PDA

View Full Version : مؤشرات الفوركس : كيف اعرف ما هي افضل مؤشرات سوق الفوركس ؟

oguiba amine
06-16-2015, 02:18
المؤشرات ( مؤشرات الفوركس )**التي نستخدمها في منصات التداول بسوق تداول العملات ” الفوركس” متنوعة وكثيرة, وفيها من المميزات والعيوب ما يميزها عن بعضها البعض. والامر الذي يهمنا جميعا سواء اصحاب الخبرة في مجال التداول بالفوركس او المبتدئين واصحاب الخبرات الضعيفة هو سهولة*المتابعة وسهولة فهم التطبيقات ووجود الوسائل الداعمة للمتاجر حتى يقوم بالتداول بشكل ناجح وسهل. فهناك مؤشرات بسوق الفوركس قد تكون صعبة المتابعة حتى على المتداول المحترف والخبير بتجارة الفوركس. وحتى يتمكن الفرد من اختيار ادواته الانسب في هذا الوضع، يجب على المتداولين اختيار الأدوات الأساسية المهمة والمفيدة فقط من أجل تجنب اختيار أي فائض من المعلومات. والحرص في ذلك الامر واجب خصوصا إذا كنت من المتداولين المبتدئين في مجال التداول بسوق الفوركس، وحتى نسهل على العملاء الجدد والمبتدئين هذه الامور نود أن نقدم اقتراحنا عليكم بثلاثة مؤشرات من مؤشرات الفوركس*المعروفة والتي تحقق إنتشارا وشهرة واسعة وخاصة بين المتداولين المبتدئين واصحاب الخبرة القليلة وغير المحترفين وحتى الخبراء والمحترفين لكي تستطيع البدء في التخطيط لتداولاتك معهما. والمؤشرين هما مؤشر المعدل المتحرك ema ومؤشر ستوشاستيك ويأتي بعدهما المؤشر macd. وعندما نقوم بدراسة وفحص هذه المؤشرات سوف نلاحظ أنها من الممكن أن تتضمن كثير من الإعدادات والعوامل المساعدة وسنلاحظ أنها تغير دقتها وتحركاتها وردود فعلها اعتمادا على الإطار الزمني الذي نختاره لتطبيق استراتيجيات التداول التي نقوم بها وعلى زوج العملات التي نتداول عليها من خلالها.

*افضل مؤشرات سوق الفوركس
ودعنا ننصحك الان ببعض الإعدادات المهمة والاساسية المتاحة في السوق لكي تبدأ تجربتك بها بأمان واريحية:

بالنسبة للمؤشر الافضل والاسهل بكل امانة في التداول بسوق الفوركس هو ema ومتاح منه بالاسواق وعلي المنصات انواع كثيرة ولكن ننصح باختيار واحد من الاعدادات الاتية فهي الاسهل والافضل :

200 ema *وهو من الاعدادات الشهيرة ، من اهم مميزاته انه يسهل عليك مراقبة تغير الأسعار في أي إطار زمني سواء في المدى القريب او في الاطر الزمنية البعيدة.
50 ema *وهو من الاعدادات الجيدة والسهلة ويناسب جدا المتداول المبتدئ الذي يصعب عليه متابعة الكثير من البيانات ولا يحب ان يبحث ويراقب العديد من المؤشرات التي قد تتسبب في حدوث اخطاء اثناء التداول.
20 ema ويعتبر من اهم الإعدادات التي تنتمي لنوعية مؤشرات المعدل المتحرك ويتميز بخبرات وسمعة ممتازة من جانب ألاف من المتداولين في سوق الفوركس وهو من الاعدادات المفضلة في منطقتنا العربية نظرا لسهولة استخدامه.
أما بالنسبة للنوع الثاني من المؤشرات وهو المؤشر ستوشاستك، والذي يتميز بين المتداولين ويعرف في المنصات والاسواق بنوعين احدهما هو ستوشاستك السريع والاخر هو ستوشاستك البطئ , وطبقا لتصنيفات اخرى هناك النوع الكامل الذي يشمل جميع الاعدادات والتطبيقات وهو مؤشر ستوشاستك الكامل وهناك نوع اخر يسمي ستوشاستك rsi وهو يتميز بوجود بعض الاضافات والتعديلات علي النوع الكامل، وفي الاختيار ننصح باختيار إما ستوشاستك الكامل أو البطئ وننصح باختيار احدى الإعدادات الاتية:

14,3,3 *الاعدادات القياسية.
5,3,3 *الاعدادات المنتشرة.
والان أصبح لديك الادوات الأساسية والكاملة للبدء في التداول بسوق الفوركس وتوافرت لديك القاعدة التي تبدأ منها بتطوير مهاراتك في التداول.

mohamed kota
06-20-2015, 19:54
(*لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته*)
اشكرك اخى على موضوع الفوركس الرائع
وعلى المعلومات الجديدة
وبالتوفيق للجميع
وشكرا***...

abdoute
06-20-2015, 20:37
.السلام عليكم اخواني الكرام واتمنى ان تكون بصحة وعافية ان شاؤ الله
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله وا ان ينجح معي
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

YMTMAX
08-26-2015, 09:35
*

*

يسلمو يا غالي على هذه المعلومات النيرة

ولك مني كل الأحترام والتقدير وعسى ان نستفيد

كلنا من هذه المعلومات .. ارجو لك المزيد من

التقدم في هذا المجال ..

*

الصعلوك
08-26-2015, 10:28
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على المعلومة القيمة جزاك الله خيرا
تقبل مروري

kacembouden
08-28-2015, 18:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

---------- Post added at 05:21 PM ---------- Previous post was at 05:20 PM ----------

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

k73issam
08-28-2015, 18:27
السلام عليكم ورحمة اله وبركاته
مؤشرات الفوركس كثير ومتنوعة هناك الاكثر شيوعا بين المتداولين لكن تبقى المؤشرات الاخرى تستخدم عند الضرورة فقط
ولا يمكن المقارنة بينها
بارك الله فيك اخي الكريم على الموضوع
كل الاحترام والتقدير
تقبل مروري

rayhane hamza
08-28-2015, 18:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور حبيبي على الاضافة لازم نعرف حنتاجر في ايه بارك الله فيك يا اخي ولا تبخل بالجديد علينا

radwangerr
08-30-2015, 22:45
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع مؤشرات الفوركس مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

Federerista
08-31-2015, 02:32
من المؤشرات المميزة هو الترند ولو انه كلاسيكي لكن مازال فعال صراحة فكبراء المتداوبولون يوصون به لفعاليته
في ربح نقاط عديدة وتقليل الخسائر فهدا متال لمؤشر مشهور اخي

محمد السيد
08-31-2015, 11:17
هذا الموضوع مهم جدا ، وتم شرحه من حضرتك بطريقة رائعة ومميزة .. نشكرك على جهدك
في طريقة عرضه ، ونرجو منك الا تتوقف عن كتابة مثل هذه الموضوعات .. مع التوفيق ...

عاشق الفوركس
09-29-2015, 11:30
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
هي ب الفعل موشرات قيمة ويجب حسن النتعامل معها لتحقيق لاارباح بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

Ahmed ibrahem 91
09-29-2015, 11:52
يجب ان تحاول ان تجرب بين الكثير من المؤشرات لانها هي التي تساعدك علي النجاح الحقييقي في الفوركس

d m
09-29-2015, 12:12
اهلا بكم
اخى العزيز تعتبر المؤشرات الفنية .. من اهم الادوات التى تودى الى النجاح فى سوق التداول بالعملات الاجنبية الفوركس

Bouani
09-29-2015, 12:15
السلام عليكم و رحمة الله
المتوسطات المتحركة هي من أهم و أقدم المؤشرات في السوق
و الأفضل هي الاكسبو و ليس المتوسطات العادية
و لكن وحدها ممكن تعطينا اشرات خاطئة
يعني لازم نظيف آحخرين

aymansaleh
09-29-2015, 12:17
الاخ العزيز, مؤشرات الفوركس كثيره ومتعدده ولكنك مشكورا اوجزت الموضوع جدا, مؤشرات الاتجاه ايما سهله وبسيطه ودقيقه وايضا مؤشر التشبع الستوكاستيك, جزاك الله كل خير
تقبل مروري

Heba17
09-29-2015, 12:25
الســـلام عليـــكم ورحمــــة اللــــه وبركـــاتة
بالنسبة لى افضل المؤشرات البولنجر باند والماكد والاستوكاستك مع الموفنج افريدج 100 200 55

oguiba amine
09-29-2015, 12:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ان المؤشرات تعتبر عامل مساعد في عملية تحديد الاتجاه و يكون دورها في تحديد نقاط الدخول و الخروج
كما ان المتداول يدخل السوق بفضل الاتجاه و الدعوم و المقاومات

cybersat01
10-14-2015, 01:51
موضوع مميز وجميل
نشكرك جزيل الشكر لتواجدك معنا لا تحرمنا من جديدك
الله يفتح عليك اخي ربي ينورك و يرزقك ذرية صالحة
سلام

hassann
10-14-2015, 11:01
تحياتي لك أخي الكريم. على هذا الشرح الجيد والمفيد لمؤشر ema
وقد عرفتنا به واتمنى لك والأعضاء منتدى فوركس العرب الكريم التوفيق والنجاح
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ahmedibrahim258259
10-14-2015, 11:21
بسم الله الرحمن الرحيم افضل المؤشرات وهو مؤشر الموفينج افريج وبيدخل في معظم الاستراتييجيات لانه مهم جدا ولا يمكن الاستغناء عنه
تقبل مروري

snnaky
03-17-2016, 15:21
هو حضرتك ناقل الموضوع طبعا وواضح جدا انك للأسف كمان بتنقل بدون اى فهم يعنى بتنقل ومتعرفش اللى انت بتنقلة ولا تعرف المؤشر اللى بتتكلم علية وانة هذا المؤشر غير موجود اصلا على المنصة وليس هذا اسمة اخى الكريم للنصيحة من فضلك بلاش تنقل اى كلام بدون ما تفهم انت بتنقل اية لأن جوة المحتوى فى اخطاء ولأنك بتنقل بدون ما تقرأ او تفهم ممكن تساعد على انتشار الخطأ

TGOD
04-17-2016, 17:24
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات

عادل كامل
04-17-2016, 18:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي العزيز علي الموضوع الهام
والمفيد واتمنا المزيد من الموضوعات الهامه وجزاك الله كل خير
وتقبل مروري وتحياتي

beast4ever
04-17-2016, 19:10
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات

Nourmea
04-17-2016, 21:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم شكرا جزيلا على هذا الموضوع الجميل وأتمنى لك وللجميع التوفيق إنشاء الله

rawan shaban
04-17-2016, 22:08
مشكور علي المجهود وفي انتظار المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع المفيد لجميع الاعضاء دمت سالما
وتقبل مروري

Nourmea
04-17-2016, 22:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم شكرا جزيلا على هذا الموضوع الجميل وأتمنى لك وللجميع التوفيق إنشاء الله

rawan shaban
04-17-2016, 22:23
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة شكرا اخي الفاضل علي المعلومة القيمة وفي انتظار المزيد من المعلومات دمت سالما وتقبل مروري

Amine FEDERER
04-17-2016, 23:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و الشرح المتقن
ربي يجعلو في ميزان حسنات وتعم الفائدة ان شاء الله
تحياتي

Ahmed Eltawil
04-17-2016, 23:11
السلام عليكم اخى
تسلم ايدك على هذا الموضوع اظن انه افاد الكثير استمر اخى وبالتوفيق للجميع