PDA

View Full Version : شرح بسيط عن العمل بنظام الهامش ؟

osama147
06-13-2015, 17:14
لكي تستطيع فهم آلية العمل بنظام الهامش بسهولة فإننا سنشرحها عن طريق مثال محسوس سيرافقنا طوال الوقت .

لنفترض إنك أردت المتاجرة بالسيارات وذلك بأن تقوم بشراء سيارة ثم تقوم ببيعها في السوق لمشتري وبسعر أعلى فكيف تقوم بذلك ؟

ستذهب إلى إحدى وكالات السيارات الكبيرة وستختار احدى السيارات التي تتصور أنك ستجد عليها طلبا في السوق لنفترض أن سعر السيارة لدى وكالة السيارات هو 10000 $ .

فكل ماعليك هو أن توفر هذا المبلغ وتدفعه لوكالة السيارات وبذلك تكون مالكا لسيارة بقيمة 10000$ .. وبما أن الغرض من شراء السيارة هو المتاجرة بها فإنك ستذهب إلى السوق وتعرض سيارتك آملا بأن تبيعها بسعر أعلى من السعر الذي اشتريتها به .

الآن لنفترض انك عندما ذهبت إلى السوق وجدت أن الطلب على نوعية سيارتك مرتفع وان هناك الكثير من الناس يود شراءها ..عندها ستقوم بعرض سيارتك بسعر 12000$ مثلا ..

فإذا بعتها بهذا الثمن يكون ربحك الصافي عن المتاجرة بهذة السيارة 2000$ ، ولكن ماذا لو ذهبت إلى السوق ووجدت أن الطلب على نوعية سيارتك ضعيف وانه لايوجد أحد يرغب بشراءها بسعر 10000$ وأن أقصى سعر يمكن لأحد أن يشتري سيارتك به هو 8000$ ؟

ahmedibrahim258259
06-22-2015, 16:46
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن نظام العمل بالهماش جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري اخي الغالي

abdougagi
06-30-2015, 17:00
بارك الله فيك على الشرح المميز للهامش الذي ينقسم الى قسمين هامش مستخدم او محجوز و هامش متاح فالهامش المحجوز هو الذي
يتم حجزه من طرف الشركة عند الدخول في صفقة اما الهامش المتاح فهو الذي يتبقى لك في حسابك بعد الدخول في صفقة
تحياتي لك اخي الكريم

عاشق الفوركس
07-10-2015, 22:30
الســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعالــى وبركاتـــه , اخـــــي الكـريــــم ..مشكور ععلى المووضع بالفعل نضام الهامش يستعمل فب الفوركس بشكل حصري فقط بالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام ان شاء الله

ayoub321
07-13-2015, 16:25
بسم الله الرحمن الرحيم
يبدو نظام الهامش أخي جيد لكن في حسابات إسلامية لا تستطيع أن تستتعمل نظام الهامش تقبل مروري لشخك الكريم
اتمنى اللجميع النجاح والتوفيق إنشاء الله

AH3
07-19-2015, 20:08
اخي العزيز اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع فلقد استفدت منه الكثير
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر

nes_trader
07-23-2015, 20:52
ان المتاجرة بنظام الهامش يا صديقي هي نظام يمكنك من المتاجرة بدخول
صفقات بحساب صغير من خلال الرافعة و بعض النقاط الاخرى بالتوفيق للجميع

tarik46
08-19-2015, 16:24
مشكوور على الشرح المميز تجارة الهامش تعد سببا رئيسيا في تطور الفوركس و جعله اكثر سهولة
و في متناول الجميع لانه يبدون هامش سوف تحتاج الى مبلغ 10.000 دولار على الاقل للعمل في الفوركس
تقبل مروري

mehdichooo
08-24-2015, 13:49
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته كنت أنتضر بفارغ الصبر متل هادا الشرح المفهوم والمفصل تحياتي للكل

sharshabil
10-15-2015, 02:35
من المهم و الاساسي ان نفهم ما هو الهامش او ادارؤة راس المال
و كل ما يتعلق بيه من رافعة مالية و هامش الكل متعلف ببعض و ضروي معرفته .

abelba
10-15-2015, 06:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك على الموضوع الشيق و الرائع وكنت انتظر موضع مثل هذا
لا تحرمنا من مشاركتك القيمة نرجز منك المزيد من المشاركات الرائعة
وبالتوفيق

seifhd
10-16-2015, 17:13
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

محمد السيد
10-16-2015, 20:44
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع للعمل بنظام الهامش ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

dhmo
10-16-2015, 23:34
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع للعمل بنظام الهامش ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

هو لازم فهم كامل لها وايضا كل ده اساسيات وقواعد لازم المتاجر يعرفها كأول حاجه يتعلمها في المجال ده علشان هيا هتكون معاه على طول بعد كده فلازم يكون على علم بها
طبعا ويكون عارف بيعمل ايه

star4ssa
10-16-2015, 23:49
بسم الله اولا واخيرا
اخوانى ارحب بالجميع واود ان اشكرك اخى الكرييم على هذا الشررح البسيط عن لنظام
الهامش شكرا ونتمنى اكيد الكل يستفيد من المشاركه خاصه اخواننا اللى يبدءون التداول حديثا
دمت باطيب الاوقت

zerodox
10-17-2015, 00:04
و كل ما يتعلق بيه من رافعة مالية و هامش الكل متعلف ببعض و ضروي معرفته.

abdelhakamel
10-17-2015, 00:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الاستفسار ان العمل بنظام الهامش يعتمد على نوعة الرافعة المالية التي تستعملها لاناه توفر لك الهامس=ش المتاح للتجارة وال فانك لم نصديع التداول
بالتوفيق لكل الاعضاء

kachchaoui
10-17-2015, 00:59
بسم الله الرحمان الرحيم شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومات وشرح تفيد بها وتزيد بها معرفتنا بما قدمته وبالتوفيق والنجاح

med1985
10-17-2015, 02:39
بسم الله الرحمن الرحيم
يبدو نظام الهامش أخي جيد لكن في حسابات إسلامية لا تستطيع أن تستتعمل نظام الهامش تقبل مروري لشخك الكريم

asxqwzdc2
10-17-2015, 22:41
هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار ي أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد ختارون مستويات ا. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة ربح ، على أية حال

---------- Post added at 08:41 PM ---------- Previous post was at 08:39 PM ----------

آنت جيدا في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب تى ما فتحت حساب حقيقي . الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين سوف تتخلص من بعض مخاوفك. إذا آنت قد بنيت استراتيجيه على

hellelali2
10-17-2015, 23:09
الســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعالــى وبركاتـــه , اخـــــي الكـريــــم ..مشكور ععلى المووضع بالفعل نضام الهامش يستعمل فب الفوركس بشكل حصري فقط بالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام ان شاء الله

monira salah
10-17-2015, 23:20
هو انا حاسة المثال بعيد حبه عن الهامش بس هو مقسوم نصين الهامش هامش بيبقى متاح تقدر تدخل بيه صفقة جديدة والهامش التانى الى انت حاجز بية الصفقة الى انت فيها ولازم ناخد بالنا من الهامش الى متبقى لانه هو دا لو قل ووصل لحد معين بيجيب المارجن كول بعد الشر وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

zesrt
10-18-2015, 21:56
يجعل من المهم إنفاق الوقت في عملية استراتجيات التداول في أسواق فوركس، و تعلم من أين تبدأ في عملية التداول في فوركس، هو ان من بين العديد من المتداولين الذين يسعون من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون بتخصيص الوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن عملية تعلم استراتيجية تداول مناسبة في أسواق

---------- Post added at 07:56 PM ---------- Previous post was at 07:54 PM ----------

المكشوف: في هذه الحالة يوفر سماسرة فوركس القدرة للمتداولين على التداول بقيمة اكبر من قيمة حساباتهم. و بينما تعد هذه الاسترالوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن اتيجية نوعاً من المغامرة، فإنها تحتوي على درجة أعلى من المخاطرة. و لهذا يجب أن تتوفر لدى المتداولين تفهماً واضحاً للوقت المناسب للدخول و الخروج من نمط معين،

dhmo
10-18-2015, 23:22

واداره راس المال ايضا وبالفعل اخي العمل هنا بنظام وبالبعد عن موضوع المشاعر ده هو اول الطريق لتحقيق الربح في هذا المجال بالذات الي بحتاج متاجر منظم
وقائد لحسابه جيده وبطريقه منطمه

manoo
10-18-2015, 23:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
موضوع جميل شكرآ اخي الكريم على هذا الشرح والمعلومات عن كيفية أستخدام نظام الهيدج
الله يعطيك الصحه والعافيه
أتمنى التوفيق للجميع يارب

ASMAA TAHA
10-25-2015, 21:10
انا لا اعرف ابدا ان اتعامل بنظام الهامش واول مرة اقرا عنه فى مثل هذا الموضوع الوافى فهم نظام جيد جدا وانا هحاول ان اقرا بعض الكتب التى سوف افهم منها مثل هذا النظام شكرا جزيلا لك

asxqwzdcefv1
11-14-2015, 19:14
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله امتحاناتكالسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عامالشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية من كلية الهندسة

dhmo
11-14-2015, 19:54
انا لا اعرف ابدا ان اتعامل بنظام الهامش واول مرة اقرا عنه فى مثل هذا الموضوع الوافى فهم نظام جيد جدا وانا هحاول ان اقرا بعض الكتب التى سوف افهم منها مثل هذا النظام شكرا جزيلا لك

نظام الهامش هو الاساس وكل ده اساسيات وقواعد لازم المتاجر يعرفها كأول حاجه يتعلمها في المجال ده علشان هيا هتكون معاه على طول بعد كده فلازم يكون على علم بها
طبعا ويكون عارف بيعمل ايه

مريم ميري
11-14-2015, 20:08
مساء الخير والبركة اتمنى ان تكونوا في صحة جيدة شكرا جزيلا اخي على المعلومة القيمة وبارك الله فيك فالمتاجرة بالهامش
تتطلب خبرة كبيرة وعلى كل متداول ان يتعلمها اولا ولا يخاطر برصيده
وفي النهاية احب ان اشكر القائمين على نجاح المنتدى واتمنى التوفيق لجميع المتداولين بالمنتدى ان شاء الله وشكرا

alaa1
11-14-2015, 20:49
هلا
شرح بسيط عن العمل بنظام الهامش الشرح ممتاز يا اخي الكريم بارك الله فيك ومشكور على هذا جزاك الله خير .. تقبل مروري

asxqwzdcefv1
11-18-2015, 01:05
السلام عليكم اخي العزيان الاضمن تحويل الاموال على البنك لكى تتاجر وانت عارف انك تتاجر فقط بالبونص لان عدم الطمع و الالتزام باهداف الاستراتيجية التي تتداولذلك من خلالهالمونفسى قفواجهت ا دون الحاجة الي السحب الوقتي لقيمة الارباح ؟فاعتقد انه من غير المعقول انه انك اذا حققت اي مبلغ ربح من كل صفقة و حتي ان كان المبلغ صغيرا ان تبادر المتاجره بالارباح غالبا بتقابل الخساره وانا

mechanical
12-04-2015, 11:05
السلام عليكم ... شكرا للشرح عن الموضوع عن الطريقة اللي الفوركس بيعمل من خلالها ومن اساسها لان الفوركس
اكيد بيقوم علي التعامل بنظام الهامش
بالتوفيق ان شاء الله

ahmedazzouz
12-04-2015, 11:30
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
المتاجرة بنظامالهامش يتيحلك المتاجرة بسلع لا تملكها و انما قدمت عربونفقط للشركةالتي تتعامل معها و هته رلسلع تفوق قيمتها قيمة راس مالك باضعاف.و هناك العديد من الشركات التذ تتعامل به.

aym
12-04-2015, 11:39
شرح مميز عن العمل بنظام الهامش ونشكرك على هذا الموضوع ونتمنى المزيد من المواضيع التى
تفيد الجميع فى الفوركس والتى تساعدهم على التداول بنجاح

ابوفؤاد
12-04-2015, 12:16
نظام الهامش الذى نتحدث عنه هو انه يتم اخذ جزء م الصفقه الى تريد القيام به و بالتالى من الممكن ان تخسر مبلغ الذى تم اقتطاعه او الربح
واعاده المال المحجوز الى حسابك مع الارباح و هذا هو العمل بنظام الهامش

latraaa
12-04-2015, 18:31
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلمات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن نراك في مواضيع اخرى، و ياريت لو ترفق المواضيع القادمة إن شاء الله، بكثير من الصور و الفيديوهات إن أمكن، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

aboubakr el ayach
12-04-2015, 18:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الحبيب بالنسبة للموضوع فهو مفيد ومهم للغاية فشكرا على هذا الشرح التقريبي المناسب ورغم أني لم أستطع الإجابة على السؤال الأخير إلا أنه تبقى مسالة الربح قائمة على نسبة الطلب في السوق.

عاشق الفوركس
12-04-2015, 21:37
الســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعالــى وبركاتـــه , بارك الله فيك على الطرح وعلى المضووع وعلىالافادة القيمة امل ان نرك في شروحات اخرى مفيدة في المستقبل القريب

ka 2012
12-04-2015, 22:07
موضوع جميل وجيد واصل اخي ان نضام التداول بالهامش
جيد وليس جيد وهنالك امور كثيرة مختلف حول هدا التداول
بالتوفيق لك

onelove
12-04-2015, 23:32
اخـــــي الكـريــــم ..مشكور ععلى المووضع بالفعل نضام الهامش يستعمل فب الفوركس بشكل حصري فقط بالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام

al12
12-04-2015, 23:34
اهلا بكم
يعتبر هذا الشرح عن العمل بنظام الهامش درس رائع جدا .. وانا شخصيا قد استفيدت منه ومفيد لكل المبتدئين .. اتمنى لك دوام التقدم
والنجاح في هذا المجال

neverlityouco1
12-10-2015, 22:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

Bassem Hassani
12-10-2015, 22:22
شكرا جدا على الشرح الوافى والكافى دا لان العمل بنظام الهامش من اصعب الجزئيات الى بيواجها المبتدئ فى سوق العملات الاجنبية ودا لان العمل بنظام الهامش بيعتبر سلاح ذو حدين من الممكن انك تحقق ربح عالى جدا منه يفوق راس مال ومن الممكن ان تخسر راس مالك فى صفقة واحدة فقط ودا لانه بيمكنك من فتح صفقات باكبر من راس مالك وهى مخاطرة كبيرة جدا

عاشق الفوركس
12-12-2015, 23:20
شكرا لك على الموضوع وعلى النصائح القيمة بخصوص ادرة راس مال اتمنى ان نرك في شرووحات افضل في القريب العالجل ان شاء الله ،بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

heroo252
12-13-2015, 00:25
الحقيقه نظام الهامش رغم اخطاره الا انه شر لابد منه لازم نشتغل بيه
والا مش هنقدر نفتح صفقات الا لو كان راس مالنا اكتر من 10 الاف دولار
عشان نعرف نفتح صفقه بدون رافعه ماليه

justsmile
12-13-2015, 01:52
اشكرك على هذا الشرح المبسط عن العمل بنظام الهامش ..
نظامالهامش و العمل به موضوع واسع جدا .. ومهم..يجب على اي متداول ان يفهمه جيدا ..

otmani
12-17-2015, 20:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مشكور على الشرح المتميز لطريقة
والية عمل نطام الهامش وبالتوفيق مع مواضيع قادمة

neverlityouco1
12-20-2015, 17:26
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

nawfalmotya
12-20-2015, 17:58
السلام و رحمة الله وبركاته
شكرا اخي العزيز على هدا الموضوع الرائع
حق انا استفدت منه انا لم كن اعرن اي شيئ عن نضام الهامش

amoor
12-20-2015, 18:14
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

take-profit
01-16-2016, 19:20
لا احب التعامل مع الفوركس علي اساس معادلات رياضية ولكن مفهم و المفهم افضل لان الهامش يعرف بانه سيولة فوق راس المال
ليساعد علي التجارة و الدخول براس المال الصغير و بدون الرافعة لا يمكن التجارة

prince9096
01-16-2016, 19:26
اخي انا لم افهمك جيدا لكن شكرا لك علئ مشاركتك المميزه

Mohamed Horus
01-16-2016, 19:41
شكرا لك أخي على هذا الشرح الوافر عن نظام الهامش عن طريق هذا المثال الواضح
الذي أعطيته لنا بالأرقام عن طريق المقارنة بالمتاجرة بسيارة وهذا يوضح المقصود من نظام الهامش

latraaa
01-16-2016, 20:34
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة التي تقدمت هباو هي بالفعل قوية و يمكن لها أن تقدم الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله، كما اتمنى ان نراك في العديد من المواضيع الأخرى، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

dhmo
01-20-2016, 19:45
شكرا لك أخي على هذا الشرح الوافر عن نظام الهامش عن طريق هذا المثال الواضح
الذي أعطيته لنا بالأرقام عن طريق المقارنة بالمتاجرة بسيارة وهذا يوضح المقصود من نظام الهامش

لابد من فهم النظام ده عملي على الديمو ولكن نخلي بالنا هنا ان اخي التجريبي تقدر تحقق منه ارباح هايله علشان انت مش بتكون متوتر نفسيا وكده وكمان بتعرف تفتح حساب راس ماله كبير وده
في حد ذاته سبب للاستمرار

zee1996
01-21-2016, 22:53
اخي الفاضل الفقرة التي وضعتها قد سبق وأن قرأتها في كتاب اسمه فوركس العرب مترجم عن كاتب لا أعرفه بصراحة و انصح جميع الاخوة بقراءته و في النهاية أتمنى التوفيق لك و لجميع الاعضاء والزوار الكرام في المنتدى

hunter_world
01-22-2016, 00:51
مشكور علي شرحك المتميز دا اخي الكريم اتمنالك التوفيق ومزيد من الربح ويكون كل مبتدي استفاد من كلامك وشرحك دا وتقبل مروري

Rabah2
01-22-2016, 02:03
شكرا جزيلا لك اخي لقد كنت اسمع عن الهامش كثيرا ولكن لم اكن افهم م المعنى وما الفائده
ومن خلال موضوعك اخي لقد اختصرت عليي الطريق
بالتوفيق ان شاء الله ونتمنى المزيد من المواضيع القيمه

hunter_world
01-23-2016, 03:37
مشكور علي شرحك المتميز دا اخي الكريم اتمنالك التوفيق ومزيد من الربح ويكون كل مبتدي استفاد من كلامك وشرحك دا وتقبل مروري

zizo199
03-23-2016, 15:29
بارك الله فيك على الشرح المميز للهامش الذي ينقسم الى قسمين هامش مستخدم او محجوز و هامش متاح فالهامش المحجوز هو الذي
يتم حجزه من طرف الشركة عند الدخول في صفقة اما الهامش المتاح فهو الذي يتبقى لك في حسابك بعد الدخول في صفقة
تحياتي لك اخي الكريم

harimeche
03-23-2016, 15:55
لكي تستطيع فهم آلية العمل بنظام الهامش بسهولة فإننا سنشرحها عن طريق مثال محسوس سيرافقنا طوال الوقت .

لنفترض إنك أردت المتاجرة بالسيارات وذلك بأن تقوم بشراء سيارة ثم تقوم ببيعها في السوق لمشتري وبسعر أعلى فكيف تقوم بذلك ؟

ستذهب إلى إحدى وكالات السيارات الكبيرة وستختار احدى السيارات التي تتصور أنك ستجد عليها طلبا في السوق لنفترض أن سعر السيارة لدى وكالة السيارات هو 10000 $ .

فكل ماعليك هو أن توفر هذا المبلغ وتدفعه لوكالة السيارات وبذلك تكون مالكا لسيارة بقيمة 10000$ .. وبما أن الغرض من شراء السيارة هو المتاجرة بها فإنك ستذهب إلى السوق وتعرض سيارتك آملا بأن تبيعها بسعر أعلى من السعر الذي اشتريتها به .

الآن لنفترض انك عندما ذهبت إلى السوق وجدت أن الطلب على نوعية سيارتك مرتفع وان هناك الكثير من الناس يود شراءها ..عندها ستقوم بعرض سيارتك بسعر 12000$ مثلا ..

فإذا بعتها بهذا الثمن يكون ربحك الصافي عن المتاجرة بهذة السيارة 2000$ ، ولكن ماذا لو ذهبت إلى السوق ووجدت أن الطلب على نوعية سيارتك ضعيف وانه لايوجد أحد يرغب بشراءها بسعر 10000$ وأن أقصى سعر يمكن لأحد أن يشتري سيارتك به هو 8000$ ؟

الســــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــالى وبركاته

أهلا أخــــي وأشكرك على هده النبدة القصيرة

لآلية العمل بنضام الهــــــــامش وهناك كتاب عربي معروف

يشرح هده الآلية من البداية

مع التحية وبالتوفيق

aym
03-23-2016, 15:58
شرح بسيط عن العمل بظام الهامش موضوع جيد وشرح مبسط ونشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع ونتمنى
المزيد من المواضيع المهمة التى تفدي الجميع فى الفوركس

abderrahmenanis
03-24-2016, 23:20
تحياتي لك اخي الكريم

badr el asri
03-25-2016, 19:32
شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم
وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة
عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك
المتميزة .. :happy:

taherup
03-25-2016, 22:12
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق

رضوان
03-25-2016, 22:13
السلام عليكم
موضوع جميل و مهم اتمنى ان لا تبخل علينا بمواضيعك الهادفة اتمنى لك التوفيق و النجاح
و نحن بانتضار كل جديد اخي تقبل تحياتي و اتمنى لك التوفيق و النجاح
تقبل مروري اخي العزيز

ملاك الروح
03-29-2016, 18:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر على الشرح المبسط عن العمل بنظام الهامش بانتضار المزيد
اتمنى لك التوفيق

aminetns
03-29-2016, 19:29
العمل بنظام الهامشس من بين الاساسيات في الفوركس وادارة راس المال شكرا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك إن شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ahmed5
04-29-2016, 06:30
تجارة الهامش تعد سببا رئيسيا في تطور الفوركس و جعله اكثر سهولة
و في متناول الجميع لانه يبدون هامش سوف تحتاج الى مبلغ 10.000 دولار على الاقل للعمل في الفوركس
تقبل مروري

snapping
04-29-2016, 07:18
و كل ما يتعلق بيه من رافعة مالية و هامش الكل متعلف ببعض و ضروي معرفته .

FOREX7
04-29-2016, 13:53

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربييجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

mohamedforex4
04-30-2016, 15:58
ان المتاجرة بنظام الهامش يا صديقي هي نظام يمكنك من المتاجرة بدخول
صفقات بحساب صغير من خلال الرافعة و بعض النقاط الاخرى بالتوفيق للجميع وشكرا .

mohamed elsayid
04-30-2016, 22:45
السلام عليكم اخى الكريم
مشكور على هذا الموضوع المفيد استمر اخى
و اتمنى ان نرى اخرى لك
و بالتوفيق اخى الكريم استمر الله معك

yousse
05-04-2016, 22:03
العملة بندم الحميش أدنو أنه وادي ولكن شكرا عل أتوديحك لنس الدينل أزل لم يفهموا كيف هي المتاجرة بحدة النضام والدي هو أساس الفوركس

nassim126
05-05-2016, 05:57
السلام عليكم اخي هدا افضل مثال وفعلا سيرافقنا طيلة الوقت لان المتاجرة بنظام الهامش فيه خطورة لكن لاصحاب الخبرة فهو مربح جدا

ghost.mastar
05-08-2016, 18:50
كل هذا يسمى بالهامش الذي ينقسم الى قسمين هامش مستخدم او محجوز و هامش متاح فالهامش المحجوز هو الذي يتم حجزه من طرف الشركة عند الدخول في صفقة اما الهامش المتاح فهو الذي يتبقى لك في حسابك بعد الدخول في صفقة

mhran
05-08-2016, 19:38
السلام عليكم و رحمة و بركاته ...
اشكرا اخي الكريم على هذا التوضيح في ما يتعلق بنظام الهامش ..
في الواقع انا قرات هذا الكتاب كامل و امثلته جدا مفيدة و رائعة

mohcine amari
05-08-2016, 20:16
******بسم الله الرحمن الرحيم ******
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه الا انت
الشرح بسيط لكن مهم ووفي جدا
*السلام اخواني تقبلو مروري الكريم*

doaa sary
05-09-2016, 16:38
الرافعه المالية بتساعدك تتاجر بكل حسابك مقابل عربون بيتم خصمو
لانت الشركة لا بتشاركك ربح او خسارةوباقى رصيدك اقصى حاجه مسموحلك تخسرها

aissaalg
05-27-2016, 14:49
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

mohcine amari
05-27-2016, 16:21
بسم الله الرحمن الرحيم
حي الله من لفانا وياك صباح الخير احبتي الكرام
شكراا لشرحك الكريم صديقي الكريم
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

dora1
06-11-2016, 03:16
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

dora1
06-14-2016, 19:16
اخى العزيزمشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين

nonam
07-22-2016, 17:20
السلام عليكم ... التعامل مع نظام الهامش من اهم الادوات اللي من الممكن التعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الحقيقي والاهم التعامل مع الادوات بتاعه التحليل الفني والتحليل الاساسي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

top trader
07-22-2016, 17:37
السلام عليكم الرافعة المالية او الهامش
تستطيع من خلالها فتح صفقات كبيرة بمبلغ محجوز من الحساب صغير ولكن الخسارة او المكسب عليك
ولا تتحمل الشركة الخسارة فعند قفل الصفقة يرجع المبلغ المضاف الي الشركة

Harmonic
08-10-2016, 17:57

mohamed shabana 26
08-10-2016, 20:21
السلام عليكم ياغالى
بالفعل وبالطبع نظام الهامش هو اساس عمل الفوركس
اتمنى من المبتدئين ان يستوعبو هذا
بالتوفيق ان شاء لله لنا ولك وللجميع

maryam1
01-13-2017, 21:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حيثا الى الفوركس
بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

Rozeta
01-22-2017, 19:37
احب اقدم شكري للجميع علي المعلومات الرائعه جعله الله في ميزان حساناتك فقد افادني هذا الموضوع

bassem forex
01-29-2017, 13:59
هذا بالفعل الشرح الصحيح وانا قد سبق وقراته باحد الكتب التعليمية ولا كنت اعرفه حتى قراته وشكرا لك على هذا الموضوع ولذالك غالبا مايمون حسابك عند اقتراب الخسارة انك لا تستطيع فتح صفقة اخرى لان كل اموالك مرهونة في البنك

سما سعيد
01-29-2017, 15:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرااا علي المعلومات الجمله اللي انا استفد منها والله الموفق والمستعان لنا جميعا

Mustafa gamal
01-29-2017, 15:33
الرافعة المالية ضرورية للمتاجرة في سوق الفوركس لأنها تضاعف رأس مال المتاجر فتضاعف مكسبه و خسارته ..... تحياتي لك

alonsoo
02-10-2017, 08:10
هو الهامش اصلا اللى بيتاخد فى الصفقات وبتحجزه الشركة منك عشان التداول اصلا كل دا مرتبط بحجم الرافعة المالية واللوتات

abdallah.2017
02-10-2017, 09:23
انا وبكلل ثقة عضو بمنتدى فوركس العرب الذى تعلمت منه الكثير والكثير عن الفوركس وطرق التداول فموضوعاته شيقة وجميلة للتعليم

Mr Fathy
02-10-2017, 09:26
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا يا زعيم على الموضوع الجامد ده فعلا من اساسيات الفوركس والشغل فيه اننا نعرف الهامش المتاح واللى اتاخد فى الصفقة

khaledmousa
02-10-2017, 10:12
مشكور على الموضع بالفعل نضام الهامش يستعمل فى الفوركس بشكل حصري من المهم و الاساسي ان نفهم ما هو الهامش او ادارؤة راس المال

zaheralwan
02-10-2017, 10:19
الموضوع الذي نشرته والمثال الذي ضربته عن بيع وشراء السيارات رائع وهذا الاسلوب الكثيرون يستخدمونه لشرح مصطلح ما او تعريف ما وبالتالي تشكر على هذا الاسلوب وهذه المشاركة منك.

tamermosa
02-10-2017, 11:23
مظبوط تماما و ما تدفعه للتاجر كمقدم يسمى الهامش المستخدم
و هو سيسترد بعد انتهاء الصقثة سواء بعت بخسارة او بمكسب

zizoo99
02-10-2017, 11:24
شكرا لك اخى على الموضوع فانظمة الهامش هى انظمة تلقائيه للارفعة المالية حيث ان الرافعة المالية لا تقوم بمضاعفة راس مالك الحقيقى و انما يتضاعف الهماش

sob81
02-10-2017, 11:27
شرح بسيط عن العمل بنظام الهامش مشكور اخى على تقديم مثل هذا الشرح ونتمنى المزيد من الشروحات المهمة التى تفيد الجميع
فى التتداول التى تساعد على فهم الفوركس

zakija
06-03-2017, 17:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع
الرائع والجميل والمفيد جدا جدا جدا
لأعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

annas
06-03-2017, 18:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته رمضان كريم اخي
شكراا اخي على الموضوع اتمنى من الجميع الاستفادة وتحياتي لشخصك الكريم موفق

Mhd nour
06-03-2017, 18:33
بسم الله الرحمن الرحيم جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المميز و المرتب والمنسق انا شخصيا استفيد منك و من معلوماتك والله الموفق والمستعان لك و لجميع اعضاء المنتدى تقبل مروري على موضوعك بالتوفيق

hussein1985
06-03-2017, 18:37
بالفعل انه مثال سهل بسيط لفهم معنى العمل بالهامش ولكنى اعتقد انه له بقيه حتى يتسنى للمبتدء فهم
المعنى الحقيقى للهامش وسوف اقوم قريبا بوضع مثال اوضح من ذلك يبين طريقة عمل الهامش ونداء الهامش بالتوفيق

nour3iny
06-03-2017, 18:57
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
العمل بنظام الهامش كاقرض تعطيع لك الشركه لتستطيع التدوال دون المساس براس المال تقبل مرورى

annas
06-03-2017, 19:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته رمضان كريم اخي
انا لم بالهامش من قبل ولكن كلامك خلاني عايز اعرفو اكثر

amine-14
06-03-2017, 19:46
الســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعالــى وبركاتـــه اخـــــي الكـريــــم من المهم و الاساسي ان نفهم ما هو الهامش او ادارؤة راس المال و كل ما يتعلق بيه من رافعة مالية و هامش

magdylotfy2
06-03-2017, 20:47
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا للهامش الذي ينقسم الى قسمين هامش مستخدم او محجوز و هامش متاح فالهامش المحجوز هو الذي يتم حجزه من طرف الشركة عند الدخول في صفقة اما الهامش المتاح فهو الذي يتبقى لك في حسابك بعد الدخول في صفقة تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

hassan osama
06-03-2017, 21:26
يمكنك ان تجد طريقة استخدام الفايبوناشي في سوق الفوركس
منخﻻل القسم التعليمي للمنتدى
أرجوا أن أكون قد أفدتك

m7med
06-03-2017, 21:41
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخس الكريم علي هذا الموضوع فانا مبتدا ولا اعرف نظام الهامش و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Abu_Yassin
06-04-2017, 16:34
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الحبيب الهامش المتاح للتداول بيزيد بزيادة الرافعة المالية أى أن الرافعى المالية هى المتحكمة فية

Alaa2
06-04-2017, 23:22
تحياتي لكم جميعاً احبائي الكرام أشكركم جميعاً علي كل هذه المعلومات المفيده،،
وكل سنه وانتم طيبين ومحققين النجاح والتوفيق الباهر بإذن الله ،،،،
تحياتي لكم جميعا ،،،،دمتم بخير ،،،،ديماً ،،،في انتظار القادم ان شاء الله :)

sinaa
06-12-2017, 17:24
بسم الله الرحمن الرحيم

hooda
06-20-2017, 15:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ستذهب إلى إحدى وكالات السيارات الكبيرة وستختار احدى السيارات التي تتصور أنك ستجد عليها طلبا في السوق لنفترض أن سعر السيارة لدى وكالة السيارات هو 10000 $ .تقبل مروري

Mahamme
06-20-2017, 15:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... بارك الله فيك على شرحك وتحليلك للموضوع، نظام. الهامش ممتاز جداً في بعض الاحيان اعتماداً على موشرات السوق ويعتمد عليه اغلب المتداولين في عملهم بالفوركس

Ashour Abdelhalim
06-20-2017, 15:06
الهامش هو الجزء التى اخذتها الشركة من الصفقة فى البداية

وعند مرور اربعة وعشرون ساعة تقوم الشركة بأضافة جزء اخر على الصفقة المفتوحة

لذلك يفضل الحساب الاسلامى حتى لا ندخل فى الربا

yousee
06-20-2017, 16:02
إن نضام الهامش الناس لا تحتاج إلى أن تفهم معناه أأنه كان هناك مؤخرا عشرات المواضيع عن نضام الهامش فبالتالي كل الناس أضن قد فاهمو ما يقصد بهدا النضام

hasa12
06-20-2017, 16:05
السلامعليكم ورحمة الله وبركاته
من المهم معرفة ماهو الهامش وادارة راس المال وكل مايتعلق به من رافعة مالية
واتامنى التوفيق للجميع التوفيق والنجاح

zunebha
06-26-2017, 15:00
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركات8 نعم نظام الهامس نستطيع ان نقول هو عبارة عن اداة تسيير بالسوق وهي متتابعة مع كل الاوامر شرحك في محلو والامثلة كانت جيدة

cladiator2007
06-26-2017, 19:51
اداره راس المال ايضا وبالفعل اخي العمل هنا بنظام وبالبعد عن موضوع المشاعر ده هو اول الطريق لتحقيق الربح في هذا المجال بالذات الي بحتاج متاجر منظم
وقائد لحسابه جيده وبطريقه منطمه

mrcatalonia
07-02-2017, 22:07
المميز للهامش الذي ينقسم الى قسمين هامش مستخدم او محجوز و هامش متاح فالهامش المحجوز هو الذي
يتم حجزه من طرف الشركة عند الدخول في صفقة اما الهامش المتاح فهو الذي يتبقى لك في حسابك بعد الدخول في صفقة....

muhammad ismail
07-03-2017, 02:52
الموضوع غير كامل اخى الكريم انت مقولتش ايه الغرض منه ولكن فى العموم هو د ة الفوركس لما بتلاقى الطلب على عمله كبير بتدخل صفقات شراء عشان تحقق ارباح
ولما بتلاقى الطلب عليها بيقل والعرض بيزيد يبقى بتبيع العمله

mohamedelsawa
07-03-2017, 03:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك يا اخى على هذا الشرح الرائع والمفيد جدا وربنا يوفقك ويجعلك اكثر نفعا للناس وننتظر منك المزيد من الموضوعات الاكثر اهمية

---------- Post added at 02:09 AM ---------- Previous post was at 02:07 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم اتفق معك ونريد مزيد من التوضيح لكى تكون الاعضاء الجدد على علم وافى وادعو الله ان يوفقنا جميعا

---------- Post added at 02:11 AM ---------- Previous post was at 02:09 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم نريد تفصيل اكثر عن الموضوع لكى نكون عل علم ودراية بكافة الاشياء لكى نستفيد سويا وارجو ان لا اكون ازعجتك

alaa50
07-03-2017, 12:55
التعامل بنظام الهامش ليه مميزاته وليه عيوبه
اذا قدرنا نفهم النظام ونفرق المميزات عن العيوب هنعرف ازاى نستفيد من المميزات ونتجنب العيوب

A.mustafa
07-25-2018, 14:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
الحقيقه نظام الهامش رغم اخطاره الا انه شر لابد منه لازم نشتغل بيه
والا مش هنقدر نفتح صفقات الا لو كان راس مالنا اكتر من 10 الاف دولار
عشان نعرف نفتح صفقه بدون رافعه ماليه...

sob81
07-25-2018, 15:03
شرح بسيط عن العمل بنظام الهامش من المواضيع المهمة للمتاجر فى التداول فى الفوركس والتى تساعد فى معرفة التداول بطريقة الهامش وكيفية
الاستفادة منه فى الدخول فى الصفقات بطريقة صحيحة وادارة قوية

salijiji0
07-25-2018, 18:04
الهامش هو الجزء التى اخذتها الشركة من الصفقة فى البداية وعند مرور اربعة وعشرون ساعة تقوم الشركة بأضافة جزء اخر على الصفقة المفتوحة لذلك يفضل الحساب الاسلامى حتى لا ندخل فى الربا

dalo3a
08-04-2018, 17:17
نظام الهامش اسهل من ذلك بكثير انت تقوم بالحصول على راس مال معين ولكن يكون هذا صغير ولا يمكن العمل بها في هذا السوق و شركه الوسيط تقدموا في عمليه لتساعد على الدخول الى هذه الاسواق براس مال صغير

riadhweb
09-21-2018, 21:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
المتاجرة بنظام الهامش
أن نظام المتاجرة بالهامش هو نظام يتيح لك الإمكانية للمتاجرة بسلع تفوق قيمتها أضعاف رأسمالك .
يتم هذا النوع من المتاجرة بالتعامل مع شركات خاصة تقوم بمضاعفة رأسمالك عدة أضعاف حيث تسمح لك بالمتاجرة بسلعة ما مقابل خصم نسبة بسيطة من قيمتها كعربون مستخدم .
بالتوفيق للجميع.

s@mou
09-21-2018, 21:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور أخي الكريم على التوضيح والشرح، مثال جميل عن كيفية عمل الفوركس وتوضيح الأمور بالنسبة للمتداولين الجدد وكذلك المحترفين، لأن الكل تقريبا يتاجرون دون معرفة كيفية عمل هذه المتاجرة.
تحياتي لجميع الأعضاء، تقبل مروري والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

mifa
09-21-2018, 22:07
نعرف جميعا أن المتاجرة في الأسواق المالية تحتاج إلى رأس مال كبير نسبياً (آلاف الدولارات)، وهذا صحيح بالنسبة إلى أسواق الأسهم . ولكن بالنسبة للفوركس فالأمر مختلف تماما.

تمكنك المتاجرة بالهامش (margin) في سوق الفوركس من زيادة القدرة الشرائية الخاصة بك أكثر من 100 ضعف، وتستطيع من خلال مبلغ صغير أن يكون لديك القدرة على التداول بمبلغ أضعاف مضاعفة من قيمة أموالك.

sondes
09-21-2018, 22:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
شرح بسيط عن العمل بنظام الهامش شاء الله عليك أخي الكريم جزاك الله خيراً

emadomda
09-23-2018, 15:29
هل الفوركس عبارة عن لعبة روليت ؟
هناك مفهومة خطا عن سوق فوركس وهو اعتقد البعض ان العمل في هذا السوق يشابه اللعب في الروليت واحد يربح كمية كبيرة من المال ويخسر الباقون ومن الطبيعي تكون المجازفة كبيرة ولكن فوركس ليس لعبة روليت ففي تغير اسعار العملات تلعب قوانين معينة :
أولاً تعتمد قيمة العملة المعينة علي مؤشرات اقتصاد البلد المعين
ثانياً تحددها أفضليات وتوقعات المتعاملين في السوق وبالرغم من صعوبة عمل التوقعات لكنها ممكنة
ان العمل في سوق فوركس يؤكد ذلك نسبة لان التحليلات تتضمن ايجابيات اكثر من مصادفات ولا حظ فى لعبه روليت
اذا اعجبكم المشاركة اطلب منكم " الشكر" والله ولى التوفيق

Sofien
10-10-2018, 20:35
سلام عليكم ورحمة الله و بركاته ، فعلاً شرح بسيط و أظن أن كل مدتدئ لا يعرف هذا المصطلح يجب عليه

زيارة هذا الموضوع , على العموم مشكور على الجهد و الوقت و في إنتظار المزيد

gamal mourad
10-10-2018, 22:19
اشكرك اخي الكريم علي هذه المعلومة المفيدة ولكني لم افهم الموضوع جيدا فسانظر الي الفديوهات التي تشرح
الموضوع وسابحث عنه لفهمه اكثر

WASEM DALLOUL
10-10-2018, 23:23
السلام عليكم
شرحك جيد جدا يا أخي الكريم حول نظام الهامش وأحب أن أضيف هنا أنه قيمة الرافعة المالية التي مسجل عليها هي التي تتحكم بقيمة الهامش المحجوز وكلما زادت كلما قلت نسبة الهامش المحجوز
وبالتوفيق للجميع