الذى يعتبر من موضوعات الساعة
واتمنى من المبتدئين والمحترفين قرائته
تحياتى

WASEM DALLOUL
06-20-2015, 01:39
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيدة حول ماهية الفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

magic777
06-20-2015, 02:28
اخى العزيز
تحيه طيبه وبعد
تحياتى

الطمع او التفكير في تحقيق ربح كبير من مبلغ صغير في وقت قليل ده بيكون سبب من اسباب الخساره في السوق ده علشان لا يصح الا الصحيح
والطمع هنا اكبر اعداء المتاجر

sameh-a
06-20-2015, 07:26
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم الفوركس هو نظام التحكم براس المال بطرق مبتكرة تحليلية
وهو ايضا سوق لتداول العملات الاجنبية

Wassa04
06-20-2015, 13:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقدمة جمييلة و رائعة للفوكرس شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

Kiing
06-25-2015, 21:22
ممكن انه مع الفروكس تم منه متلا انه ممكن معه من هو سوق لتداول لانه من هنام متلا انه من العملات على سبيل المثال بيكون فية عملات مثل الي والدولار تم منه مع التاجر

sameh-a
06-25-2015, 23:03
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم الفوريكس هو سوق لتداول العملات الاجنبية وهو
نظام التحكم براس المال بطرق تحليلية مبتكرة

one god
06-27-2015, 00:33
الشرح كاف وشاف يا اخي وممكن اي جديد في السوق يتعرف من خلاله على الفوركس
انما لازم طبعا العمل بشكل نظري وتطبيقي معا حتى تترسخ الافكار والعلوم ايضا

superkenan
06-27-2015, 00:51
اخي الكريم مشكور على هذا المقال لكن انا افضل ان يتم طرح كل فكرة على حدا ليتمكن الجميع من التعليق والمناقشة اما طرح مقالات كبيرة
لا يمكن التعليق عليها سيضع الكثير من التساؤلات امام المبتدئين
شكرا لتقبلك مروري

ASMAA TAHA
06-30-2015, 19:36
معلومات رائعة ولكن للاسف انا قد قرات هذا الموضوع هنا فى المنتدى اكثر من مرة ولكن ليس هناك مشكلة لان المبتدئين فى حالة الى كل موضوع يعرفهم ويشرحلهم ماهية الفوركس ومعناه اشكرا شكرا جزيلا

mahmoud22
06-30-2015, 19:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على طرح موضوعك ماهو الفوركس للمبتدئين ...واتمني الافادة للجميع.تقبل مرورى

sougharbi
06-30-2015, 20:04
شكرا لك اخي الكريم
لازم يكون عندك استراتيجية مجربة على حساب تجريبى حتى تكتسب الخبرة التى تودى الى الارباح
بالتوفيق

Jek_So
06-30-2015, 20:10
تعريف بسيط ومييز لكل مبتدىء حتى لا يغوص في تلك المحاضرات والفيديوهات
والكتب العملاقة التي من الممكن ان تبدل نظرته للفوركس ويتركه من اول معرفته به

hidouri25
06-30-2015, 20:43
بسم الله الرحمان الرحيم
اللهم صل و سلم على سيدنا و مولانا محمد و اله و صحبه
مشكور جزاك الله خيرا
و في الاخير لا يسعني الا ان اتمنى لنفسي و لكم النجاح

engaym
07-20-2015, 15:59
السلام عليكم اخى الفوركس هو ببساطة عبارة عن تجارة للعملات على هئية ازواج من عملتين مثل اليورو والدولار
او الباوند والدولار وغير ذلك من العملات عن طريق الانترنت وبالتوفيق للجميع فى مجال الفوركس

nes_trader
07-23-2015, 21:02
الفوركس بالاساس هو سوق للمتاجرة على اسعار العملات الاجنبية
و يكون الربح ببيع زوج عملات بسعر اعلى من سعر الشراء

مصراوى
07-23-2015, 21:05
الفوركس هو ببساطة عبارة عن تجارة للعملات على هئية ازواج من عملتين مثل اليورو والدولار
او الباوند والدولار وغير ذلك من العملات عن طريق الانترنت وبالتوفيق للجميع فى مجال الفوركس

pepobm
07-25-2015, 21:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومات وشرح لاستفاده اعضاء المنتدى الكرام
التوفيق من عند الله

sameh-a
07-25-2015, 23:11
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم الفوركس نظام يتحكم براس المال بطرق تحليلية مبتكرة
وجديدة وهو ايضا سوف لتداول العملات الاجنبية

RedaOlive
07-26-2015, 21:59
شكرا لك اخي الكريم
لازم يكون عندك استراتيجية مجربة على حساب تجريبى حتى تكتسب الخبرة التى تودى الى الارباح
بالتوفيق

helmi nsir
07-27-2015, 14:33
شكرا اخي الكريم على طرحك للموضوع
نعم الفوركس من اكبر واكثر الاسواق ربحية في العالم

Arifi
07-27-2015, 15:02
شكرا لك اخي الكريم
بالتوفيق

akram mohamed obaid
07-28-2015, 18:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا لك اخي على هذا الموضوع الجميل والمميز والذي الميت به لفهم ماهو الفوركس اتمنى منك المزيد من المواضيه الهادفه في مجال الفوركس
تقبل تحياتي

forexangi1
07-29-2015, 15:32
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيدة حول ماهية الفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

alaa ali
07-29-2015, 15:42
اهلا بكم
أخي الكريم شكرا على الموضوع الدي قدمته وعلى المعلومات التي تطرقت إليها والتي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع اخرى أكثر قوة وأكثر تفصيلا
بالتوفيق

AH3
07-29-2015, 20:14
هذا النوع من الاستراتييجات او المؤشرات تحتاج الى انتباه كبير و و عي شامل بجزئيات الفوركس لان الايشيموكو ليس سهل تعلمعه

Abdelhedi
07-29-2015, 20:35
اخي الفاضل mryassinos مرحبا بك في المنتدي و انشاء الله تعجبك تعليقاتي علي موضوعك و نستفيد جميعا
و اقولها لك الفوركس ليس لعبت بسيطة بل هو تجارة و لها اصولها و لهذا انصح الجميع بالتحليل الجيد قبل الدخول في اي صفقة.

محمد السيد
07-30-2015, 02:50
اعتقد انني قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من قراءته
لزميل آخر، فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع ..

zineb01
07-30-2015, 08:56
شكرا لك اخي الكريم
بالتوفيق

akram7777
07-31-2015, 04:30
شكرا موضوع مجمل ورائع بمعنى الكلمة حبيت ان اضيف ان الفوركس كان بالزمانات متوفر فقط لاصحاب رؤس الاموال الكبيرة فقط اصبح اليوم متاحا للناس العادين وبأمكانهم الدخول والربح

walidfrija
07-31-2015, 07:00
في الاتحاد الأوروبي, يتم رصد سوق الفوركس عن كثب وينظّم بإحكام. نما سوق الفوركس خلال السنوات القليلة الماضية بشكل كبير وهو أسرع الأسواق المالية نمواً في العالم. أحد أسباب هذا النمو السريع هي البرمجيات التي أحدثت ثورة في هذا القطاع خلال السنوات القليلة الماضية. في الوقت الحاضر أصبح من السهل تنفيذ الصفقات – كل شخص لديه اتصال بالانترنت يستطيع شراء و بيع العملات خلال ثوان في أي وقت, ومن أي مكان.

sameh-a
08-17-2015, 00:54
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم الفوركس هو سوق لتداول العملات الاجنبية وهو نظام
التحكم براس المال بطرق تحليلية مبتكرة وجديدة

عاشق الفوركس
09-09-2015, 23:54
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
فعلا سوووق الفزوركس مصنف ضمن اكبر واكثر الاسوااق ربحية وخطوره في العالم.........بالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام ان شاء الله

Mohcin3
09-10-2015, 14:09
سلام عليكم ورحمة لله تعالى وبراكاته
وصلاه وسلام علا اشرف مرسلين
شكرا اخي علا موضوع استفد كتير منه
ولله موفق

farajiing
09-10-2015, 14:43

akram mohamed obaid
09-10-2015, 15:30
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات الجميله والطرح المميز عن سوق الفوركس ومتى يمكن التعامل معه بارك الله بك ومزيدا من المواضيع الهادفه والموفقيه للجميع
تقبل مروري

ثائر ابو صلاح
09-10-2015, 15:32
شكرا لك اخي الكريم
بالتوفيق

بشير حمدان
09-10-2015, 15:33
السلام عليكم
ان الفوركس بالمفهوم اليومى انه السوق الاكبر لتجاره العمله
فنحن نبيع عمله مقابل الاخرى وعلينا الاستفاده من صعود وهبوط العملات

abc
09-10-2015, 15:50
الفوركس بكل بساطة هو سوق للتداول على اسعار العملات الاجنبية على
شكل ازواج و هو يشبه لحد كبير المتاجرة على الاسهم في البورصة

Ayache
09-10-2015, 15:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الفروكس ببساطة هو التجارة و هو التداول و البيع و الشراء و لكن في العملات
و أيضا هو تعلم و مثابرة على الإجتهاد و الربح و أيضا تحقيق دخل جيد

jerbimido
09-10-2015, 15:54
الفوركس هو ببساطة عبارة عن تجارة للعملات على هئية ازواج من عملتين مثل اليورو والدولار

Roshdy
09-10-2015, 16:21
يمكم للعديد من المؤشرات أن تؤثر على سعر عملة معينة فيما يتعلق بقيمتها أمام العملات الأخرى – ابتداءً من التوقعات الاقتصادية الوطنية وصولاً إلى التغيرات السياسية, متداول الفوركس الناجح يتعلم كيفية قراءة هذه المؤشرات. لدى المتداولين الكثير من المواد التعليمية المتوفرة على الانترنت لتطوير معرفتهم

mokhtarss
09-10-2015, 20:14
لاوقات بتاعه الصبح بيكون بدية الدخول الاوروبي اما العصر بيبقي تداخل الدورة الامريكية مع الاوروبية ودة بالتوقيت المصري
تقبل مروري .. بالتوفيق ان شاء الله في هذا المجال

tareq sleem
11-01-2015, 00:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم مشكور علي طرح الموضوع**
الجيد والجميل **وشكرا **والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة **

asxqwzdcefv1
11-12-2015, 12:17
اخى الفاضل تحياتىأي تراجع نشهده على اليورو خلال الأسابيع القادمة سوف يكون فرصة للشراء. لا أتوقع بأن ينفجر اليورو إلى الأعلى، و لكني أستطيع بالتأكيد أن أرى بأن سوف يكون مستهدفاً خلال الأسابيع القادمة. لهذا السبب، سوف أقوم بالشراء على هذا الزوج في كل مرة تظهر تراجعته أي إشارات للدعم على الرسم البياني بأربع ساعات أو أعلى من ذلك. طالما أننا بقينا فوق مقبض

bazogaalg
11-12-2015, 13:29
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

dhmo
11-12-2015, 13:45
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

ومهم جدا هنا عمل خطه ناجحه هنا بردو في حد ذاتها احد اهم الاسباب الي بتحقق النجاح للمتاجر وعلشان كده لازم المتاجر هنا يحاول يفهم المجال
كويس الاول علشان يعمل لنفسه خطه جيده

heroo252
11-12-2015, 13:54
الفوركس اكبر سوق مالى فى العالم لكن للاسف
ناس كتير مش فاهمه حاجه بتربط بينه وبين النصب والتسويق الشبكى
كانهم وجوه لعملة وحده

Bassem Hassani
11-12-2015, 13:54
مموضوع مهم جدا اخى وانا بفض المواضيع السهلة دى فى التعامل مع السوق العملاق الفوركس لان اغلبية الاعضاء فى المنتدى هنا مبتدئين فى مجال تداول العملات الاجنبية ودا امر كويس
ولكن محتاجين حد يوجهمم للطريق الصحيح لان انا بشوف اعضاء بتعمل مواضيع ليها علاقة بالفوركس ولاقتصاد وبتكون مواضيع متقدمة جدا ومحدش بيفهم منها حاجة
وشكرا مرة اخرى على موضوعك الثلث دا

marwanadam
11-12-2015, 14:59
موفق اخى على الشرح الجميل وعلى كل المصظلاخات الكتير
موفق ومضبوظ لدى اتمن من الاخوى ان يتمتعو بالامر
وان يحاوا ان يفهمو كل العبارات
وبتوفيق

Hani Ayman
11-12-2015, 15:06
السلام عليم انا اتداول مع شركة BANCO ** لان هذه الشركة متحصلة جائزة افضل شركة فوركس و تستعمل تداوَل الفوركس فورا و حسابات بدون فوائد
Banco** هي مؤسسة مالية معتمدة في المملكة المتحدة تبذل كل ما في وسعها لتقديم افضل حلول تداوُل العملات الاجنبية والمؤشرات للتجار حول العالم والتي تشمل كل من السعودية وقطر والكويت والبحرين وعمان وكافة الدول العربية
www.banco**.com
https://www.youtube.com/watch?v=tU5BzVv-YeU

osama147
11-12-2015, 16:31
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
اخي موضوع جيد اخي فى شرح الفوركس وكيف التداول وكيف الاستفادة من الفوركس
بشكل عام انه افضل مشروع فوركسي فى العالم افضل شيئ به انه متوفر للجميع
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

ppttss
11-12-2015, 16:40
الفوركس هو تداول الاوراق المالية اى العملات فى اسواء المال او اسواق

الصرف والبورصات العالمية الاربعة ويوجد بنوك وشركات

وهيئات رقابية تباشر وتشارك فى هذا والكل يشارك

asxqwzdc6
11-18-2015, 16:35
السلام عليكم اخي العزيان الاضمن تحويل الاموال على البنك لكى تتاجر وانت عارف انك تتاجر فقط بالبونص لان عدم الطمع و الالتزام باهداف الاستراتيجية التي تتداولوانا ذلكواجهت نفسى من خلالهالموقف ا دون الحاجة الي السحب الوقتي لقيمة الارباح ؟فاعتقد انه من غير المعقول انه انك اذا حققت اي مبلغ ربح من كل صفقة و حتي ان كان المبلغ صغيرا ان تبادر المتاجره بالارباح غالبا بتقابل الخساره

razgallah
11-19-2015, 06:21
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
شرح بسيط و وافي عن الفوركس ك سوق لتبادل العملات
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

snnaky
11-25-2015, 18:49
شوف اخى بدون اطالة ورغى كتير بدون افادة الفوركسهو مصطلح وليس لة مدلول عربى لنا ولكن ما يعنينا هو ماهو الفوركس كما تفضلت انت
الفوركس هو تبادل عملة بعملة اخرى ونظام الفوركس وبتادل العملت يكون عملاتان ممزوجاتان ببعضهما فلايمكنك شراء واحدة بدون بيع الأخرى فاذا كان اليورو دولار عملة فأنت عندما تشترى اليورو كأنك تبيع الدولار

asx1
11-29-2015, 01:29
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

مريم ميري
12-13-2015, 20:32
مساء الخيرات انا افضل ان اعرف الفوركس بانه المستقبل الحقيقي لكل من يبحث عن وظيفة وخاصة بعالمنا العربي يلي نعاني فيه
من البطالة بشكل كبير والفوركس بالنسبة لي هو المجال الدي انوي ان اجعل منه وظيفتي االاساسية ان شاء الله وانا الان ادرسه واتمنى
من الله ان يوفقني فيه

Maam
12-13-2015, 20:38
شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيذ

جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى

ننتظر ابداعاتك الجميلة بفارغ الصبر

mohamedsaleem
12-14-2015, 00:35
بـــــســـــم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك يا أخي الكريم على هدا الموضوع الممتاز والشرح الدقيق و القيم وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
بالــــتـــوفــــيــــق...

neverlityougo3
12-17-2015, 16:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

latraaa
01-31-2016, 14:05
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت به او التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

nader110
01-31-2016, 19:13
انت لخصت الموضوع بطريقة سهلة جدا لكل انسان ديد في عالم الفوركس كل ما يحتاج هو فهم اساسيات الفوركس ثم الخبرة

aissahd
01-31-2016, 22:01
بارك الله فيك علـى هذه المؤشرات القيمة وعلى هذا الطـرح الممـيز
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة

never10
02-08-2016, 21:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

otmani
02-13-2016, 22:05
شكرا على التعريف وشرح مصطلح الفوركس او عملية صرف العملات الاجنبية وبالتوفيق .

nuclear2010
02-13-2016, 23:10
السلام عليكم جميعا
أخي الكريم الفوركس نظام يتحكم براس المال بطرق تحليلية مبتكرة
وجديدة وهو ايضا سوف لتداول العملات الاجنبية
تقبل مرورى

otmani
02-13-2016, 23:58
مشكور على المجهود المبدول لطرح مثل هده المواضيع
واتمنى يستفيد منها الاعضاء المبتدئين

mido elshabrawy
02-14-2016, 00:34
السلام عليكم رحمه الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل علي شرحك المبسط لما هو الفوركس و كيف تكون اليه عملته
ننتظر منك المزيد من المواضيع في القريب العاجل
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

aminetns
02-14-2016, 01:46
حبذا لو وضعت الموضوع في القسم التعليمي اظن مالن سيكون انسب ،، عموما شكرا جزيلا لك على الموضوع اخي الكريم تقبل مروري والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

jallou
02-14-2016, 01:57
قفز زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمرييك (/GBP USD) أكرث من ٢% خلال الأسبوع، ليصل إلى ١.٤٦٥٠ يوم الجمعة. مع ذلك، الحفلة قد انتهت حيث أن الأرجح بأن الجنيه الإسترليني سوف يتجه هبوطاً حيث سيبقى بنك إنجلترا (BoE) على الحياد لفترة أطول من الوقت. علاوة على ذلك، سوف يتفاقم ضعف الجنيه الإسترليني أيضا جراء التهديدات المستمرة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأورويب والتي من شانه أن تتصدر المشهد مع دخولنا وتعمقنا في سنة ٢٠١٦.

dhmo
02-14-2016, 14:18
حبذا لو وضعت الموضوع في القسم التعليمي اظن مالن سيكون انسب ،، عموما شكرا جزيلا لك على الموضوع اخي الكريم تقبل مروري والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وفي القسم ده ايضا يجب على كل متاجر انه يعرف اهم المصطلحات الي فعلا هتساعده انه يواصل في المجال ده وطبعا ده بيكون محتاج وقت وجهد وتعلم علشان يقدر
المتاجر يستوعب ويحفظهم جيدا

ibrahem91
02-14-2016, 14:40
مفهوم سوق الفوركس سهل كما تم توضيحه في الموضوع ولكن الاهم
هو ان تعرف كيف يمكنك التعامل الصحيح مع سوق الفوركس والتعلم واكتساب الخبره

latraaa
02-14-2016, 14:46
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الراي و على المعلومات القيمة و الرئعة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يعرف الإخوة الكرام كيفية الإستفادة منها إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل لاقريب تحقق الكثير إن شاء الله

never10
02-15-2016, 15:11

chouaib112
02-17-2016, 21:21
اخى العزيز
تحيه طيبه وبعد
تحياتى

mohammed control
02-17-2016, 22:32

otmani
02-20-2016, 14:16
مشكور اخي على المجهود المبدول لطرح هدا الموضوع
وبالتوفيق بطرح مواضيع جديدة

take-profit
02-20-2016, 14:41
سوق تبادل العملات هو من افضل الاسواق علي الاطلاق و هذا
الموضوع مهم فعلا للمبتدئين لمن لا يعرف الفوركس

dhmo
02-20-2016, 15:03

ورغم انه سوق مالي كبير الا انه الافضل ان يكون المجال ده اخي مجال فرعي يعني مايكونش هنا مصدر رزق اساسي للمتاجر علشان مايكونش مضطر هنا انه يضغط على نفسه في المجال ده
او انه يدخل في صفقات خطأ او يتسرع وكده

ahmed humedat
02-20-2016, 15:47

aym
02-20-2016, 15:52
مبتداء فى الفوركس تعريف صغير للفوركس يعتبر الفوركس عبارة عن التداول عبر الانترنت فى العملات ويحتاج
الى التعلم فى كل شئ متعلق بالفوركس وبعد ذلك ابدء بالتداول

RIFAIBENMOUSSA
02-20-2016, 15:53
مشكور اخي لتبيينك والموضوع الرائع
وماجور انشاء الله وربي يوفق الجميع

never100
02-21-2016, 15:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

Adamtr
02-21-2016, 15:50
بسم الله الرحمن الرحيم
في الحقيقة اخي المشكل الذي كنت اعاني منه في بدايتي هو العملات غير المباشرة
كانت تفكك وتبعتلر كل ما جمعته من افكار و استراتيجيات
اضافة الى الدخول الى التداول لانه هناك فرق بين الدراسة و التطبيق
و شكراااااااااااااااااااااا اااااا

dhmo
02-22-2016, 18:56
بسم الله الرحمن الرحيم
في الحقيقة اخي المشكل الذي كنت اعاني منه في بدايتي هو العملات غير المباشرة
كانت تفكك وتبعتلر كل ما جمعته من افكار و استراتيجيات
اضافة الى الدخول الى التداول لانه هناك فرق بين الدراسة و التطبيق
و شكراااااااااااااااااااااا اااااا

ماهو اساسا الخبره بتجي من التجميعه دي و مش ممكن حد هنا ينجح بشكل متواصل الا مع الخبره ولكن بدون ده مش هيكون طبعا هناك اي نجاح الا بالصدفه او الحظ لازم المتاجر هنا
يسعى بالفعل لان يكتسب الخبره الجيده

neverlit2
02-23-2016, 21:46
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

alperto
02-23-2016, 21:58
السلام عليكم اخي الكريم
ان سوق الفوركس هو اكبر واهم سوق لتداول العملات في العالم وعليه هو مصرد
للربح وكذلك الخساره
شكرا

---------- Post added at 06:57 PM ---------- Previous post was at 06:56 PM ----------

اخي الكريم
لابد من ان تشاهد بعض الفيديوهات لتداول الفوركس وكيفيه الربح منه
حتي تكتسب الخبره

---------- Post added at 06:58 PM ---------- Previous post was at 06:57 PM ----------

اخي الكريم
ابد من تعلم ان حجم التداول
اليومي في الفوركس هو 6 ترليون دولار
وهذا مبلغ كبير جدا
شكرا

wajdi1919
02-23-2016, 22:00
السلام عليك اخي اولا مشكور علي المقالة الطويلة و الضخمة التي وفرتها لنا اما بعد الشكر فاخي اول مادخلت التداول بحثت عن معني الفوركس وبتالي لسنا مبتدأين الي تلك الدرجة علي كل احسنت و ارجو ان ستفاد منها

alperto
02-23-2016, 22:07
اخي
سوق الفوركس يمكنك التداول فيه من خلال مجموعه من المنصات
والشركات
مثل شركه انستا
شركه

---------- Post added at 07:02 PM ---------- Previous post was at 07:01 PM ----------

اخي الكريم
ان شركه انستا
من اكبر شركات البرصه لتداول الاموال ويعتبر هذا المنتدي
هو اهم واكبر وسيله لتعلم الفوركس
شكرا

---------- Post added at 07:07 PM ---------- Previous post was at 07:02 PM ----------

اخي الكريم
لابد ان تدرك ان سوق الفوركس هو سوق جديد علينا نحن العرب
وعليه لابد ان تتعلم جيدا علي حساب تجريبي للتداول
وشكرا

ملاك الروح
02-24-2016, 00:54
اشكرك اخي الكريم على هذا المقال حول الفوركس بانتضار المزيد
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري...

jallou
02-24-2016, 03:49
شار مساعد رئيس البنك المركزي الأسترالي ديبلي في حديث له أن المسئولين يبحثون عن طريقة لتغير الأسلوب المتبع لتحديد القرار المتعلق بأسعار الفائدة، وذلك ردا على التلاعب المزعوم بالإضافة إلى انخفاض حاد في التداولات نتيجة توقعات باستمرار هذه الأدوات.

latraaa
02-25-2016, 20:12
مشكور أخي الكرم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها افخوة الكرام إ نشاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل لاقريب تحقق الكثير إن شاؤ الله

never100
02-26-2016, 20:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

ِِAhmed Nader
02-26-2016, 20:45

كل الشكر والتقدير لك اخي الفاضل علي هذا الموضوع الاكثر من رائع وفي انتظار مزيد من هذه الرائعه حياكم الله اخي

السلام عليكم ورحمه الله

aboomar1412
02-26-2016, 21:14
اذا لم تدرس وتفهم التحليل الاساسي والفني والشموع فادرسهم ويكفي فهمهم 50% فقط وليس لدرجة الاحتراف ليس مهم ولكن للعلم فقط والمساعدة البسيطة في متاجرتك ثانيا ان تتحلى بروح المغامرة وثالثا ان يكون لك راس مال لا يقل عن خمسة الالف دولار او عشرة الاف دولار وهو المفضل ولا يزيد عن خمسة عشر دولار وممنوع ان تبقي في محفظتك اكثر من هذا المبلغ لدى اي شركة تتعامل معها حتى لو كان صيتها قوي بالمصداقية فاحذر ورابعا ان تتاجر بالسوق ساعة يوميا فقط لا اكثر وعند الحصول على الهدف تخرج فورا ولا تعود لة الا باليوم التالي وهذة النفقطة تشكل 70% من الاهمية فاحذر الهدف اليومي ما بين عشر نقاط وعشرين نقطة فقط واذا طمعت فاعرف مسبقا انك من الخاسرين والطمع من شيم الناس لذلك معضمهم من الخاسرين فعليك بكبح الطمع لديك ما سوف تربحه خلا ل ساعة يوميا يوازي اضعاف ما يربحة المضاربون خلال ايام او حتى اسابيع بادارة راس مال 10% فقط فلو قلنا انك دخلت عقد واحد بقيمة 100$ النقطة وبربح عشر نقاط يعني الف دولار يوميا اي ما يعادل عشرين الف دولار شهر للعلم انة كان حلم من احلام حياتى الكبرى ان امتلك ذلك المبلغ في يوم من الايام وبحمد الله اصبحت املك والملك لله اضعاف مضاعفة لهذا المبلغ

sameh salem
02-26-2016, 21:54
شرخ مفيد وجميل ومختصر
مشكور اخي على موضوعك
واتمنى أن تستمرفي كتابة المقالات الجميلة
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

chouaib112
03-09-2016, 21:53
السلام عليكم
وبالتوفيق للجميع

imaddine1986
03-09-2016, 21:59
مشكور يا غالي على طرح الموضوع الاكثر من رائع وفي انتظار مزيد
تقبل و دي واحترامي

mourada
03-10-2016, 11:57
اخي الكريم مشكور على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مهمة لاخواننا المبتدئين حول ماهية الفوركس و ننتظر منك المزيد من العطاء

salimkala
03-12-2016, 20:50
ويجب ن يكون التاجر التاجر علىى علم زاى يكون فية صفقات موافقة وواكيد التتاجر سوق يعرف ازاى يتداول فى الفوركس

raedreda
03-12-2016, 22:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الاكثر من رائعه والمفيده لكل اعضاء منتدانا المحترم

تقبل مرورى واحترامى

aissaalg
03-16-2016, 11:06
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

Fady Onsy
03-16-2016, 11:21
شكرا لك اخي الفاضل علي هزا الموضوع المفيد
وارجو تزويدنا بالمزيد من المعلومات مستقبلا
لكي يتحول المبتدي الي خبير وشكرا لك مرة اخري

neverlit3
03-17-2016, 17:07

justsmile
03-17-2016, 18:32
اخي لو ان المبتدئين يقرأوا موضوعك لهربوا منه !!
ارجو منك ان تهتم قليلا بطرح المواضيع و ليس فقط نسخه !!!

mego997
03-19-2016, 18:39
انا شخصيا لاا احب مثل هذه المواضيع المقصوصه والمنسوخه والغير منسقه
اتمني من الادره ان تحذف هذا الموضوع

---------- Post added 03-19-2016 at 03:39 PM ---------- Previous post was 03-18-2016 at 04:04 PM ----------

ahmedelhossiny
03-19-2016, 18:54
ان سوق الفوركس هو السوق الذي يتم فيه تداول العملات من خلال ازواج العملات، يتم فيها بيع وشراء هذه الازواج من خلال منصات التداول المختلفة، وفي ما يلي سنتطرق الى تعريف التعريف، فما المقصود بازواج العملات؟ وما المقصود بمنصات التداول؟ وكيف يتم البيع والشراء؟

ان الجواب على السؤال الاول يكمن في ان التجارة في سوق الفوركس تختلف عن غيرها من الاسواق فعلى سبيل المثال ولنأخذ هنا مثالنا اسواق الاسهم، في حالة اردت ان تقوم بشراء الاسهم فانك تقوم بدفع مبلغ من المال لشراء هذه الاسهم وفي حالة تجاوزت اسعار الاسهم المبلغ الذي دفعته فانت قد حققت ارباحا اما في حالة هبوط اسعار الاسهم بحيث تصبح اقل من المبلغ الذي دفعته فانت هنا قد حققت الخسائر، اما في حالة سوق تجارة العملات فانت عندما تقوم بشراء الدولار فانك تقوم في نفس الوقت ببيع عملة اخرى مقابلها اما اليورو او الين او الجنيه المصري او الريال السعودي، وبالتالي فان عملية بيع عملة يصاحبها عملية شراء لعملة اخرى ومن هذا المنطلق ظهر مبدأ التداول بأزواج العملات، ومن اشهر هذه الازواج زوج اليورو دولار وزوج الاسترليني دولار وزوج الدولار ين.

اما بالنسبة لجوابنا على السؤال الثاني، سنتحدث بالتفصيل عن منصات التداول، فمنصات التداول هي عبارة عن برامج يتم من خلالها بيع وشراء ازواج العملات، ففي هذا السوق لا داعي للتواجد المادي فبرامج التداول كفيلة باعطائك القدرة على البيع والشراء في هذا السوق وانهاء الصفقات وعقدها. ومن اشهر هذه البرامج هو برنامج الميتاتريدر4 الذي يعطي الكثير من المميزات لاسيما في عمليات البيع والشراء، هذا بالاضافة الى المعلومات الكثيرة التي من الممكن ان تحصل عليها من خلال تطبيق المؤشرات التقنية في البرنامج، مما يسهل عليك موضوع التحليل الفني الذي ومن خلاله تستطيع ان تحصل على رؤية مبدئية لحركة السوق.

ما هو فوركس ؟
ما هو فوركس ؟

اما السؤال الثالث فجوابه في السؤال الثاني، فعن طريق منصة التداول تستطيع ان تقوم بعمليات البيع والشراء بمتنهى السهولة والسرعة، وفي النهاية ولكي تزيد من قدرتك على الربح، عليك في البداية ان تبدأ في مرحلة تعلم الفوركس ومن خلال ذلك تستطيع ان تبدأ بتنمية قدراتك على التنبؤ بحركة ازواج العملات وما اذا كان هناك احتمالية لارتفاع او هبوط الاسعار. فتعلم الفوركس يعطيك القدرة على زيادة قدرتك على التوقع، من خلال استخدامك للتحليل الاساسي والتحليل الفني لزوج معين، تستطيع من خلال ذلك ان تمتلك الحس وان تعرف ما اذا كان هناك احتمالية للصعود او احتمالية للهبوط في الاسعار لازواج العملات المختلفة.

neversi4
03-20-2016, 15:12
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

big.pharaoh
03-20-2016, 15:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... كلام رائع تسلم ايدك عليه ياا غالي وتشكر على محاولتك افادة اخوانك المبتدئين

zizo199
03-27-2016, 19:34
اخى العزيز
تحيه طيبه وبعد
تحياتى

mego997
03-28-2016, 18:46

ahmadinho100
03-28-2016, 18:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته موضوع غايةو في الجمال يا اخي اشكرك جزيل الشكر على موضوعك ولشرحك لنا التجارة و الفركس بالتوفيق لك

ebn masr
03-31-2016, 04:00
دة حقيقى ومظبوط الفوركس هو مجال لتجارة العملات الاجنبية السائدة والمتحكمة ف العالم كله زى الدولار واليورو والين والاسترلبنى

harimeche
03-31-2016, 04:49
الســـــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركاته

اهلا اخــــــــــــي الفاضل وأشكرك على الطرح

المفيد وعلى هده المعلومات الثرية في مــــا يخص

ســـــوق الفوركس

مع التحية ...

mego997
04-04-2016, 16:06

zero_cool
04-04-2016, 16:24
نعم أخى الكريم وأيضا الفوركس هو أحد أنواع البورصة لأن البورصة لها خمسة أنواع والفوركس أى التجارة بالعملات هوا احداها

mohammedjehah
04-04-2016, 16:29
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم الفوريكس هو سوق تداول العملات الاجنبية وهو نظام
يتحكم براس المال بطرق تحليلية مبتكرة حديثة...........

hamed mohamed
04-04-2016, 22:47
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح
و على الراي و على المعلومات
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق .... لك

hanmar
04-05-2016, 04:37
هو لو هنتكلم عن المؤشرات والتتادولات او لو عايز صفقه ناجحه لازم يكون تحليلك صح ولازم يكون ليك استراتيجيات نابعه من دراسه مش عشوائيه ده غير انك ممكن تستفيد بخبرات
الاخرين ع اليوتيوب او المواقع الاخرى انصحك بالتجريب ع الحساب اتجريبى لحين التمكن من ادارة الصفقات الرابحه ثم الدخول ف الحساب الحقيقى لتحقيق الربح

PANDA17
04-05-2016, 06:37
كلامك رائع واكثر من ممتاز اضيف عليه ان الفوركس تجارة كاي
تجارة يحتاج منا دراسة للسوق متي نشتري ومتي نبيع

neverlit5
04-07-2016, 12:36

مبتدئ و لكن...
04-07-2016, 16:45
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اما بعد:
مشكورين لهذه المعلومات و لهذه الاسئلة و الواحد استفاد حقا منها و من اجابة الاعضاء الكرام ، و ان شاء الله نرى الجديد منكم في كل يوم.
المهم ان نروض هذا السوق المدعو الفوركس و نربح منو في كل وقت و لن يتحقق ذلك الا بالصبر و العزيمة و اطكيد اولهما التعمل ثم التعلم

الماجيك
04-07-2016, 17:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز كلامك رائع واكثر من ممتاز اضيف عليه ان الفوركس تجارة كاي
تجارة يحتاج منا دراسة للسوق متي نشتري ومتي نبيع وشكر ارجوا ان تقبل مرورى

neversi5
04-09-2016, 15:51

mohamedforex4
04-10-2016, 19:18
والكتب العملاقة التي من الممكن ان تبدل نظرته للفوركس ويتركه من اول معرفته به وبالتوفيق

mohamedforex4
04-12-2016, 22:41
والكتب العملاقة التي من الممكن ان تبدل نظرته للفوركس ويتركه من اول معرفته به وبالتوفيق للجيمع .

mfkrahw
04-12-2016, 22:54
شرح جميل و لك مني جزيل الشكر أخي الفاضل
أظن أنه على كل مبتدئ أن لا يقوم بأي عملية حتى يستشير الأعضاء دوي الخبرة لكي لا يستضم بالفشل من أول السلم وشكرا

doaa sary
04-14-2016, 00:42
اهلا بيك
الفوركس
سوق للعملات
اجنبى
نقد اجنبى
يعمل ع النت
عن طريق شركة وساطة
تنفذلك اوامر البيع والشراء
وتكسب اموال حقيقية
سوق يعمل 24 ساعه
5 ايام بالاسبوع
بالتوفيق للكل

فوزي
04-17-2016, 19:15
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم انت تسال عن للمبتدئين - ماهو الفوركس ؟

اخى الكريم ان الفوركس هو المنتدا والشركة والبرصة والتداول الاسهم والعملات
وشكرا

mego997
04-18-2016, 20:21

mama de
04-18-2016, 20:26
سلام عليكو اخى الغزيز اشكرك على تطرقك لهذا الموضوع الهام ارجو تقبل مرورى منكم ونتمنى مزيد من المشاركات معنا

dhmo
04-18-2016, 20:44
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم انت تسال عن للمبتدئين - ماهو الفوركس ؟

اخى الكريم ان الفوركس هو المنتدا والشركة والبرصة والتداول الاسهم والعملات
وشكرا

مع كل حاجه يكون فيه الاستراتيجيه هنا بتكون مجموعه ادوات المتاجر هنا الي بيحددها لنفسه على حسب خبرته واختياراته وعلشان كده بتختلف هنا من
متاجر الى اخر لحد لما يصل لما يريد

عبد الرحيم رافا
04-19-2016, 01:12
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
سوق التداول بالعملات "الفوركس" أو تجارة العملات الأجنبية هو أكبر سوق مالي في العالم، حيث يتم تداول أكثر من 3 ترليون دولار يومياً. و يقوم هذا السوق على أساس التداول في العملات العالمية.

nabilali37
04-19-2016, 01:31
مشكوور يا اخي على هذا الشرح التام للفوركس فبسببك اصبحت اعرف معنى الفوركس بجد تابع عملك يا اخي لا تحرمنا من جديدك

ADILPRO
04-19-2016, 01:52
أستاذتي الكرام، كلّ التّبجيل والتّوقير لكم، يا من صنعتم لي المجد، بفضلكم فهمت معنى الحياة، استقيت منكم العلوم، والمعارف، والتّجارب، لأقف في هذه الدّنيا كالأسد في عرينه؛ عزيزاً كريماً، لا ينخدع بالمظاهر والقشور، بل يبحث دوماً عن الجوهر، بفضلكم وجدت لي مكانةً في هذه الحياة، فأنتم لم تعلموني حرفاً واحدأ، بل علمتموني كلّ شيء، فلن أكون لكم، إلّا عبداً وطوعاً.

csebai12
04-19-2016, 01:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مضكور اخي على الموضوع
من المهم جدالكل شخص ان يعلم هذه المفاهيم كي يكون قادرا على التماشي مع السوق

mama de
04-19-2016, 01:57
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو مليء بالمعلومات الرائعة
جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله
ارجو تقبل مرورى

mmix
04-19-2016, 02:00
شكرا لك اخى على الموضوع والشرح الرائع اتمنى لك التوفيق دائما
تقبل مرورى و كل الشكر والتقدير لك اخي الفاضل علي هذا الموضوع الاكثر من رائع وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع الثمينة

تقبل مروري

saleh1991
04-19-2016, 02:19
السلام عليكم اخى الفوركس هو ببساطة عبارة عن تجارة للعملات على هئية ازواج من عملتين مثل اليورو والدولار

basem adel
04-19-2016, 02:28
بعد السلام والتحية لكل اعضاء المنتدى المحترمين نشكرك على طرح هذا الموضوع ونرجو منك المزيد من تلك المشاركات المفيدة واتمنى لك التوفيق فى التداول فى هذا السوق وحاول ان تتجنب الخسارة

aboubakr el ayach
04-19-2016, 02:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب اولا وقبل كل شيء نود ان نشكرك على هذا الموضوع الرائع والمفيد والمهم في الحقيقة يعتبر الفوركس عالما كبيرا يجب على المبتدئ أن يحاول الدخول اليه بطريقة تدرجية حتى لا يفقد اعصابه

dhmo
04-20-2016, 22:22

عادي نوع الزوج مش هيأثر وانت علشان تكون متاجر ناجح في المجال ده اخي لازم تركز على انك تتعلم المجال ده كويس وطبعا من القسم التعلمي هتلاقي دروس وفيديوهات كتير تقدر تبدأ
وتتعلم منها ما تريد

the iraqiwae knight
04-20-2016, 22:50
السلام عليكم
اخي الكريم
مجمل وملخص الفوركس هو عملية بيع او شراء زوج من العملات بمبلغ ما حسب العرض والطلب ويعتمد بالدرجة الاساس على نظام المتاجرة بالهامش ونظام الرفعه المالية
تقبل مروري

nano
04-23-2016, 19:01
./..............

ahmed arrar
04-23-2016, 19:16
والكتب العملاقة التي من الممكن ان تبدل نظرته للفوركس ويتركه من اول معرفته به

best39
04-23-2016, 20:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته على الجميع اخواني ...
لازم يكون عندك استراتيجية مجربة على حساب تجريبى حتى تكتسب الخبرة التى تودى الى الارباح....

topgunner
04-23-2016, 20:19
اهلا وسهلا شباب المنتدى الكرام منور اخي على الموضوع فيه تفاصيل مهمة بالفعل الفوركس هو اختصار لتداول العملات او صرف العملات الاجنبية او المضربة على سعر الصرف والعملات الوطنية...

احمد عبد الباسط
05-19-2016, 00:07
ما هو التداول في سوق الصرف الاجنبي "الفوركس" ؟
الجواب البسيط هو العملات , و بالتفصيل هو تداول العملات الاجنبيه عن طريق الشراء الأني للعمله الواحده وبيع في مقابلها عمله اخري . و العملات يتم تداولها عن طريق وسيط او وكيل ويتم تداولها على شكل أزواج , علي سبيل المثال اليورو دولار فى مقابل الدولارالامريكي (اليورو, دولار ) او الجنيه الاسترليني فى مقابل الين الياباني (الباوند , ين).

و لأنك لا تشتري اي شئ مادي فقد يكون هذا النوع من التداول مربكاً فى البدايه , تخيل أنك قمت بشراء سهم في دوله معينه فمثلاً عن شرائك الين الياباني فأنت في الواقع أشتريت حصه من الأقتصاد الياباني , حيث أن سعر العمله هو انعكاس مباشر لصحة السوق الاقتصاديه الحاليه والمستقبلية للأقتصاد الياباني بوجه عام , سعر صرف العمله مقابل عمله اخري هو أنعكاس لحالة اقتصاد ذلك البلد , مقارنة مع اقتصاد عملة الدولة الاخري

saleh05
05-19-2016, 00:38
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

Galilioz
05-19-2016, 00:55
شكرا لك يااخى على المعلومات الرائعه دى وباذن الله من افضل الى افضل وبالتوفيق ياااخى الكريم

HAZEM20
05-19-2016, 00:55
هذا موضوع جميل
ويفيد كل شخص لسه في بدايه التداول علي الفوركس
الفوركس سهل ولاكان يحتاج مجهد قليل

kimolene
05-19-2016, 00:57
و تقبل مروري

---------- Post added at 09:57 PM ---------- Previous post was at 09:56 PM ----------

شكرا لك اخي الكريم ع موضوعاتك الرئعه ......................;
و تقبل مروري
....

saleh05
05-19-2016, 01:00

و تقبل مروري

best39
05-19-2016, 01:34
لازم يكون عندك استراتيجية مجربة على حساب تجريبى حتى تكتسب الخبرة التى تودى الى الارباح....

esraa33
05-19-2016, 03:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فعلا اى حد قبل ما يدخل فى عالم الفوركس لابد انه يفهم الاول ايه
هو الفوركس وايه هى اليه عمل سوق الفوركس وعليه ايضا انه يتعلم بشكل جي ومستمر لفترات طويله

magik999
05-19-2016, 03:19
اود ان اشكرك ياغالى على هذا الموضوع المميز الذى استفدت منه كثيرا
وهو موضوع مفيد لكل مبتدأ ومحترف
واتمنى ان ارى المزيد من مواضيعك واخبارك وتحليلاتك المميزة
تحياتى لك

xrif01
05-19-2016, 09:38
سلام تام بوجود مولانا الامام صراحتا اخي الكريم وافيت في شرحك للفوركس واصال الرسالة الى كل مستجد
في الميدان وتحياتي على مجهودك واتمنى لك التوفيق وتقبل مروري

nadin22
05-19-2016, 09:53
شكرا ليك على الموضوع والتوضيح
واتمنى يكون المبتدئ قادر يستفيد ويفهم لانه بالتاكيد فى المرحله الاولى بيكون محتاج توضيح مبسط للمفاهيم الاساسيه

deli
05-19-2016, 09:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
أولا احب اشكر كل من ساهم وشارك ولو بمعلومه بسيطه ممكن أي حد يستفيد منها
ثانيا اتمني ان الجميع يتعلم فوركس ويصبح محترف

dhmo
05-19-2016, 14:11
شكرا ليك على الموضوع والتوضيح
واتمنى يكون المبتدئ قادر يستفيد ويفهم لانه بالتاكيد فى المرحله الاولى بيكون محتاج توضيح مبسط للمفاهيم الاساسيه

لازم يكون فيه وقت وصبر وهو طبعا فيه استراتيجيات كتير ده العادي والمتاجر هنا مش ملزم بالعمل بكل الاستراتيجيات دي بس هو ملزم انه يجرب استراتيجيات بانواع كتير الصراحه
علشان يقدر يحدد الاستراتيجيه المناسبه له

saleh05
05-19-2016, 17:13

و تقبل مروري

Ahmedmastar
05-19-2016, 17:59
السلام عليكم اخى الكريم أساسيات الفوركس ليست معقدة: تقوم بشراء عملة عندما يكون سعرها منخفضاً وتبيعها عندما يصبح سعرها عالياً وتأخذ الربح. كما يمكنك تحقيق الأرباح ببيعها بالسعر العالي وشرائها بالسعر المنخفض, هذا ما يسمى بالبيع يتطلب الأمر بعض الوقت والممارسة لمعرفة كيفية التنبؤ بتقلبات قيم العملات ولتصبح ناجحاً في مجال تداول الفوركس
يمكم للعديد من المؤشرات أن تؤثر على سعر عملة معينة فيما يتعلق بقيمتها أمام العملات الأخرى ابتداءً من التوقعات الاقتصادية الوطنية وصولاً إلى التغيرات السياسية متداول الفوركس الناجح يتعلم كيفية قراءة هذه المؤشرات لدى المتداولين الكثير من المواد التعليمية المتوفرة على الانترنت لتطوير معرفتهم ألق نظرة على قسم التعليم في أدميرال ماركتس لتعرف أكثر
عادة ما ينظر للفوركس على أنه يحمل خطراً كبيراً بالنسبة للمستثمرين ولكن في ظل المناخ الاقتصادي الحالي أصبحت خياراً أكثر جاذبية
الفوركس ليس لضعاف القلوب ولكن المستثمرين ذوي المهارة العالية والأدوات المناسبة والإلمام الصحيح بالسوق من الممكن أن يكونوا ناجحين
للفوركس الكثير من المزايا عن غيرها من الاستثمارات في سوق الفوركس يمكن للمستثمر أن يحصل على رافعة مالية حيث أن هذا الأسلوب غير متوفر في معظم الاستثمارات الأخرى
تحياتى لجميع اعضاء المنتدى بالتوفيق

medo012
05-19-2016, 18:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة
تقبل مروري اخي الكريم

Ahmedmastar
05-19-2016, 18:09
السلام عليكم اخى العزيز أساسيات الفوركس ليست معقدة: تقوم بشراء عملة عندما يكون سعرها منخفض وتبيعها عندما يصبح سعرها عالياً وتأخذ الربح كما يمكنك تحقيق الأرباح ببيعها بالسعر العالي وشرائها بالسعر المنخفض هذا ما يسمى بالبيع يتطلب الأمر بعض الوقت والممارسة لمعرفة كيفية التنبؤ بتقلبات قيم العملات ولتصبح ناجحاً في مجال تداول الفوركس
يمكم للعديد من المؤشرات أن تؤثر على سعر عملة معينة فيما يتعلق بقيمتها أمام العملات الأخرى ابتداءً من التوقعات الاقتصادية الوطنية وصولاً إلى التغيرات السياسية متداول الفوركس الناجح يتعلم كيفية قراءة هذه المؤشرات لدى المتداولين الكثير من المواد التعليمية المتوفرة على الانترنت لتطوير معرفتهم ألق نظرة على قسم التعليم في أدميرال ماركتس لتعرف أكثر
عادة ما ينظر للفوركس على أنه يحمل خطراً كبيراً بالنسبة للمستثمرين ولكن في ظل المناخ الاقتصادي الحالي أصبحت خياراً أكثر جاذبية الفوركس ليس لضعاف القلوب ولكن المستثمرين ذوي المهارة العالية والأدوات المناسبة والإلمام الصحيح بالسوق من الممكن أن يكونوا ناجحين
تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى وبالتوفيق

مبتدئ و لكن...
05-20-2016, 01:55
شكرااا على المداخلات لاعضاء الكرام من اجل اثراء الموصوع او المساهمة في الاجة او الشرح الجيد
ارجو المواصلة و الاستمرارية في المنتدى و طرح الافكار الجيدة للمناقشة
موفقين

Imad-ox
05-21-2016, 00:01
بسم الله الرحمن الرحيم

شكــــــــــــــر على التوضيحات
تحيـاتي لك و لكل اعضاء المنتدى
...

---------- Post added at 10:01 PM ---------- Previous post was at 09:56 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم

شكــــــــــــــر على التوضيحات
تحيـاتي لك و لكل اعضاء المنتدى
...

حسن محمد
05-21-2016, 00:03
بسم الله الرحمان الرحيم
موضوع مميز و معلومات مفيدة
مشكور اخي الغالي المجهود المبذول.

AZZA73
05-21-2016, 00:26
السلام عليكم اخي الكريم الفوركس هو عباره عن تبادل للعملات زي مركز الصرافه يغني انت معاك خمسه دولار وانا م عايا 10 يورو وعايزين نبدل فبنشوف الفرف و صاخب العمله الاقوي هو اللي بياخد

mohamed321
05-21-2016, 01:05
احنت ع الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها وأتمنى أن نراك تحقق الكتير إن شاء الله، و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله ونتظر المزيد من الموضوعات التي نتعلم منها كيفة التداول االصحيح تقبلو مروري احبتي هذا يساعد ع كل شخص مبتدى معرفة ما هو الفوركس وما هو التداول بالعملات

saleh05
05-21-2016, 01:57

و تقبل مروري

AZZA73
05-21-2016, 02:33
السلام عليكم اخي الفورمس باختصار هو تجاره العملات يعني هناك شخصين واخد معه دولار وشخص اخر معاه باوند ويتبادلا والعمله القويه تاخذ فرق السعر وهذا مرتبط بان السعر صاعد ام هابط

mohamedforex4
05-24-2016, 18:32
خش على موقع انستا واعمل تسجيل دخول لحسابك من خلال بياناتك وخش على السحب واختار الوسيله اللى انت عايز تسحب من خلالها الربح والله المستعان وشكرا

golden1985
05-24-2016, 18:51
من الكسب و العمل فيه يكون على النت بمساعدة شركة وساطة وشكرا لك تقبل مرورى..

mohamedforex4
05-24-2016, 19:39
خش على موقع انستا واعمل تسجيل دخول لحسابك من خلال بياناتك وخش على السحب واختار الوسيله اللى انت عايز تسحب من خلالها الربح والله المستعان

latraaa
05-24-2016, 20:16
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن يعرف الإخوة الكرام إن شاء الله، كيف يحققون الكثير من الناتئج القيمة إن شاء الله، مشكور أخي الكيرم و بالتفويق لك و للجميع غن شاء الله

abdomj
05-24-2016, 20:24
الفوركس عالم كبير جدا اخى وعالم شيق جدا ولكى يتم الدخول فيه يحتاج الى محترفين وناس ذوى خبرة كبيرة فى المجال وانه ليس شهل على الاطلاق ولاكن يوجد به خسارة ومكسب على حسب انت

ابوفؤاد
05-24-2016, 20:28
كل الشكر و التقدير لك على الموضوع المنسق و الذى ان كان يفيد فانه يفيد بكل شئ و حتى ان من باب العلم بالشئ و الفوركس قائم على ماده علميه و كذا ماده اخباريه باحته و هو ان لم يفيد بالربح سيفيد بالمعرفه

latraaa
05-24-2016, 20:29
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراق يالقيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و أتمنى أن يعرف الإخوة الكرام كيف يحققون الكثير من النتائج القيمة إ نشاء الله، بالتوفيق لك أخي الكيرم

devloppman
05-24-2016, 21:08
الفوركس أو سوق العملات من أسهل طرق المتاجرة وأبسطها من ناحية

ومن ناحية أخرى تعتبر من أسوء وأصعب مستوى للنجاح

فقط يلتجأ إليها الجميع لأنه يمكن أن تتداول وتتاجر بمبالغ صغير

تقبل مروري وبالتوفيق

forex jo
05-25-2016, 15:04
خش على موقع انستا واعمل تسجيل دخول لحسابك من خلال بياناتك وخش على السحب واختار الوسيله اللى انت عايز تسحب من خلالها الربح والله المستعان

mohamedforex4
05-25-2016, 23:03
خش على موقع انستا واعمل تسجيل دخول لحسابك من خلال بياناتك وخش على السحب واختار الوسيله اللى انت عايز تسحب من خلالها الربح والله المستعان وشكرا

AHMED NOLE
05-25-2016, 23:24
شكرا لعى الموضوع وعلى التعريف ومهم على اى ان يكون هناك تعامل فى هذا اسوق

وبالتوفيق فى التعامل فى هذا السوق وبالتوفيق للجميع فى التعامل فى هذا السوق

Mohammad shafik
05-26-2016, 00:02

فعلا موضوع اكثر من رائع واتمنى ان ارى المواضيع الخاصة بالمبتدئين قبل الخبراء لكي لايخسروا اموالهم مثلي بارك الله بالجميع وبالتووووفيق

mostafagamil
05-26-2016, 00:33
بسم الله الرحمن الرحيم
فعلا كلام رائع ومحترم وان الفوركس ما هو الا برصه ولاكن تسمح للجميع التداول بسهولة وتداول مباشر

ramzi77
05-26-2016, 01:38
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد اخي الكريم شكرا على هذه المساهمه الرائعه الخاصه باساس الخساره والتي يستفيد منها
كل متداول في مجال الفوركس نعم يجب ان تعلم كل شىء عن تجارة الفوركس
لكي نكون على درايه تامه عند التداول على المال الحقيقي

ahmadfool
05-26-2016, 01:38
على الرأي و على الطرح الراق يالقيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و
أتمنى أن يعرف الإخوة الكرام كيف يحققون الكثير من النتائج القيمة إ نشاء الله، بالتوفيق لك أخي الكيرم

mohamedforex4
05-26-2016, 17:27

zineb01
05-26-2016, 17:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على طرح موضوعك ماهو الفوركس للمبتدئين ...واتمني الافادة للجميع.تقبل مرورى

drissou45
05-26-2016, 17:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,مساءكم مبروك,
شكرا لك اخي على تعريف الفوركس ,بارك الله فيك
تقبلو مروري , تحياتي لكم

mohamedforex4
05-27-2016, 03:41

mohamedforex4
05-28-2016, 08:37

---------- Post added at 08:37 AM ---------- Previous post was at 07:30 AM ----------

golden1985
05-28-2016, 08:51
الفوكس هو سوق لتداو ى العملات على سبيل المثال بيكون فية عملات مثل الي والدولار
ويجب ن يكون التاجر التاجر علىى علم زاى يكون فية صفقات موافقة وواكيد التتاجر سوق يعرف ازاى يتداول فى الفوركس وشكرا لك تقبل مرورى..

best39
05-28-2016, 09:12

mohamedforex4
05-29-2016, 02:45

---------- Post added 05-29-2016 at 01:38 AM ---------- Previous post was 05-28-2016 at 07:49 PM ----------

---------- Post added at 02:45 AM ---------- Previous post was at 01:38 AM ----------

SALAMA22
05-29-2016, 03:09
يعتبر سوق الفوركس من الأكبر و الأكثر سيولة في العالم مع حوالي 5.3 مليار دولار يتم تداولها كل يوم التداول اليومي شائع جداً بين متداولي العملات و لكن أغلبية المتداولين يعتمدون على إعداد حسابات تداولية و تنفيذ التداولات من خلال شركات التداول هناك المئات من شركات التداول، و يقوم الكثير من الجدد بالإنضمام بشكل مستمر و يجعل هذا الأمر من الصعب مقدم من sdfasd

mohamedforex4
05-29-2016, 16:28

Cold Fire
05-29-2016, 16:29

بارك الله فيك اخي الفاضل على الطرح و المعلومات المفيدة .. على امل ان تفيدنا مستقبلا .. شكرا و بالتوفيق

mohamedforex4
05-29-2016, 20:44

---------- Post added at 08:44 PM ---------- Previous post was at 07:36 PM ----------

ghost.mastar
05-29-2016, 20:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل اعتقد ان متداول الفوركس الناجح يتعلم كيفية قراءة هذه المؤشرات. لدى المتداولين الكثير من المواد التعليمية المتوفرة على الانترنت لتطوير معرفتهم

mohamedforex4
05-30-2016, 23:02

---------- Post added 05-30-2016 at 08:29 PM ---------- Previous post was 05-29-2016 at 09:35 PM ----------

---------- Post added at 11:02 PM ---------- Previous post was at 08:29 PM ----------

masr16
06-04-2016, 17:17

never1
06-05-2016, 17:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

nonam
06-21-2016, 16:55
السلام عليكم .... الفوركس من الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها في الحساب الحقيقي وكمان تتعامل معاها في الحساب الديمو ومن اهم الادوات ان تتعلم ان انت تتحكم في نفسك في التداول الحقيقي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

kaka25
06-23-2016, 19:33

bahoma310
06-23-2016, 19:49
الفوركس ليس بموضووع صغير يحتوي على بضعة اسطر
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

latraaahr
06-23-2016, 20:00
مشكور اخي الكريم على المووضع و على الراي و على الطرح العالي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و اليت اتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، مشكور أخي الكيرم و بالتوفيق لك و للجميع إن شا ءالله

kymslye
06-26-2016, 17:22
شرح مبسط و طويل للإفادة قرأته كله وفي أشياء لم تدكرها متل التحليل لفني و تحليل لأساسيي وطرق تداول من خلاله وأيضا كيف نستفيد من لمؤشرات و لأخبار و لإكسبرتات لكن على لعموم يبقى موضوع شامل

iliaschairi
06-26-2016, 17:37
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن اساسيات موجات اليوت وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى
:ok:

5510004
06-26-2016, 17:51
شكرا لك على هذا الموضوع لانى انا مبتداء حقا فى هذا المجال

موضوعك هذا افدنى بشكل عام عن الفوركس شكرا مو التوفيق

polatbou
06-26-2016, 17:58
موضوع يستحق القراءة عدة مرات لانك تأكلمت على أساسيات الفوركس ةوالتي تهم أي مبتدأ في الفوركس ..شكرا جزيلا على الموضوع الرائع والسلام عليكم ورحمة الله

houssamoxpro
06-26-2016, 17:58
الفوركس بشكل مبسط هو سوق لتداول العملات الاجنبية و السلع يمكنك
من الكسب و العمل فيه على النت بمساعدة شركات تلعب دور الوسيط بينك وبين البورصة

FantaSticO
06-26-2016, 18:32
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم الفوركس هو سوق تداول العملات الاجنبية و يتم به تداول سيولة قدرها 2 مليار دولار يوميا
تقبل مروري

houarisat
06-26-2016, 18:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الكريم

الفوركس ببساطة هو عالم كبير للبربح يحتاج صبرا كبيرا وإهتمام وعقلا مفتوحا وجاهزا للتعلم

elkady74
06-26-2016, 18:59
شكرا جدا لحضرتك انا فعلا كان ناقصتي معلومات كتير عن الفوركس
وشكرا انك فهمتها لي ولاخواتي في المنتدي

freetrade
06-26-2016, 19:02
نتمني الاهتمام بالمبتدئين امثالي بدعمهم دائما بكل ماهو جديد ولا تبخلو علينا بالمعلومات واخص بندائي كل اصحاب الخبرات في التداول علي الفوركس المتواجدين معانا في هذا المنتدي الضخم

بروفسير العرب
06-26-2016, 19:04
الفوركس ببساطه هو علم تجارى العملات بشكل الالكترونى وهو علم معقد وصعب وبها
نسبه خطورة على راس المال كبيرة وله دراسات ولاكن مربح بالمقارنه ببعض المهن والاعمال الاخرة

freetrade
06-26-2016, 19:07
الفوركس ببساطه هو علم تجارى العملات بشكل الالكترونى وهو علم معقد وصعب وبها
نسبه خطورة على راس المال كبيرة وله دراسات ولاكن مربح بالمقارنه ببعض المهن والاعمال الاخرة

فعلا يتم تصنيف الفوركس علي انه عالي المخاطرة ولكن بادارة راس مالك والتزامك بامر وقف الخسارة واعتمادك علي استراتيجية قوية يمكنك ان تقلل المخاطرة الي اقل ما يمكن وتربح اكثر مما تخسر

MahmoudNofal
06-26-2016, 19:20
السلام عليكم مشكور اخى على الموضوع و الفوركس باختصار هو تجارة عملات زى مكاتب الصرافة و لكن عن طريق النت

mego997
07-04-2016, 16:36

beast4ever
07-04-2016, 16:40
مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات
وشكرا وتقبل مروري ودمتم علي خير وفي حفظ لله
تحيااااااااااتي

رومانى
07-18-2016, 13:21
الفوركس بمنتهى البساطة هو التداول بالعملات والمعادن الثمينة والبترول وهو اكبر سوق على مستوى العالم
ويعمل الفوركس خمس ايام بالاسبوع ولمدة اربعة وعشرون ساعة يوميا وبالتوفيق.

ahmadinho100
07-18-2016, 13:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته موضوع رائع فيه شرح للفوركس و انا بضوري اعطين ما هو الفوركس هو سوق ضخم تباع و تشترا فيه العملات العالمية و له علاقة كبيرة بالبرصات الكبرى

liverpool FC
07-18-2016, 14:54
السلام عليكم و رحمة الله تعالى شكرا لك للشرحك للفوركس و تطرقك لكل نقطة متعلقة بالفوركس واصل تميزك و تقبل مروري

raoufbhl
07-18-2016, 16:29
اشكرك اخي الكريم على هذا المقال حول الفوركس بانتضار المزيد
و تبقى هذه المفاهيم الأساسية التي يجب على كل متداول تعلمها مع التدرب على الحساب التجريبي قبل البدأ بالتداول على الحساب الحقيقي

كريم محمد 2016
07-18-2016, 16:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة
اخي الكريم شكرا علي الموضوع المفيد جدا للناس المبتدئين امثالي وارجو مواصلة الشروحات للناس المبتدئين

sob81
07-18-2016, 16:38
للمبتداء ما هو الفوركس هو عبارة عن تتداول للعملات عبر الانترنت وهذة التجارة تحتاج الى الكثير منالمعرفة لطرق
التتتداول وايضا تحتاج الى التعلم الجيد

algendy
07-18-2016, 16:57
ما اعرفه عن سوق الفوركس حتى الان كمبتدئ هو انها عباره عن بيع عمله مقابل عمله عند وقت معين و بعد مرور مده و حدوث ارتفاع فى قيمه العمله التى اشتريناها نقوم ببيعها مقابل عمله اخرى و فرق السعر هو عباره عن الربح فى سوق الفوركس

abouali3135
07-18-2016, 17:03
الفوركس عالم من الخيال يمكن ان تحقق كل امنياتك في دقائق و يمكن ان تخسر كل شئفي رمشة عين، فهو بحر كلما قلت لقد تعلمت الابحار ينقلب عليك البحر بموجات غضب، فاحسن طريقة للتعامل مع الفوركس هو القناعة ، خدلك نصيب يومي من الربح و هرب و لاتغامر كثيرا فهو علم له قواعد

algoddam
07-26-2016, 20:40
من هذا المووضع اكيد يستفيد كل مبتدئ حل الان بالمنتدى الغالي وانت مشكور على هذا الموضوع سواء جلبته
او استوحيته من مخيلتك كما اني ازيد واقول على كل مبتدئ ان يكون مائلا الى نصائج الذين سبقوه في هذه السوق

alatn123
08-26-2016, 00:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
توضيح جميل و سهل و بسيط ,, أرجو ان تتمدد امبراطورية الفوركس في العالم العربي
بالتوفيق يا غالي

mohamed shabana 26
08-26-2016, 00:23
شكراً على التوضيح البسيط لبعض المبتدئين فى حاجه الى مثل ذلك النوع من الشرح
ثانيه الموضوع مكرر اخى الكريم يرجي توخي الحذر مره اخري
ثالثاَ مره تانيه شكراً لك على الدعم بالتوفيق لك ان شاء الله
تقبل مروري تحياتي

raghdaaessam
08-26-2016, 00:25
مشكور اخى على الموضوع الجميل اللى هاينقع ان شاء الله المبتدأين واولهم انا

nourmea53
09-10-2016, 03:02
تقبل مرورى و كل الشكر والتقدير لك اخي الفاضل علي هذا الموضوع الاكثر من رائع وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع الثمينة

ebn masr
09-10-2016, 05:37
بالفعل الفوركس هو طريق العملات الاجنبية والعمل فيها ومن خلالها وهو مجال تداولى نقدى فى سوق كبير بفترات مختلفة معروفة اكيد واشكرك

Bouani
09-26-2016, 17:19
يا ريت لو كان الفوركس ببالساطة دي
هو صحيح انه المبدا الذي يرتكز عليه بسيط
بس صعب التنبؤ الفعلي بتحركاته و دي هي الصعوبة اين تكمن

ahmadhamad
10-12-2016, 15:44
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على شرح ما هو الفوركس ستفيد الكثير من المبتدئين بالمنتدى
وبالتوفيق لك وللجميع

abdolaissaoui
10-15-2016, 23:52
بسم الله الرحمن الرحيم حسب بعد المواقيع التي قرءت فيها ما هو الفوركس يقولون هو عبارة عن تجارة يجب ان تشتري العملة عندما تكون في انهيار و تبيعها عندما تصعض للفوق

عبد الرحيم رافا
10-16-2016, 00:08
السلام عليكم و رحمة الله
الفوركس هو عبارة عن سوق كبير لا تقدر قيمة المالية العالية و يتم تداول فيه الاوراق الممالية و المعادن و الاشياء الثمينة

salah elhabasha
10-16-2016, 01:13
نعم سوق الفوركس سوق لربح المال وهو مبني على متاجرة الاموال
العمل على تحليل السوق لمعرفة افضل الاوقات للبيع والشراء هو ما يجعل من راس مالك الاكبر والافضل