PDA

View Full Version : فوائد تنويع الاستثمارات في الفوركس

HAJJOUB
06-15-2015, 23:53
ان تنويع الاستثمارات يعتر احد اهم الاستراتيجيات التي ومن خلالها يستطيع المستثمر ان يقلل من نسبة المخاطرة الى ابعد الحدود، وهي سياسة مستخدمة بكثرة في مجال التداول في الاسواق المالية بشكل عام وفي سوق الفوركس بشكل خاص، وذلك نظرا للمخاطرة الكبيرة التي يحتويها هذا السوق، خصوصا في حالة استخدام الرافعة المالية التي تزيد من تأثير تحركات اسعار صرف العملات على رأس المال المستثمر سواء بالربح ام بالخسارة. وفي هذه المقالة نحن بصدد التعرف على ماهية تنويع الاستثمارات بالاضافة الى الحديث اهم ميزاتها وفوائدها على صعيد تجارة الفوركس ، ويليه الحديث عن بعض سلبياتها.

ahmedibrahim258259
06-16-2015, 00:18
بسم الله الرحمن الرحيم انا بنصح اي واحد انه موش يفرح بكبر الرافعة المالية ويحاول انه يقللها لان الخطورة كلها تكمن في الرافعة المالية
تقبل مروري

YMTMAX
08-28-2015, 22:37
*

*

بارك الله فيك ونفعنا وأياك وعسى أن نتقدم

جميعا في هذا المجال والذي يعتبر بحر من

العلوم والأرقام .. مشكور أخي على هذا الطرح

المتميز ..

---------- Post added at 10:37 PM ---------- Previous post was at 10:37 PM ----------

*

نأمل أن يستفيد كل المبتدئين في هذا المجال

من خلال مواضيعك وطروحاتك المتميزة ..

مشكور أخي الفاضل على هذه المعلومات وأرجو

لك التوفيق ..

*

radwangerr
08-30-2015, 23:50
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع فوائد تنويع الاستثمارات مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

Federerista
08-31-2015, 01:48
ليست قضية تنويع الاستتمار هي اساس المكسب اخي حيت لا يجب تغليط الناس بان كلمل زاد عدد الصفقات اي فتحهم بقدر ما يزيد الربح
ولكن الاهم هو ان تكون لديك استراتيجية فعالة قادرة على تتبع اطوار السوق

sos_sara
08-31-2015, 03:48
نرجو منك مواصلة تقديم هذه الايضاحات بــــارك الله فيك اخـــي على الموضوع لك كل التقدير والاحترام بالفعل شيء مهم معرفته جزاك الله الف خير

k73issam
08-31-2015, 04:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاعتماد على زوج واحد يرفع من نسبة الخسارة لديك اثناء المتاجرة
بارك الله فيك اخي الكريم على الموضوع الرائع والمهم بالنسبة لاي مضارب
تقبل مروري

محمد السيد
08-31-2015, 10:24
ارشادات غاية في الأهمية .. وحقيقة لا اظن ان هناك ثمة تاجر ممكن ان يستعيض عنها
بشئ وهي وان دلت على شئ فانما تدل على خبرة هائلة لدى كاتب الموضوع .. والذي نشكره عليها ونطالبه بالمزيد منها ..

atbill
08-31-2015, 14:41
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
اكسبيرت رائع جدا بمميزات هائله ويقدم استراتيجيه سهلة الاستخدام وارجو ان ترفق لنا ملف الأعدادات وعلى اي شارت وعلى أي فريم

Bouani
11-04-2015, 22:38
السلام عليكم و رحمة الله
التنويع في السوق لازم لأن السوق ليس دائما ثابت
من الممكن ان يركد في فترة ما
و من هنا لا بد من التغير و البحث عن فرص أخرى
تقبل مروري

نادر صباح الدين
11-04-2015, 22:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركااته، مشكور صديقنا العزيز على هذه المشاركة، بالفعل إن التنوع في مجال الاستثمار يعد وسيلة هامة من الوسائل التي يمكن أن تسهم في حماية الحساب من خطر التمرجن، شريطة أن يكون المتداول عارفا بأصول هذا التنوع وأساسياته، ذلك أن التركيز على عملات تأخذ اتجاهات متسابهة يمكن أن يؤدي إلى خسائر مضاعفة، بينما تؤدي المعرفة المناسبة بأسس التنوع إلى تحقيق المزيد من الأرباح، أو على الأقل تحقيق مستويات عالية من الضمان وحماية الحسابات.

omerhomsy
11-23-2015, 20:43
***** ^-^ *****

وأشرقت شمس إبداعك .اخي العزيز......
فعكست في أفق سماء الموضوع أجمل ابتسامه كأنها الوان الطيف في شذى ربيعها ..
دمت رائعا ومبدعا.. لهذا الموضوع الجميل والمميز..
ارسلت تقديراً ومن المحيط لاهديها لك بعد ان ارفعها
تقديرا واحتراما لشخصك الكريم. تحياتي ومودتي

Wassa04
11-23-2015, 21:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

amramr22
11-29-2015, 19:33
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته جزاك الله خيرالجزاء على هذا الموضوع وجعله الله في موازين حسناتك يوم القيامة جزاك الله خيرا وبارك فيكواسأل الله ان يجعل عملك هذا...

Federerista
11-30-2015, 13:58
فوائد تنويع الاستتمارات في الفوركس هي في الواقع من الاشياء التي تحسن من مردودية السوق فمتلا لو قمت
بالدخول بصفقة في زوج من العملات وا خرى في السلع تكون احتمالية المكسب جد كبيرة

amr88
11-30-2015, 18:06
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوععن نفس افضل القنوات السعرية الافقية منها و المائلة و استعمالها عند الارتداد او الكسر

xmenflis1
11-30-2015, 18:17
مرحباً شكراً على إضافة
الاعتماد على زوج واحد يرفع من نسبة الخسارة لديك اثناء المتاجرة

بتوفيق

amr88
11-30-2015, 18:17
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوععن نفس افضل القنوات السعرية الافقية منها و المائلة و استعمالها عند الارتداد او الكسر

AHMED91
12-26-2015, 14:58
يجب تنوع الاستثمار في سوق الفوركس جيدا لان تنوع الاستثمرا يساعدك
علي النجاح وتحقيق عائد جيد من الفوركس بدون مخاطره عاليه ايضا

heroo252
12-26-2015, 15:15
فى مثال بيقول لا تضع البيض كله فى سله واحده اهو ده ميزه انك تنوع شغلك الفوركس
والازواج الى بتشتغل عليها والادوات والاستراتيجيات لازم تجرب اكتر من حاجه

kacembouden2
01-18-2016, 22:37

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

---------- Post added at 08:37 PM ---------- Previous post was at 06:13 PM ----------

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

yousse
04-18-2016, 09:04
ادى كانت هناك إستتمرات ملهتلفا في الفوركس هدا سيجعلك تكون أكتر قابلية للربح ولكن أي استمار تعمل عليه عليك أن تكوين على دراية به

mourada
04-28-2016, 20:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على طرحك لهذا الموضوع القيم حولفوائد تنويع الاستثمارات في الفوركس و نحن جد ممتنين لك و جزاك الله كل خير

snnaky
06-18-2016, 00:43
تنويع الأستثمارات دى فى الفوركس بشكل خاص متنفعش اما لو قصدك التنويع بشكل عام يعنى تشتغل بجزء فى الفوركس وجزء فى استثمار اخر
عموما الفوركس كتجارة تحتاج الى تفرغ كامل الحكمة تقتضي ان يتوقع المتداول حدوث كل الاحتمالات ويتوقع الخسارة قبل المكسب, ويجب ان يتجهز جيدا لردة الفعل المناسبة اذا حدث كل احتمال منهم

islammowafy
06-18-2016, 18:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته واهلا بكم
موضوع في غايه الاهميه فعلآ ونتظر منك المزيد
شكرآ لكم جميعآ علي هذه الافاده ودمتم فى رعايه الله ورمضان كريم
وكل عام وانتم بخير

Ramdan
06-18-2016, 19:20

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع والشرح الاكثر من رائع

لقد افدتنى بالفعل .. تحياتى الك يا كبير

جزاك الله كل خير .. فى انتظار كل مواضيعك الجديده

saouchi.2015@gmail.com
11-20-2016, 18:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
بـــارك الله فيك أخــــي على الطرح المفيد
وعلى هذه المشاركه الرائعه واتمنى من الله
لك ولجميع اعضاء هذا المنتدى التوفيق

alihassib0
11-20-2016, 22:00
معـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــلومة مفيدة اخي الكريم شكرا لك ان الفوركس يمكن ان يحقق منها ارباح جيدة و لاكن بعدم التسرع و الرضا بالربح القليل و بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى الكرام اتمنى لكم النجاح في الحياة و سلامة ايمانكم

salichou
11-21-2016, 12:11
اسف لكني لم افهم ما المقصود بتويع الاستثمارات جيدا ارجو ان تشرح مرة ثانية و شكرا عزيزي
مرحبا بكم شباب في هذا المنتدي العزيز و ارجو ان تستفيدو من تعليقاتي علي مختلف مواضيعكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الشكرا.

sob81
11-21-2016, 12:33
فوائد تنويع الاستثمار فى الفوركس يؤدي الى الكثير من الربح حيث التنوع مهم بالطبع اخى ولكن يجب اكتياب الخبرة فى مجال
واحد حيث بعد ذلك يمكن المعرفة باكثر من مجال

adamarwan
11-21-2016, 15:19
من الجيد اخى الغالى ان تتمكن
من ان تفهم هدا الشروط وان تتمكن من ان تتلعم
وان تفهم النقاط مجتمعة
فى هدا المنظور
وحظ موفق

melad
11-21-2016, 17:22
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذة نصيحة الهامة , و فعلا يجب لى كل تاجر ان ينوع صفقاتة فى هذا السوق حتى يوازن بين الربح و الخسارة فيمكن ان تربح بعض الأزواج و تخسر الأخرى فالمحصلة النهائية تكون مكسب و بهذا يكون الربح حليفة على الدوام

ziko7
11-21-2016, 17:30
يجب تنوع الاستثمار في سوق الفوركس جيدا لان تنوع الاستثمرا يساعدك علي النجاح وتحقيق عائد جيد من الفوركس بدون مخاطره عاليه ايضا

doaa sary
11-22-2016, 18:00
موضوع جميل انا ممكن انواع ف العملات مثلا افتح صفقه صفقتين بالكتير لكن اكتر لا لان بيكون غلط انك تزود العوقد وتكبر اللوةت خلى عندك خطة للعمل بس اختار الازواج اللى تحللها وتكون الانسب للدخول

freetrade
11-22-2016, 18:03
تنويع الاستثمارات مفيش شك انه ممكن يكون طريق للربح ولكن بشرط لابد من توافر الخبرات في كل انواع الاستثمارات والاندخل في مجال الا بعد دراسته بشكل وافي وكافي يضمن عدم المخاطرة الكبيرة فيه