PDA

View Full Version : الدولار الامريكي في سوق الفوركس

HAJJOUB
06-16-2015, 01:25
يعتبر الدولار الامريكي العملة الأولى والأكثر انتشاراً والأسهل تداولاً في جميع التعاملات المالية والتجارية و أسواق المال والسلع في العالم، فقد جذب الدولار الامريكي الكثير من المتداولين وأصبح محط أنظار العالم وخصوصاً المستثمرين في سوق الفوركس فقد حققوا أرباحاً كبيرة من الحركة النشطة له مع أزواج العملات الأخرى.
الاقتصاد والسياسة وجهان لعملة الدولار: ترجع قوة عملة الدولار الامريكي إلى قوة الاقتصاد حيث يعتبر الاقتصاد الامريكي أقوى اقتصاد في العالم حيث تقاس قوة عملة الدولة من خلال عدة أمور أهمها الاكتفاء الذاتي أي ان يكون حجم الصادرات اكبر من حجم الواردات، واستمرارا لحديثنا عن امريكا فانها تستورد القليل مقابل حجم تصديرها فهي تصدر العديد من البضائع لاسيما الصناعية. وبالطبع فان الدول الاخرى تتنافس على الاستيراد منها وهذا يزيد من قوة الدولار السوقية. بالاضافة الى ذلك فقد اتفقت جميع البلدان على اعتماد الدولار في جيمع التعاملات فيما بينها، فهو يعتبر وحدة قياس عالمية فقد أصبحت جميع السلع تقيم من خلال الدولار. أضف إلى ذلك النفوذ السياسي الذي تتمتع به الولايات المتحدة الأمريكية الذي يدعمه أيضاً النفوذ الاقتصادي فالاقتصاد بحاجة إلى سياسة تدعمه فالسياسة تقود الاقتصاد وهنا يكمن الوجه السياسي الاخر لعملة الدولار.

YMTMAX
08-28-2015, 22:35
*

*

مشكور يا معلم ونتمنى لك التوفيق والتقدم

والمزيد من هذه الطروحات الرائعة والمميزة

في مجال الفوركس والتي سيستفيد منها

جميع المبتدئين في هذا المنتدى ..

*

*

radwangerr
08-30-2015, 23:46
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع الدولار الامريكي مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

محمد السيد
08-31-2015, 15:11
اشعر احيانا ان بعض كاتبي الموضوعات يظنون انهم مضطرون لكتابتها حتى يحصلوا على
البونص فيفتعلوا موضوعات ربما مجرد بديهيات او معلومات عامة يعرفها اغلب الناس ..

ahmed bakry
10-27-2015, 14:02
من المعروف انه الدولار الامريكى مهم جدا فى التداول عليه عامل كبير جدا فى المنظومة لفوركسية والتداولية بشكل عام وشكرا جدا ليك

omerhomsy
11-05-2015, 22:03
***** ^-^ *****

بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز وفي انتظار جديدك الأروع والمميز لك مني أجمل التحيات وكل التوفيق لك يا رب

ahmed bakry
11-09-2015, 08:56
الدولار الامريكى مهم جدا لانه هو العملة الاولى ف العالم والتى يتحكم فيها العديد من الدول واقتصاديات العالم وشكرا جدا ليك

basim
11-09-2015, 11:35
السلام عليكم جميعا
شكرا لك على هذا الموضوع وعلى هذه المعلومات بخصوص عملة الدولار وقوته في العالم
وهو العملة الاولى عالميا فقد اصبح وحدة لقياس جميع العملات به وهذا له اسباب عديدة
اهمها قوة الاقتصاد الامريكي عالميا وامريكا هي الاولى عالميا على المستوى السياسي والعسكري

YMTMAX2
02-23-2016, 05:19
ممتاز أخي .. معلومات قيمة وأداء جيد وموضوع تستحق عليه كل الشكر ..
نأمل أن نرى المزيد من هذه الأبداعات
وان شاء الله تعالى سيستفيد الأعضاء من دروسك المميزة ..

ebn masr
02-23-2016, 18:43
الدولار الامريكى هو سيد العملات وهو المتحكم فى العالم كله من خلال اعملات ومن خلال السلع والاقتصاد ككل وحقه طبعا لانه تابع لاكبر دولة على مستوى العالم والمتحكمة الاولى والاخيرة ف العالم كله

raedreda
02-23-2016, 21:51
السلام عليكم .. شكرا اخى العزيز على هذه المعلومه المهمه وجزاكـ الله عنا كل خير .. نتمنى منكـ المزيد من تلكـ المواضيع المهمه

تقبلوا مرورى واحترامى

---------- Post added at 06:51 PM ---------- Previous post was at 06:49 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. انا جديد هنا وبصراحه كنت مفتقد تلكـ السؤال .. شكرا لمقدم السؤال وشكرا للاعضاء اللى ردوا علينا
تقبلوا مرورى واحترامى

mouad bassim
02-23-2016, 23:57
مشكور أخي الفاضل على هذا الدرس الرائع
والمجهود المتميز .. ننتظر منك المزيد في هذا
المجال عسى أن يستفيد من دروسك كل شخص مبتدئ في عالم الفوركس ..

ebn masr
02-25-2016, 23:35
الدولار الامريكى ارفعله القبعة لانه العملة الاولى للعالم والمتحكم فى العالم كله فى صادراته ووراداته وكل مايدور بداخله علشان كدة انا اضرب كل التحية للدولار وان كان عليا بعذ التحفظ شوية

troybradbit1
02-26-2016, 12:34
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن exclusive2 الدولار الامريكي في سوق الفوركس
موضوع مميز ويستحق الثناء بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

KARRAY
02-26-2016, 12:44
الدولار الأمريكي هو العملة الأكثر انتشارا في العالم
أصبح محط أنظار المستثمرين في سوق الفوركس فقد حققوا أرباحا كبيرة من الحركة النشطة له

Algn48
02-26-2016, 15:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي علي هذا الموضوع الرائع
تقبل مروري ................................
وجزاك الله خيرا

zakiki51
03-27-2016, 05:37
شكرا اخي الكريم على هذا المجهود الرائع نتمنى منك المزيد و المزيد

خاصة و ان هناك الكثير من المبتدئين يبحثون على مواضيع في مكان واحد

شكرا

و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

aminetns
03-27-2016, 08:57
الددولار الامريكي هو اهم عملة متداولة في سوق الفوركس على الاطلتاق شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته