PDA

View Full Version : تاريخ الفوركس عبر العصور

HAJJOUB
06-16-2015, 21:44
بدأ تاريخ التداول مع تاريخ وجود الانسان الاجتماعي على الارض، حيث كان يتم تبادل السلع بالسلع، وذلك قبل ظهور النقود وعندما ظهرت النقود بدأ تداول السلع بالنقود، ومع تطور العملات المختلفة ظهرت مشكلة جديدة تكمن في معرفة قيمة عملة معينة مقابل عملة اخرى، وقد توسعت هذه المشكلة بشكل كبير لاسيما في العصر الحديث بعد تطور وسائل النقل واصبح التبادل التجاري يتم عبر القارات، ولحل هذه المشكلة توصل العالم الى اتفاقية بريتون وودز وذلك بعد الحرب العالمية الثانية، حيث تم تثبيت عملة الدولار بوزن معين من الذهب، وهو ما تم التعارف عليه على انه الدولار الذهبي، وقد تم تثبيت كافة العملات الاخرى بسعر صرف ثابت مقابل الدولار الذهبي، ولكن وفي عام 1971 انهارت معاهدة بريتون وودز وحكم على اسعار الصرف بالتعويم، اي بالتحرك صعودا ونزولا اعتمادا على الطلب والعرض في السوق وهنا بدأ تأثير الاقتصاد واضحا على الاسعار، واصبحت العملات تتحرك ولكن بأعشار بسيطة، ولم يكن هناك احد يستطيع الاستفادة من هذه التحركات الا اصحاب رؤوس الاموال الضخمة ذلك لانهم يشعرون بهذه التحركات بسبب قوة استثماراتهم. وقد تم حل المشكلة هذه فيما بعد عندما انشئت شركات الوسطاء الذين اتاحوا الفرصة لاصحاب رؤوس الاموال الصغيرة الاستثمار في سوق تجارة العملات، من خلال تزويدهم بالرافعات المالية، تلك الرافعات التي تزيد من وزن راس المال البسيط، وتزيد من تأثره بالتحركات.

adiil
06-17-2015, 11:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مهمة حول تاريخ الفوركس ونحن جد ممتنين لك و نتمنى
لك الربح المستمر من هذا السوق

antonioforex
06-17-2015, 12:55
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديمك لهده النبدة التاريخية حول الفوركس و كيف نستطيع الاسعتماد عليها في عملنا
بهدا المجال و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك دائما اخي الغالي تحياتي لك اخي سلام

rayhane hamza
06-17-2015, 14:07
الشكر موصول لك اخي الكريم على هذا الموضوع العملات تستوجب الالمام بها والاحاطة بكل جوانبها الله يعين الجميع و يسر امورنا ايها الفاضل

YMTMAX
08-28-2015, 15:18
*

*

أحسنت أخي لكريم .. مجهود رائع وطرح

متميز وشرح وافي .. عموما لك كل الشكر

والتقدير على هذه المعلومات ونرجو منك

تقديم المزيد من هذه الشروحات الرائعة ..

*

master2forex
08-28-2015, 18:17
السلام عليكم