PDA

View Full Version : شرح المضاربة في البورصة

HAJJOUB
06-16-2015, 00:54
سنتحدث في هذه المقالة عن ماهية المضاربة وكيفية المضاربة في البورصة وما اذا كنت مؤهلا لكي تمارسها. ان المضاربة في البورصة هي وسيلة شعبية جدا وتستخدم بشكل كبير بين المتداولين، فهي عملية تشمل افتتاح سريعة وتصفية سريعة للصفقات، بحيث تتراوح المدة الزمنية بين افتتاح الصفقة واقفالها من 3 دقائق الى 5 دقائق، وهناك نوع اخر من المضاربين يبقون في مواقعهم لمدة تقل عن دقيقة.
يفرق السوق بين هؤلاء المضاربين وبين المتداولين العاديين، فالمتداولين العاديين يحافظون على مواقعهم لفترة زمنية طويلة مقارنة مع المضاربين، وبالتالي فان التواجد في السوق للمضاربين يكون اقل بكثير من المتداولين العاديين الذين يتبعون الاتجاه العام عند عقد الصفقات، وكنتيجة لذلك فان المضارب ينأى بنفسه عن التحركات المفاجئة التي قد تحصل في السوق، فيقلل المخاطر من وراء تجارته، ولكن ينصب اهتمامه على محاولة اختيار الفروقات او السبريد الاقل، لانه يقوم بفتح واغلاق الصفقات بشكل كثير ودوري وبالتالي كلما كان الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء اكبر كلما زادت خسائره. في حين ان المتداول العادي لا يقلق ابدا بموضوع ارتفاع سعر السبريد او انخفاضه لان ليس له اي تأثير يذكر على مرابحه او خسائره.

adiil
06-16-2015, 19:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على شرحك لنا لمعنى المضاربة في البورصة و هذا جد مهم و خاصة لاخواننا المبتدئين و ننتظر منك المزيد
من العطاء

baki
06-16-2015, 19:47
شكرا ل كاخي على هدا الموضوع هل من الممكن اخي ان تقوم بوضع هدا الموضع
في صيغة تفسيرك لسوق الفوركس وليس لسوق البورصة .. تقبل مروري اخي

wac05
06-22-2015, 05:17
العمل ثم العمل ثم العمل
شكراً أخي على هدا الرد الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى
شكراً أخي الفاضل معلومات مهمة
بالتوفيق وتقبل مروري