PDA

View Full Version : عدالة السوق وشفافيته

Elias Geox
06-16-2015, 04:22
يعتبر سوق العملات هو أعدل سوق في العالم ..!! لماذا ؟
لأنه سوق ضخم جداً فإنه لايمكن لفئة محدودة أو جهة ما أن تؤثر فيه بسهولة .

فمثلاً إذا قارنته بسوق الأسهم , فإذا كنت تمتلك أسهم في شركة ما فبمجرد تصريح بسيط من أحد مسؤولي هذه الشركة كفيل بأن يؤثر على سعر السهم الذي تمتلكة هبوطاً أم صعوداً .

أما في سوق العملات ولأنه سوق هائل الضخامة فلا يمكن لفرد أو جهة أن تؤثر علية , ولا تتأثر أسعار العملات إلا بالتحركات الاقتصادية الضخمة والمقدرة بالمليارات , كما لا تتأثر إلا بالبيانات الرسمية الحكومية ليست من أي دولة بل من الدول الأكبر اقتصادياً مثل الولايات المتحدة أو اليابان أو الاتحاد الأوروبي . أو بتصريحات وزراء المالية والبنوك المركزية لهذه الدول . :dance:

ahmedbourezg
06-16-2015, 14:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

alihar316
06-17-2015, 05:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اشكرك اخي جزيل الشكر على ططرحك لمثل هذه الانواع من المواضيع التي ترسي فينا المبادئ السليمة والقيم الراقية
بورك فيك

ahmedibrahim258259
06-17-2015, 10:14
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن عدالة سوق العملات وشفافيته جزاك الله خير
تقبل مروري اخي الغالي

wac05
06-22-2015, 05:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى

antonioforex
06-22-2015, 06:03
السلام عليكم
شكرا لك اخي على شرح هده المعلومات حول سوق الفوركس و كيف نستطيع الاستفادة منها
في التداول بهدا المجال و اتمنى ان نرى الجديد بمواضيعك دائما اخي الفاضل سلام

almared13
06-23-2015, 02:47
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك مشكور اخى الكريم على مجهود رائع ومميز أخي الفاضل أنتضر منك المزيد من إبدعاتك بارك الله فيك

rayhane hamza
06-23-2015, 04:52
انت الموسوعة متحركة بارك الله فيك و اطال عمرك لنا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي تقبل مروري على موضوعك

آسراء آحمد
06-25-2015, 02:27
نسأل الله بأسمائه الحسنى و صفاته العلى أن يوفقنا و إياكم للعلم النافع و العمل الصالح و أن ينفعنا و إياكم بما نقول و نعمل , إنه ولي ذلك و القادر عليه . سبحانك اللهم و بحمدك نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك و نتوب إليك .

elgoule
06-25-2015, 03:11
بسم الله الرحمان الرحبم
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى على هذه المعلومات القيمة
وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك

rachedcom
06-27-2015, 05:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

اولا بارك الله فيك يا غالي على الطرح الجميع و المعلومات المفيدة ...

ثانيا اتمنى ما تحرمنا جديدك ... تقبل مروري اخي الغالي

jaouad ouaiss
06-27-2015, 06:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان ما يميزسوق الفوركس هو تلاتة امور اولا السيولة العالية فيه وشفافيته والارباح العالية التي يمكن ان نجنيها منه

harimeche
06-27-2015, 07:28
يعتبر سوق العملات هو أعدل سوق في العالم ..!! لماذا ؟
لأنه سوق ضخم جداً فإنه لايمكن لفئة محدودة أو جهة ما أن تؤثر فيه بسهولة .

فمثلاً إذا قارنته بسوق الأسهم , فإذا كنت تمتلك أسهم في شركة ما فبمجرد تصريح بسيط من أحد مسؤولي هذه الشركة كفيل بأن يؤثر على سعر السهم الذي تمتلكة هبوطاً أم صعوداً .

أما في سوق العملات ولأنه سوق هائل الضخامة فلا يمكن لفرد أو جهة أن تؤثر علية , ولا تتأثر أسعار العملات إلا بالتحركات الاقتصادية الضخمة والمقدرة بالمليارات , كما لا تتأثر إلا بالبيانات الرسمية الحكومية ليست من أي دولة بل من الدول الأكبر اقتصادياً مثل الولايات المتحدة أو اليابان أو الاتحاد الأوروبي . أو بتصريحات وزراء المالية والبنوك المركزية لهذه الدول . :dance:

-------------------------------

الســــلام عليكم ورحمة الله وتعــــالى وبركاته

بــــارك الله فيك اخـــي على الموضوعــ

سوق كبير يخدع لقانون العرض والطلب

لا غير

aymansaleh
06-27-2015, 10:17
السلام عليكمورحمة الله وبركاته
الاخ العزيز الياس, بالفعل ان ضخامة سوق الفوركس والحجم الهائل للسيوله والتعاملات التي تتعدى 4 تريليون دولار يوميا يجعل من الصعب لفئة ما ان تؤثر على هذا السوق او على سعر عملة دوله معينه
تقبل مروري

الصعلوك
06-27-2015, 10:40
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزيل الشكر على مجهودك الرائع فنحن بحاجة لهذه المواضيع المهمة

محمد السيد
06-27-2015, 11:26
نشكرك زميلنا العزيز على هذا الموضوع الرائع والجديد في نفس الوقت .. ونتمنى ان تواصل
امدادنا بكل ماهو جديد ومفيد لأجلنا ولأجل اخواننا المبتدئين ونتمني لنا ولك وللجميع التوفيق

MNR
12-28-2015, 02:56
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

AHMED91
12-28-2015, 12:44
من السوق فعلا يوجد فيه مصداقيه ولكن الغير مفهوم الي الان
التحركات الغريبه التي تححدث في السوق لذلك هو ايضا من اخطر الاسواق التي يمكن ان تتعامل معها

melad
12-28-2015, 14:18
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا عى هذة المعلومات الرائعة , و فعلا شفافية السوق هى اهم ما فى هذا السوق و هذة يعطى الشعور بالأمان للتاجر لإنه يعلم إن من المستحيل ان يتحكم شخص ما فى حركة العملة و لكن العملة تتحرك حسب اشياء اخرى , تحياتى لك و بالتوفيق

heroo252
12-28-2015, 21:17
للاسف السوق ممكن يمشى عادل وكويس معانا ونكسب
ومره وحده نلاقى السوق قلب علينا بشكل مخيف ونخسر اموال مكناش نتوقعهاابدا
فى خبر واحد

loulou
04-01-2016, 05:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

Amine FEDERER
04-08-2016, 11:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و الشرح المتقن
ربي يجعلو في ميزان حسنات وتعم الفائدة ان شاء الله
تحياتي

islam bahnsawi
04-08-2016, 23:07
جيدة هذة المعلومات الهامة و التى تساهم فى توفير البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة و الالمام بالمعرفة فى هذا السوقالملىء بالمخاطر حيث نسبة الخسارة بة مرتفعة ولكن بالمعرفة و الدراسة و الخبرة ياتى الربح

lionardodicaprio940
04-08-2016, 23:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي على هده المعلومات اللتي زادتني ثقة في الفوركس وبارك
الله فيك.

mourada
05-24-2016, 12:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المميز حول عدالة السوق و شفافيته و نحن بالفعل استفدنا منك و ننتظر منك المزيد من العطاء