PDA

View Full Version : أنواع الأسواق المالية

4Pro4x
06-15-2015, 22:28
تصنف البورصات بشكل عام من حيث البضاعة المتداولة فيها إلى الأقسام التالية:

1. بورصة البضائع الحاضرة: وهي سوق منظمة يجري التعامل فيها على منتجات ذات طبيعة خاصة وأهمية عالمية كالقطن والسكر والبن والقمح والمطاط... إلخ, وتعرف بالبورصة التجارية.

2. بورصة العقود: هي بورصة يكون موضوعها عقود ثنائية تتضمن التزامات قائمة على بضائع غير موجودة فعلياً، ويمكن التحلل من تسليم هذه البضائع بدفع فرق السعر المتحقق لدى تصفية العملية.

3. بورصة العملات: هي البورصة التي تكون التجارة فيها بالنقود ذاتها، حيث يتم فيها تبادل العملات عن طريق الصرف العاجل أو الأجل. ويعتبر سوق العملات (الفوركس) من أكبر الأسواق المالية في العالم إذ يبلغ حجم التداول فيه 30 مرة حجم أسواق الأسهم الأمريكية كافة مجتمعة، ويتميز بوجوده الافتراضي على شبكة الانترنت، ويعمل على مدار 24 ساعة في اليوم.

4. بورصة المعادن النفسية: هي البورصة التي تتداول فيها السلع المعدنية النفيسة من الذهب والفضة والبلاتين.

5. بورصة الخدمات: هي بورصة ذات خدمات كثيرة التنوع لتعدد المجالات التي يمكن استخدامها فيها، وأهمها السياحة والفنادق، وبورصة التأمين وبورصة النقل وتأجير السفن.... إلخ.

6. بورصة الأفكار: وهي أحدث أنواع البورصات التي تتعلق بعرض وبيع الحقوق المعنوية كحقوق الاختراع والعلامات التجارية وصفقات نظم المعلومات... إلخ.

7. بورصة الأوراق المالية: سبق الإشارة إليها.

كما تقسم الأسواق المالية إلى سوق أولي وسوق ثانوي:

abukhatab
06-15-2015, 22:29
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم الدي قدمته و على الملعومة التي قدمتها،
و أتمنى من كل قلبي ان يفرح و يتعلم منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

hidouri25
06-15-2015, 22:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على خاتم المرسلين سيدنا محمد و اله و صحبه
معلومات جميلة شكرا لك
مع تمنياتي للجميع بالتوفيق و النجاح

a7med sniper
06-15-2015, 23:46
شكرا لعىا لموضوع وعموما لا يهم الماجر ان يكون على تجربه للاسواق الاخرى اسهم او سلع

والفوكرس مميزاته اعلى والله المستعان وبالتوفيق للجميع فى السوق

adiil
06-16-2015, 12:51
مشكور اخي الفاضل على شرحك لنا لانواع الاسواق المالية و هذا جد مهم و خاصة لاخواننا المبتدئين و جزاك الله كل خير من
هذا السوق

antonioforex
06-16-2015, 13:36
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لانواع الاسواق المالية الموجودة و كيف يتم العمنل
بها في هدا المجال و اتمنى ان تثرينا بالجحديد في مواضيعك اخي الكريم تحياتي لك

YMTMAX
08-28-2015, 22:03
*

شكرا لك أخي .. معلومات رائعة وموضوع

مناسب ان شاء الله سيستفيد الجميع مما

قدمت .. وبأنتظار المزيد من هذه المعلومات

والدروس ..

*

radwangerr
08-30-2015, 21:46
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع أنواع الأسواق المالية مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

amr222
11-19-2015, 21:26
سم الله الرحمن الرحيم
شكرا لمنتدى فوركس العرب
على هذا المنتدى الرائع وشكرا لصاحب هذا الموضوع الجيد
وبارك الله لكم على المجهود المبذول لجميع العرب

oroba
11-19-2015, 21:28
مشكور أخى على ما قدمت.. فقد شرحت فأوجزت فأضفت معلومات جديدة حول الأسواق المالية لم نكن نعرفها.. والتى من الواجب على كل مبتدئ فى مجال الفوركس أن يعرفها فهى ستفيده جداً فى تعاملاته وتداولاته.

xavidani
11-21-2015, 17:47
هلا و غلا و مرحبا بضيفنا عدد ما خطته الاقلام من حروف
و عدد ما أزهر بالارض زهور
كما نشكرك جزيل الشكر على مشاركتك الطيبة بعنوان أنواع الأسواق المالية
مرحبا بك بين اخوانك و اخواتك ....تحياتي

skynet
03-28-2016, 15:25
شكرا لك اخي على الموضوع أنواع الأسواق المالية الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

mohandalaa
03-28-2016, 15:31
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته
مشكور اخى على هذه المعلومات الممتازة التى
تبذل فيها مجهود عالى اشكرك جزيل الشكر
على هذا الموضوع والمعلومات الجميلة

Slimane.80
03-28-2016, 16:19
بسم الله الرحمان الرحيم
انواع الاسواق المالية
موضوع مميز مشكور اخي الغالي على الموضوع:bravo::bravo:

raedreda
03-28-2016, 16:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الاكثر من رائعه والمفيده لجميع اعضاء منتدانا المحترم

تقبل مرورى واحترامى

rawan shaban
03-28-2016, 17:37
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة شكرا علي هذة المعلومات الرائعة ولكن ارجو التوضيح اكثر بخصوص بورصة الافكار تقبلو مروري

معتصم سباعنة
03-28-2016, 18:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لك جزيل الشكر لتوضيح انواع الاسواق الملالية بانتضار المزيد من التوضيحات لتلك الانواع
بالتوفيق

snnaky
06-10-2016, 16:37
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع وكنت افضل ان حضرتك لو عاوز تتكلم عن كل سوق يببقى تشرح نظام كل سوق وما يمكن ان يكون مفيد ومميز عن غيرة من الأسواق

amimar60
06-10-2016, 16:47
السلام عليكم
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراق يالقيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تحقق الثكي رمن الناتئج القيمة إن اشء الله، مشكرو اخ يالكريم و بالتفويق لك و للجميع إنشاء الله

NAbIL33
06-10-2016, 17:55
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراق يالقيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تحقق الثكي رمن الناتئج القيمة إن اشء الله، مشكرو اخ يالكريم و بالتفويق لك و للجميع إنشاء الله
جزاك الله خيرا على هته الأسطر المفيدة لنا و أتمنى لك توفيق و نجاح إنشأ الله

ahmed humedat
06-10-2016, 21:19
سم الله الرحمن الرحيم
شكرا لمنتدى فوركس العرب
على هذا المنتدى الرائع وشكرا لصاحب هذا الموضوع الجيد
وبارك الله لكم على المجهود المبذول لجميع العرب

pinksisi
06-10-2016, 22:41
معلومات غايه الاهميه و ... من شخص محترم الك جزيلا الشكر على تعبك لاجل توصيل المعلومات القيمه والهامه لنا ونتمنى منك الاستمرار ودوام النشر لتعم الافاده للجميع ورمضانك كريم ياغعاللى وعلى الجميع ان شاء الله ..

mourada
06-11-2016, 14:16
السلام عليكمو رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم حول انواع الاسواق المالية و هذا جد مهم لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

INFOGAIN
06-11-2016, 14:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
حياكم الله اخي الكريم وشكرا لكم على هدا التقديم المميز والموضوع الرائع حول أنواع الأسواق المالية
وتحياتي الى كل رواد فوركس العرب ..
تقبل مروري المتواضع..
تقبل الله صيامكم وقيامكم ..

rawan shaban
06-11-2016, 16:05
مشكور علي المجهود وفي انتظار المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع المفيد لجميع الاعضاء دمت سالما
وتقبل مروري

kaaris
10-27-2016, 23:06
جزاك الله كل خير على أنواع الأسواق المالية
هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

ebn masr
11-02-2016, 10:43
الاسواق المالية كثيرة ومتنوعة ولكنى لا اعرف منهم عمليا سوى السوق الذى استخدمه واعمل بداخله زى ماانا متواجد فى سوق الفوركس

ebn masr
11-13-2016, 21:47
الاسواق المالية كثيرة جدا ومهمة جدا وانا عن نفسي بحاول انى افرق بين الاسواق المالية وبعضها
الى ان اقف على كل منهم واعرف الفروقات والمميزات والعيوب