PDA

View Full Version : التداول في سوق العملات بناءً على الأخبار

HAJJOUB
06-13-2015, 02:06
قد يتبع بعض المتداولين استراتيجية التداول في سوق العملات بناءً على الأخبار الاقتصادية التي تشمل البيانات المختلفة وقرارات البنوك المركزية والخطابات السياسية والاقتصادية العالمية المهمة، وذلك من خلال ترقبهم ومتابعتهم لها وإجراء الصفقات قبل أو بعد أو من خلال صدور الخبر من أجل الاستفادة من تحرك الأسعار سواء في الاتجاه الهابط أو الصاعد والاستفادة من فرق النقاط بينها، و تحتاج هذه الاستراتيجية للحذر في استخدامها نظراً لسرعة تذبذب الأسعار خلال فترة صدور الخبر فالمتداول المحترف هو الذي يستطيع اختيار الوقت المناسب للدخول والخروج من السوق واصطياد النقاط المناسبة في الوقت المناسب، وقد سمي متداولو الأخبار في سوق الفوركس بالقناصين، لأنهم يقتنصون الفرص المناسبة في فترات صدور الأخبار، ونظراُ لخطورة هذه الاستراتيجة فقد لا يتقنها البعض من متداولي الفوركس.

adiil
06-13-2015, 11:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا م نمعلومات مهمة حول اهمية المتاجرة بناء على الاخبار و نحن بالفعل استفدنا منك و جزاك الله
كل خير من هذا السوق

ahmedbourezg
06-13-2015, 13:47
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك و للجميع

wac05
06-20-2015, 16:58
احيك استاذ على موضوعك الرائع الملئ بالمعلومات القيمة وعلى عرض الفوركس بهذا الشكل المبسط والمفهوم وعلى مجهودك المبذول والواضح لتوصيل المعلومة بشكل مبسط للاعضاء بارك الله فيك

ahmedbourezg
06-20-2015, 17:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخى الكريم على موضوع الفوركس الرائع
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك
بالتوفيق للجميع.

Wassa04
06-20-2015, 18:21
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

YMTMAX
08-22-2015, 00:48
*

*

بارك الله فيك ونفعنا وأياك وعسى أن نتقدم

جميعا في هذا المجال والذي يعتبر بحر من

العلوم والأرقام .. مشكور أخي على هذا الطرح

المتميز ..

Heba17
08-22-2015, 12:52
اة واللة حاجة وطريقة مهمة جدا فى التداول
لو حضرتك ممكن تفهمنا ازاى نسشتغلها
يبقى جزاك اللة خيراااااااااااااا

نادر صباح الدين
08-22-2015, 12:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لا شك في أن الأخبار والتصريحات المالية تشكل العامل الأكثر أهمية في توجيه أسعار العملات من خلال ما تتركه من آثار في زيادة الطلب على عملة معينة، أو زيادة العرض منها، غير أن هذه الأخبار غالبا ما تأتي مرتبطة بالتغيرات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية التي يشهدها العالم المعاصر، مما يجعل سوق العملات واحدا من الضغوط السياسية التي تمارسها القوى السياسية صاحبة المصلحة بحق الدول الأضعف لدفعها لاتخاذ مواقف سياسية واقتصادية تناسبها.

mohsiin
08-24-2015, 19:16
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع حول المتاجرة بناء على الاخبار لكن انا اعتقد انه لا دور للاخبار في حركة السوق

rayhane hamza
08-24-2015, 19:33
ياهلا يا هلا مرحبا بك اخي الكريم بارك الله فيك و اطال عمرك لنا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي تقبل مروري على موضوعك

adel25
08-25-2015, 22:31
بارك الله فيك اخي الكريم موضوع جميل و مفيد للغاية حول التداول في سوق العملات بناءً على الأخبار مشكووور اخي كفيت ووفيت مع تمنياتي لك و للجميع با النجاح ان شاء الله

Heba17
08-26-2015, 11:17
فعلا الاخبار فرة قوية جدا لمن يفهما
وخطيرة ايضا
ولكن ارباحها راااااااائعة وخاسائرها فااااادحة
واللة اعلم

kacembouden
08-28-2015, 17:58

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

k73issam
08-28-2015, 17:59
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع في انتظار جديدك دائما
بارك الله فيك لك مني اجمل تحية
تقبل مروري

rayhane hamza
08-28-2015, 19:30
مشكور اخي على المجهود الجبار الذي بذلته لهذا الشرح المفصل ,,,, اتمنى ان يستفيد الاخوة الاعضاء لاني استفدت كثيرا اللهم زد وبارك .. بارك الله فيك يا اخي

adel25
08-30-2015, 20:20
مشكووور اخي على هذا الطلاح المميز و الموضوع القيم حول التداول في سوق العملات بناءً على الأخبار .بارك الله فيك مع تحياتي لك و تمننياتي لكل وللجميع با التوفيق

yameaalem
08-31-2015, 16:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لا شك في أن هذه الأخبار غالبا ما تأتي مرتبطة بالتغيرات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية التي يشهدها العالم المعاصر، مما يجعل سوق العملات واحدا من الضغوط السياسية التي تمارسها القوى السياسية و شكرا لك و على موضوعك

Bouani
11-07-2015, 00:41
السلام عليكم و رحمة الله
التحليل وقت صدور الأخبار صعب
وكمان المضاربة بس هي فرصة جيدة
و لا بد من تعلم كيف استغلالها و تفادي خسائرها
تقبل مروري

doaa sary
12-29-2015, 01:43
انا عن نفسى
بتبع بالفعل
الاخبار الاقتصادية الهامة وبعتمد عليها ف الدخول
مشكور ع التقرير الهام اخى الكريم

heroo252
12-30-2015, 00:36
انا بعد ما عانيت من الاخبار مع انى بشتغل فنى كويس قررت انى اشتغل فنى وبس
وابعد تماما عن الاخبار الى فى حدود ضيقه جدا ونادرة الحدوث كمان

harimeche
12-30-2015, 01:00
التحليل الأســـــــــــــاسي عــالم كبير له قواعده وقوانينه لكن ليس سهل أن تتاجر بالأخبــــار

خلينـــا من ضربت حض وقت الأخبار أن أتكلم هنـــا عن ربط السياسة النقدية بالعملات والسير مع الإيجاه

snnaky
12-25-2016, 01:35
مهما كانت طريقة تداولك سواء تحليل فنى او اخبار ولكن الانضباط هو مفتاح النجاح ، قد لا يكون الأمر مثيراً دوماً، و لكنه يساعدك في الاستمرار. لا يهم بأي زوج من العملات قررت أن تتداول، أو حتى كم عدد هذه الأزواج، فالخطة هي الأمر الرئيسي اى الأستراتيجية التى تحكم قراراتك ، و يجب تجزئتها و التدرب عليها و إثبات صلاحيتها قبل أن تقوم بأية عملية تداول في السوق الحي