PDA

View Full Version : نشأة السوق المالية ومفهومها

4Pro4x
06-15-2015, 22:24
ظهرت سوق الأوراق المالية لأول مرة مع انطلاقة الثورة الصناعية, وتجسدت عملياً منذ ما يزيد على 400 عام وتحديداً في هولندا" "، ثم ظهرت في فرنسا في عام 1724 وفي بريطانيا بورصة لندن في عام 1776، ثم ظهرت في الولايات المتحدة في عام 1821 حيث أنشأت بورصة نيويورك في وول ستريت, ثم تلتها بورصة طوكيو في اليابان في عام 1878م. وكانت بورصة باريس هي السوق المالية الأهم عالمياً حتى قيام الثورة الفرنسية، فاحتلت عندها بورصة لندن المرتبة الأولى في العالم، ومع نهاية عقد الثمانينات من القرن الماضي تغير ترتيب البورصات الدولية لصالح الولايات المتحدة واليابان" ".
وتعرف السوق المالية بأنها" ": "عبارة عن تنظيم يتم بموجبه الجمع بين البائعين والمشترين لنوع معين من الأوراق المالية أو لأصل مالي معين، إما عن طريق السماسرة أو الشركات العاملة في هذا المجال. وقد تكون موجودة في موقع مادي أو تكون ببساطة عبارة عن شبكة حاسوبية وهاتفية أي أنه وجودها يكون افتراضي" ".

abukhatab
06-15-2015, 22:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم
شكرا لك لطرحك هذا الموضوع الرائع
جزاك الله خيرا وعطاك الصحة والعافية
وبارك الله فيك
تحياتى لك
شكرا

a7med sniper
06-15-2015, 23:46
شكرا لعىالموضوع التاريخى فى هذا السوق وبالتوفيق فى التعامل مع السوق من خلال هذه التعريفات

او المعلومات التاريحيه والله المستعان وبالتوفيق لكم

adiil
06-16-2015, 12:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مهمة حول نشاة الاسواق المالية و نحن جد ممتنين لك
و جزاك الله كل خير

antonioforex
06-16-2015, 13:37
السلام عليكم
شكرا لك اخي على هده النبدة التي قدمتها حول الاسوق المالية و نشاتها و كيف يتم التداول
فيها لاني انتفعت من هدا الدرس الدي طرحته لنا و بالتوفيق لك اخي الفاضل سلام

YMTMAX
08-28-2015, 22:02
*

جزاك الله عنا كل خير ونفع الله بك وبمواضيعك

جميع الأعضاء في هذا المنتدى الكريم وننتظر

منك كل ماهو جديد ومعهم عسى أن يستفيد

من مواضيعك الجميع ..

radwangerr
08-30-2015, 23:20
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع نشأة السوق المالية ومفهومها مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

محمد السيد
08-31-2015, 15:34
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومة التاريخية القيمة بخصوص نشأة السوق المالية ومفهومها وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد