PDA

View Full Version : القطاع الأجنبي

hicham9000
06-17-2015, 05:32
وكما ذكرنا هناك عاملين اساسيين يشكلان تحركات السوق ويؤثران بالتالي على اسعار صرف العملات اليومية , وقلنا ان العامل الاول وهو التكهنات يشكل 95% من اجمالي المعاملات, فالعامل الثاني هو القطاع الأجنبي وهو المسئول عن الـ 5% المتبقية من معاملات سوق الفوركس، والقطاع الاجنبي ينتج عن اجراء عدد من التداولات والمعاملات التجارية العالمية ببيع وشراء المواد والمنتجات في اسواق العالم، بالإضافة إلى حجم الطلب علي تحويل العملات بين دول العالم المختلفة. وتحويل العملات يعد عنصر اساسي لتلبية كافة التعاملات التي تقوم بها شركات الاستيراد والتصدير والاجراءات والقرارات الحكومية وعدد من المستثمرين الذين يحتاجون إلى السيولة المالية ويجدون في تحويلات الاموال اسهل طريقة لتحقيق ذلك. ومن المعروف ان عملية تحويل الاموال عبر شبكات البنوك والمصارف تتأثر بشكل مباشر بالحركة المتذبذبة للعملة المحلية مقابل العملة الاجنبية. جدير بالذكر ان عمليات تحويل الاموال من خلال البنوك وخاصة البنوك الاوروبية اصبحت تخضع للرقابة المالية المشددة بسبب اتهامات عديدة باستغلال هذه العمليات في غسيل الاموال وفي تمويل الجماعات الارهابية فاتخذت العديد من البنوك قرارا بحظر هذه الخدمات ووقفها على عملائها الدائمين والذين يمتلك البنك والهيئات الرقابية بيانات كاملة عنهم.

ahmedibrahim258259
06-17-2015, 10:57
بسم الله الرحمن الرحيم انا شايف ان اكتر حاجة بتخلي السوق يتحرك تحركات عالية جدا هي الاخبار الاقتصادية القوية مثل معدل البطالة وبيانات الوظائف وغيرها
تقبل مروري

antonioforex
06-17-2015, 13:19
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للقطاع الاجنبي و كيف نستطيع الاستفادة منه في عملنا بهدا الميدان
و اتمنى ان تفيدنا دائما بالجديد في مواضيعك دائما اخي الفاضل تحياتي لك سلام .

ahmedbourezg
06-17-2015, 13:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

rayhane hamza
06-17-2015, 13:42
منذ ان دخلت هذا القسم و انا اعجب بالمواضيع المفيدة البي تطرح فيه ,,, مشكورين الاخوة على تعاونكم معانة يا احبائي الكرام

mohamed hd
06-17-2015, 14:31
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للقطاع الاجنبي و كيف نستطيع الاستفادة منه في عملنا بهدا الميدان
و اتمنى ان تفيدنا دائما بالجديد في مواضيعك دائما اخي الفاضل تحياتي لك سلام............................

YMTMAX
08-28-2015, 13:13
*

شكرا لك أخي الكريم وأتمنى أن تتواصل لهذا

المنتدى الحبيب لما هو قيم ونافع .. ان شاء

الله نستفيد بما قدمت من معلومات وجزاك الله

عنا كل خير ..

حسنى صادق
08-28-2015, 14:37
اعتقد ان العديد من الامور التى قد تحدث فى الاسواق لابد من ان تكون نتيجة التدخلات لااجنبية فى التعاملات القوية الاخيرة فى الاسواق