PDA

View Full Version : ماهية البنك المركزي الاوروبي

HAJJOUB
06-16-2015, 00:27
في هذه المقالة سوف نفصل ماهية البنك المركزي الاوروبي ومدى تأثير قراراته على سوق تداول العملات. ان البنك المركزي الاوروبي هو واحدة من سبع مؤسسات مدرجة في معاهدة الاتحاد الاوروبي، ان البنك المركزي الاوروبي مسؤول عن التحكم في السياسة النقدية لسبعة عشر دولة عضو في الاتحاد الاوروبي والتي تشكل منطقة اليورو، وبالتالي فان هذا التكتل الاقتصادي يمنح هذا البنك اهمية كبيرة على صعيد البنوك المركزية في العالم، وقد اصبحت عملة اليورو ثاني اكثر العملات تداولا بعد الدولار الامريكي في سوق الفوركس.
يكمن الهدف من وراء انشاء البنك المركزي الاوروبي هو ايجاد تعاون مالي داخل الاتحاد الاوروبي، والحفاظ على نظام مالي مستقر، فقد تدخل البنك خلال العديد من الأزمات الاقتصادية العالمية منها ازمة الرهن العقاري الشهيرة التي قدم بسببها مليارات من اليورو لدعم الدول المتضررة ولتحقيق الاستقرار في النظام المالي، هذا بالاضافة الى خطط الانقاذ التي قدمها للدول الاوروبية المختلفة التي عانت من انهيارات اقتصادية كبيرة مثل اليونان وقبرص والعديد من الدول الاخرى.

Bouani
06-16-2015, 00:48
السلام عليكم و رحمة الله
مشكور أخي الكريم على تعريف البنك المركزي الأوروبي
و بالفعل قد تدخل البنك في عدة أزمات
أبرزها أزمة اليونان الأيام الحالية

adiil
06-16-2015, 19:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على شرحك الوافي و الكافي الذي قدمته لنا لمفهوم ماهية البنك المركزي الاوروبي ونحن جد ممتنين لك و نتمنى
لك التوفيق و النجاح

hesham elzoghby
06-16-2015, 19:32
السلام عليكم
السادة الاعضاء معلومات بجد قيمة
اشكرك صديقى على هذا التوضيح والشرح فى هذا الموضوع اتمنى ان يستفيد الجميع من ذلك وخاصة المبتدئين فى ذا المنتدى وهذا المجال
وادعو الجميع للمشاركة لكى يسفيد اكبر عدد ممكن من اراء البعض ونفيد بعضنا البعض
واتمنى التوفيق للجميع

YMTMAX
08-28-2015, 21:51
*

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام

على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد

وعلى أله وصحبه أجمعين .. مشكور أخي على

هذا الشرح الجميل والمتميز فعلا .. لك كل الأحترام

والتقدير .

*

radwangerr
08-30-2015, 22:08
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع ماهية البنك المركزي الاوروبي مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

islammowafy
04-30-2016, 20:58
سلام عليكم و رحمة الله
مشكور أخي الكريم على تعريف البنك المركزي الأوروبي
و بالفعل قد تدخل البنك في عدة أزمات
أبرزها أزمة اليونان الأيام الحالية فعلا