PDA

View Full Version : السيولة و احد مميزات الفوكس

Elias Geox
06-16-2015, 04:19
في بعض الظروف عندما يحدث خبر ما يتسبب بانخفاض حاد للأسهم التي تمتلكها فإن جميع من يملكون الأسهم التي عندك مثلها يرغبون ببيعها أيضاً , فيصبح المعروض من الأسهم أكثر كثيراً من الطلب عليها وهذا يتسبب بهبوط هائل لسعر السهم وبسرعة خارقة لذا وفي بعض الظروف قد تجد صعوبة كبيرة في بيع أسهمك بسعر مناسب , بل قد تضطر إلى بيع أسهمك بخسارة كبيرة عندما لاتجد هناك من يرغب في شراءها . وهذا ما يسمى السيولة liquidity أي القدرة على تحويل ما تمتلكه من أوراق مالية إلى نقود وهذا ما ينطبق أيضاً على السلع الأساسية commodities في ظروف التغيرات الاقتصادية والسياسية الهامة .

أما في سوق العملات , فلضخامة هذا السوق وهو كما ذكرنا أكبر سوق في العالم فأنت دائماً قادر على بيع ما تملك من عملات في الوقت الذي تراه مناسباً وستجد دائماً من يشتري منك قبل فوات الأوان وهذه ميزة تقلل المخاطرة التي قد تواجهها في الأسواق المالية الأخرى . :ok:

ahmedbourezg
06-16-2015, 14:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

wac05
06-22-2015, 04:51
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

almared13
06-23-2015, 03:09
السلام عليكم ورحمة الله ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم على مجهود رائع ومميز أخي الفاضل أنتضر منك المزيد من إبدعاتك بخصوص هذا المجال بتداولتك في السوق
مع تحياتي تقبل مروري

rayhane hamza
06-23-2015, 04:12
الشكر موصول لك اخي الكريم على هذا الموضوع العملات تستوجب الالمام بها والاحاطة بكل جوانبها الله يعين الجميع و يسر امورنا ايها الفاضل

YMTMAX
08-21-2015, 22:11
*درس رائع أخي وشرح وافي ومفصل .. أرجو

أن يستفيد منه كل الأعضاء في المنتدى وخاصة

المبتدئين .. عموما .. مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد

من شروحاتك الرائعة ..

YMTMAX2
02-27-2016, 04:21
ممتاز أخي .. معلومات قيمة وأداء جيد وموضوع تستحق عليه كل الشكر ..
نأمل أن نرى المزيد من هذه الأبداعات
وان شاء الله تعالى سيستفيد الأعضاء من دروسك المميزة ..

Zezobebo3
02-27-2016, 05:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...السيوله هى روح السوق ومن غير السيوله دى هتبقى التجاره ممله للغايه وافضل اوقات السوله هى فتره امريكا واوربا.بالتوفيق دائما

troybradbit1
02-27-2016, 17:14
شكراا لك اخى الكريم على الشرح والمعرفة المكتسبة من موضوعك التعليمى عن information السيولة و احد مميزات الفوكس
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس من بداياتة
للوصول لمرحلة التاجر الشاطر وتحقيق ارباح جيدة من خلال تلك الشروحات المميزة

Hurricane
02-28-2016, 17:32
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا فى المنتدى

بارك الله فيك أخى ...

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

لك منـــــــ إجمل تحية ــــــــــى