PDA

View Full Version : الحساب الإسلامي والحساب العادي

HAJJOUB
06-14-2015, 23:11
ويتبع الحساب الإسلامي معايير التجارة التي تخلو من الفوائد الربوية أو ما يسمى برسوم التبييت، ونظراً لتحريم الفائدة سواء بأخذها أو منحها تقوم بعض شركات الوساطة بتوفير الحساب الإسلامي لعملائها و الخالي من الفوائد الربوية والذي يتوافق مع أحكام وقوانين الشريعة، حيث يطلب المستثمر الذي يرغب بالتداول الذي يتبع المعايير الإسلامية إلغاء هذه الرسوم ولا يقوم بدفعها مهما كانت مدة التبييت ويكتفي فقط بدفع العمولة لشركة الوساطة مقابل صفقات التداول، وتعتبر هذه العمولة في مقابل تقديم منصة التداول والخدمات الأخرى مثل توفير الأخبار المتعلقة بالسوق وتقديم بعض التحليلات الفنية بالإضافة إلى تقديم بعض النصائح والأرشادات التي تخدم عملية التداول.
:bravo::bravo:

adiil
06-15-2015, 09:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات قيمة و مهمة حول الحساب الاسلامي و الحساب العادي و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان
تستمر معنا بنفس المنوال

baki
06-15-2015, 09:49
شكرا لك اخي على هدا الاموضع فعلا اخي الحساب الاسلامي والحساب الاعدي يختلفان كثيرا اخي
حيث انا الحساب يتميز بعدم حصوله على الفوئد التبييت

ahmedbourezg
06-15-2015, 13:55
بسم الله الرحمن الرحيم
الف شكر ليك يا كبير على هذا المقال الجميل والمعلومات المهمه ... نتمنى المزيد
جزاك الله خيرا
شكراا

abukhatab
06-15-2015, 14:09
شكرا لك اخي على هدا الاموضع فعلا اخي الحساب الاسلامي والحساب الاعدي يختلفان كثيرا اخي
حيث انا الحساب يتميز بعدم حصوله على الفوئد التبييت

antonioforex
06-15-2015, 19:02
السلام عليكم
مشكور اخي على دكر هده الفروقات الموجودة بين الحساب الاسلامي و ارعادي و كيف
نستطيع اختيار الدي يناسبنا و بالنسبة لي اعمل بالحساب الاسلامي لانه لا يحتسب اي عمولات

wafaa benhsain
06-15-2015, 19:05
شكرا لك اخي على هدا الاموضع فعلا اخي الحساب الاسلامي والحساب الاعدي يختلفان كثيرا اخي الف شكر ليك يا كبير على هذا المقال الجميل والمعلومات المهمه ... نتمنى المزيد السلام عليكم مشكور اخي على دكر هده الفروقات الموجودة بين الحساب الاسلامي و ارعادي و كيف نستطيع اختيار الدي يناسبنا و بالنسبة لي اعمل بالحساب الاسلامي لانه لا يحتسب اي عمولات
جزاك الله خيرا
شكراا

YMTMAX
08-28-2015, 22:50
*

جزاك الله عنا كل خير ونفع الله بك وبمواضيعك

جميع الأعضاء في هذا المنتدى الكريم وننتظر

منك كل ماهو جديد ومعهم عسى أن يستفيد

من مواضيعك الجميع ..