PDA

View Full Version : التسميات الغريبة لأزواج

HAJJOUB
06-13-2015, 01:58
يسمع كثيراَ عن التسميات الغريبة لأزواج العملات في أسواق التداول وقد لا يعرف البعض ما هي هذه التسميات ولماذا سميت بذلك، وقد أطلق متداولو الفوركس خاصة العرب منهم تسميات غريبة تصف أزواج العملات المختلفة، وهنا ستجد جميع التسميات التي أطلقها المتداولون على أزواج هذه العملات:
كيبل : هو زوج الجنيه الاسترليني أو الباوند مقابل الدولار الأمريكي وقد سمي بذلك نسبة إلى الكابل البحري الواصل بين بريطانيا وأمريكا والذي كانت تنتقل عن طريقه أسعار الصرف بين عملتي البلدين.
لوني : هو زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي، وقد سمي بذلك نسبة إلى الطائر الصغير الذي يظهر على العملات المعدنية الكندية. ويسمى أيضاَ بيفر وهو نوع من أنواع الجرذان النهرية.
سويس : وهو زوج الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري وسويس هي اختصار لسويسري أي الفرنك السويسري.
أوزي : وهو زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي، وهو يعني الخروف نسبة إلى الخروف الأسترالي.
كيوي: هو زوج الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الكندي وسمي بذلك نسبة إلى طائر نيوزلندي مشهور.
المجنون: وهو زوج الجنيه الاسترليني مقابل الين الياباني وسمي بذلك لكثرة تذبذبه وسرعة تحركاته وبالتالي صعوبة فهمه وتحليلها.
الغزال: هو زوج اليورو مقابل الدولار الأسترالي وسمي بذلك لسرعة حركته وتقلباته نسبة إلى سرعة الغزال. وهناك تسمية أخرى وهي القرد لهذا الزوج لنفس
الساحر: وهو زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني وسمي بالساحر نسبة إلى قوته وسهولة تحليله وموافقته للتحليل الفني المستخدم.

baki
06-13-2015, 02:09
شكرا لك اخي على هدا الموضوع طبعا اخي تعتبر هده التسميات طبيعية حيث
انا معضم الازواج هي ازواج مهجنة عن طريق الازواج الرئسية المعروفة لدي الجميع

adiil
06-13-2015, 11:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص اسماء الازواج و هذا جد مهم و خاصة لاخواننا المبتدئين و
نتمنى لك التوفيق و النجاح

ahmedbourezg
06-13-2015, 13:28
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك و للجميع

alihar316
06-16-2015, 21:03
بسم الله الرحمان الرحيم مشكور اخي الغالي على الموضوع لقد قراته واستفدت منه اخي الكريم وفقك اله

mohamed kota
06-20-2015, 17:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا كل سنة وانتم طيبين ورمضان كريم
اشكرك اخى على موضوع الفوركس الرائع
وعلى المعلومات الجديدة
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك
وبالتوفيق للجميع
وشكرا...

ahmedbourezg
06-20-2015, 18:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخى الكريم على موضوع الفوركس الرائع
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك
بالتوفيق للجميع.

Wassa04
06-20-2015, 18:12
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

YMTMAX
08-22-2015, 01:00
*

تحياتي لك أخي الفاضل وأشكرك على

هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم

التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل

عضو من هذه المعلومات ..

mohsiin
08-24-2015, 14:32
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم و المهم حول التسميات الغريبة للازواج و معظم الازواج مهجنة من الازواج الرئيسة
و ننتظر منك المزيد من العطاء

harimeche
08-24-2015, 15:05
الســــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركاته

شكرااا لك أخــــي حجوبعلى طرحك لهده التسميــــات

الجميلة فعلا قد سبق وأن سمعت بهـــــا

osama147
08-24-2015, 15:57
تحيـــــة طـــــــيـــبة لــــك ولــــجــميع الاخــــوة فى منتـــــدي فـــوكس عـــــرب وبــــعد
اخي شيئ جدي انك لفت لنة نظرة بخصوص التسميات الغير رسمية للعملات بشكل عام حيث اننا
وضح لنا الامر من ناحية ماهي التسمية للجميع العملات الرئيسية والغير رئيسية فى الفوركس من جميع النواحي
ربنــــا يـــرزق كــــل عبـــــاة رزق حـــــلال وتقــــبل مـــشاركـــتي..

adel25
08-26-2015, 00:00
مشكووو راخي الفاضل موضوع مميز و في غاية الاهمية حول التسميات الغريبة لأزواج بارك الله فيك اخي على عذهذا الطرح المفيد و با التوفيق للجميع

asamouad
08-26-2015, 00:43
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بارك الله فيك موضوعك الرائع لقد اعجبني كثيرا ارجو لك التوفيق