PDA

View Full Version : ما هو الفوركس؟

oguiba amine
06-16-2015, 14:02
إذا كنت قد سافرت إلى بلد آخر، هل كان لديك عادة لإيجاد مكتب صرف العملات في المطار، ومن ثم تبادل الاموال التي لديك في محفظتك إلى عملة البلد الذي تزوره.
تذهب إلى العداد وتلاحظ شاشة عرض أسعار الصرف للعملات المختلفة. تجد "الين الياباني" وتقول لنفسك، "wow! الدولار الواحد هو بقيمة 100 ين؟! ولدي عشرة دولارات! انا سوف اكون غني!" ( تذهب هذه الإثارة عند توقفك عند متجر في المطار بعد ذلك تشترى علبة من الصودا، وفجأة، يذهب نصف المال.)
*
عند القيام بذلك، لقد شاركت فى سوق الفوركس لقد كنت تبادل عملة بأخرى. أو من حيث تجارة النقد الاجنبى، على افتراض كنت من الأمريكيين الذين يزورون اليابان، لقد بعت دولار واشتريت ين.
*
قبل ان تذهب الى البيت عليك التوقف عند مكتب تغيير العملة ثم لاحظ أسعار الصرف قد تغيرت. انها هذه التغييرات في معدلات التبادل التي تسمح لك لكسب المال في سوق الصرف الأجنبي.
*
فى سوق العملات الأجنبية، والذي يعرف عادة باسم "الفوركس" أو "**"، هو أكبر سوق مالية في العالم. مقارنة بمبلغ تافه مبلغ 22.4 مليار الحجم اليومى في بورصة نيويورك للأوراق المالية، ويبلغ حجم تجارة سوق العملات الأجنبية فى اليوم نحو 5 تريليون دولار .
*

amrsalem
07-31-2015, 17:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الف شكر لك اخي على المعلومه
من الواجب المحافظة على هامش جيد حت يتم الحفاظ
على التداول من الخسارة بسبب الصعود والهبوط في الاسعار
لا هنت على هذه المعلومات الجميله

rachadcom
08-09-2015, 05:39
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .... و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ...
شكرا اخي على شرح المبسط على مسطلح فوركس 00
تقبــــــــل تحياتـــــي و مــــروري يـا غـالـــــي ......

YMTMAX
09-26-2015, 12:33
مشكور أخي الفاضل على هذا الدرس الرائع

والمجهود المتميز .. ننتظر منك المزيد في هذا

المجال عسى أن يستفيد من دروسك كل شخص

مبتدئ في عالم الفوركس ..

*

محمد السيد
09-26-2015, 17:29
اعتقد انني قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من قراءته
لزميل آخر، فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع ..

ahmedibrahim258259
09-26-2015, 18:04
بسم الله الرحمن الرحيم الفوركس بكل بساطة اخي الكريم هو عبارة عن تبادل للعملات الاجنبية يعني هو عملية مقايضة انت بتشتري عملة وبتبيع عملة اخرى
تقبل مروري

aissadz
09-26-2015, 18:53
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخـــي الكـــريـــم أنــصـــحـــك بـــزيـارة القســـم التعليمــــي للمنتــــــدى
بالتـــــوفيـــــــــق للجــــميـــــع موفــــــقـــون انشــــاء الله

omerhomsy
09-28-2015, 23:57
هذا مفهوم خطاء عن الفوركس لان الفوركس سوق عالمي مفتوح بدون قيود

والحمد لله رب العالمين نرجو منكم المزيد وفقكم الله الى فعل كل خير وشكراً

cybersat01
10-17-2015, 16:52
الفوركس جدرائع
مشكور اخي على المواضيع القيمة و المشاركات الاكثر من رائعة
نتمنى لك التوفيق في منتدانا الغالي و في مجال الفوركس
سلام

Wassa04
10-17-2015, 18:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع حول الفوركس شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

ahmed bakry
10-30-2015, 09:59
الفوركس هو مجال تدوال العملات الاجنبية فى سوق كبير ومفتوح على مستوى العالم مفتوح اما جميع المتداولين وشكرا جدا ليك

aymansaleh
10-30-2015, 10:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, تجارة العملات معروفه منذ ازمنه كثيره, مكاتب الصرافه والبنوك قاموا بهذا الدور ثم جائت التكنولوجيا الحديثه للتتيح الفرصه لمختلف الاشخاص العاديين ان يدخلوا مجال تجارة العملات والبدء في تداول الفوكرس
تقبل مروري

amr222
10-30-2015, 10:42
السلام عليكم
اخي توجد مواقع كثيرة تقدم هده الخدمة و لكنها
غير صحيحة و انصحك ان تعتمد على نفسك لانها
لو كانت توصيات تربح دائما ما بعاها اصحابها و بالتوفيق
تحياتي سلام.

Koumedaym
10-30-2015, 10:46
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على طرح هذه المعلومات
مشكور وبالتوفيق والنجاح .

ranimdammar
10-30-2015, 11:30
تعاملات عظيمة في هذه السوق ان التدفق هذا هو عالمي في كل لحظة قد يتم التعامل بالتريليونات كما قلت
وهذه السوق التي تكون بهذه الشكل في المال هي الاكثر فرص للربح منها
شكرا تفضلت علينا وانت مشكورا

ahmed bakry
11-13-2015, 12:20
بالظبط كدة اخى الكريم الفوركس هو مجال تجارة العملات وبشكرك جدا على موضوعك يااخى الكريم وتقبل دايما مرورى والسلام عليكم