PDA

View Full Version : فوركس كعلم لتكون غنية

Baltii
06-14-2015, 19:42
؟
لماذا لا أجرؤ أن أذكر أن النقد الاجنبى ليست القمار وهو العلم؟ أولا، لأنه هو اعتقادي الشخصي أو وجهة نظر. ثانيا، لأن النقد الاجنبى يمكن دراستها وتوقع.

بالمناسبة ... التقيت مع صديق قديم لديه خبرة الحلو العالم فوركس الحامض. حلاوة لأنه قد ربح 500٪ في شهر واحد. حمض بسبب خسارة رأس المال بين عشية وضحاها، راتبا، ولا يزال هناك ديون إضافية. شديدة؟ الأصل .... الأكل غير مريحة النوم الخام.

المعلم الفوركس الذي أعطاني هذا المنظور الآخر على النقد الاجنبى. فوركس التي يمكن دراستها والمتوقعة. لدينا الكثير لنتعلمه النظرية والممارسة. ولكن الشيء الأكثر أهمية في هذا العالم العقلي. كيف يمكننا مقاومة إغراء للحصول على الجشع ومما يشجع عند الخسارة. أو مدة لا الخوف والطمع لا!

mechanical
06-18-2015, 06:24
السلام عليكم ... الفوركس علم زية زي اي علم انت ممكن تتقن علم التحليل الفني اللي هيساعدك كتير في الموضوعات التداولية
بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والتداول

waelmma
06-18-2015, 12:22
وكيف اخى الكريم حقق هذه الارباح الكبيرة ال 500% مش عارف
على كلا بارك الله فيك وجزاك الله فيك ;)

sarita
06-18-2015, 12:27
السلام عليكم، صراحة فهدا الربح يعتبر خرافي في الفوركس ،
يحتاج فعلا للكثير من العلم و الممارسة لضمان تحقيق هدا الربح و بالتوفيق للجميع.

seifhd
06-18-2015, 13:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا أخي الكريم على الطرح الجميل و المسلي للموضوع بارك الله فيك
فعلا الفوركس حلو و حامض ههه
بالتوفيق للجميع

big.pharaoh
06-18-2015, 13:48
؟
لماذا لا أجرؤ أن أذكر أن النقد الاجنبى ليست القمار وهو العلم؟ أولا، لأنه هو اعتقادي الشخصي أو وجهة نظر. ثانيا، لأن النقد الاجنبى يمكن دراستها وتوقع.

بالمناسبة ... التقيت مع صديق قديم لديه خبرة الحلو العالم فوركس الحامض. حلاوة لأنه قد ربح 500٪ في شهر واحد. حمض بسبب خسارة رأس المال بين عشية وضحاها، راتبا، ولا يزال هناك ديون إضافية. شديدة؟ الأصل .... الأكل غير مريحة النوم الخام.

المعلم الفوركس الذي أعطاني هذا المنظور الآخر على النقد الاجنبى. فوركس التي يمكن دراستها والمتوقعة. لدينا الكثير لنتعلمه النظرية والممارسة. ولكن الشيء الأكثر أهمية في هذا العالم العقلي. كيف يمكننا مقاومة إغراء للحصول على الجشع ومما يشجع عند الخسارة. أو مدة لا الخوف والطمع لا!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا استاذي ارجو ان تراعي اعضاء المنتدى بصراحه مواضيع ملخبطه جدا ومش عارف استفيد منها باي كلمه .. بحاول افهم وحاسس اني بفك طلاسم .. بس فهم اخر جمله الخاصه بالجشع والطمع والخوف .. ربنا يبعدنا عنهم لانهم لو تمكنوا منا في مجال زي الفوركس هيدمرونا

eragon
06-19-2015, 08:15
حرام عليك والله , مفيش جمله واحده صح من اللي انتا كاتبه , اعتقد انك قمت باستخدام ترجمة جوجل لنقل شيء من انجليزي الي عربي !

smsm155
06-19-2015, 17:04
السلام عليكم
الربح 500% هذة تكون نتيجة علم ومجهود كبير بذلة الشخص نفسة بالاضافة الي حظ عالي ورزق من الله
الفوركس هو علم مثل باقي العلوم كل ما عليك هو ان تتزود بالمعلومات الوفيرة عنه

MEDHAT MOUSTAFA
06-21-2015, 14:15
السلام عليكم ... الفوركس علم زية زي اي علم انت ممكن تتقن علم التحليل الفني اللي هيساعدك كتير في الموضوعات التداولية

habib_pro
06-21-2015, 14:28
انا شخصيا ارى ان الفوركس يمكن التعامل معه بطريقة علمية و عملية و ليس
بالاعتماد على الحظ لانه مجموعة من التحليلات و الدراسات بشكل اساسي

mhamdy22
06-21-2015, 14:29
السلام عليكم اخواني ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة لكل اخواني الاعضاء وبعد
اخي العزيز اشكرك على طرحك هذا الموضوع
اتمنى التوفيق لك ولجميع لعضاء المنتدى

ahmedibrahim258259
06-30-2015, 12:07
بسم الله الرحمن الرحيم مين اللي قال ان الفوركس قمار اللي يعتقد كده عمره مايعرف يربح منه لانه عبارة عن علم ولازم الواحد يتعلمه علشان يعرف يستفيد منه
تقبل مروري

chirikhan
07-03-2015, 22:33
لابذ اننا نتناول الفوركس من الجانب العلمي والدراسة والتخطيط لانه ليس بامر سهل
بالتالي لو تعاملنا مع الفوركس بالشكل المنطقي العلمي فالاكيد اننا ممكن ننجح بقوة فيه

a7med sniper
07-04-2015, 00:47
يمكن الموضوع غير منسق ومش مفهوم بس اللى عرفته ان السوق علم وهو كذلك بالفعل ومهم التعلم والخبره فى التعامل به

مع الوقت والله المستعان

saeed2015
07-04-2015, 01:05
قال النبي الكريم عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم :ان الله طيب لا يقبل الا طيبا
التجارة فيه بيع وشراء والله أحل البيع وحرم الربا فنحن نعمل في الفوركس العربي
على محاربة الربا خلاف المنتديات الغربية وغيرها الذين لا يهمهم من اين اكتسب المال وفيما انفقه
والأمر مجهد لأننا نجمع البونيص ونتداول ونتحرى الحلال ولكن جهد في سبيل الله ...
وزيد على ذالك البونص في المنتدى العربي 0.1 دولار للمشاركة خلاف المنتديات الأخرى
التي بونصها 0.2 و0.3 دولار للمشاركة اي أضعاف مضاعفة ...ولكن الله طيب لا يقبل الا طيبا

مهند سباعنة
07-04-2015, 01:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي الكريم يمكن لكل شخص فهم الفوركس كما يتناسب معه فالحاجة ام الاختراع
تقبل مروري

nes_trader
07-23-2015, 20:15
الفوركس ليس بالاساس مقامرة لانه يرتكز على مقومات التحليل
الفني و التحليل الاساسي و هي كلها علوم لا يمكن انكارها طبعا

sharshabil
07-23-2015, 21:06
ياريت تراجع الوضوع حتلا تعرف ما كتبت و تعرف ان كنت ستفهم
شي منه ام لا انا شخصيا لم افعم لان اسلوبه ليس عربي . تحياتي

pepobm
07-23-2015, 21:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخوانى الاعزاء اعضاء منتدى فوركس العرب
على قد ما فهمت من الموضوع ده فانا اقول انا الفوركس دراسه وعلم ولكن فى نسبه حظ لا يستهان بها
التوفيق من عند الله

alaa ali
07-23-2015, 23:40
اهلا بكم
الفوركس يجب التعامل معه بطريقة علمية ........... من التحليلات وفريمات واشارات واخبار ومتابعة
بالتوفيق

alonsoo
07-23-2015, 23:53
سهلة جدا انك تعمل ال % فى شهر وممكن كمان الف % فى شهر لكن للاسف هتخسرهم تانى فى خلال يومين تلاتة بالكتير لان دا بيولد الطمع وطالما طمعت قول على حسابك يا رحمن يارحيم وقليل دائم خير من كثير منقطع

عاشق الفوركس
07-26-2015, 21:42
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا لك على الموضوع وسوق الفوركس سوق كبير واتلعم يكن مع الوقت وليس بين ليلة وضحاها بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

123Hasnaa123
01-03-2017, 10:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
في ناس فعلاً بتشوف ان الفوركس قمار و في ناس بتشوفه تعب و اجتهاد
انا بشوفه تعب و احتهاد لاننا عشان ننكسب بنقعد نحلل علي اسس علميه عشان نقدر نتوقع اتجاه و مسار العمله
بالتوفيق

tamermosa
01-03-2017, 11:09
بالفعل اخى الكريم ، فالفوركس علم بس للى بيتقنوه ، بس برضه المغامرة بتحوله لقمار
فمقاومة الإغراء و الجشع مهم جدا ومما يؤدي الى خسارة فادحة

rahigrib
01-03-2017, 11:14
الغنى اذا كنا نوفر له الاسباب فهذا ممكن وربما حتى في ضرف قصير لكن من الاحسن
ان تكون طموحاتنا في الشيئ المعقول مثل ان نحقق نسب الربح المعتدلة ولا هم حجم الربح

hosam2020
01-03-2017, 11:15
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
يجب عليك ان تتعلم الفوركس و تفهمه كويس
عشان تحقق الارباح و متخسرش

xforexxm2
01-03-2017, 11:39
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
يجب عليك ان تتعلم الفوركس و تفهمه كويس
عشان تحقق الارباح و متخسرش

latraaa
01-03-2017, 13:36
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح بالرغم من أنني لم أفهم ما تقصده بالموضوع و على اية حال لا يمكننا أن نحقق الكثري ما لم نقم بالعمل على التعلم و هدا هو الأساس أخي الكريم لابد من التعلم

xrif01
01-03-2017, 14:37
من خلال قراءة موضوعك عن النقد الاجنبي و الفوركس جيد جدا كتسائل فالعلم هو كل شيئ وليس التقليد
اتمنى لك التوفيق

sob81
01-03-2017, 14:44
الفوركس ممكن تحقيق بعض المكاسب منه ولكن يج بعلى المتاجر ان يختار التوقيتات المناسبة فى الدخول فى الصفقات وحجم هذة الصفقات يكون مناسب لراس المال

Mr Fathy
01-03-2017, 14:47
بسم الله الرحمنن الرحيم . سيدى الفاضل لم افهم من الموضوع غير ان صاحبك كسب ٥٠٠بالمائة فى شهر وخسر فى يوم . وبعدين . الموضوع غير مرتب

Ayman Abdellatif
01-03-2017, 15:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
اخى الكريم اعتقد انك تريد ان توصينا بادارة راس المال السليمة لضمان الحفاظ على الربح و المال المستخدم فى التداول حقيقتاً ما حدث لصديقك ناتج عن الثقة الزائدة فى نفسة لذلك خسر ما ربح بشكل سريع

acc-hossam
01-03-2017, 15:36
لكل شخص اقواله وافعالة ومسمياتة لذلك تعلم الفوركس سيفيد الجميع ومن جميع الاتجاهات وفى جميع المجالات ولابد من التحلى بالصبر أثناء التعلم وذلك لان الاساس فى الفوركس هو التعلم والتحلى بالصبر والارادة القويه وعدم اليأس من فهم شي ومحاولة الوصول الى ما خو جديد فى هذا العالم

Saeed EL Sayed
01-03-2017, 15:47
يجب عدم الطمع في هذا السوق
انا عن نفسي كنت ماشي علي استراتيجية لمده 10 ايام وكانت مربحه
وفي اخر يوم الي حثل فيه المرجنه خسرت حسابي كله
يجب علي المتداول عدم الطمع والالتزام باستراتيجية واحده مهما حدث

sinaa
01-14-2017, 13:50

ebn masr
01-15-2017, 09:54
مهم جدا انه المتداول قبل ان يفكر هاياخد ايه وهايكسب كام انه الاول يكون قادر على الدرايسة والعمل والمتابعة بشكل قوى وضرورى

abdallah.2017
01-15-2017, 09:58
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم اخى عليك البحث والعلم ان الفوركس يحتاج للخبرة والفن فى عملية التداول للتغلب غلى المؤشرات وطرق خركتها وارتدادها

HadeerKamal1
01-15-2017, 10:03
انا في اعتقادي فهو علم ذي اي علم محتاج دراسه مستمره ومرتبه وكمان اكتساب الخبره الجيده فمن الطبيعي وجود خساره ولكن متكنش مستمره حتي لا تصاب بالاحباط وكن علي حذر بوضع اموالك بصفقات مضمونه الربح وربنا يوفق يارب.

creatorman1978
01-15-2017, 12:30
مش عارف انا مستغرب الموضوع انا مفهمتش منه ولا كلمة بصراحة ... والغريب اكثر هو درود الاعضاء وتفاعلهم معاك كما لو كانو فاهمين انت بتتكلم على اية

Asayed
01-15-2017, 13:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كلام جميل ومنسق أخي الفاضل
التداول في سوق الفوكس محتاج ضبط نفس شديد وهو الإبتعاد عن الطمع وشكرا تقبل مروري

amine33
01-15-2017, 14:54
لابذ اننا نتناول الفوركس من الجانب العلمي والدراسة والتخطيط لانه ليس بامر سهل
بالتالي لو تعاملنا مع الفوركس بالشكل المنطقي العلمي فالاكيد اننا ممكن ننجح بقوة فيه

vipx25
01-15-2017, 15:05
الفوركس مبني على تحاليل ومؤشرات واستراتيجيات
ليست سهله ولا بسيطه وعلى المتداول الدراسه الصح
حتى توصل لارباح 500% بدون تعب وبكل مصداقيه

محمدفؤاد
01-15-2017, 15:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخى الغالى الفوركس يمكن التعامل معه بطريقة
علمية و عملية و ليس بالاعتماد على الحظ لانه مجموعة من التحليلات و الدراسات

magic777
01-15-2017, 16:25
الفوركس اساسا مجال عملي غير خاضع للحظ او العشوائيه الغير محدده هو كله منظم ولكن على حسب نوع الترند وامور تانيه كتير لازم المتاجر
يتعلمها علشان يقدر يعمل به

ashmawey
05-18-2017, 15:40
من الممكن التعامل مع الفوركس بالعلم وبالتجربة , ومع الخبرة يوما بعد يوم ستتلاشى اخطاء الخسارة وستحقق ارباح خيالية اذا التزمت باستراتيجية ناجحة وعملت على تطويرها

skylol
05-18-2017, 15:45

تعلم الفروكس يأخذ وقت كويل يعني من 6 شهور الى سنة وحاول تطبيق ما تتعلمة على الحساب التجريبي وبالتوفيق للجميع

zouga91
05-18-2017, 15:57
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم التداول هو علم يدرس كباقي العلوم الاخرى فهو كنز لمن يمتلك نفسية قوية وخبرة وراس مال كبير فيمكن ان تحقق مبلغ مهم منه

raxid
05-18-2017, 16:21
الفوركس علم و تحليل فني ككل علم انت ممكن تتقن علم التحليل الفني اللي هيساعدك كتير في الموضوعات التداولية حيث سيمكنك من التداول و انت متاكد مما تفعل ليس كالقمار كما قلت الدي يعتمد فقط على الحض

Rozeta
05-18-2017, 18:40
الفوركس هو علم يحتاج الي صبر ومجهود وبما انك قمت بربح بهذا المبلغ فهذا مبلغ كبير مبارك عليك

AMR ELSISY
05-18-2017, 20:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته نعم فمن اهم النصائه التى قراتها والتى اعجبنى كثيرا من اناس محترفين فى هذا المجال وهى اياك والطمع اقصد الجشع بشكل اكبر

zunebha
05-25-2017, 14:20
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
فعلا وصايا جيدة بها الكثير من الامور.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير .

michael1
05-25-2017, 15:49
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته اخى الغالى
فى المنتدى انا احب ان اتعلم كل يوم فى التداول على الفوركس لكى اربح الكثير من الامور التى
من الممكن ان تكون مربحة لنا فى هذا المجال

عمر عبدالرحمن
08-19-2017, 20:56

algendy
08-20-2017, 00:17
تحية طيبة و بعد , يا أخى انت قمت بترجمة موضوع من لغة اخرى و نقلته كما هو و هناك اخطاء املائية كثيرة جعلت الموضوع غيرمفهوم فانت اذا كنت حصلت عليه بطريقة سهلة فكان عليك تسهيله علينا حتى نستاطيع الاستفادة منه و انا لست ضد نقل الموضوعات و لكن قم باضافة شئ من عندك و لو حتى فى صورة تصحيح الاخطاء الاملائية

M.R
08-20-2017, 02:00
بالفعل الكثير من الذين يدخلون فى سوق الفوركس يكون هدفهم الربح من او ليوم تداول وَذَا ربح يتسمر امام الشارات ويدخل بلوت عالى ويجلس امام المنصة طوال اليوم وينظر الربح وهذا يكون قمار لان من يقوم بالتحليل ويضع التيك بروفيت والاستتباع لوز ومتيقن من تحليله فلا يستمر كثير اما المنصة اما من يدخل ويضارب بدون تحليل فهو مقامر

محمد حافظ 120
08-20-2017, 02:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي العزيز....اما بعد... فعلا اخي الكريم انا اتفق معك خصوصا في اخر جزء فانا دائما اقول ان الطمع هو اكبر عدو للمتداول لذلك يجب علي الجميع الاعتماد علي مبدا الرضا بالمكسب حتي تستطيع تحقيق افضل ارباح

nour3iny
08-20-2017, 02:17
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اولا الموضوع به الكثير من الكلمات الغير واضحه ولكن ما استنتجته من الموضوع شيئين وساجيب عليهم بدون مقدمات
لا يوجد فرق بين الفوركس والقمار الا طريقه عملك يمكن ان تستفيد منه كعلم وربح ويمكن ان تستفيد منه ربح بدون علم ويصبح قمار
والنقطه الثانيه هى الثقه فى النفس اكثر من اللازم بعد تحقيق الكثير من الارباح هى ما تؤدى الى الطمع والخسائر
تقبل مرورى

zam_bozo
08-20-2017, 12:10
أخي المحترم إنا مش فاهم الموضوع اللي أنت تتكلم فيه .. ولا حتى فاهم تقصد إيه بالعنوان فوركس كعلم لتكون غنية
أرجو من حضرتك إعادة كتابة الموضوع بطريقة أكثر وضوحا من ذلك حتى يمكننا مشاركتك والرد عليك حتى تعم الفائدة على الجميع

فهمى لاشين
08-20-2017, 12:48
بسم الله
الذى فهمته بعد جهد من موضوعك هو نصيحتك التى تدعو فيها الى التعلم
وعدم الجشع والرضا بما تحققه من ارباح وهذه نصيحة جيدة جدا وانا معك فيها
تحياتى

Ayoya
08-20-2017, 13:23
السلام عليكم
انا شخقيا اري ان الفوركس يمكن التعامل معه بطريقه علميه و عمليه وليس
بالاعتماد علي الخظ لانه مجموعه من التحليلات والدراسات بشكل اساسي
تقبل مروري وتحياتي لكم جميعا بالتوفيق للجميع

hassansalwanagy
08-20-2017, 15:47
نا شخصيا ارى ان الفوركس يمكن التعامل معه بطريقة علمية و عملية و ليس
بالاعتماد على الحظ لانه مجموعة من التحليلات و الدراسات بشكل اساسي

capoeira
08-20-2017, 15:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هى دى بقى مشكلة ترجمة جوجل انها مش بترجم بالشكل
الى تقدر تفهمه أقصى حاجة ممكن تستفيد بها انك تترجم جملة إنما موضوع تكون النتيجة
زى الموضوع المكتوب ده

modakoky
08-20-2017, 16:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي المعلومات القيمه عن سوق النقد الاجنبي وهو من المووضع الذي افادنا بشكل كبير جدا لاني بصراحه معلوماتي كانت محدوده جدا في سوق النقد الاجنبي

abo.tali.wtalin
08-21-2017, 01:24
فعلا الفوركس علم ومحتاج دراسة كبيرة جدا وعلى اكثر من وقات محدد
للتعليم وفصول مختلفة ويجب تعليم التحليل جيدا
ومتابعة الفيديوهات

freetrade
08-21-2017, 01:26
هو الموضوع غامض شويا وحاسس انه مترجم ترجمة رديئة بس لقطت منه طرف خيط وهو الجشع والطمع طبعا من ابرز السلبيات اللي ممكن يقع فيها المتداول زي الفخ اللي اخرته خسارة كل الحساب

a7med 2almasry
03-20-2018, 23:54

Najmi
03-21-2018, 01:23
مرحبا أخي الكريم
كلامك غير مفهوم صديقي أعتقد بأنه وقع مشكل في لحضة نسخك لهذه المشاركة حتى اختلطت المعطيات بعضها ببعض .. عموما أعد نشرها مرة ثانية
تقبل مروري

manotripleewry
03-21-2018, 19:23
الفوركس علم مثله مثل اى علم اخرى موجود
ومن يتقن اسس التحليل يتقن التعامل فى هذا المجال
ولا يجب الاعتماد على الحظ فيه وانما يجب دراسة التحاليل والاستراتيجيات
حتى تتمكن من النجاح فى هذا المجال والربح

mohamed kamal fadel
03-21-2018, 19:58
يمكن دراسة هذا العلم عبر القسم الخاص بالمنتدى الفوركس يا جماعة ليس لعبة شطرنج للعى عايز يربح
وخلاص مش موقع على الانترنت مثل باقى المواقع

Abd Errahim
03-21-2018, 20:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفوركس اساسا مجال عملي غير خاضع للحظ او العشوائيه الغير محدده هو كله منظم ولكن على حسب نوع الترند وامور تانيه كتير لازم المتاجر يتعلمها علشان يقدر يعمل به.

zezo3
03-28-2018, 03:09
في ناس فعلاً بتشوف ان الفوركس قمار و في ناس بتشوفه تعب و اجتهاد
انا بشوفه تعب و احتهاد لاننا عشان ننكسب بنقعد نحلل علي اسس علميه عشان نقدر نتوقع اتجاه و مسار العمله الفوركس ممكن تحقيق بعض المكاسب منه ولكن يج بعلى المتاجر ان يختار التوقيتات المناسبة فى الدخول فى الصفقات وحجم هذة الصفقات يكون مناسب لراس المال

muhammdmr
03-28-2018, 07:14
أخي الكريم تجاره الفوركس اعتقد مثلها مثل اي تجاره ربح وخساره لكنها ليست بسهوله الربح المتعارف عليه لان الفوركس يجمع ما بين 3 الي 4 تريلوين دولار يوميا حجم التداول وهذا يدل علي انها تجاره ليست بالهينه التي يمكن الدخول بها وتعلمها بكل بساطه وربح ملايين الدولارات لك ان تتخيل اخي حجم راس مال اكبر متداول في هذا السوق وبين حجم التعاملات الكليه للسوق ستجد انها نسبه قليله جدا تكاد تكون معدومه من حجم السوق الكلي وبالتالي سهل جدا ان يبتلعها السوق بكل بساطه في اقل من صفقه وفي ثانيه واحده وبالتالي اخي يجب الاداره الجيده لراس المال واي ربح مهما كان قليل فهوا انجاز كبير بالنسبه لراس المال
27375