PDA

View Full Version : ا فما هو أول شيء ينبغي على التاجر ان يعرفه حول قواعد إدارة رأس المال

hicham9000
06-12-2015, 03:14
في الفوركس.

إنها المخاطرة التي لها مكان في كافة مراحل عملية التجارة حيث لن توجد أرباح دون وجود مخاطر. قواعد إدارة رأس المال تستند على هدف تقليص المخاطرة ومساعدة المتداولون في تحديد حجم المخاطر الموجودة وهل سيكون من الذكاء ان يتحمل المتداول مقدار من المخاطرة في موقف معين. هذه القواعد يمكنها ان تساعد المتداولون في تحديد ما هي بالضبط كمية الأسهم أو العملات التي يتعين عليه ان يشتريها أو يبيعها في صفقة معينة. الحد الأقصى للخسارة التي قد تظهر خلال عدد من المواقف وفق قواعد إدارة رأس المال هذه تستند بشكل أساسي على نسبة المخاطرة. المتداول يقرر كم عدد الصفقات التي يمكنها ان يفتحها خلال فترة معينة من التداولات.

أيضا على ذات قدر أهمية المخاطرة يوجد العائد أيضا. من المعتاد ان يعرف المتداول معدل العائد. هناك عدد معين من العوائد ومن المهم أيضا عدم تجاهل قواعد هذه المعدلات والالتزام بها في إستراتيجية تجارة الفوركس الناجحة. هذه القواعد سوف تساعدك في زيادة أرباحك وبكميات كبيرة وبمقدار كبير. هنا أيضا العديد من نصائح إدارة رأس المال في الفوركس والتي تساهم في تحسن التجارة وزيادة الأرباح. تستهدف هذه القواعد والنصائح تحسين استراتيجيات التداول بالشكل الذي يرفع من مستوى نتائج التجارة بطريقة مربحة.

كافة قواعد إدارة رأس المال هذه يمكن تعريفها في قائمة بأحد البرامج المشابهة لبرنامج Excel أو **** Office Calc.وكافة القيم المستخدمة في رأس المال سوف يتم حسابها آليا وسوف تساعد المتداول في التحكم بحساباته وصفقاته من خلال اتخاذ القرارات الأقل مخاطرة. وهي بطبيعة الحال ستكون أكثر أهمية بالنسبة للمتداول في سوق الفوركس.

مع وضع كل هذه الأمور في الاعتبار, يمكنك القول بان إدارة رأس المال في الفوركس يمكن اعتبارها الجزء الأهم في استراتيجيات التداول. هذه النصائح المتعلقة بإدارة رأس المال سوف تساعد في تشغيل أموال وحسابات المتداول بطريقة منتظمة وصارمة تستهدف الحد من الخسائر وتعظيم الأرباح. علاوة على ذلك, فان خدمات إدارة الاستثمار تبدوا مفيدة في التحكم و في إدارة ومراقبة الحسابات والماليات.

rayhane hamza
06-12-2015, 14:22
نورت المنتدى ايها الفاضل بمعلوماتك انت الموسوعة متحركة بارك الله فيك و اطال عمرك لنا اخي تقبل مروري على موضوعك

مصراوى
06-12-2015, 14:28
كافة قواعد إدارة رأس المال هذه يمكن تعريفها في قائمة بأحد البرامج المشابهة لبرنامج Excel أو **** Office Calc.وكافة القيم المستخدمة في رأس المال سوف يتم حسابها آليا وسوف تساعد المتداول في التحكم بحساباته وصفقاته من خلال اتخاذ القرارات الأقل مخاطرة. وهي بطبيعة الحال ستكون أكثر أهمية بالنسبة للمتداول في سوق الفوركس.

dz-net
06-12-2015, 16:12
السلام عليكم
شكرا على المعلومات المفيدة و المخاطرات الذكية هي سر نجاح اي متداول اتمنى المزيد من الافادات.تقبل مروري
بالتوفيق للجميع

harimeche
06-12-2015, 16:25
الســـــــلام عليكم ورحمة الله

بـــــارك الله فيك اخي على الموضوعـــ

الإدارة المــــالية قواعدهــــظا سهلة

لكن تطبيقهـــــا و الإلتزام بهـــا

صعب جدااااا

ahmedibrahim258259
06-12-2015, 16:39
بسم الله الرحمن الرحيم ينبغي عليك ان اول حاجة تعرفها في ادارة راس المال انك موش تدخل بلوطات كبيرة على راس المال علشان موش يتمرجن بسرعة
تقبل مروري

a7med sniper
06-12-2015, 19:07
على فكره اداره رأس المال مش واحد للكل

يعنى مثلا اللى بيشتغل اسكالبينج مش هيكون له الاداره بالنسبه زى اى متاجر فى اسلوب اخر والله المستعان

704460
06-12-2015, 19:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على الموضوع المهم و الدي ينبغي على كل تاجر
ان يعرفه حول قواعد إدارة رأس المال
كي يضع حدا للخسارة مع تقبلها ان حصلت

angelos
08-21-2015, 12:16
صباح الخير اخي الكريم شكرا لموضوعك المفيد اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام ومزيد من التألق و النجاح لحضرتك

Wassa04
08-21-2015, 13:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

Roo
02-24-2016, 14:03
شكرا لك اخي على فما هو أول شيء ينبغي على التاجر ان يعرفه حول قواعد إدارة رأس المال
الموضوع الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

YMTMAX2
02-28-2016, 08:46
موضوع جامد وشرح متميز ..
مشكور أخي الكريم على ما قدمته من معلومات في هذا المجال
ونرجو لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد كل الأعضاء من هذه المعلومات ..

Slimane.80
02-28-2016, 09:53
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة اللله و بركاته
موضوع أكثر من رائع شكرا لأن الاستفادة حصلت، شكرا لك شكرا لك.

aymansaleh
02-28-2016, 11:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, قواعد ادارة راس المال يجب ان تكون في ذهن كل متداول ويضعها نصب اعينه حتى يستطيع الحفاظ على امواله واستمرار الربح وعدم التعرض للمرجنه وتدمير الحساب, تقدير معدلات ونسب الخساره والربح اهم قاعده
تقبل مروري