PDA

View Full Version : التحليل الفني

oguiba amine
06-16-2015, 02:07
التحليل الفني هو اسلوب يستخدم لتوقع الاتجاه المستقبلي للسوق من خلال دراستهم لمعطيات السوق التاريخيه, اهمها, السعر وحجم التداول.

يستخدم المتداولون معلومات التداول هذه (مثل الاسعار السابقه وحجم التداول) جنبا الى جنب مع المؤشرات الرياضيه لاتخاذ قراراتهم التجاريه. يتم عرض هذه المعلومات عادة على رسم بياني وبصوره مباشره من السوق ذاته لمعرفة واتخاذ القرار متى نشتري ومتى نبيع سند معين.

نظرية داو
تعتمد نظرية تشارلز داو – المحرر الاول لصحيفة وول ستريت وهو الذي كون اساسيات التحليل الفني الحديث – على ثلاثة مبادئ وهي :

السعر هو انعكاس شامل لجميع قوى السوق. في أي وقت معطى, جميع معطيات وقوى السوق تنعكس على الاسعار.
الاسعار في اتجاهات التي يمكن تحديدها وتحويلها الى فرص لجني الارباح.
تحركات الاسعار تتكرر على مدار التاريخ.
فوائد التحليل الفني
يتطلب التحليل الفني أقل بكثير معلومات مما هو عليه في التحليل الاساسي. حيث يستطيع المتداول الحصول على جميع المعلومات التي يحتاجها من الأسعار وحجم التداول.

وبما انه التركيز يكون على تحديد انعكاس اتجاه السوق, فان مسألة متى ندخل بمداوله جديده تكون أسهل بكثير عند استخدام التحليل الفني.

سيئات التحليل الفني
من الممكن أن يتحول التحليل الفني ليصبح تكهنات وتخمينات. فعندما يقوم العديد من المستثمرين باستخدام أدوات متشابهه وبنفس المفاهيم, وينتقلون معا ما بين العرض والطلب, فمن الممكن أن يؤدي ذلك الى بقاء تحرك الاسعار في الاتجاه ذاته والمتوقع.

التحليل الفني و/أو الاساسي
يعتبر التحليل الفني من أهم الادوات المتاحه لتنبؤ سلوك السوق المالي. فقد ثبت ان هذا النوع من التحليل ناجح وفعال وأصبح مقبولا ومستخدما بصوره تدريجيه وبشكل متواصل من قبل المشتثمرين في الاسواق الماليه. عندما يتم استخدام التحليل الفني مدموجا مع التحليل الاساسي, فان هذا الدمج يؤثر ايجابا على التحليل الفني ليصبح أكثر فعاليه ومصداقيه.

almared13
06-16-2015, 02:11
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى
وشكرا للك وبارك الله بيك

adiil
06-16-2015, 14:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوصو التحليل الفني و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى لك الربح
الوفير من هذا السوق

mohamed kota
06-16-2015, 19:23
(السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)
اشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع
وعلى المعلومات الجديدة
واتمنى للجميع التوفيق والنجاح***

YMTMAX
08-28-2015, 21:56
*

درس قيم ومعلومات مهمة وشرح مفصل وجميل

مشكور أخي الكريم على هذا سرد هذا الموضوع القيم

وعسى أن يستفيد من خلاله كل أعضاء هذا المنتدى

ان شاء الله ..

*

radwangerr
08-30-2015, 22:12
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع التحليل الفني مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

ahmedibrahim258259
08-30-2015, 22:17
بسم الله الرحمن الرحيم انا بفضل التحليل الفني وبتبع مؤشر الباربوليك سار على فريم الخمس دقايق
تقبل مروري

YMTMAX2
02-29-2016, 20:08
بارك الله فيك ونفعنا وأياك
وعسى أن نتقدم جميعا في هذا المجال
والذي يعتبر بحر من العلوم والأرقام ..
مشكور أخي على هذا الطرح المتميز ..

ibr08
03-09-2016, 17:46
شكرا اخي المطروح علي الموضوع المطروح وعسي ان يستفيد منه كل المبتدئ الفوركس في المنتدي الحبي
ونرجو منك المواصلة التميز والعطاء وحقيقة الموضوع واضح مبسط شكرا مرة اخري
وفي النهاية تقبل مني كل الاحترام جزاك الله خير

معتصم سباعنة
03-09-2016, 19:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لك مني جزيل الشكر على طرح موضوع التحليل الفني اللذي يعتبر من اهم طرق التحليل وادقها
اتمنى لك التوفيق والنجاح - تقبل مروري واحترامي

mahmoudreda0
03-09-2016, 21:11
شكرا يا كبير شرح ممتاز بارك الله فيك على هذا الشرح
الممتاز فعلا مشكور اخي الكريم وننتظر منك الاكثر والافضل
فى الايام القادمه ان شاء الله شكرا اخي تحليل اكثر من رائع

beast4ever
03-09-2016, 21:41
شكر على طرح موضوع التحليل الفني اللذي يعتبر من اهم طرق التحليل وادقها وشرح اتجه السوق
اتمني ان اراي موضيع اكتر عن التليل الفني والاساسي للمبتداين
وشكرا
اتمنى لك التوفيق والنجاح تقبل مروري

aminmatter
03-09-2016, 21:43
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوصو التحليل الفني و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى لك الربح
الوفير من هذا السوق

mahmoud rabea
03-09-2016, 22:42
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا فى المنتدى

بارك الله فيك أخى ...

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

لك منـــــــ إجمل تحية ــــــــــى

aymansaleh
03-09-2016, 22:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, التحليل الفني هو اساس التداول في الفوركس, وهو يعني بحركة السعر يعني السعر وحركتع تصف مايحدث تماما في السوق, يجب معرفة التحليل الفني وتحديد نقاط المقاومه والدعم
تقبل مروري

karim ben el maati
03-09-2016, 23:16
التحليل الفني هو اسلوب يستخدم لتوقع الاتجاه المستقبلي للسوق من خلال دراستهم لمعطيات السوق التاريخيه, اهمها, السعر وحجم التداول.

يستخدم المتداولون معلومات التداول هذه (مثل الاسعار السابقه وحجم التداول) جنبا الى جنب مع المؤشرات الرياضيه لاتخاذ قراراتهم التجاريه. يتم عرض هذه المعلومات عادة على رسم بياني وبصوره مباشره من السوق ذاته لمعرفة واتخاذ القرار متى نشتري ومتى نبيع سند معين.

نظرية داو
تعتمد نظرية تشارلز داو – المحرر الاول لصحيفة وول ستريت وهو الذي كون اساسيات التحليل الفني الحديث – على ثلاثة مبادئ وهي :

السعر هو انعكاس شامل لجميع قوى السوق. في أي وقت معطى, جميع معطيات وقوى السوق تنعكس على الاسعار.
الاسعار في اتجاهات التي يمكن تحديدها وتحويلها الى فرص لجني الارباح.
تحركات الاسعار تتكرر على مدار التاريخ.
فوائد التحليل الفني
يتطلب التحليل الفني أقل بكثير معلومات مما هو عليه في التحليل الاساسي. حيث يستطيع المتداول الحصول على جميع المعلومات التي يحتاجها من الأسعار وحجم التداول.

وبما انه التركيز يكون على تحديد انعكاس اتجاه السوق, فان مسألة متى ندخل بمداوله جديده تكون أسهل بكثير عند استخدام التحليل الفني.

سيئات التحليل الفني
من الممكن أن يتحول التحليل الفني ليصبح تكهنات وتخمينات. فعندما يقوم العديد من المستثمرين باستخدام أدوات متشابهه وبنفس المفاهيم, وينتقلون معا ما بين العرض والطلب, فمن الممكن أن يؤدي ذلك الى بقاء تحرك الاسعار في الاتجاه ذاته والمتوقع.

التحليل الفني و/أو الاساسي
يعتبر التحليل الفني من أهم الادوات المتاحه لتنبؤ سلوك السوق المالي. فقد ثبت ان هذا النوع من التحليل ناجح وفعال وأصبح مقبولا ومستخدما بصوره تدريجيه وبشكل متواصل من قبل المشتثمرين في الاسواق الماليه. عندما يتم استخدام التحليل الفني مدموجا مع التحليل الاساسي, فان هذا الدمج يؤثر ايجابا على التحليل الفني ليصبح أكثر فعاليه ومصداقيه.

جزاكم الله خيرا اخي الكريم..دامت مشاركتم التى تفيد الجميع

الفوركس علم وفن التعامل مع التحليلات الفنية والاساسية والاخبار الهامة مع ادارة رأس المال الصارمة والصبر على الاهداف وعدم الطمع..هنا يكمن سر النجاح.

mouad bassim
03-10-2016, 15:00
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

محمود احمد ربيع
05-30-2016, 00:05
جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

لك مني ارق المنى

وخالص التقدير والاحترام