PDA

View Full Version : ضع العواطف على جنب

HAJJOUB
06-16-2015, 22:04
ان ادخالك للعواطف في تجارتك، يعتبر من الامور الكارثية التي قد يقع فيها اي تاجر مبتدئ. فمشاعر الخوف والطمع من شأنها ان تدمر تجارتك، وتجعل من مكاسبك كأن لم تكن. لذلك يجب عليك الحذر من جعل هذه المشاعر تسيطر عليك. فمثلا في حالة كونك قد افتتحت صفقة للتو وانت ترى ان سعر الزوج في حالة من الصعود المستمر، وتعلم انه وبعد مدة وجيزة سوف يصدر مؤشر ما ذو تأثير كبير على عملة من عملات الزوج، وتعلم ان هناك احتمالية كبير لهبوط سعر الزوج، ولكنك تبقى على صفقتك مفتوحة لانك تراه امام عينيك يصعد بقوة، ولا تكترث للمؤشر. ففي هذا المثال فان مشاعر الطمع سيطرت على تجارتك وقد تؤدي الى دمارها عن بكرة ابيها. اما بالنسبة للخوف فقد يفوت عليك الكثير من الفرص المحتملة.

baki
06-16-2015, 23:21
شكرا لك اخي على هدا الموضوع تعتبر العوطف من الاشياء التي يجب على المتاجر التخلص منها اخي
حيث تعتبر من الاشياء المساعدة على المارجن كول ...تقبل مروري

ali barakat
06-16-2015, 23:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع العواطف ده فعلا من اكتر الاشياء اللي بتمثل اكبر تحدي ومشكلة لكل الناس

csebai11
06-17-2015, 00:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
السوق لا يمشي بالعواطف و الاحاسيس فعند الاعتملد على العاطفة يضربنى السوق ي الضهر

alihar316
06-17-2015, 01:45
بسم الله الرحمان الرحيم مشكور اخي الغالي على الموضوع و الشرح المميز لأنني كمبتدئ استفيد منها الكثير ونحن ننتظر منك المزيد من موضوعاتك المفيدة ان العواطف والبزنس لالا يلتقيان

adiil
06-17-2015, 13:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا المضوع القيم حول اهمية تجنب العواطف في المتاجرة و نحن بالفعل استفدنا منك و جزاك الله
كل خير من هذا السوق

rayhane hamza
06-17-2015, 14:02
بارك لله فيك على النصائح القيمة ,,,, فعلا حسن الاستماع واخد النصيحة من التحترفين من اهم ما يمكن القيام به للنجاح ان شاء الله

a7med sniper
06-17-2015, 14:25
موضوع مهم بكل تأكيد العامل النفسى والعاطفه لها اثر كبير فى التعامل داخل هذا السوق بالفعل شكرا لعى الموضوع والله المستعان

وبالتوفيق للجميع فى التعامل معه

YMTMAX
08-28-2015, 13:15
*

مشاركة جيدة وتذكير بمعلومات هامة في هذا

المجال .. شكرا لك على ما بذلت من مجهود

وننتظر منك المزيد من هذه المشاركات لتعم الفائدة

في هذا المنتدى ..

master2forex
08-28-2015, 14:05
السلام عليكم

موضوع رائع ان اهم عامل من العومل الي تخلي الناس تخسر في ادخال العامل النفسي في التداول و حتى في التجارة العدية لوا تعمل تجارتك بطريقة عطفية راح تكون من الخاسرين

حسنى صادق
08-28-2015, 14:34
لا اعتقد انة من الممكن ان نستخدم اى ن العواطف و لكن من الممكن ان نتعامل على حسلب الفهم الاكيد الذى نحصل علية فى كل مرة نتداول بها .

Weam azzam
08-28-2015, 14:44
السلام عليكم و رحمةالله و بركاته
موضوع مهم فعلا للمستثمرين
لابد من الاهتمام بالجانب المادي و ضع العواطف
على الهامش
دمت بود
تحياتي

Alilou31
08-28-2015, 15:16
السلام عليكم
فعلا يا اخي كلامك صحيح , تجارة الفوركس مبنية على اسس علمية و توقعات مدروسة و كل تحرك في السعر الا و له سببه
من الغباء ان نتعلم كل هذه الاشياء و بعدها نتاجر على اساس الاحاسيس و العواطف

adel25
08-30-2015, 23:01
مشكووور اخي على هذا الطلاح المميز و الموضوع القيم حول ضع العواطف على جنب .بارك الله فيك مع تحياتي لك و تمننياتي لكل وللجميع با التوفيق

snnaky
11-15-2016, 00:04
إن السبب الرئيسي لخسارة معظم المتداولين في سوق الفوركس للمال هو لأنهم بدلا من أن يسيطروا شعوريا على عواطفهم وانفعالاتهم في السوق عن طريق الاستحواذ على كافة جوانب عملية التداول، فهم يسقطون فريسة للعواطف في لعبة التداول، والسبب في الأغلب يرجع إلى أن التداول الانفعالي من السهل الوقوع فيه وأيضا يتخلله مزيد من الإثارة عن التداول المنضبط الواقع تحت سيطرة المتداول.

tazi larbi
11-15-2016, 00:13
السلام عليكم اخي لو تعلمت جيدا واستطغت التغلب على نفسك وعواطفك ابشر انك من اصحاب الثروات مع ان الامر ممكن لكنه صعب لان النفس البشريه صعب التحكم فيها لكننا نحاول ترك عواطفنا على جنب لنربح اتمنى لكم النجاح والله الموفق

adamarwan
11-22-2016, 14:24
فى هدا المجال لبد من ان تحرذ من اى من هدا الخطوات
وان تتمكن من ان تتدول وان تفهم كل
هدا التغيرات التى تجرى فيه
وحظ موفق

بشير حمدان
11-22-2016, 14:28
السلام عليكم
ان كل ما نتدرب عليه فى الفوركس وفى التجاره عزل المشاعر الانسانيه عن تجاره السوق فلا يمكن عقد صفقات بالاهواء فالتجاره هنا مبنيه على علم وليس ارتجاليه ....

doaa sary
11-22-2016, 14:51
صحيح
اية دخل العزواطف بشغلتنا
الفوركس عايز حد فاهم وواعى وعندو صبر
بس مشكلتنا فعلا اننا لو لقينا ربح نقفل ونفرح
وعند الخسارة نصبر ونستنى السعر يرجع

one12
12-17-2019, 06:05
عندما لا نسمح لأي شيء آخر بالتحكم في سوق الفوركس بعيدًا عن عواطف التداول ، فإن هذا له عواقب وخيمة دائمًا بالنسبة للخسائر الأخرى التي قد نتكبدها ، بطريقة أو بأخرى نرى هذا السوق على أنه سوق لا يوجد المزيد من المال لأننا جميعًا لقد قمت بالتداول بشكل متزامن مع العواطف ، لا ينبغي أن يكون هناك شيء يجعلك تعتقد أن العواطف هي شيء يجب أن يجعلك تتداول ، وهذا يسبب الجشع ليأتي دون إحراز تقدم كبير في الوقت الذي نريد فيه جني الأرباح ، التداول مع العواطف هو شيء يفعله معظم الناس في سوق الفوركس وهو أمر بالغ الخطورة أن نكون صادقين ، فيما عدا أننا نبقى بعيدًا عن ذلك ، فهناك الكثير من الأشياء التي لا يمكن أن تتحقق لنا في التداول ، بطريقة ما نتاجر بها ولا ندعمها "ر تريد استخدام العقلية الصحيحة لأن التداول العاطفي قد تولى ما نقوم به دائما.