PDA

View Full Version : مؤشر الزجزاج

husamart
07-08-2012, 02:11
المؤشر ضروري و
مؤشر zigzag هام فى تحديد أدنى مناطق الدعم والتى ارتد منها الزوج الى الاعلى . وعلى العكس فهو يقوم
بتحديد اعلى مستويات المقاومة والتى ارتد منها الزوج الى مستويات ادنى . وتعد وظيفته كحال جميع المؤشرات
الفنية فى تحديد اهم مستويات الدعم للشراء واهم مستويات المقاومة للبيع منها
وان كان العمل عليها فى الفترات
الزمنية الابعد مثل الاربع ساعات الاهم فى تحديد اهم مستويات الدخول
ويساعد المؤشر فى سهولة رسم موجات
اليوت ويستجيب بسرعة مع التغير السعرى للزوج

elking
07-08-2012, 02:30
انا شايف من وجهة نظرى ان مؤشر الزجزاج من اهم المؤشرات فى سوق الفوركس زيه زى الار اس اى وزى الموفينج والفيبوناتشى بس مش عارف ليه الناس مش مهتمة به

ymn30
07-08-2012, 02:33
طبعا مؤشر مهم جدا لتحديد القمم والقيعان وكمان بتقدر عن طريقة ان تحقق مكاسب جيدا مع ادخالة مع بعض المؤشرات الاخرى بتكون صورة صحيحة للسوق

Mr.GooDMaN
07-08-2012, 03:17
طبعا يا اخي مؤشر الزجزاج من اشهر المؤشرات ومُستخدم في العديد من الاستراتيجيات
ولكني شخصيا لا اعتمد عليه ولا استخدمه ف ايا من تحليلاتي لاني اشعر انه غير لازم فيها

mando
07-08-2012, 19:44
طبعا مؤشر جيد ويستخدم فى تحديد الدعوم والمقاومات ويوجد اكثر من طريقة يمكن اضافة المؤشر على الفريم الاسبوعى وتحديد نقاط الدعم والمقاومة ومن ثم التدريج فريم اليوم نفس الشئ وفريم الاربع ساعات نفس الشئ

sami
07-08-2012, 19:50
بالنسبة لي مؤشر الزجزاج من أهم الأدوات الموجودة بالميتاتريد لمساعدته في تحديد القمم و القيعان التي
تعتبر في حد ذاتها دعوم و مقاومات،و قد قمت بإستخدامه في أحد الإستراتيجيات الشهيرة التي تعتمد على
فريم ٥ دقائق و هو فعال جدا

ehab
07-09-2012, 01:41
الى اعرفه عن هذا المؤشر اخى الهزيز هوا انه مؤشر الزجزاج من اهم المؤشرات
فى سوق الفوركسالموفينج والفيبوناتشى ومهم ايضاا لتحديد القمم والقيعان

Mr.GooDMaN
07-10-2012, 01:17
انا شايف من وجهة نظرى ان مؤشر الزجزاج من اهم المؤشرات فى سوق الفوركس زيه زى الار اس اى وزى الموفينج والفيبوناتشى بس مش عارف ليه الناس مش مهتمة به
انا كمان بحب استخدمه اوى
وبعتمد عليه دايما ف حاجات كتير اوي

kingman
07-10-2012, 01:53
بخصوص هذا المؤشر فهو رائع كاداة مساعدة على الشارت
وفيه مؤشر يعتبر كأستراتيجية كاملة مبنى على هذا المؤشر بأبسط طريقة وسهلة وبعتبره مؤشر قوى يفيد المتاجر جدا اذا وضعه على الشارت وهو مؤشر الأستاذ جمال بسيس

thestarboy
07-10-2012, 02:04
مؤشر الزجزاج من المرشرات الجميله والمفيده في التحليل
وكمان ياسلام لو يتم دمجه في التحليل وواكتر من مؤشر للتاكيد
هيبقي افضل

konine
07-10-2012, 02:55
شكرا أي لتوضيح و لكن ينقص شرح بعض صور
لأن أغلب من في منتدى مبتدئ ولا يعرفون من هو هذا مأشر و أين يجدوه ومكانه بتحديد
و على عموم شكرا لتقسمك معنا هذه معلومات
الله كريم

hesham itch
07-11-2012, 11:16
مؤشر الزجزاج بالنسبة للدعوم والمقاومات من اهم المؤشرات التى يمكن الاعتماد
عليها فى تحديد الاستراتيجيات المختلفة فى كل معاملة يقوم بها المتاجر

dodovedo
07-11-2012, 11:34
اخى الكريم
والله انا شايف ان المؤشر ده بيبين بس
القمم والقيعان بس لا يعتمد عليه انت ممكن تحدد القمم والقيعان بعينك انت
تقبل مرورى

العوامى
07-11-2012, 12:13
السلام عليكم
لا يمكن الاعتماد على الزيجزاج بمفردة لانه يعيد رسم نفسة
ولكن الزيجزاج يساعد على تحديد القمم والقيعان السابقة
تحياتى

resala11111
07-11-2012, 14:06
انا من راى الشخصى
مؤشر الزجزاج من اشهر المؤشرات
ومُستخدم في العديد من الاستراتيجيات
وانصحك بالحذر عندما تتعامل معه
وبالتوفيق لك

tarek22
07-11-2012, 14:34
أكثر من يستخدم مؤشر الزقزاق, هم محللين موجات أليوت (ElliottWave) ويمكنك الدخول على هذا الموقع لمزيد من الأطلاع لكيفية أستخدام مؤشر الزقزاق مع موجات أليوت

Bs Joker
07-11-2012, 14:41
ممكن استعمال هذا المؤشر مع خطوط موفينج افيراج و من خلال التقاطع و حسب ضلع الزغزاغ نقرر اما شراء او بيع لكن لا اضن اتع وحده قادر على اعطاء فكرة دقيقة عن السوق و عموما اكثرالاستعمالات مع موجات اليوت

sunlight
07-11-2012, 14:50
مؤشر جيد ولكنه فى بعض الاحيان يخون الواحد ويرتد السوق وبيخسر ولكن يجب الاعتماد على مؤشرات تانيه بجانبه وعلى العموم كل المؤشرات بتبين التحرك بتاع السوق الحالى ولكن تحليلنا نحن هو اللى بيبين المستقبل لاتجاه السوق

amrmorasamir
07-11-2012, 14:50
انا اشتغلت على المؤشر ده بس هو بصراحه مش كويس اوى لانه كان بيدى اشارات كتير اوى خطأ وانا كسبت منه بس الخسائر كانت اكبر بكتير

magic777
07-11-2012, 15:43
انا لا استغنى عنه الصراحه فهو بالنسبه لي كشارت الشموع ده مقدرش اشوف الشارت من غيره
وليه استراتيجيات جميله جدا معتمده عليه فقط بتغيير اعداداته وفيه اللي بيدمجه مع مؤشر الار اس ار على الفريمات الصغيره وبيحقق منه
ارباح جيده مع طرق المضاعفات

safiforex
07-11-2012, 15:48
انا لا استغنى عنه الصراحه فهو بالنسبه لي كشارت الشموع ده مقدرش اشوف الشارت من غيره
وليه استراتيجيات جميله جدا معتمده عليه فقط بتغيير اعداداته وفيه اللي بيدمجه مع مؤشر الار اس ار على الفريمات الصغيره وبيحقق منه
ارباح جيده مع طرق المضاعفات
مؤشر الزجزاج هذا جيد جيدا في الاستخدام مع اغلب الاستراتيجيات و لكن يفضل ان يعرف الواحد ادواره جيدا لكي يعرف يتعمال به
و هذا طبعا لان هذا المؤشر هو بيعيد نفيه لهذا لا يجب الاعتمادد عليه في اللحظة السعرية الحالية و انما يجب مشاهدة النقط القوية سواء في القاع او القمة
و هو مؤشر لا غنى عنه في الاستراتيجيات

m_fekry
07-11-2012, 15:51
اكيد مؤشر الزجزاج مهم جدا ومن اشهر المؤشرات ويحدد القيمم والقيعان ومفيد ايضا فى التحليل

derfcase
07-11-2012, 17:00
هذا المؤشر اخي الكريم
husamart
يصنف ضمن المؤشرات الفنية التحذيرية
اي انه ينذرك في كل مرة يتكون بها بمدي حدية زاوية اتجاه السعر - و امكانية تغيير اتجاهه ام الاستمرار في نفس الموجة السعرية

yassoo011
07-11-2012, 17:15
فعلا يحدد المناطق التي تغير عندها السعر للاتجاه الاخر
ولاكني اول مرة استخدمه وسسنرى تأثيره ان شاء الله

Looser
07-12-2012, 15:22
الزق زاق أو zig zag كلمة إنجليزية وتشير للتدرجات والإنعطافات وأعتقد البنات يعرفون هذا الأسم جيداً لأن هناك قصة للشعر أسمها الزقزاق و في ناس يسمونها طبقات وناس يسمونها مدرج وناس يسمونها شلال

كذلك بإستطاعتك تغيير القيم وكلما كانت القيمة أقل ستعطيك المزيد من القمم والقيعان

أكثر من يستخدم مؤشر الزقزاق , هم محللين موجات أليوت (Elliott Wave) ويمكنك الدخول على هذا الموقع لمزيد من الأطلاع لكيفية أستخدام مؤشر الزقزاق مع موجات أليوت

---------- Post added at 03:20 PM ---------- Previous post was at 03:19 PM ----------

مؤشر الزقزاق يصنف بأنه مؤشر تحذيري

نستطيع تصنيف المؤشرات إلى مواقعها الهامة مثل :

1- مؤشرات حدود السعر الدعم والمقاومة

price channel
projection band

---------- Post added at 03:20 PM ---------- Previous post was at 03:20 PM ----------

- مؤشرات التذبذب

stochastic
swing index
dynamic momentum
random walk
chaikin volatility index

---------- Post added at 03:21 PM ---------- Previous post was at 03:20 PM ----------

3- مؤشرات التجميع والتصريف

chaikin a/d oscillator
demand index

---------- Post added at 03:22 PM ---------- Previous post was at 03:21 PM ----------

4- مؤشرات التدفق النقدي

MFI
R-Squared
PVI
OBV
Trade volume index

elzeel
07-12-2012, 15:25
هذا المؤشر يدمج قوة خطوط الزجزاج مع مستويات فايبو حيث يبدأ الرسم للفايبو على إمتداد خط الزجزاج و مستويات الفايبو التي يرسمها المؤشر غير تقليديه و يحترمها السعر بشكل جيد جدا و المؤشر يحصل على تقييم ممتاز

sabre
07-12-2012, 15:30
طبعا مؤشر الزجزاج من اهم المؤشرات لتحديد الاتجاهات والدعوم والمقاومات
ولاكن ينصح دائما بالاعتمادعلى الموجه قبل الاخير فى المؤشر حيث ان الموجه الاخيرة متغيرة وغبر ثابته

dodovedo
07-12-2012, 15:37
اخى الكريم
هو مفيد بس فى تحديد القمم والقيعان
بس ميفدنيش فى المستقبل
تقبل فتئق احترامى

كريم
07-13-2012, 00:28
من افضل المؤشرات و نتاجها ممتازة

و مستخدم في العديد في الاستيراتيجية بشكل كبير

لكن ينبغي عدم الاعتماد عليه بشكل كلي و لكن جزء

بسيط من تحليلك و الله يوفق الجميع

BRUFEN
07-13-2012, 00:52
أولاً أتمنى طرح الفكرة بصورة من الشارت لنستفيد اكثر إذا ممكن

ثانياً انا من فترة حاولت لاكثر من ثلاثة أسابيع متواصله متابعته ودراسته
وفي الأسبوع الثالث بدأت بالمتاجرة عليه ولكن والله اعلم هل كان السوق يوجد به مشكلة أم اخبار قوية
لأن الزقزاق قام بالتغير عن طريقة متابعتي له وأصبح يضع قمم وقيعان بشكل غريب وأصبح في بعض الاحيان يختفي بعد الظهور عند إنعكاس الشمعه
من فوق إلى تحت او العكس والغريبه هو نفس المؤشر الموجود في الميتاتريدر يعني لم يكن مؤشر آخر وللأسف ندمت على الفترة التي تابعته بها وضياع وقتي
في الحقيقة صدمني ماشاهدت من تغير إشارته بطريقة عجيبه
كنت أستخدم إعدادات = 8-5-3

ولكن أهمية متابعتي له الأن هو عندما تتكون قمة او قاع عند سعر دعم أو مقاومة على الأربع ساعات
هنا الإرتداد يكون أقوى أو عكس الإتجاه

وكما تفضل اخونا الكريم كريم أأيده فيما يقول
ولكن إذا كانت لديك فكرة معينه فأتمنى أن نجربها معاً ونرى نتائجها

waleed adel
07-14-2012, 17:09
مؤشر الزجزاج من اهم المؤشرات لتحديد الاتجاهات والدعوم والمقاومات
وللاسف انا لست من متابعى هذا المؤشر

ahmed saleh
07-14-2012, 17:12
انا يا غالى ولا مرة استخدمتة ولكن ايضا لم احاول ان استخدمة ولكنى سوف استخدمة
وسوف ارى نتيجتة انشاء الله وشكرا لك على هذة المعلومة يا اخى

السيد الجبالي
07-14-2012, 17:47
مؤشر الزيجزاج هو مؤشر رائع لمن يستخدم التحليل الموجي ..
فهو يساعد علي تحديد الموجات ..
وايضا يمكننا من رسم الترندات والدعوم والمقاومات الواضحه علي الشارت

mohamed yossef
07-16-2012, 09:48
مؤشر الزجزاج من المؤشرات التى ترسم نفسها
وهوهام فى تحديد القمم والقيعان التى من الممكن ان يحتاجها المضارب فى تحديد ورسم الترندات

Mohamed90
07-16-2012, 14:11
مؤشر الزجزاج من اهم المؤشرات لتحديد الاتجاهات والدعوم والمقاومات
وللاسف انا لست من متابعى هذا المؤشر

السلام عليكم طبعا اخي العزيز الزجواج من المؤشرات الجيدة و يحدد الاتجاه السعر و يرسم الترند
و يعطيك شورة واضحة على الدعم و المقاومة و لكن انا ايضا لا اعتمد عليه في تداولتي تحياتي

omanfx
07-16-2012, 14:23
لا اهتم بالموشراات بشكل عاام يا اخي
الاهم عندي هو الترند واوققات الكسر و الارتدااد
يمكن الى الان لم استوعب طريقه الاستفاده من هذه الموشراات

husamart
07-16-2012, 14:45
لا اهتم بالموشراات بشكل عاام يا اخي
الاهم عندي هو الترند واوققات الكسر و الارتدااد
يمكن الى الان لم استوعب طريقه الاستفاده من هذه الموشراات

جميل ان يتقن المتاجر طريقة مربحة
لكن الاجمل أن يعرف عن جميع الادوات ولو معلومة واحدة قد تفيده

Looser
07-16-2012, 15:20
افضل اعداد لهذا المؤشر 6 1 1 وكلما اردت ان يتجاوز قمم اكثر ويعطيك موجة اطول صغر الاعداد الاول والعكس صحيح بدل رقم 6 اجعله 4 والباقي 1 1 وهكذا والاعداد الثاني والثالث ليست بأهمية الاول اتمنى لك التوفيق

KOGI
07-16-2012, 18:38
طبعا يا اخي مؤشر الزجزاج من اشهر المؤشرات ومُستخدم في العديد من الاستراتيجيات
بس انا بصراحة مش بعتمد عليه اوى فى شغلى كاسكالبنج
تقبل مرورى ولك فائق احترامى

forex4ever
07-16-2012, 21:04
الزجزاج مؤشر جيد بشكل عام في توقع الدعوم والمقاومات لا استعمله في الحقيقة لاني لا اجيد فن التحليل الموجي وهو تقريبا مؤشر مساعد جدا في هذا النوع من التحليل لتحليل موجات الشموع الدافعة والتصحيحية وبالفعل اتمنى ان اجد كتب تشرح هذا التحليل او فيديو باللغة العربية او حتى الانجليزية سأكون شاكر لمن يرسلي هذه الكتب :)

mido
07-16-2012, 21:48
اخي الكريم
انا شايف من وجهة نظرى ان مؤشر الزجزاج من اهم المؤشرات فى سوق الفوركس
تقبل مروري ولك فائق احترامي

nrgslawi
07-16-2012, 22:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
انا اول مرة استخدمته له نتائج منطقية كثيرة
شكرا ليكم
انا كنت استخدم ادوات مدفوعة

salah.bmw
07-16-2012, 23:36
بصراحة انا سبق وحاولت اعمل استراتيجية عليه
بس دوما كان بيخدعني وبيلحق السعر ما بيوجه وبيعطي قوة ودعم متل الفايبوناتشي او الموفينج افريج

زيزو
07-17-2012, 15:23
مؤشر جميل وكلامك اجمل وشرح رائع
نتمني المزيد من المؤشرات والكلام عنها وتوضيح دورها وتاثيرها
علشان الكل يستفيد

tictok
07-21-2012, 10:19
هو من المؤشرات الجيدة التي توضح حركة السوق صعوداً وهبوطاً ومن الممكن الاعتماد على عدة مؤشرات مع بعض
لتوضيح حركة السوق بشكل أفضل وليس مؤشر واحد فقط

assidi saber
07-21-2012, 10:41
مؤشر رائع يحدد لك القمم و القيعان و لكنه أعتقد ان استعماله هو وحده لا يكفي

Looser
07-21-2012, 10:51
طريقة مبسطة لتحديد الدعم والمقاومة ... ( ودعوة للخبراء ) للنظر فى هذا المؤشر جيدا وكيفية الاستفادة منه ..
اولا : ساقوم بعرض طريقة العمل به وبالصراحة انا قرايتها من زمان ومش فاكر اسم صاحبها وده للامانه
ثانيا : سأضع بعض الملاحظات والجديرة بالنظر والتدقيق فيها من قبل الخبراء وذلك لمعرفة مدى الاستفادة من هذا المؤشر وكيفة استخدامه الاستخدام الامثل ( وده اذا ثبت جودته ) واللى اعتقد انها ممكن تكون طريقة للمتاجرة بس يكون ليها بعض الضوابط والشروط والادوات المساعدة الاخرى ( ودعوة مرة اخرى للخبراء )

نخش فى الموضوع على طول
اولا : طريقة العمل به
1-
شارت الاربع ساعات
2-
من قائمة المؤشرات نختار الزجزاج
3-
يتم توصيل اخر قمتين بخط واحد , وكذلك أخر قاعين

بما اننا فى اول الاسبوع هاشتغل على الشارت اللى قدامى وهو ل ( eur / gbp )
يعنى نفتح شارت 4 ساعات وننزل الزجزاج , هاينتج خط متعرج , الخط ده هايكون متصل بين القمم والقيعان
نحدد اخر قمتين ونوصلهم بخط واحد
ونحدد اخر قاعين نوصلهم بخط واحد
هاينتج عندنا مدى ( المدى ده يكون بقى يتسع , او يضيق ) المهم ان السعر داخله الان
بمعنى انا القم والقيعان دى بتبقى غالبا نقاط دعم ومقاومة مهمة

madman
07-21-2012, 12:18
مؤشر الزجزاج زى ماكلنا عارفين مؤشر مهم جدا فى عمليه التحليل الفنى وكمان بيفدنا فى نعمل شغل كويس للناس الى تعرف ويكون افضل لو كان مدموج مع التحليل الفنى

ARAB_PIGEON
07-22-2012, 13:06
مؤشر الزجزاج بالنسبة للدعوم والمقاومات من اهم المؤشرات التى يمكن الاعتماد
عليها فى تحديد الاستراتيجيات المختلفة فى كل معاملة يقوم بها المتاجر

sabre
07-22-2012, 14:12
مؤشر الزجزاج بالفعل من اقوى واهم المؤشرات
التى تساعد المحليلين فى اختيار الاماكن المناسبه القويه للسعر

Aker001
07-22-2012, 14:12
طوط الزجزاج مع مستويات فايبو حيث يبدأ الرسم للفايبو على إمتداد خط الزجزاج و مستويات الفايبو
التي يرسمها المؤشر غير تقليديه و يحترمها السعر بشكل جيد جدا

ahmed
07-22-2012, 14:13
هو مؤشر رائع فى تحديد القمم والقيعان الواضحه بكل سهوله
ويمكن من خلال الاعدادات رؤيه قمم وقيعان اكثر على الشارت

Rami
07-22-2012, 14:13
انا لا اعمل عليه على المستوى الشخصى لكن اسمع ان هناك من
يتخذوه مكمل وموكد فى الاستراتيجيات
تحياتى لشخصك الكريم

sabre
07-22-2012, 14:18
طوط الزجزاج مع مستويات فايبو حيث يبدأ الرسم للفايبو على إمتداد خط الزجزاج و مستويات الفايبو
التي يرسمها المؤشر غير تقليديه و يحترمها السعر بشكل جيد جدا

بالفعل اخى مؤشر الزجزاج ممتاز لتحديد القمم
والقيعان ايلى ممكن نرسم عليها فيبوناتشى وايضا ممتاز فى تحديد الترندات

magic777
07-22-2012, 15:25
بس دوما كان بيخدعني وبيلحق السعر ما بيوجه وبيعطي قوة ودعم متل الفايبوناتشي او الموفينج افريج

اقولك انا طريقه حلوه اوي تعمل بيها بالمؤشر ده بس وممكن تضيف ليه مؤشر الار اس ار بس تخليه من 14 الى 28 تقريبا
لانك هتشتغل على فريم الخمس دقايق
وخد مؤشر الزجزاج مره باعدادات 28 ومره باعدادته الافتراضيه وعمل على التقاطعات مع التأكيد من مؤشر الار اس ار
بس جربها الاول على الديمو طبعا

amrmorasamir
07-22-2012, 15:28
اقولك انا طريقه حلوه اوي تعمل بيها بالمؤشر ده بس وممكن تضيف ليه مؤشر الار اس ار بس تخليه من 14 الى 28 تقريبا
لانك هتشتغل على فريم الخمس دقايق
وخد مؤشر الزجزاج مره باعدادات 28 ومره باعدادته الافتراضيه وعمل على التقاطعات مع التأكيد من مؤشر الار اس ار
بس جربها الاول على الديمو طبعا
شكرا ياباشا وان شاء الله تبقى كويسه بس انت مقولتش الاهداف هتبقى كام نقطه لانى دخلت على الزجزاج قبل كده وخسرت منه كتير

wazwaz
07-22-2012, 15:50
المؤشر ضروري و
مؤشر zigzag هام فى تحديد أدنى مناطق الدعم والتى ارتد منها الزوج الى الاعلى . وعلى العكس فهو يقوم
بتحديد اعلى مستويات المقاومة والتى ارتد منها الزوج الى مستويات ادنى . وتعد وظيفته كحال جميع المؤشرات

مشكور أخي على هذا الشرح الأكثر من رائع وطبعا مؤشر الزجزاج هو مؤشر أكثر من مهم وأكثر من ضروري فإذا كانت الشاشة لا تتوفر
على الزجزاج فأظن أن الأمر سيزيد صعوبة علما انه يوجد العديد من الإستراتيجيات التي تعتمد كمؤشر أساسي

ARAB_PIGEON
07-23-2012, 14:25
شكرا أي لتوضيح و لكن ينقص شرح بعض صور
لأن أغلب من في منتدى مبتدئ ولا يعرفون من هو هذا مأشر و أين يجدوه ومكانه بتحديد
و على عموم شكرا لتقسمك معنا هذه معلومات
الله كريم

Rami
07-23-2012, 14:26
السوال هل هناك من المتاجرين من يعتمد عليه كاستراتيجية
ام انه مكمل للاستراتيجية ؟
بارك الله فى جهودكم الكريمة

dodovedo
07-23-2012, 14:42
اخى الكريم
مؤشر الزجزاج مهم فى تحديد القمم والقيعان
فقط يعنى اللى عاوز يستعين بيه هيكون كويس فى كده
تقبل احترامى

younesjoe
07-23-2012, 16:42
نعم مهم انا ايضا اشتغل به مع مؤشرات اخرى زي الاستوكاستك و الايشيموكو
اهم شيء في المؤشرات هو الربط بينها لتصل الى نتيجة

msh3egy
07-23-2012, 17:18
ولاكن ينصح دائما بالاعتمادعلى الموجه قبل الاخير فى المؤشر حيث ان الموجه الاخيرة متغيرة وغبر ثابته

AMANI
07-24-2012, 17:44

khaledforex
07-24-2012, 17:48
لا اعتبير الزجزاج مؤشر بل هو اداة
اداة لتحديد القمم والقيعان
وهو مفيد جدا فى حالة رسم الفيبوناتشى
فهو يجعل الشارت اكثر وضوحا لوضع اداة الفيبوناتشى على القمم والقيعان
وهو ليس استراتيجية قائمة بذاتها بل هو عامل مساعد فقط لسبب بسيط انه غير ثابت ويعيد رسم نفسه

kanzsea
07-24-2012, 19:04
مؤشر الزجزاج من الموشرات المهمة جدا فى التداول على الفوركس فهو بيساعد على تحديد الققم والقيعان وممكن استخدامة مع مؤشرات اخرى

kero
07-25-2012, 20:47
طبعا مؤشر الزجزاج مؤشر مهم جدا وجميل
اول ما فتحتموضوعك وشوفت الزجزاج حطيته على الشارت لانى قاعد بحلل الشارت وبفتح صفقة سوينجيه فحبيت يظهرلىمناطق الدعم والمقاومة اسهل واسرع وبشكل افضل تحياتى

no1forex
07-28-2012, 12:14
انا بحب الترندات والمفونيجات والفوبناشى بحث انه متناغمين مع بعض لكن الرسى ار مش بقتنع بيه ولا هوا ولا الزجازاج وكل واحد ليه اسلوبه

forexawy
07-30-2012, 16:25
بالنسبة لي مؤشر الزجزاج من أهم الأدوات الموجودة بالميتاتريد لمساعدته في تحديد القمم و القيعان التي
تعتبر في حد ذاتها دعوم و مقاومات

mannon
07-31-2012, 06:28

انا معاك ان مؤشر الزجزاج مهم لكنى اعتبرة مؤشر ثانوى لانك ممكن بكل سهولة بمجرد النظر تقدر تحدد القمم والقيعان ولكن مؤشر الزجزاج ليس لة علاقة بالمقاومات والدعوم ياخى الكريم لماذا الخلط ؟

Ahmed Ghanem
07-31-2012, 15:30
مجربتهوش بصراحة
انا بحترم اوى مؤشر الار اس اى
لكن هحاول اجرب الزيجزاج ان شاء الله

silver
07-31-2012, 15:32
شكرا على هذه الخلفية البسيطة لهذا المؤشر

ويوجد الكثير من الطرق على هذا المؤشر وهي قوية جدا

بالتوفيق

mohamed saad
08-09-2012, 18:55
بالنسبة للمؤشر جيد ولكن لا يمكن الاعتماد عليه كدخول في الصفقات بمفرده وذلك لان هذا المؤشر يعيد رسم نفسه ويغير مكانة مما يعوق تحديد القمم الحقيقية والقيعان الحقيقية من الممكن ان نستخدم معه خطوط الدعوم والمقاومات او موشرات التشبع كالاستوكاستيك فهي ايضا ممكن ان تساعدنا بجانب هذا المؤشر

AMANI
08-09-2012, 19:04
المؤشر ضروري و

يجب ان لا تنخدع بهذا المؤشر اخى الكريم فهو للاسف عندما يرسم لك الخط الذى يدل على تكون القاع او القمه فتدخل الصفقه على انها من القمه او القاع تفاجئ للاسف انك تورطت وان السعر لا يزال يصعد او يهبط وتجد المؤشر يتبع السعر

Noah
08-09-2012, 19:42
انا لا احب هذا المؤشر ولا اعتمد لعيهخ اطلاقا وارىا ن هذا المؤشر احد اكثر المؤشرات الفنية التى لا يمكن الاعتماد عليها لانه يعيد رسم نفسه اول باول وهذه مشكلة كبيرة جدا

medhat
08-15-2012, 02:31
مؤشر الزجزاج من المؤشرات التى استخدمها وهو مؤشر مهم فى تحديد نقاط الدعم الحقيقيه ونقاط
المقاومه الفعليه ومهم فى رسم الترنت منخلاله فى القمم والقيعان

ameer
08-15-2012, 02:33
الحقيقة هاي اول مرة اسمع بمؤشر الزجزاج وجاري تجربتة على حساب الديمو وتقبل مروري اخي الكريم

Yasmina
08-15-2012, 02:53
المؤشر هدا مهم فعلا في التحليل ، و لو تم اضافته مع مؤشر ثاني
راح يكون التحليل سليم و مميز ، و ان شاء الله راح استخدمه

mannon
08-15-2012, 06:50
بالنسبة للمؤشر جيد ولكن لا يمكن الاعتماد عليه كدخول في الصفقات بمفرده وذلك لان هذا المؤشر يعيد رسم نفسه ويغير مكانة مما يعوق تحديد القمم الحقيقية والقيعان الحقيقية من الممكن ان نستخدم معه خطوط الدعوم والمقاومات او موشرات التشبع كالاستوكاستيك فهي ايضا ممكن ان تساعدنا بجانب هذا المؤشر

مشكلة والله المؤشرات الى بتعيد رسم نفسها دى لانها بتتبع السعر وللاسف اشارتها مش بتكون صادقة
والله انا بفضل الاعتماد على مؤشرات اللتشبع مع التحليل الفنى باستخدام ادوات الفيبو والبايفوت