PDA

View Full Version : الفوركس والثراء السريع : كيف تتجنب الفشل في المتاجرة بالفوركس ؟

oguiba amine
06-16-2015, 02:17
حلم الثراء هو حلم حديث العهد نسبيا, جاء مع مستحدثات العصر الذي نعيشه وزادت فيه مغريات كثيرة اثارت شهية الانسان وداعبت رغباته المادية في تحقيق الغنى والثراء والقدرة المادية على امتلاك الاشياء , كلنا او غالبيتنا يود ان يمتلك سيارة جميلة واسعة وسريعة وفيها من الامكانيات والرفاهية ما يسعده هو واسرته, وكلنا نتمني امتلاك بيت كبير وجميل وهادئ*وتحيطه الحدائق من كل جانب, ونتمني امتلاك شاليها علي البحر نستمتع به في فصل الصيف ونستمتع فيه بأوقات الاجازة. منذ سنوات كان الانسان اكثر قناعة بما يمتلك من اشياء بسيطة لان الامنيات نفسها كانت محدودة والتكنولوجيا الحديثة لها دور مؤثر خطير في هذا الموضوع. ولأن تجارة تداول العملات او الفوركس نتاج من نتائج التكنولوجيا الحديثة حيث تستخدم فيها الانترنت وعدادات الكترونية وشبكة عالمية متواصلة ووسائل اتصال فائقة السرعة , فوجد كثير من الشباب والمستثمرين فرصتهم الكبيرة والحقيقية في تحقيق الثراء من خلال هذا النوع من التجارة.

الفوركس والثراء السريع
من يخبرك ان الفوركس او تجارة تداول العملات وسيلة من وسائل الثراء السريع والسهل فهو لا يصدق معك, ويستغل عدم درايتك وقلة خبرتك بالمجال ويستغل شهوتك للامتلاك وتحقيق الثراء السريع. الفوركس ايها الاصدقاء وسيلة ممتازة لتحقيق الربح, ولكن هو نوع من التجارة التي تحتاج لدعائم من علم كاف وخبرة تكتسب مع الوقت, وصبر وتحليل للبيانات وعمل بجدية. وهو في ذلك مثل أي نوع من انواع التجارة يحقق الثراء ولكن بمزيد من الصبر والعمل والعلم, وليس الحظ. وعندما نود قول الحق فنستطيع بقلب مطمئن ان نقول ان الفوركس هو نوع من التجارة لتحقيق الربح بشكل افضل واسهل واسرع من أنواع اخرى من التجارة ولكن بلا مبالغات.

تجارة شرعية
ومن الاشياء المهمة التي نود ذكرها ايضا ان الفوركس نوع من التجارة المشروعة, ولا ينتمي بأي شكل من الاشكال لانواع غير مشروعة من التجارة. فالفوركس ليس وسيلة لغسيل الاموال مثلا, ولا وسيلة من وسائل اليانصيب التي تخضع لقواعد الرهانات وغيرها. ومن اجل ذلك نؤكد انها تجارة رابحة ولكن لها قواعد وتتطلب دراية كافية بأساسيتها ومعرفة جيدة بقواعدها وممارسة التدريب عليها لفترة كافية وتعلم استراتيجيات التداول بشكل جيد قبل الاقدام علي المتاجرة والعمل بحساب حقيقي داخل السوق طمعا في تحقيق ثراء سريع وسهل مثل الذي نقرأ عنه في كثير من الاعلانات الترويجية التي تقوم بها بعض المواقع الالكترونية الخاصة بالشركات.

اساسيات ادارة المخاطر
ومن المهم ايضا ان يقوم الفرد بدراسة قدر كاف من المعلومات عن اساسيات ادارة المخاطر وهي مجموعة من المبادئ والاستراتيجيات التي يستخدمها المتاجرين لحماية حسابتهم من الخسائر وحماية الارباح التي يحققونها بالمتاجرة في سوق الفوركس. ويجب ان يعلم الفرد ان الفوركس سوق يحمل قدر عال من الخطورة , واحتمالات المكسب فيه لا تزيد عن احتمالات الخسارة, ولكن هذه سنة الكون ففي كل منحة وفرصة قدر من الخطورة يجب ان نتقبله من اجل تحقيق النجاح.

حدد نقاط القوة والضعف
ومن المهم جدا لكل متداول ومتاجر بسوق الفوركس من المبتدئين وحتي المحترفين أن يدرك جيدا نقاط القوة ونقاط الضعف في امكانياته العلمية المتخصصة بمجال المتاجرة بالفوركس وفي خصوص الحالة النفسية, فقد يكون الشخص مؤهلا علميا للمتاجرة ولكن يعيبه التردد, وقد تجد شخصا خبرته علميا بمجال المتاجرة بالفوركس ضعيفة ولكن حالته النفسية مستقرة ولا يعاني من مشاكل القلق والتردد ولديه قناعة بمكسب قليل فينجح رغم ضعف خبرته, لذلك ادراك الشخص لنقاط ضعفه مهم ليقويها في الفترة المقبلة, وادراكه لنقاط قوته مهم لاستغلالها بشكل افضل.

adiil
06-16-2015, 15:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المميز و المهم حول الفوركس والثراء السريع ونحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر
معنا بنفس المنوال

mahmood
06-16-2015, 17:28
مشكور اخي العزيز على طرحك لهذا الموضوع القيم و المفيد حول تحصيل الارباح في الفوركس و نحن جد ممتنين لك و نتمنى لك
الربح الوفير من هذا السوق

---------- Post added at 02:28 PM ---------- Previous post was at 02:24 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

groum92
06-16-2015, 17:43
السلام عليكم اخي،
شكرا لك على المعلومات التي دكرتها في الموضوع
والمفيدة حول الفوركس و اربح منه..

baki
06-16-2015, 18:20
شكرا لك اخي على هدا الموضع طبعا اخي الفوركس يحتاج الي الكثير من العمل
فهو يحتاج الي التعلم المستمر والتدرب المستمر على الحساب التجربي اي الديمو اخي .. تقبل مروري اخي

hamadaelbanna
06-16-2015, 18:25
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المميز و المهم حول الفوركس ونحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر
معنا بنفس المنوال
جزاك الله خيرا وتقبل مرورى

hesham elzoghby
06-16-2015, 18:30
السلام عليكم
السادة الاعضاء
ارى ان حلم الثراء السريع ليس حديث العهد ولا ينتج عن طمع الشخص
ولكن هو احساس يتولد من الواقع الذى نعيش اصبح الشخص يعمل كثيرا وفى اكثر من وظيفة وعدد ساعات عالى جدا وفى النهاية يجد ان ما يتقاضاه يغطى مصروفاته فقط لاغير ولا يوجد اى شئ اخر للادخار ولذلك توجه الكثير الى التجارة

a7med sniper
06-16-2015, 18:34
مهم على اى مبتدئ فى السوق ان يعرف ان السوق صعب جدا فى التعامل معه وليس بالسهوله اللى ممكن يكون حد مفكرها السوق متقلب ومخاطرته كبيره

والله المستعان

mohamed kota
06-16-2015, 18:51
(السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)
اشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع
وعلى المعلومات الجديدة
واتمنى للجميع التوفيق والنجاح***

harimeche
06-16-2015, 19:00
الســـــلام عليكم ورحمة الله

بـــارك الله فيك أخــــي على الموضوعـــ

موضوعـ كبير ومفيد إستفدن منه كثيرااا

------------

تحياااااااااتي

amrsalem
07-31-2015, 17:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الف شكر لك اخي على المعلومه
من الواجب المحافظة على هامش جيد حت يتم الحفاظ
على التداول من الخسارة بسبب الصعود والهبوط في الاسعار
لا هنت على هذه المعلومات الجميله

rachadcom
08-09-2015, 05:31
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .... و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ...
لا انصحكم بالتفكير بالثراء لانه يعتبر طمع و هو اول عدو للمتداول
تقبــــــــل تحياتـــــي و مــــروري يـا غـالـــــي ......

alaa ali
08-12-2015, 17:26
اهلا بكم
الف شكر يا أخي الكريم على الموضوع الجيد وعلى المعلومات التي تطرقت إليها والتي أتمنى أن يستفيد منها الجميع
بالتوفيق

لزهر
08-12-2015, 18:53
شكرا أخي موضوع جيد شد إنتباهي فقد ذهبت إلى بيت القصيد وهو الربح لكن وضعت كل إحتمالات الربح والخسارة المحتملة وأكد على ضروروة الإطلاع جيدا على الفوركس وكيفية التداول بحكمة وعقلانية

osama147
08-12-2015, 18:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي ان الفوركس ممكن ان يجعلك من الاثرياء وممكن ان يجعلك من المتحسرين على مالك لاتعطي الامان للفوركس بشكل كبير اخي كن اكتر حكمة
تقبل مروري وربنا يرزق الجميع

haffoudinho
08-12-2015, 18:57
تحية لكل الاخوة الاعضاء في المنتدى
اخي الفاضل احسنت اختيار الموضوع و احسنت تقديمه فشكرا لك على هذه المعلومات القيمة .
تقبل مروري اخي الكريم و وفقك الله لتحقيق غاياتك.
تحياتي

M.SALAH 1
08-13-2015, 02:03
اخي العزيز لا تصدق كل ما يقال لك ان سوق الفوركس مصدر او سبب للثراء السريع فلكل شئ حسناته وسياته ولا تصدق كل من يقول لك ذالك فهو يستغل عدم درايتك بالموضوع
ف المتاجره فيها ليست تخمين وانما هي علم وخبره وخصوصا خبرتك انت الشخصيه في تحديد اوقات دخول الصفقات وازواج العملات وكل شئ

Wassa04
08-14-2015, 12:51
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

esmail
08-14-2015, 17:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مشكووووووووور أخى الكريم فأنا أتفق معك حقا فى ذلك
وشكرا لك على هذة المعلومات القيمة

M.SALAH 1
08-14-2015, 18:25
فيما يلي ثلاثة قواعد ذهبية للمتاجرة بالفوركس، إذا ما نفذت، سوف تمنحك ميزة تفضلك عن غيرك من المتاجرين:
لا تعتمد على الحظ
نفذ أولى خطوات خطتك
استخدم الرافعة المالية بعقلانية

csebai11
08-15-2015, 01:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذه النصائح
اريد ان اركز على نقطة مهمة في صلب هذا الموضوع و هي تجنب الطمع و التسرع سيادي الى جريان الثروة اليك

محمد عز الدين عيد خضري
08-15-2015, 03:54
مقااالك اكثر من رااائع احييك عليه فبالفل الفوركس هو
اكبر وسيلة للثراء السريع ولكن لا بد ان نتجنب الفشل في المتاجرة وكما قلت انه وسيلة شرعية ومشروعة

k73issam
08-15-2015, 12:48
شكرا لك اخي الكريم على هذا المقال الاكثر من رائع للفوركس والثراء السريع
ونصائع رائعة لتجنب الخسارة
في انتظار جديدك دائما
تقبل مروري

OSAMA AMER
08-15-2015, 15:01
الســـلام عليـــكم ورحمـــة الله وبركـــاته مرحبا بك اخى وكل اعضاء المنتدى
سبب النجاح فى الفوركس هو ان تحب المتاجرة ولا تحب المقامرة والطمع وقتها فقط ان شاء الله تستطيع ان تحقق ارباح جيدة

adel25
08-15-2015, 16:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك الفوركس والثراء السريع : كيف تتجنب الفشل في المتاجرة بالفوركس ؟ ، بارك الله فيك على هذه الافادة و با التوفيق لك و للجميع ان شاء الله

yousse
05-07-2016, 22:45
م أجل ان تتجب الفشل في الفوركس عليك ن تعرف الطريق الدي تمشي فيه ضروري في الأول أنك ستقع ولكن الأهم هو ناك يجب أن تنهض مار اتنية

TGOD
05-15-2016, 19:48
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات

viva
05-31-2016, 06:57

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

snnaky
09-16-2016, 19:23
+الحقيقة الفوركس تجارة من التجارات المتميزة جدا سواء ايجابا او سلبا فوركس ليس لعبة روليت، ففي تغير اسعار العملات تلعب قوانين معينة. أولاً تعتمد قيمة العملة المعينة علي مؤشرات اقتصاد البلد المعين. وثانياً تحددها أفضليات وتوقعات المتعاملين في السوق. وبالرغم من صعوبة عمل التوقعات لكنها ممكنة. ان العمل في سوق فوركس يؤكد ذلك نسبة لان التحليلات تتضمن ايجابيات اكثر من مصادفات.

إن سر النجاح في الفوركس ، هو أن تتعامل مع الأمر على أنه مشروع عمل. و ليس فقط مخطط للثراء السريع، و ليس عملية مقامرة، و ليس بالأمر السهل هو عبارة عن مشروع تجاري

Mr waleed
09-16-2016, 19:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركات
نشكرك على كل هذه المعلومات القيمة للمبتدئين و المحترفين
جعلها الله في ميرزان حسناتك أخي الكريم
وواصل عطاءك فبالخير نسمو و بالبر نعلو

faroukf22
09-17-2016, 17:16
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع المميز
على هذا الشرح البسيط
لانه من المواضيع الهامه جدا فى هذا المجال واتمنى ان يستفسد منه اكثر الآعضاء
جزاك الله خيرا
تحياتى

doaa sary
09-17-2016, 21:12
انا كمان من الناس اللى بتحلم بالثراء السريع
وربح شهرى 500دولار اقل حاجه
ولازم نتجنب الخسارة والمخاطر
عشان نحقق احلامنا
بالتوفيق للكل

alasfarahmad
09-17-2016, 21:16
السلام عليكم ورحمة الله.
صديقنا الفاضل، مشكور على هذا التوضيح والشرح، اعتقد أن البحث عن الثراء السريع يمكن أن يتمناه الكثيرون، غير أن السعي إليه دون توفر شروطه يعد ضربا من الجنون في كثير من الأحيان، بمعنى أن للمتداول شرعية الهدف بأن يحصل على أقصى ما يستطيع من الربح، ولكن من الضروري أن يأتي طريقه مشروعات من الناحية الاجتماعية من جهة، في الوقت الذي ينبغي فيه أن تتوفر مقوماته النفسية والاجتماعية، مشكور على ملاحظاتك، ونتمنى لك التوفيق.

str-pro
10-04-2016, 20:39
بالفعل اخي الكريم ، الفوركس هو تجارة مربحة ولكن ليست سريعة كما يظن البعض ، يستطيع الشخص ان يربح مالا سريعا من الفوركس ولمدكن بدرجة عالية من الخطورة على راس المال ولفترة قصيرة

michael1
10-04-2016, 22:55
مساء الخيرات على كل من فى المنتدى المفضل لى
فى المشاركات والردود فى الانترنت وارجو المزيد من هذه المواضيع
فى المستقبل

xmenflis1
10-05-2016, 00:06
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
مهم على اى مبتدئ فى السوق ان يعرف ان السوق صعب جدا فى التعامل معه وليس بالسهوله اللى ممكن يكون حد مفكرها السوق متقلب ومخاطرته كبيره
بتوفيق للجميع

Gogoadnan200
10-05-2016, 01:50
السلام عليكم
السادة الاعضاء
ارى ان حلم الثراء السريع ليس حديث العهد ولا ينتج عن طمع الشخص
ولكن هو احساس يتولد من الواقع الذى نعيش اصبح الشخص يعمل كثيرا وفى اكثر من وظيفة وعدد ساعات عالى جدا وفى النهاية يجد ان ما يتقاضاه يغطى مصروفاته فقط لاغير ولا يوجد اى شئ اخر للادخار ولذلك توجه الكثير الى التجار

elguerzyfy
10-19-2016, 12:11
معلومات قيمة ودرس جميل .. لك كل الشكر
على طرح هذا الموضوع المميز حقا وأرجو لك
دوام التقدم والتطور مع المزيد من الأنجازات في
هذا المجال و اتمنى الثراء للجميع بدون استثناء

ebn masr
11-12-2016, 10:30
لازم علشان نكون واقعيين لازم نبتعد تماما عن فكرة الثراء الفاحش فى اسبوع ولا سهر دة كلام نش منطقى وبعيد عن الحقيقة تماما يبقا لازم نكون واقعيين

tazi larbi
11-12-2016, 10:36
السلام عليكم ان كنت تريد الثراء والابتعاد عن الخسارة فقط بالتعلم والتعلم والادارة الصارمه لراس المال ستكون مع ربح متتالي ولا خسارة تظهر في حسابك اتمنى لكم النجاح والله الموفق

hussein1985
11-12-2016, 10:48
انا اتفق معك تماما فيما تقول ولكن لا نختلف انه من الممكن ان الفوركس يصنع الثراء
السريع ولكن يأتى هذا بالمخاطرة الكبيرة ولذلك لابد بالفعل ان يكون المتداول صبور جدا ومتحكم باعصابه كما قلت