PDA

View Full Version : مراحل غسيل الأموال

HAJJOUB
06-15-2015, 23:58
المرحلة الأولى: يتم فيها إيداع أو إدخال كميات هائلة من الأموال السائلة و توظيفها من خلال التخلص منها إما بتحويلها إلى عملات أجنبية أو بشراء ممتلكات باهظة الثمن بهدف إخفائها عن النظار وخوفاً من التعرف على أصحابها في حالة استخدامه لها او إيداعها لدى البنوك.
المرحلة الثانية: يتم في هذه المرحلة إخفاء الأموال المحولة أو الممتلكات التي تم التحول إليها أو تفريقها عن بعضها بهدف إخفاء مصادرها الغير قانونية ويتم ذلك عن طريق تحويلها لأكثر من بنك وأكثر من منطقة لإبعاد الشك عنها.
المرحلة الثالثة: ويتم في هذه المرحلة من خلال إعادة الأموال إلى دورة الاقتصاد حيث تظهر عليها الشرعية والنظافة وكأنها عوائد من مشروع ناجح أو صفقة مالية وتتمثل هذه الأموال بالشركات الوهمية والفواتير المزورة في مجالات التبادلات الاقتصادية والقروض الغير قانونية وغيرها.

ahmedibrahim258259
06-16-2015, 00:14
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري اخي الغالي

mohamed kota
06-20-2015, 19:00
(*لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته*)
اشكرك اخى على موضوع الفوركس الرائع
وعلى المعلومات الجديدة
وبالتوفيق للجميع
وشكرا***...

YMTMAX
08-26-2015, 14:45
*

*

مجهود كبير وأداء متميز .. مشكور أخي الفاضل

ولك مني فائق الأحترام والتقدير .. أرجو أن تستمر

في طرح ما هو جديد في هذا المنتدى الطيب لعل

وعسى أن نستفيد كلنا من ذلك ..

*

Roo
02-26-2016, 22:47
شكرا على مراحل غسيل الأموال الموضوع المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك مالسلام عليكم

محمد فاروق
02-26-2016, 23:05
السلام عليكم .... مشكور صديقى على التوضيح ....
واذا كان اصحاب الاموال الفاسدة الاتية بطريقة محرمة وغير شرعية يقومون بغسيل الاموال لكى لا يراهم احد ... فاعلم ان الله يراهم وكل جسم نبت من حرام فالنار اولى به .... ربنا يحاسبهم باذن الله على افعالهم
تقبل مرورى

mohamed fawzi muftah
02-27-2016, 04:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى على هذا الموضوع و علي مجهودك الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري***

troybradbit1
02-28-2016, 12:34
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن مراحل غسيل الأموال
موضوع مميز ويستحق الثناء بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

hossam123
02-28-2016, 12:48
فعلا انا لم اكن اعرف معنى هذه الكلمة وهى غسيل الاموال كنت اسمع عنها فقط الان عرفت معناها من طريقة شرحك
لها وشكرا لك على الايضاح

نادر صباح الدين
02-28-2016, 12:52
وغالبا ما يقوم من تمكنوا منن الحصول على ثرواتهم بطريقة غير مشروعة بالسفر لخارج بلادهم والتظاهر بأن ثروتهم المالية إننما جاءت نتيجة التجارة أو الاستثمار خارج حتى تصبح مساءلتهم عن ملكياتهم أصعب، فييقيموا المشاريع الوهمية التي تبدو للوهلة الأولى نها مشاريع مربحة، ولكنهم في الحقيقة يجعلون من هذه المشاريع غطاء لنشاطاتهم غير المشروع والتي يمكن أن تحقق لهم ارباحا كبيرة للغاية.

mhmd.hmdy
02-28-2016, 13:23
رغم الاجراءات القويه الى بتعملها شركات الوساطه
الا ان الفوركس يبقى احدى الوسايل الى ممكن من خلاللها تتم عمليات غسيل الاموال بطرق غير شرعيه وبتحايل

azizjab
02-28-2016, 13:27
الـــســلام علـــــيكم ورحمـــــــة الـــلـه تــعالــــــــى وبــــــركـــاتـــــه
فعلا انا لم اكن اعلم الكثير عن غسيل الاموال كنت اسمع عنها فقط الان عرفت بعض المعومات من طريقة شرحك لها وشكرا لك على الايضاح
تحياتي

YMTMAX2
02-29-2016, 14:59
بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و
شرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله
مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظر
منك المزيد ..

zakija
02-29-2016, 15:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد جدا جدا جدا لأعضاء منتدى فوركس العرب بارك الله فيك وجزك الله خيرا
شكرا لك مرة اخرى