PDA

View Full Version : آثار غسيل الأموال وتبعاتها

HAJJOUB
06-15-2015, 23:59
حدوث نقص عام في الإيرادات بالنسبة للنفقات وذلك بسبب التهرب من الضرائب الذي يندرج تحت مسمى غسيل الأموال.
تحول الأموال من خدمة الدخل في الدولة لمصلحة الاقتصاد الخارجي وهذا يُحدث فجوة اقتصادية وقد يتسبب بالتبعية الاقتصادية للدول الأجنبية التي تزيد من ضعف الاقتصاد الوطني.
ضعف في قيمة العملة وزيادة في معدلات التضخم واتسام المجتمع بالنمط الاستهلاكي والاتكالي.
انتشار المجرمين والمهربين والمختلسين والراشين وغيرهم ممن يسلك الطرق غير المشروعة لجني الأموال وهذا يؤدي إلى زعزعة الأمن وإفساد الاستثمار وهذا يقود إلى ضعف الدولة.
ان كثيرا من الاشخاص يستخدمون وسطاء الفوركس كوسيلة يستطيعون من خلالها غسيل وتهريب الاموال، ولكن ونظرا للمحاولات الكثيرة في هذا الصدد، فقد قامت شركات الرقابة بفرض نوع من القواعد على وسطاء الفوركس للمساعدة على التخلص من هذا النوع من الاعمال الغير قانونية.

ahmedibrahim258259
06-16-2015, 00:12
بسم الله الرحمن الرحيم طبعا غسيل الاموال بيكون ليها اثاراها السلبية على الاقتصاد القومي ولذلك في الدول المتقدمة بيكون فيها رقابة شديدة جدا ومن اهم الامثلة ماحدث لليبرتي ريسيرف
تقبل مروري

mohamed kota
06-20-2015, 19:04
(*لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته*)
اشكرك اخى على موضوع الفوركس الرائع
وعلى المعلومات الجديدة
وبالتوفيق للجميع
وشكرا***...

a7med1
06-20-2015, 19:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركانه
ربنا يجازيك خيرا علي تعبك ومجهودك اللي بيفيد غيرك
وجزاك خيرا
تقبل مرورى

YMTMAX
08-26-2015, 11:35
*

*

مشكور يا معلم ونتمنى لك التوفيق والتقدم

والمزيد من هذه الطروحات الرائعة والمميزة

في مجال الفوركس والتي سيستفيد منها

جميع المبتدئين في هذا المنتدى ..

*

*

---------- Post added at 11:35 AM ---------- Previous post was at 11:35 AM ----------

*

*

مشكور يا معلم ونتمنى لك التوفيق والتقدم

والمزيد من هذه الطروحات الرائعة والمميزة

في مجال الفوركس والتي سيستفيد منها

جميع المبتدئين في هذا المنتدى ..

*

*

kacembouden
08-28-2015, 16:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

bahoma310
08-28-2015, 17:35
السلام عيكم و رحمة الله تعالى و بركاته
انه شيئ غير قانوني و يعود سلبا على العملة و البلد
مشكور ع الموضوع تقبل مروري مع خالص تحياتي ووتمنياتي النجاح لكل الاعضاء

rayhane hamza
08-28-2015, 19:50
مشكور اخي على المجهود الجبار الذي بذلته لهذا الشرح المفصل ,,,, اتمنى ان يستفيد الاخوة الاعضاء لاني استفدت كثيرا اللهم زد وبارك .. بارك الله فيك يا اخي

radwangerr
08-30-2015, 22:51
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع آثار غسيل الأموال مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

ahmed bakry
10-24-2015, 20:42
اكيد عمليات الفساد دى اثرت كتير جدا فى مجال التداول نظرا لتلاعب الكتير من الفسدة ف الاموال وغسلها باموال اخرى ف التداول وغيره

Wassa04
10-24-2015, 21:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرحبا اخي الكريم لذلك ينصح دائما باختيار وسطاء
بشكل جيد و مسجلين تحت هيئات رقابية تقبل مروري