PDA

View Full Version : كــل ما تريــــــــــد ان تعرفة عن المارجــــــــــــــــن

oguiba amine
06-14-2015, 15:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

قبل شرح المارجن هناك بعض الكلمات التي يجب أن تفهمها وهي :
• balance
• equity
• margin
• margin usd
• margin unusd
• floating
هذه الكلمات التي تحتاجها حتى تفهم المارجن بالإضافة إلى أحلى كلمة وهي ( margin call )
وهنا سنقوم بشرح هذه الكلمات
BALANCE: هو رصيدك الأساسي قبل إجراء أي عملية وهذا الرصيد الذي تستطيع أن تسحبه في حالة الانسحاب ولا يحق لك سحب أي مبلغ في حالة وجود أي عملية مفتوحة إذن هذا الرصيد قبل إجراء أي عملية.

EQUOTY : هذا الرصيد الثاني ويسمى الرصيد المتحرك هذا الرصيد في حالة عدم وجود أي عملية يكون البلانس لأنه لا يوجد شيء أو تقدر تقول هو نفسه الرصيد الأساسي لكن أول ما تفتح عملية يكون الرصيد الأساسي ثابتا لا يتفعل أو يتغير إلا بإقفال العملية، أما الرصيد المتحرك فيتغير سواء بالزيادة أو النقصان حسب مكسبك أو خسارتك لذلك يسمى الرصيد المتحرك مثال لو رصيدك الأساسي ( 5000 ) وما عندك أي عملية سوف يكون رصيدك المتحرك ثابت، و لو في عملية مفتوحة وكسبان فيها ( 500 ) ولم تقفل العملية بعد يصبح رصيدك كالتالي
- الرصيد الأساسي ( 5000 )
- الرصيد المتحرك = 5000 + 500 = 5500
وأول ما تقفل العملية على ذلك يصبح الرصيد الأساسي ( 5500 ) والمتحرك ( 0 ) صفر
والعكس صحيح لو كان رصيدك الأساسي ( 5000 ) وكنت فاتح عملية وخسران ( 500- ) يصبح رصيدك الأساسي قبل الإقفال ( 5000 ) كما هو ورصيدك المتحرك = 5000 – 500 = 4500
وأول ما تقفل العمليات المفتوحة يصبح رصيدك الجديد ( 4500 )

نأتي لكلمة مارجن، هناك نوعان من المارجن:
1- مارجن مستخدم، 2- ومارجن غير مستخدم
• المارجن المستخدم : هو المبلغ أو التامين الذي يحجزه البروكر منك ولا تستطيع أن تستعمله لأنه تامين وهو عادة 1000 دولار للعقد الكبير و 100 للصغير.

• المارجن غير المستخدم : هو المبلغ المتبقي بعد خصم التامين أو المارجن المستخدم وهو رصيدك الباقي في السوق ويتفاعل بالزيادة أو النقصان
مثال:
رصيدك الأساسي ( 5000 ) وفتحت عقد واحد كبير وكنت كسبان فيه ( 500 ) دولار ولم تقفل العملية بعد يصبح كتالي:
- رصيدك الأساسي ( 5000 ).
- الرصيد المتحرك = 5000 + 500 = 5500
- المارجن المستخدم ( 1000 ) تامين
- المارجن غير المستخدم = 4000 + 500 مكسب = 4500

إذا أصبح المارجن غير المستخدم عندك صفر ( 0 ) يعني فلست، كيف يتم ذلك:
إذا كان رصيدك ( 5000 ) وفتحت عقد وخسرت في العقد ( 4000 ) دولار يصبح
الرصيد كتالي :
- الرصيد الأساسي ( 5000 )
- الرصيد المتحرك = 5000 - 4000 = 1000
- المارجن المستخدم ( 1000 )
- المارجن غير المستخدم 4000 رصيدك - 4000خسارة = صفر ( 0 ) = إفلاس
- ويصبح رصيدك الجديد ( 1000 ) وهو المارجن المستخدم.
- التامين يرجع لك أما باقي الرصيد فهو خسارة العملية و هذا ما يسمى المارجن كول.
وبمعنى أخر، المارجن كول هو تصفير ( 0 ) المارجن الغير المستخدم.

س. استخدمت مبلغ كبير في العمليات ما راح اخسر كثير لأنه تامين ؟ اليس كذلك ؟
ج. بالعكس ستخسر بسرعة لان رصيدك الباقي صغير والباقي محجوز يعتبر إفلاس لسبب :
- رصيدك ( 10000 ) وفاتح أربعه عقود سيحجزوا ( 4000 ) وسيبقى ( 6000 ) لو خسرتها
سيرجع لك ( 4000 ) وهو قيمة التأمين.
- لو فاتح عقد واحد ( 1000 ) والباقي ( 9000 ) وخسرتها سيرجع لك ( 1000 ) وهو قيمة التأمين
ولن تستطيع فتح عقد واحد، لو عدلت المارجن إلى ( 500 ) سيبقى لك ( 500 ) حركة بسيطة وتروح ويبقى لك ( 500 ) هكذا ولن يبقى إلا أن تحول حسابك لحساب مصغر
وبمعنى أخر لا بد من وجود مبلغ في المارجن الغير مستخدم حتى تستطيع فتح.

المارجن غير المستخدم = الرصيد الأساسي - المارجن المستخدم -/+ الخسارة أو المكسب

والمقصود بالمارجن كول ليس أن تصبح ( 0 ) لكن المقصود هي النقطة التي عندها لا يستطيع الحساب تحمل أي خسارة ولو دولار واحد لأنه سوف يدخل في التامين وهو ملكا البروكر حفاظا على فلوسه من الخسارة لأنك فعليا تتاجر بمبلغ ( 100.000 ) وليس ( 5000 ) هو يعطيك هذا المبلغ لتتاجر بها وطالما أنك تكسب لا مشكلة فلك المكسب ولكن إذا خسرت لك الحرية ولكن لا تتجاوز المبلغ الموضوع لك وإذا تجاوزته سـوف تدخــل على ( 100.000 ) تبعهم لذلك يأخذوا تامين عن كل عقد.
ملاحظة: احيانا ومن شدة الحركة السريعة وقرب الإفلاس يصبح المتبقي ( 999 ) وليس ( 1000 ) وبهذا تكون أخذت دولار ( 1 ) منهم بسبب الحركة لم يستطيعوا إيقافها.
مبلغ ( 1000 ) لا تستطيع فتح عقد ولو فتحت عقد قيمة يكون التامين ( 1000 ) بقى لك ( 0 ).

قيمة التامين غير مسموح المتاجرة بها تظل محجوزة لحين الإقفال وبعدها ترجع لك لو ما كان في تامين كل ماحد خسر في هذا البزنس هو اللعبة في المارجن التي تفلس الناس وكان الواحد فينا اشتري ووضعها في الخزنة ومهما نزل ليست مشكلة فلوسي في الخزنة ولما يطلع السعر أبيع لكن المارجن لا يسمح لك هناك نقطة إذا وصلتها تفلس.
وهذا الفرق بين المارجن المستخدم وغير المستخدم، فالمستخدم تستخدمه ولكن بعـد إقفال العمليـة ترجــع لك ( 1000 ) في رصيدك ويصبح التامين ( 0 ).

س. حينما تكون كل العقود مغلقه وأمتلك 1000 دولار ... يكون في أي مكان
ج. يكون في الرصيد الأساسي ولا يوجد مارجن مستخدم أو غير.

س. لماذا يقال أن المفروض الواحد يتاجر ب10% مع أن احتمال الخسارة راح تكون 90% من الحساب يعني لو الحساب عشرة ألاف راح اخسر 9000 ؟ وفي حالة متاجرته ب 90% راح يخسر بس 10% فقط يعني راح اخسر ( 1000 ) ؟
ج. يقولوا تتاجر ب 10 % يعني تأمينك المحجوز لا يشكل أكثر من 10% من فلوسك حتى يبقى لك رصيد 90% يستحمل الحركة والانهيارات لكن لو استخدمت 90% وبقى عشرة بالمائة صحيح ستخسر بس 10% ويبقى 90% لكن ستخسرها في ساعتين أو ثلاثة بالكثير يعني الفكرة في التامين المستخدم ليس الباقي.
مو معناه انك حجزت 90% انك ستخسر 10%، أنت ستخسرها في دقائق لان راس مالك ليس موجود وهو محجوز ولكن في نفس الوقت مو تشتغل ب 50% وتخلي 50% أيضا لو فلست سيروح كثير

س. من هذا الكلام هل نقدر نقول أن الشركات التي تقدم مارجن أقل أفضل من الشركات التي تقدم مارجن اكبر ؟
ج. ليس شرط أحيانا الشركات التي تقدم مارجن اقل تغريك فقط لكن إفلاسك لو حصل سيكون اشد لان الرصيد اغلبه في السوق وليس تأمينا، معظم الشركات تعطيك خيار بين المارجن 1000 أو 500 وممكن تامين 2000 حسب الليفيريج والمضاعفة.

س. يعني الشخص الذي يختار الأقل لازم يكون قادر على إدارة المخاطر ووقف العملية في الوقت المناسب للحساب العادي .
ج. نعم، باختصار فكرة البزنس هذا هو المارجن كل ما استخدمت مارجن اكبر كل ما عرضت نفسك للإفلاس بسرعة.

ملخص المارجن:
• المارجن نوعان، مارجن مستخدم وهو المبلغ المحجوز من الرصيد كتامين ولا يحق للمضارب استخدامه في المضاربة.
• المارجن غير المستخدم هو الرصيد المتبقي بعد خصم التامين ومن خلاله تضارب في السوق ولو أصبح صفرا يعني الإفلاس.
• أما المارجن كول هو النقطة التي عندها يصبح المارجن غير المستخدم صفرا ويصبح المارجن المستخدم أو التامين هو رصيدك الأساسي الجديد.

eragon
06-19-2015, 08:28
شكرا علي الشرح الاكثر من رائع و المفصل عن المارجن او "الهامش "
وباختصار المارجن يعتبرقلب حساب التداول حيث عند عدم توافر هامش كافي لفتح صفقات تحس وان الحساب انتهي

osama147
06-19-2015, 08:32
شرح جيد اخي للمارجن وشرح مصطلحات مهمة فى الحساب وهي مفيده للمبتدئين بشكل اساسي وربنا يوفق الجميع
كل عام ونتم بخير رمضان كريم

big.pharaoh
06-19-2015, 08:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور يا غالي على الموضوع الكافي والوافي ده وان شاء الله الاخوه المبتدئين يستوعبوه بسهوله .. عموما امتى يضربك المارجن كول ؟؟ لما الهامش يصل الى سالب نفس الرصيد الموجود بالبالانس .. يتم غلق جميع الصفقات ويصبح رصيدك صفر او فيه بعض السنتات

smsm155
06-19-2015, 17:16
شكرا لك اخي المحترم ع هذة المعلومات القيمة
واتمني ان اشاهد المزيد من مقالاتك الرائعه التي لا تبخل فيها بالعلومات عنا
شكرا لك

MEDHAT MOUSTAFA
06-21-2015, 14:39
شرح جيد اخي للمارجن وشرح مصطلحات مهمة فى الحساب وهي مفيده للمبتدئين بشكل اساسي وربنا يوفق الجميع
كل عام ونتم بخير رمضان كريم

hager omar
06-21-2015, 14:46
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل الشكر والتقدير لك اخي الكريم علي هذا الموضوع القيم وانتظر منك مزيد من هذه المواضيع الثمينة

تحياتي لك

aminooos
06-21-2015, 15:03
مشكور يا غالي على الموضوع الكافي والوافي ده وان شاء الله الاخوه المبتدئين يستوعبوه بسهوله .. عموما امتى يضربك المارجن كول ؟؟ لما الهامش يصل الى سالب نفس الرصيد الموجود بالبالانس .. يتم غلق جميع الصفقات ويصبح رصيدك صفر او فيه بعض السنتات واتمني ان اشاهد المزيد من مقالاتك الرائعه التي لا تبخل فيها بالعلومات عنا شرح جيد اخي للمارجن وشرح مصطلحات مهمة فى الحساب وهي مفيده للمبتدئين بشكل اساسي وربنا يوفق الجميع كل عام ونتم بخير رمضان كريم

jaouad ouaiss
06-21-2015, 15:06
بارك الله فيك اخي الكريم على هدا السرح المميز للمارجن الدي من الظروري ان يعرفه اي متداول مبتدأ وفي انتظار جديدك اخي الكريم تقبل مروري العطر .

body_g2
06-21-2015, 15:22
بارك الله فيك اخي على هدا الدرس الجميل لانه مفيد جدا لمعرفة اهم المصطلحات الممكن مصادفتها و العمل بها في هدا المجال

ahmedibrahim258259
06-30-2015, 11:52
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الشرح الرائع للمارجن وان شاء الله موش حد يشوفه لانه علامة على خسارة المال
تقبل مروري

waelmma
06-30-2015, 13:00
وتعتبر هذه المصطلحات اخى الكريم من المصطلحات الهامة جدا فى عالم الفوركس وبارك
الله فيك عليها ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله والله الموفق اخى

karim02
06-30-2015, 15:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

OSAMA AMER
06-30-2015, 15:24
بســم الله الرحمــن الرحيــم :)
مرحبا بك أخى الكريم وكل الأخوة الاعضاء ومشرفى منتدى فوركس العرب :bravo:
مشكور لك اخى الكريم على هذا الشرح الرائع والمميز عن المارجن ننتظر منك المزيد من المشاركات الرائعة والمميزة اخى

حسنى صادق
06-30-2015, 17:20
اعتقد ان المارجن لابد من ان يكون متاا للتعامل مبة فى الكثير من الاوقات و لابد منومرعفة الامور التى تعطى نتائج اكثر للعمل فيها على اساا العم المرؤقت السريع

---------- Post added at 05:20 PM ---------- Previous post was at 04:41 PM ----------

اعتقد ان العم على الستفادة من مميزات السوق فى الكثير من الاوقات لابد من ان تتم على ااسا من قوة التداولات الاكيدة فى العمل

hamed mohamed
06-30-2015, 17:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى الفاضل شكرا" جزيلا" اولا" على المجهود
الرائع الذى تبزله فى تعليم ومعرفه الاعضاء
كل ما يتعلق بالتداول وموضوع مهم جدا" وهو المارجن
واحب ان اقول ان الذين حسابهم يتمرجن ان يكون بسبب
عدم التعليم الجيد والطمع وعدم اداره رئس المال

Alaharrathi
06-30-2015, 17:52
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته
متشكر يا غالي على الموضوع المهم
الحقيقية على كل متداول مبتدأ قبل حتى ان يبدأ في تعلم الشارت و المؤشرات ان يفهم المارجن و المارجن كول و الرافعة المالية الخ ..
لأنها اساسيات لابج من فهمها

superkenan
06-30-2015, 17:55
اخي الكريم مشكور على هذا الشرح المعمق واهم ما فيه انه جاء موثقا مع الأرقام فعلم البورصة يحتاج إلى توضح بالأرقام
ولا يمكن شرح فكرة بالكتابة فقط دون إعطاء امثلة
اتمنى لك التوفيق

Kiing
07-14-2015, 17:45
ممكن متلا انه يتم غلق جميع الصفقات تم منه متلا انه ممكن متلا ان يصبح رصيدك صفر او فيه بعض السنتات تم منه متلا انه ممكن معه متلا اتمني ان اشاهد المزيد تم معه متلا مقالاتك

hod aharhash
07-14-2015, 17:59
السلام عليكم .. ورحمه اللهى تعالى وبركاته ..... اخى الكرام اشكرك على هذا الموضوع
وباختصار المارجن يعتبرقلب حساب التداول حيث عند عدم توافر هامش كافي لفتح صفقات تحس وان الحساب انتهى

qqqqqq
07-14-2015, 18:02
السلام عليكم اخي
موضوععععععععععععععع رائعععععععععععععع وشرححححححححححححححح مفهومممممم مشكوررررررر
بالتوفيق انشاء الله

alaa ali
07-21-2015, 00:54
اهلا بكم
تعريف المارجن ........... هو المبلغ أو التامين الذي يحجزه البروكر منك ولا تستطيع أن تستعمله لأنه تامين
بالتوفيق

ahmed shehata2020
07-21-2015, 00:56
شرح جيد اخي للمارجن وشرح مصطلحات مهمة فى الحساب وهي مفيده للمبتدئين بشكل اساسي عموما امتى يضربك المارجن كول ؟؟ لما الهامش يصل الى سالب نفس الرصيد الموجود بالبالانس .. يتم غلق جميع الصفقات ويصبح رصيدك صفر او فيه بعض السنتات واتمني ان اشاهد المزيد من مقالاتك الرائعه التي لا تبخل فيها بالعلومات عنا والله الموفق

nes_trader
07-23-2015, 20:49
المارجن هو احدى النقاط المهمة المرتبطة بنظام الهامش و يجب التركيز
على معرفة النظام المحجوز خاصة من اجل حماية الحساب من المرجة

0sama
07-24-2015, 18:38
موضوع مهم و انا انصح صاحب الموضوع ان يضع مواضيع اكثر اختصارا و ان يضع
مواضيع اكثر تنسيقا من هذا لانني لا افضل قراءة المواضيع الغير منسقة

sheref elsayed gomaa
07-24-2015, 18:51
السلام عليكم اخى الكريم
لمارجن هو احدى النقاط المهمة المرتبطة بنظام الهامش و يجب التركيز
على معرفتة جيدا والله الموفق

heba_a
07-24-2015, 19:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام علي محمد صلي الله عليه وسلم اشرف الخلق اجمعين , تسلم اخي الكريم علي هذه المعلومات والدرس الشيق الجميل المفيد كثيرا وربنا يوفقك ويوفق الجميع يارب

enganas
07-24-2015, 19:14
اعتقد ان المارجن لابد من ان يكون متاا للتعامل مبة فى الكثير من الاوقات و لابد منومرعفة الامور التى تعطى نتائج اكثر للعمل فيها على اساا العم المرؤقت السريع

heba_a
07-24-2015, 19:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام علي محمد صلي الله عليه وسلم اشرف الخلق اجمعين , مش عارفة اقولك ايه علي المعلومات الكويسة دي بجد كنت محتاجاها ويحتوي علي مصطلحات كتير مففيدة في المجال دا وفقك الله

عاشق الفوركس
03-01-2016, 00:02
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا ليك على شرح الكلمات هي قيمة ويمكن الاستفاده منها عموماااااااااااااامــــــ ـع تمنياتـــــي لك ،بالتــــوفيــــق ،والـــســـداد

take-profit
03-01-2016, 00:09
اري ان الكثير جدا من الاعضاء لا يعرفون المارجن من الاساس و التفريق بين المارجن و الفري مارجن
و اعتقد ان هذا الموضوع سيلبي حاجه الاعضاء للتعلم

Ahmedgomaa
03-01-2016, 20:18
تقبل مرورى

---------- Post added at 05:18 PM ---------- Previous post was at 05:13 PM ----------

تقبل مرورى

latraaa
03-01-2016, 21:54
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيدون منها إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله

ahmeddark
03-01-2016, 21:55
شكرا لك اخى لقد استفدت من شرحك اتمنى ان اري شروحتك دائما ودرس رائع وجميل واستفدت من كتير

talel babchia
03-01-2016, 22:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا علي الشرح الاكثر من رائع و المفصل عن المارجن او "الهامش "
وباختصار المارجن يعتبرقلب حساب التداول حيث عند عدم توافر هامش كافي لفتح صفقات تحس وان الحساب انتهي........................................ بالتوفيق للجميع

poogi
03-01-2016, 23:09
مشكور يا غالي على الموضوع الكافي والوافي ده وان شاء الله الاخوه المبتدئين يستوعبوه بسهوله .. عموما امتى يضربك المارجن كول ؟؟ لما الهامش يصل الى سالب نفس الرصيد الموجود بالبالانس

@@@wissem@@@
03-01-2016, 23:12
مشكور يا غالي على الموضوع الكافي والوافي ده وان شاء الله الاخوه المبتدئين يستوعبوه بسهوله .. عموما امتى يضربك المارجن كول ؟؟ لما الهامش يصل الى سالب نفس الرصيد الموجود بالبالانس و شكرا لكم

osamahassan11
03-01-2016, 23:23
بسم الله الرحمن الرحيم ...
انا جديد في الفوركس واكيد انا بتعلم من خبرتكم
اشكرك اخي علي المعلومات الهامه
لك تحياتي

karinho1991
03-20-2016, 19:48
وباختصار المارجن يعتبرقلب حساب التداول حيث عند عدم توافر هامش كافي لفتح صفقات تحس وان الحساب انتهي

abdellahaddi
03-20-2016, 20:07
شكر لك أخي على هده النصائح فعلا إلى فهم هده المصطلحات ونحن نريد البدئ في التداول

dhmo
03-21-2016, 20:39

هو اساسا هنا المارجن فعلا بيجي من الطمع او التفكير في تحقيق ربح كبير من مبلغ صغير في وقت قليل ده بيكون سبب من اسباب الخساره في السوق ده علشان لا يصح الا الصحيح
والطمع هنا اكبر اعداء المتاجر

mhamadfor
03-25-2016, 17:25
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الشرح الرائع للمارجن وان شاء الله موش حد يشوفه لانه علامة على خسارة المال
تقبل مروري

مبتدئ و لكن...
03-26-2016, 01:55
هذه المفاهيم يجهلها بعض الاعضاء الذين دخلوا بالفعل الي حساب حقيقي ولكن يعملون علي جهل بالسوق
بالاساسيات التي يجب ان يعرفها كل الجدد قبل ان يدخلوا الي السوق الحقيقي

رضوان
03-26-2016, 01:57
السلام عليكم
اخي مشكور على طرحك الجميل و موضوعك المهم و اتمنى ان تفيدنا بمواضيع اخرى في المستقبل
تقبل مروري و تحياتي و اتمنى لك النجاح و التوفيق
وشكرا لك اخي

neverlit4
03-26-2016, 21:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

0o0KaRiM0o0
03-26-2016, 21:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
انصح كل المبتدئين ان يقروها
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

ملاك الروح
03-27-2016, 00:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر اخي لتوضيح مفهوم المارجن بانتضار مزيد من المواضيع القيمة
اتمنى لك التوفيق

neversi4
03-28-2016, 11:18
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

ahmeddark
05-11-2016, 22:58
تقبل مرورى وشكرا لك وانشاء الله نشوفك فى مواضيع جديده

abderrahmenanis
05-11-2016, 23:50
مشكور يا غالي على الموضوع الكافي والوافي ده وان شاء الله الاخوه المبتدئين يستوعبوه بسهوله .. عموما امتى يضربك المارجن كول ؟؟ لما الهامش يصل الى سالب نفس الرصيد الموجود بالبالانس .. يتم غلق جميع الصفقات ويصبح رصيدك صفر او فيه بعض السنتات

متداول خسران
05-12-2016, 01:06
السلام عليكم ورحمة الله اعضاء المنتدى الافاظل
شكرا اخي لتقديمك موضوع المارجن أتمني لجميع الاستفادة وبارك الله فيك اخي الكريم
أتمني لك التوفيق والنجاح

شبه منحرف
05-12-2016, 07:54
شكرا اخى الكريم على شرحك لنظام المارجن بشكل سهل وبسيط للجميع ودلوقتى يقدر يعرف ماهو نظام المارجن وبكل سهوله بالتوفيق اخى الفاضل ونتممنى المزيد من مثل هذه الاطروحات الهامة

yousse
05-12-2016, 08:13
شكرا لك على لموضوع الدي هو شيق والدي يشرح كل شيء ويجعل الإنسان يعرف أويديف إلى معلوماته معلومات جيديد

never1
05-13-2016, 17:09
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

best39
05-14-2016, 00:08
السلام عليكم رحمة الله و بركاته.....
و بعد بسم الله الرحمان الرحيم .......
ممكن متلا انه يتم غلق جميع الصفقات تم منه متلا انه ممكن متلا ان يصبح رصيدك صفر او فيه بعض السنتات تم منه متلا انه ممكن معه متلا اتمني ان اشاهد المزيد تم معه متلا مقالاتك

Mohamed Qutob
05-14-2016, 01:27
بارك الله فيك يا غالى وتسلم يداك على هذذا الموضوع المفيد حقيقة انا استفدت منه كتير بعد طرحك للموضوع المفيد
وكنت بدور على شرح للموضوع دة والحمدلله وجدته من خلالك بشكر حضرتك جدا
وارجو منك انك تستمر فى طرح المقالات المهمة والمفيدة
نظرا لوجود العديد من المبتدائين
تقبل تحياتى
شكرا

magik99
05-14-2016, 01:30
السلام عليكم اخي العزيز أصفق لك بحرآره اخي العزيز........ على موضوعك الرائع
والمميز ولاعجب في ذلك مميز في أختيآرك دائما..
كلماتي تعجز عن وصف مدى ورووعة موضووعك..
أسأل الله لك التوفيق والسعادة
تحياتي لك

مبتدئ و لكن...
05-14-2016, 01:34
بصراحة الخسارةليس من السهل تهملها
و من الممكن ان تكره الفوريكس بسبب هجه الخسارة
انا اظن ان هاجا يختلفف بين الاشخاص
يعني يجد من يخسر و لا يرضي بالخسارة و يكمل طريقة
و يوجد العكس و لا يتحمل الخسارة

latraaa
05-14-2016, 10:50
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و اتمنى أن نراك تحقق الثكير من النتائج القيمة الراقية إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا أخي الكريم

forex all arabes
05-14-2016, 10:55
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد:
شكرا ليك على شرح الكلمات هي قيمة ويمكن الاستفاده منها و الله مستعان شباب

رومانى
05-14-2016, 11:07
بصراحة شرح اكثر من رائع عن موضوع المارجن افادتنا كثيرا فمجهودك رائع ومحمود جدا ولكن
نتمنى منك توضيح كيف تقدم لنا شركة انستا هل مارجن كبير ام مارجن صغير فانا لا اعلم ذلك
هل ممكن تفيدنا فى ذلك ايضا .

forexfox
06-21-2016, 00:59
داراة راس المال مهمه جداا يعنى مثلا لو حسابك 100دولار متدخلش صفقه ب5 لان كدا لو انعكست الصفقه 20 نقطة هتخسر طب لية مندخلش بدولار واهو يستحمل انعكاس 100او 10 سنت ويتحمل 1000 وهكذا كل ما نقلل كان افضل وشكر

azooz almhsiri
06-21-2016, 01:35

miralmoka
06-21-2016, 22:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي العرض والمعلومات الهامه والتي ارجو ان يستفيد منها ا
لجميع عن المارجن والمصطاحات الهامه والقيمه والله ولي التووفيق وشكرا

iheb777
06-21-2016, 22:56
مشكور اخى على المعلومة واتمنا ان تكون دو فائدة على المنتدى
وكدالك اتمنا من الاخوى ان يضعو الامور التى قيها الفائدة على المتداول فى السوق
وبتوفيق

nonam
07-27-2016, 22:26
السلام عليكم ...من المهم جدا ان يكون التعامل مع المارجن من اهم الادوات اللي من الممكن التعامل معاها وكمان الادوات الفنية اللي من المهم جدا ان يكون التعامل معاها
اتمني الفهم الخاص بالتعاملات اللي من المهم جدا التعامل معاها
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

algendy
07-27-2016, 22:43
الله ينور عليك يا اخى لفد كتبت موضوع افهمنى شئ كنت اراه فى منصة الميتاتريدار ولا اعلم لماذا رصيدى اقل من المبلغ الذى كنت ادخل به الصفقات و علمت من هذا الموضوع ما هو المارجن والمارجن كول و للاخ جزيل الشكر و اتمنى له التوفيق

Thunder
07-27-2016, 23:56
السلام ورحمة الله وبركاته

مشكور اخى العزيز على هذا الشرح الجميل وفى انتظار المزيد ان شاء الله

كتر منه

بروفسير العرب
07-28-2016, 02:30
باختصار المارجن هى النقطه التى عندها لا يصبح لك رصيد
او راس مال تستطيع ان تتدول به ويبدا حسابك فى دخول نقطه الخطر وهو خسار كل رصيدك

golden19920
07-28-2016, 03:05
اخي المتداول المارجن هو انك بكل بساطة عدم ادارة رءس المال والدخول في صفقات كثيرة اكبر من رءس المال هنا يحدث ما يسمة بالمارجن وهو عدم احترام رءس المال ويصبح المارجن بالسالب هنا يتمرجن الحساب

mohamed helmy
07-28-2016, 15:09
السلام عليكم
اخى الفاضل / ..........
بدون ثمة مجاملات وبكل صراحه وبدون مبالغه
أقـــر وأعـــترفـــ
بان جميع اعمالكم ومشاركتكم مميـــــــزه
بل ان شخصية حضرتك اكثر من رائعه
أتعلم لـماذا ؟
لانى ارى نبضك معنا هنا مجددا
لانى ارى حــــروفك ترتسم بمروركم الكريم على مشاركاتى او متصفحى دوما
لانى ارى عطرك يفوح فى الاجواء حتى الافاق وفى ارجــــاء المنتدى

Nadia Hatim
07-28-2016, 15:26
المارجن كول من الادوات التي يجب معرفتها جيدا في السوق وكيفية العمل عليها لكي يكون لك القدرة على متابعة
صفقاتك ومعرفة اين ممكن ان يتحمل حسابك الصفقات اثناء سيرها

aminovinsky
07-28-2016, 15:38
في الحقيقة كفيت ووفيت عن شرح المارجن والمصطلحات الخاصة به، وبصراحة أنا كمبتدأ أفادني موضوعك كثيرا، في انتظار المزيد.

رومانى
07-28-2016, 16:02
بصراحة التمرجن شئ صعب وانا لا اعلم متى اطالب بالتعويض لانى لم يتمرجن رصيدى بالكامل
ولكن تبقى جزء هل بسبب هذا الجزء جعلنى مطالب بتعويض تلك الخسائر .

mr123
07-28-2016, 17:38
سلام
يعتب المرجن كول هو انذار بعد وصول الصفقة الى مراحل خطيرة تفقد على اترها راسمالك المستثمر بالعملاات

شكرا

DR.MJH.JO
07-28-2016, 17:43
بسم الله
السلاام عليكم
تحيااي للجميع
اشكرك على طرح هذا الموضوع
مع اني الي اشهر بتداول لكن مازالت هذه المفاهيم غير واضحة تماما الي
شكرا على هذا الشرح المفصل

ali gamal ali
07-28-2016, 18:48
قيمة التامين غير مسموح المتاجرة بها تظل محجوزة لحين الإقفال وبعدها ترجع لك لو ما كان في تامين كل ماحد خسر في هذا البزنس هو اللعبة في المارجن التي تفلس الناس وكان الواحد فينا اشتري ووضعها في الخزنة ومهما نزل ليست مشكلة فلوسي في الخزنة ولما يطلع السعر أبيع لكن المارجن لا يسمح لك هناك نقطة إذا وصلتها تفلس.
وهذا الفرق بين المارجن المستخدم وغير المستخدم، فالمستخدم تستخدمه ولكن بعـد إقفال العمليـة ترجــع لك ( 1000 ) في رصيدك ويصبح التامين

medomari
07-28-2016, 18:51
شكرا على الشرح و على المعلومات النتنوعة جزاك الله خيلرا
في انتظارالجديد
والسلام

anouaresshaimi
07-28-2016, 19:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته, مشكور صديقنا العزيز على هذه المشاركة.
و اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال.
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

محمد ابوغزاله
07-28-2016, 19:41
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع والشرح الأكثر من رائع
جزاك الله كل خير فى انتظار كل مواضيعك الجديدة
لا تبخل علينا بالمزيد يا أخي واصل على هذا المنوال .

salamat
07-28-2016, 19:46
المارجن يا اخي والرافعة وكل الامور التي تتعلق بالراس مال والتسيير المالي لابذ وان يكون التاجر ملم بها وهي بصراحة سهلة
الاهم في رايي انه لابذ من التعلم التطبيقي لانه اساس اتقان التعامل مع الادارة المالية لان التطبيق يجعلنا نفهم اكثر فاكثر

basma.seif
07-28-2016, 19:51
مرحبا
موضوع طويل صراحه و لما قرأته فوت بعض سطور و لكن سريعاً ما رجعت و قرأته كله مرة ثانية لانى رأيته مفيد صراحه و بالاخص الاختصار في نهاية الموضوع بتعريف انواع المرجن للأرصده حقيقى شكراً على الموضوع الرائع

hamedibrahim
07-28-2016, 19:54
الموضوع صعب القراء يا اخي ياريت تنسق الموضوع ليكون سهل للعين
واسف علي تعابك ومجهود ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات
وشكرا وتقبل مروري ودمتم علي خير وفي حفظ لله
تحيااااااااااتي

ahmed khalaf
07-28-2016, 22:01
السلام عليكم
شكرا علي الشرح الاكثر من رائع و المفصل عن المارجن . كذلك لابد ان نضع في الاعتبار
ان قيمة الصفقة تختلف من زوج الي زوج بمعني انك اذا فتحت صفقة استاندرد علي زوج يورو/دولار
يكون المارجن المحجوز 1000 دولار مثلا في حين زوج الباوند / دولار يكون 1200 دولار وهكذا.
ودمتم

supe
07-29-2016, 00:58
مشاركة متميزة و جميلة و بها نصائح مفيدة جدا، مشكور اخي على مشاركتك ولكن نتمنى ان يكون شرح مبسط اكثر من هدا لنفهم جيدا من هاد الموضوع المثير لاهتمام اخي الكريم

doaa sary
08-04-2016, 22:57
شرح رائع للرافعه المالية
واستفدت جدا منها
ويارب يستفاد كل مبتدء ويفهمها كويس
مشكور ع الموضوع

dellos
08-04-2016, 22:58
مرحبا اخي العزيز شكرا على الشرح الوافي نعم المرجن هو ما سيتبقى في حسابك عند تمرجن
تحياتي لك

adamarwan
08-05-2016, 00:56
جيدا اخى الغالى كل هدا الامور مهمة ان تعرفها
وان تتمكن من ان تحددها لان بها ممكن ان تتعرف على السوق وان تتعرف على الطرق
التى بها ممكن ان تتداول فى السوق واحظ موفق
اخى الغالى

Khodz20
08-06-2016, 17:11
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شرح جيد اخي للمارجن وشرح مصطلحات مهمة فى الحساب وهي مفيده للمبتدئين بشكل اساسي عموما امتى يضربك المارجن كول ؟؟ لما الهامش يصل الى سالب نفس الرصيد الموجود بالبالانس .. يتم غلق جميع الصفقات ويصبح رصيدك صفر او فيه بعض السنتات واتمني ان اشاهد المزيد من مقالاتك الرائعه التي لا تبخل فيها بالعلومات عنا
لا تنسانا بجديدك دائما اخي الكريم
وسلام عليكم

Harmonic
08-13-2016, 21:56
شرح جيد اخي للمارجن وشرح مصطلحات مهمة فى الحساب وهي مفيده للمبتدئين بشكل اساسي عموما امتى يضربك المارجن كول ؟؟

abdelrahman gamal
10-07-2016, 00:56
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الحمد الله
الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله
مشكور أخي الفاضل على التوضيحات
جزاك الله خيراً في عملك

abdelrahman gamal
10-08-2016, 01:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الغالي انني حقا قد استفدت من هذا الموضوع و الخبر الهام الذي قمت بكتابته
لذلك اشكرك جزيل الشكر علي هذا المجهود و تقبل مروري

Kadouri123
10-08-2016, 01:47
شرح جيد اخي للمارجن وشرح مصطلحات مهمة فى الحساب وهي مفيده للمبتدئين بشكل اساسي عموما امتى يضربك المارجن كول ؟؟

latraaa
10-08-2016, 12:14
مشكور أخي الكيرم على الموضوع القيم و على الطرح و اتمنى من الإخوة الكرام التمعن مع الموضوع و المعلومات التي تقدمت بها بها فهي قيمة و مفيدى للجميع حتى يعرف الإخوة الكرام كيفية التعامل معه إن شاء الله

mahmoud552
03-19-2017, 21:43
شرح كامل وجميل ووافى عن الرافعة المالية والمارجن كول بجد ممتاز اخى
من افضل المنتديات فعلا من الناحية التعليمية ارجو الاستمرار
على نفس المستوى بارك الله فيكوا

tamermosa
03-19-2017, 21:46
المارجن أخى الفاضل هو الهامش ( العربون ) اللي بيتاخد منك كمقدم للصفقة
و لو لا قدرت خسرت كل فلوسك و عند الوصول للمارجن يأتى المارجن كول لينهى الصفقة اتوماتيكيا

stethoscope
03-19-2017, 23:53
مهم جدا هذا الموضوع المركز مهم وناس كتير بتسئل عنه وفى معلومات متعرفهاش وفى ناس حسابها اصلا بيتمرجن وميعرفوش أنه حصل كده معاه ويعود يقول الحساب مش عايز يدخلها المنصة

asmaamagdy
03-19-2017, 23:54
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
شكرا جزيلا لكم على مجهودكم فى طرح المعلومات والاجابة على الموضوع المتميز الذى استفاد منه كثير من الاعضاء

ابوعلى
03-20-2017, 00:03
السلام عليكم ورحمه الله اهى الكريمالله المارجن دى بقت حاجه دمها تقيل وصعبه بصراحه انك انت تتمرجن دى شعور مش خلو ربنا يوفق الجميع ان شاء اللهتقبل المرور اخى الكريم

ahmedm
03-20-2017, 00:08
شرح مميز جدا ووضحلي نقطة مهمة جدا الي هي قيمة الاكوتي بتتحرك فعلا مع المكسب او الخسارة وكنت دايما اتلخبط لاني كنت بشوف الرصيد الاساسي اللي هو راس المال نفسه ثابت رغم ان الاكوتي بيتحرك بس دلقويت فهمت ان الرصيد الاساسي بيتحرك بعد اغلاق الصفقة سواء بالمكسب او الخسارة

fouadar
03-20-2017, 00:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
اخي أشكرك على هذه المعلومات القيمة و المجهودات التي قمت بها جزاك الله
تقبل مروري

zeze2017
03-20-2017, 00:31
https://www.youtube.com/watch?v=6x_tAfc-KZw

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته --------------------استراتجية المضاعفات - اول استراتجية مضمونة 100% 2017 - صفقات لايف على حساب حقيقي

ahmedmahmoud2017
03-20-2017, 00:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهم ما يميز اى تاجر عن اخر هو كيفيىو ادارة راس المال جيدا بالطبع تقبل تحياتي ومرورى

مروه عصر
03-20-2017, 01:30
السلام عليكم
بارك الله فيك يا اخى على هذه المعلومات المفيده والمهمه عن المارجن وكيفيه العمل به والاستفاده منه فى التداول بالفوركس...

ashmawey
04-27-2017, 15:27
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

alonsoo
05-01-2017, 06:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك اخى الفاضل على معلوماتك القيمة حتى نستفيد منها لانها مهمة جدا فى السوق اثناء التداول

waelmma
05-01-2017, 08:50
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم ان
هذه مصطلحات هامة جدا بارك اللله فيك على توضيحها ومنتظرين المزيد ان شاء الله

---------- Post added at 05:50 AM ---------- Previous post was at 05:35 AM ----------

:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه
دى مصطلحات هامة جدا بارك الله فيك على شرحها ومنتظرين المزيد ان شاء الله

sob81
05-01-2017, 10:34
كل ما نريد ان نعرفة عن المارجن موضوع مهم اخى ان تتعرف على كل المواضيع الخاصة بالفوركس والتى تساعد المتاجر على العمل
بطريقة صحيحة فى التتداول

سليم الحمادي
05-01-2017, 10:50
وعليكم السلام ورحمة اللة وبركاته
شكرا جزيلا يا اخي على طرحك لهذا الموضوع الذي هو في غاية الاهمية
والذي استفدت منه شخصيا
وارجوا الا تبخل علينا باي معلومة جديدة
وبالتوفيق..

saibah
05-01-2017, 12:21
السلام عليكم
شكرا على مجهودكم الرائع فى توضيح بعض المصطلحات الرئيسية فى سوق الفوركس
وقد تعلمت الكثسر والكثسر من هذا المنتدى الرائع

antr
05-01-2017, 12:43
مشكور اخى لعى الشرح الب بيكةون بالفعل مفيد عشان نحاول ان نخرج من مشاكل الى االمرجن وكمان عشان نعرف طيف نحول نتاجنب الخسائر

peter2
05-01-2017, 12:45
اخي العزيز كاتب الموضوع السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اود ان اشكرك على موضوع المرجان هذا الموضوع الرائع جدا ابحث من فتره عن شرح هذا الموضوع فقد وجدت شكرا

abo.tali.wtalin
05-02-2017, 01:31
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله كل خير على شرح المرجن وعلى المصطلحات القوية والله الموفق المستعان لك وللجميع
برجاء تقبل مرورى على مواضيعك

mido elshabrawy
05-02-2017, 02:14
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور علي موضوعك كل ما تريد معرفته عم المارجن
و شرحك المفصل و المبسط لكل شئ عن المارجن كول
كيفيه احتساب الهامش المتاح و الهامش المحجوز
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

Manoush
05-02-2017, 02:25
بالإضافة إلى أحلى كلمة وهي ( margin call )
وهنا سنقوم بشرح هذه الكلمات
BALANCE: هو رصيدك الأساسي قبل إجراء أي عملية وهذا الرصيد الذي تستطيع أن تسحبه في حالة الانسحاب ولا يحق لك سحب أي مبلغ في حالة وجود أي عملية مفتوحة إذن هذا الرصيد قبل إجراء أي عملية.

freetrade
05-02-2017, 02:27
مشكورعلي هذه المعلومات العامة عن مصطلحات تخص التداول والمتاجرة في الفوركس واعتقد انها مدخل جيد لكل المبتدئين في عالم الفوركس

nour3iny
05-02-2017, 02:47
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
جزاك الله خيرا على تعريف وشرح المارجن ومصطلحاته ولقد استفدت منه تقبل مرورى

Mohamed Alsaeed
05-04-2017, 23:19

mid0killer
05-04-2017, 23:58
بارك الله فيك كدا بقي المارجن بقي واضح لكل الناس اللى لسه مش عارفه يعين ايه مارجن اعتقد كدا الامور وضحت للكل ان شاء الله الكل يستفاد ويتجنب الاشياء اللى بتؤدي الى المارجن والعياذ بلله

amirak
05-12-2017, 02:14
الاخوة الكرام اشكركم علي معلوماتكم المفيدة واتمني المزيد من المعلومات والشروحات لكي نستفيد من خبراتكم
واشكركم علي مجهودكم الرائع والله الموفق والمستعان

عبد الرحيم رافا
05-13-2017, 16:54
السلام عليكم و رحمة الله
المارجن كول اخي الفاضل هو ان يصبح حسابك غير قادر على فتح المزيد من الصفقات او المزيد من العقود ابدا

rayzigar
05-17-2017, 12:03
مهم جدا اتقان مسائل المارجن والعقود وكل ما يمكن ان يكون له علاقة بالادارة للراس مال الي تعتبر اساس النجاح او الفشل
من جهة اخرى كل وسيط الا وله ميزات بخصوص الروافع المالية وخصائص تساعد المتاجر فعلا على حسن الادارة المالية

zunebha
05-17-2017, 12:08
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي الكريم لتجنب المارجن يجب دايما وضع الستوب لوز.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

yousee
05-17-2017, 12:22
لقد شرحت المارجن بشكل مفصل هدا شيء كنا نحتاجه في المنتدى لأنه يحتاج إلى أن يمتلء بمتل هده المواضيع المفيدة التي تجعلنا متفقين أكتر ونعرف مادا نفعل بشكل متقن

emadomda
02-18-2018, 11:42
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
ثانيا مشكور يا غالي على الموضوع الكافي والوافي ده وان شاء الله الاخوه المبتدئين يستوعبوه بسهوله .. عموما امتى يضربك المارجن كول ؟؟ لما الهامش يصل الى سالب نفس الرصيد الموجود بالبالانس .. يتم غلق جميع الصفقات ويصبح رصيدك صفر او فيه بعض السنتات
وان شاء الله الاخوه المبتدئين يستوعبوه بسهوله .. عموما امتى يضربك المارجن كول ؟؟ لما الهامش يصل الى سالب نفس الرصيد الموجود بالبالانس .. يتم غلق جميع الصفقات ويصبح رصيدك صفر او فيه بعض السنتات واتمني ان اشاهد المزيد من مقالاتك الرائعه التي لا تبخل فيها بالعلومات عنا شرح جيد اخي للمارجن وشرح مصطلحات مهمة فى الحساب وهي مفيده للمبتدئين بشكل اساسي وربنا يوفق الجميع كل عام ونتم بخير رمضان كريم

ehabbob
02-19-2018, 00:36
اخى العضو الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني هذا الموضوع كتير فهو به معلومات قيمة و منسق ومنظم كتير عن المارجن
والله ولى التوفيق

hamadasalama
02-19-2018, 01:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكر ججزيلا يا محترم علي المصطلحات القويه التي تفيد المبتدئين في سوق العملت الفوركس وان شاء الله تعالي تقدم لنا مزيد من المصطلحات القويه والاستراتيجيات وتحمل لنا بعض الكتب والفيديوهات التي تفيد جميع اعضاء منتدي فوركس مصر المحترمين ..................

smartwolf
02-19-2018, 01:59
زين اخي موضوع مفيد للمبتدئيه وفعلا حساب المارجن يكون صعب عليا خصوصا المارجن المحجوز عالنيوزلندي قليل جدا واليورو كبير صعب حسابه

elsiafy
02-19-2018, 02:32
طالما أنك تكسب لا مشكلة فلك المكسب ولكن إذا خسرت لك الحرية ولكن لا تتجاوز المبلغ الموضوع لك فوهذا الفرق بين المارجن المستخدم وغير المستخدم، فالمستخدم تستخدمه ولكن بعـد إقفال العمليـة ترجــع لك ( 1000 ) في رصيدك ويصبح التامين ( 0 ).

alasfarahmad
02-19-2018, 02:36
السلام عليكم ورحمة الله
صديقنا الكريم، مشكور على هذا الشرح الوافي للمارجن، أو تصفير الحساب، وهو من الموضوعات التي ينبغي أن يكون كل متداول حذرا منها لما تحمله في مضمونها من أخطار تمس حسابه بالكامل، في الوقت الذي يمكن للمتداول فيه أن يتجنب الأخطار التي تهدد حسابه، ويمكن أن تؤدي إلى تصفيره، مشكوره على هذه الشروح، ونتمنى لك لتوفيق والربح الوفير بإذن الله.

hady sayed
02-19-2018, 03:20
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكوراا اخي الفاضل واتمني للجميع التوفيق باذن الله تعالي
انا صحيح جدا ان الدخول في الصفقة لا يزيز عن 3% من حساب
اي ان الحساب 1000 دولار اي تكون الصفقة ب 3 دولار
وتكون الخسارة 30 دولار لللصفقة اي خصارة 32 صفقة متتالية
حتا يكون اتمرجن
وقياص هذا مع حجم الحساب

mohamed kamal fadel
02-19-2018, 11:50
بصراحة شرح وافى عن المارجن وايضا قمت بالشرح باسطفاضة
ارجو من حضرتك ان تشرح لنا ايضا استرتيجية العرض والطلب

A.mustafa
02-19-2018, 11:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
شكرا لك اخي علي الموضوع الرائع وعن المارجن

وباختصار المارجن يعتبرقلب حساب التداول حيث عند عدم توافر هامش كافي لفتح صفقات تحس الحساب اتمرجن..

amine saddiki
02-28-2018, 19:11
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي على هدا الموضوع الجميل حول المارجن كول صراحة إستفدة منه كتيرا ونتمنى ان تفيدنا بمزيد من هده المواضيع