PDA

View Full Version : الهامش و الرافعة المالية

oguiba amine
06-16-2015, 11:46
هناك اختلاف بين الهامش والرافعة
فالرافعة هي العلاوة او الدعم او الائتمان الذي يحصل علية المتداول علي راس مالة سواء كان 100 او 200 او 300 او 400 او 500 ضعف

او بتعرف اخر
تصف الرافعة المالية القدرة على الحصول على مركز في السوق أكبر من ودائعك النقدية المبدئية. تتم إضافة الرافعة المالية إلى نفقاتك الأولي لزيادة قيمة استثمارك الأساسي. وكلما زادت قيمة الرافعة المالية، كلما استطاع المتداول تنفيذ مركز أكبر في السوق لنفس مبلغ الوديعة المبدئية.

اما الهامش
فينقسم الي جزئين
المتبقي لك بعد فتح الصفقة ويكون بالموجب ويسمي الهامش المتاح او الهامش المحجوز بعد فتح الصفقة ويكون بالسالب ويخصم من الرافعة المالية

فالهامش يمكن استخدامة بدون رافعة
اما الرافعة فلا يمكن استخدامة بدون هامش

ahmedbourezg
06-16-2015, 13:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

YMTMAX
08-28-2015, 22:30
*

*مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع أنا بصراحة

الموضوع عجبني وأعتقد بأني سأستفيد منه خلال تجربتي

في المتاجرة في سوق العملات .. أتمنى لك التوفيق

والمزيد من هذه الأبداعات ..

radwangerr
08-30-2015, 21:40
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع الهامش و الرافعة المالية مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

amr222
11-19-2015, 19:30
شكرا لك اخى العزيز على هذه النصائح واريد ان ازيد نقطه اخرى
لا تخاف وانت تداول فالخوف يمكن ان يخسرك مالا كثيرا مثال على ذلك عندما يكون سعر السهم لديك فى هبوط لا تخاف وتقوم بغلق الصفقه ولاكن اصبر فهو حتما سيزيد سعره مره اخر
وبالتوفيق للجميع

Mohamed osama kotb
11-21-2015, 16:44
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

AHMED91
11-21-2015, 17:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
فهم التعام مع مثل هذه الامور تساعدك علي الادارة السليمة لراس المال

viva
06-01-2016, 03:09

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

مني عصام
06-11-2016, 17:36
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفنا بطريقة استخدام الرافعة المالية لانها تساعدنا في العمل
على اهداف بعيدة و بالتوفيق لك في تداولاتك اخي الكريم سلام.

مني عصام
06-21-2016, 06:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لماذا كل شخص يسأل في موضوع وحده ؟؟؟
منذ قليل اجبت عن هذا السؤال اخي , تصفحوا المنتدى التعليمي و تجنبوا المواضيع المكررة
بالتوفيق و السلام

zakiki51
06-22-2016, 04:41
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

RACHID HAMIOUI
06-22-2016, 06:41
مشكور يا معلم ونتمنى لك التوفيق والتقدم
والمزيد من هذه الطروحات الرائعة والمميزة
في مجال الفوركس والتي سيستفيد منها
جميع المبتدئين في هذا المنتدى .
........................................

مني عصام
06-25-2016, 08:57
الرافعة المالية هى زيادة لرأس مالك من خلال الشركة على سبيل القرض حتى يمكنك الدخول في صفقات أكبر من حجم مالك
و الربح لك وحدك لا تشاركك فيه الشركة لكن يجب اختيار الرافعة بشكل يناسب رأس مالك حتى تتجنب انهياره

مني عصام
11-02-2016, 17:37
السلام عليكم الرافعة المالية عبارة عن مضاعفة راس المال بنفس راس مالك بمعنى ان انت لو معاك 1000 دولار واستخدمت رافعه 1:100
فانك هتدخل الصفقة ب 100000 دولار بس نسبتك من الارباح هتبقى 10% ونفس الكلام نسبتك ف الخسائر برده

تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

alihassib0
11-02-2016, 17:49
ســــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا لك اخي الكريم على هذه المعلومات المفيدة جزاك الله خيرا الرافعة كلما كانت اكبر اليس جيدا؟؟؟
بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى الكرام

michael1
11-02-2016, 20:43
لقد فهمت الان ان الرافعة المالية هى نوع من انواع الائتمان
التى تعطيه لنا الشركات لى نقوم بالتداول علية
ولكن هل يمكن ان نخسر هذا الائتمان

xmenflis1
11-02-2016, 23:13
مرحباً شكراً على إضافة
الرافعة المالية هى زيادة لرأس مالك من خلال الشركة على سبيل القرض حتى يمكنك الدخول في صفقات أكبر من حجم مالك
بتوفيق للجميع

مني عصام
11-04-2016, 05:49
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا عى التوضيح الجيد لتصحبح الحطاء الشائع بين الماجربن فى الفوركس
ايضا التوضبح بمثال رقمى قرب المغلومة الى الذهن وان شاء الله اتبع دروسط فى الفوتوشوب لانى محتجها جدا

mariamrz
11-04-2016, 20:28
شكرا اخى الكريم ع موضوعك المميز والرائع والمفيد وشرح كافي عن الرافعه والهوامش لانى ف البدايه عندما كنت مبتدء كنت لا اعرف الفرق
واظن ان الكثير من البتدئن مثلى يريدو ان يعرفو اكتر عن هذه الاشياء
بالتوفيق

m.naga
11-04-2016, 20:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة و جزاك الله خيرا وتقبل مروري

مني عصام
11-05-2016, 17:15
بالرغم من ان الرافعة المالية هى السبب الاساسى فى انتشار الفوركس و خاصة بين الشباب فهى ايضا السبب الاساسى فى خسارة الكثير من المتاجرين فى مجال الفوركس
فهو يحتاج إتقان و حذر و تعامل صحيح من خلال تصغير الرافعة المالية قدر المستطاع بعيدا عن الطمع لأنه في النهاية نجاح صفقاتك يعتمد عليك قبل كل شيء و على استراتيجيتك و إدارتك لرأس المال

adamarwan
11-05-2016, 19:20
نعم اخى لدى لبد من ان تاخد الوقت فى المعرفة
ان تتمكن منل ن فتهم الكتير
من التحولات التى ممكن ان تحرى فى السوق
وحظ موفق

مني عصام
11-30-2016, 00:12
اهلا بيك ياغالي الرافعه الماليه هي التي تقوم بمضاعفة مالك للدخول في الصفقات
وحمايته لك من المارجن ولها دور كبير جدا في الفوركس
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

salichou
11-30-2016, 01:21
الهامش و الرافعة المالية و هذا موضوع مهم جدا و اتمني من الجميع ان يتمعنو فيه و شكرا جزيلا علي المشاركو معنا
و ارجو من الجميع قرائة تعليقاتي و الاستفادة منها و هذا نظرا لخبرتي اللاباس بها في هذا المجال الواسع تقريبا 4 سنوات انشاء الله و السلام عليكم شباب استمتعو

xmenflis1
12-08-2016, 17:46
مرحباً شكراً على إضافة
لا تخاف وانت تداول فالخوف يمكن ان يخسرك مالا كثيرا مثال على ذلك عندما يكون سعر السهم لديك فى هبوط لا تخاف وتقوم بغلق الصفقه ولاكن اصبر فهو حتما سيزيد سعره مره اخر
بتوفيق للجميع

مني عصام
12-09-2016, 07:54
بشكل مببسط هي مضاعفه راس مالك اضعاف مضاعفه للتداول واخذ الربح
لكن اذا خسرت لاتخسر الا راس مالك فقط اما الرافقه فانت لست مطالب بها
عشان كذا هناك مشكله لو تبغى تقنع احد بالفوركس يقول مثلا كيف اتاجر بمبلغ بسيط وهه مايفهم
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

osama147
12-09-2016, 08:22
اخي بخصوص موضوع الرافعة المالية فانهاا هي مركز العمل فى مجال تكبير رأس المال فى الفوركس
وفى سوق العملات هناك طرق كتيرة اكتر لتكبير ولتحجيم رأس المال حتى وان كان رأس المال صغير
تحية طيبة لك وللجميع..

aymansaleh
12-09-2016, 11:05
الاخ الكريم
بصراحه انت غيرت شويه من رتم الاداء, ذكرت الهامش مع الرافعه الماليه ولم تذكر الرافعه الماليه منفرده كما فعل العشرات من الزملاء اليوم ومعهم لفيف من الردود والتعليقات
تقبل مروري

البرنس بيتر
01-31-2017, 23:12
الرافعة المالية هذه يا أخي من أفضل الاشياء في أسواق تداول العملات لانها ترفع لنا الحساب وتجعلنا ندخل ونتداول في سوق الفوركس .

البرنس بيتر
03-03-2017, 13:56
أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال مع المزيد من الأنجازات والأبداعات
مشكور على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه الكثير من المبتدئين

---------- Post added at 12:56 PM ---------- Previous post was at 12:55 PM ----------

مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات القيمة التي تقجمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شا الله، كما أتمنى ان نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله أكثر قوة إ نشاء الله

ahmed megahed
03-03-2017, 14:53
الله يبارك لك في مجهودك وما تعرضه وتقدمه لنا من موضوعات مختلفة في مجال الفوركس مما يساعد أمثالي من المبتدئين في التعلم و اكتساب الخبرات في مجال تداول العملات فشكرا جزيلا لك

charlizlix
03-03-2017, 17:57
بارك الله فيك اخي الكريم بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

البرنس بيتر
03-06-2017, 12:33
مرحباً شكراً على إضافة
صحيح هناك العديد لا يفرق بين 1/200و1/400 وعموما جميع الرافعات لكن ساقول كلمة تحديد الرابفعة ممكن تربطة بطريقة تداولك واستراتجيتك

---------- Post added at 11:33 AM ---------- Previous post was at 11:32 AM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد::
اشكرك جدا اخي الكريم على ما تقدمه من معلومات وتحليلات هامة ومفيده وقيمة جدا .. وبارك الله فيك على مشاركتك الفاعله واشكر باتوفق

bossy
03-29-2017, 00:43
اخي انت لازم تتعلم اصلا يعني ايه رافعه ماليه مش مجرد رقم
ده سلاح ذو حدين يا ريت ترجع قسم المبتدئين وهتلاقي كتاب جون ميرفي رائع شارح يه بالتفاصيل الممله

---------- Post added at 11:43 PM ---------- Previous post was at 11:39 PM ----------

_الرافعة في الأساس تعني أن إيداع بمبلغ صغير يمكن أن يساوي قيمة أكبر بكثير إن استخدام الرافعة يتيح للمتداولين القدرة على زيادة عوائدهم وفي نفس الوقت عدم تعريض استثمارهم الأصلي بالكامل للخطر.

بدر اشطيبي
03-29-2017, 01:01
الرافع المالي من اكثر المفاهيم المم في الفوركس و التي يمكن
العمل منخلالها على تكبير حجم راس المال بدون مخاطر كبيرة

hosam2020
03-29-2017, 01:03
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
الرافعه الماليه تعتمد على نظام الهامش فى مضاعفه
راس المال و بالتالى مضاعفه الارباح
تحياتى لكم جميعا

zizoo99
03-29-2017, 09:48
شكرا لك اخى على هذا الموضوع و لكن الرافعة المالية مش علاوه و لا قرض و الا كنت تجد ان شركات الوساطة كلها مفلسه باذن الله نظرا لكثرة الخاسرون بالمقارنة بالرابحون

him
03-29-2017, 12:45
السلام عليكم
لماذ كل شخص يسال في موضوع وحده
منذ قليل اجبت عن هذا السوال وتصفحوا المنتدي التعليمي وتجنبوا
المواضيع المكررة تقبل مروري وتحياتي لكم جميعا بالتوفيق لكم جميعا

selim
03-29-2017, 12:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخي الفاضل علي شرحك الرافعه الماليه والهامش فالرافعه هي مضاعفه حجم العقد والهامش المحتجز هو قيمه حجم العقد والعامش الحر هو المبلغ المتاح لك للتداول
تقبل مروري

melad
03-29-2017, 13:56
موضوع الهامش و الرافعة المالية هذا تكرر كثير جدا لدرجة الملل و انا لا اعمل ما هى اهميته التى تستدعى كل هذا التكرار ، فأنا كتاجر لا احتاج ان افهم كل هذة الفنيات الدقيقةحتى اتاجر و اربح ، و كل ما احتاجة هو إنى اعلم نسبة الهامش و الرافعة حتى اضبط سعر النقطة

احمد فرحان منصور
03-29-2017, 13:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة الرافعة المالية هي اساس العمل لتقصير الوقت في تحقيق ارباح كبيرة ولكنها خطرة جدا يلزمها الدقة والاحتراف

جمال صادق
03-29-2017, 14:01
الهامش و الرافعة المالية فى التداول هى من احد الاسباب التى تقود الى الخطر فى التداول و انة لابد من ان نتعلم كيفية فهم و تحليل الاسباب التى تقود الى التداول بحرية اكبر فى الفوركس

Lante
03-29-2017, 14:28

xmenflis1
03-29-2017, 19:02
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

alalbet
03-31-2017, 01:23
الرافعة المالية دى من اخطر المعطيات فى سوق الفوركس
هى عبارة عن بحر من المخاطر ياتكسب كل حاجة ياتخسر كل حاجة
والمفروض ماتزيدش عن 100
واحذر كل من تستهويه نفسه من الاكثار منه

xmenflis1
03-31-2017, 14:20
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

bossy
04-02-2017, 16:04
الرافعة المالية هي من تجعلك تكسب اكثر او تخسر اكثر وهي التي اتاحت الفوركس للكل بحسابات صغيرة و
رافعة 1.200 تعني ان صفقتك تضاعف 200 مرة

raxid
04-02-2017, 17:19
السلام عليكم اخوتنا الاعضاء ما اعلم هو ان الهامش هو المال الذي لديك للمتاجرة و الرافعة هي المضاعفة حيث هي التي تسمح لك بالمتاجرة باموال كبيرة ليحصل لك ربح وفير في التداول

mehrez
04-02-2017, 17:41
مشكور على الموضوع .....
و نتمى استفادة الجميع من هذا الموضوع........
و أتمنى الربح للجميع ...
و أنصح الجميع بعدم المجازفة ..........

khaled212
04-02-2017, 20:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور علي ما تقدمة من شرح الهامش و الرافعة المالية مجهودك رائع وننتظر منك فيديوهات تعليمية تشرح الهامش و الرافعة المالية .
وبالتوفيق للجميع ...........
تقبل مروري ...........

bossy
04-09-2017, 23:56
الرافعة المالية هي اهم اداة بالنسبة لي في المتاجرة على الفوركس
لانهعا تمكنك من رفع راس مال بسيط اضعاف مضاعفة ويمكنك بالتالي من دخول صفقات كليرة

saidassouik
04-09-2017, 23:58
الهامش هو مبلغ الضمان الذي يغطي أية مخاطر إئتمانية ناجمة عن عمليات تداولك.

يعبر الهامش عن النسبة المئوية لحجم المركز (على سبيل المثال %5 أو %1)، والسبب الحقيقي والوحيد لامتلاكك أموالاً في حسابك هو لضمان وجود هامش كاف. فعلى هامش %1، على سبيل المثال، فإن المركز ذو 1،000،000 دولار أمريكي سيتطلب وديعة بمقدار 10،000 دولار أمريكي.

حتى يمكنك فتح صفقات جديدة، لابد أن يكون هامش حساب تداولك مساوياً أو أعلى من %‏100, وإلا فإن الصفقات الجديدة ستؤدي إلى التحوط لحسابك بالكامل.

ANESS
04-10-2017, 14:34

مشكور أخي الكريم على هذا الطرح القيم ، شرح مبسط و مفيد للرافعة المالية ، يعطيك العافية

تقبل تحياتي

bossy
04-10-2017, 21:32
الرافه الماليه يااخى بترفع حسابك التجاري الصغير ويعنى مثلا 1: 200
تضربه في راسك مالك او 1:10000 تضربه الالف في راسك مالك وطبعا
دى بتكبر حسابك جدا ودا بيكون علي من المميزات الفي الشركات وبالتوفيق

xmenflis1
04-19-2017, 01:36
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

bossy
04-19-2017, 22:52
لو عملة سعرها 200 جنية
انت تقدر تشتريها ب 1 جنية
بس لو اشترتها بيبقى اسمك اشتريتها ب 200 جنية
ولو بعتها ب 220 جنية بيبقى ربحك
20 جنية

ولكن لو اشتريتها وبعتها بخسارة بتدفع انت الخسارة ولكن فى حدود الجنية بس

يارب تكون فهمت بالبلدى