PDA

View Full Version : الهيدج : كيف يطبق المبتدىء في سوق الفوركس عملية الهيدج والتطويق ؟

hicham9000
06-17-2015, 05:35
بعض المتاجرين في اسواق السلع الاساسية ودرسوا الاقتصاد والتجارة يعلمون مصطلح الهيدج او التحويط ويعرفون له معنى واضح وهو في الحقيقة قد يتشابه مع الهيدج في سوق تداول العملات او الفوركس ولكن هناك عدة اختلافات بينهما ايضا. الهيدج او التحويط في سوق الفوركس هو في الحقيقة واحد من اهم الاستراتيجيات التي نستخدمها للحد من الخسائر اذا حدثت في عملية تداول معينة, تقوم فكرتها ببساطة ان تحوط الحركة التي تتحرك بها عملة محددة بواسطة التداول عليها وعلي عملة اخرى مقابلة لها بعملية عكسية وربط الاثنين بنقاط توقف للخسارة. هذا يؤدي الي انك اذا خسرت في العملة الاولى ستضمن بالتحرك العكسي للعملة الاخرى ان تعوض المبلغ الذي خسرته وتصبح وكأنك لم تخسر شيئا ولم تقم بالعملية اصلا. وهذا يشبه فعلا عملية التحويط التي نشاهدها في لعبة كرة القدم عندما يعمد فريق ان يضغط بدفاعه الخلفي تجاه وسط الملعب لدفع الهجوم بقوة ضد الفريق المقابل, ولذلك يضغط ويحوط الفريق الاخر في نصف ملعبه ويعتمد على خطة الاعتماد على التسلل.

ahmedibrahim258259
06-17-2015, 10:54
بسم الله الرحمن الرحيم انا شايف انك مهتم بالهيدج لدرجة انك فاتح ليه اكتر من 4 مواضيع بصيغات مختلفة ياريت تجمع موضاعت الهيدج في موضوع واحد علشان المعلومة تكون كاملة
تقبل مروري

aymansaleh
06-17-2015, 10:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ العزيز هشام, الهيدج هو من الاستراتيجيات الهامه جدا وفي نفس الوقت الخطيره جدا جدا وتحتاج الى ممارسه واحترافيه عاليه
تقبل مروري

antonioforex
06-17-2015, 13:18
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف الهيدج و كيف يتم العمل به في السوق لانه من المهم لنا تعلمه
و اتمنى ان نرى الجديد بمواضيعك دائما اخي الكريم تحياتي لك اخي سلام .

ahmedbourezg
06-17-2015, 13:36
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

rayhane hamza
06-17-2015, 13:40
جزاك الله خيرا الجزاء و ادخلك الفردوس الاعلى بارك الله فيك السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع يستحق خمس نجوم

mohamed hd
06-17-2015, 13:44
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف الهيدج و كيف يتم العمل به في السوق لانه من المهم لنا تعلمه
و اتمنى ان نرى الجديد بمواضيعك دائما اخي الكريم تحياتي لك اخي سلام..........................................

YMTMAX
08-28-2015, 15:26
*

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام

على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد

وعلى أله وصحبه أجمعين .. مشكور أخي على

هذا الشرح الجميل والمتميز فعلا .. لك كل الأحترام

والتقدير .

*

adel25
08-30-2015, 22:24
مشكووور اخي على هذا الطلاح المميز و الموضوع القيم حول كيف يطبق المبتدىء في سوق الفوركس عملية الهيدج والتطويق .بارك الله فيك مع تحياتي لك و تمننياتي لكل وللجميع با التوفيق

Federerista
08-31-2015, 02:52
الهيدج هو نوع من ادوات المتاجرة على الفوركس حيت تدخل بصفقتين متضاضتين احداهما بيع واخرى شراء
فبعد تحديد نقط الدعم تكون انت الفائز بالفارق النقاط المكتسب

sheref elsayed gomaa
08-31-2015, 03:27
السلام عليكم اخى الكريم
شكرا لك اخي على تعريف الهيدج و كيف يتم العمل
به في السوق لانه من المهم لنا تعلمه جيدا والله الموفق

sos_sara
08-31-2015, 03:34
شكرا جزيلا علي التوصيات والمعلومات التى يجب الاخذ بها مفيدة جدا شكرا على محهوودك يا اخي

محمد السيد
08-31-2015, 11:04
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع للهيدج ـ ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

Bouani
11-04-2015, 19:59
السلام عليكم و رحمة الله عز وجل
الهيذج أنا لا أحبذه و قد كانت لي معه تجارب مؤلمة
بس الجيد فيه انه يصغر الهامش محجوز
و بالتالي يكر الهامش المتاح
تقبل مروري

haffoudinho
11-04-2015, 20:00
لسلام عليكم اخى الكريم
شكرا لك اخي على تعريف الهيدج و كيف يتم العمل
به في السوق لانه من المهم لنا تعلمه جيدا والله الموفق

omerhomsy
11-23-2015, 22:10
***** ^-^ *****

كلمـاتك اروع من الخيــ/ــال وأجمل من ضياء القمــر فلهـاذا أوقفت ساحـات أفكـاري لكن أحتـار قلبي فيما يكتب لكِ فكتب احترامي وتقديري لكِ و لجمال كلمــ/ـاتكِ شـاكر أطــلاعــك . . . . . . وايضاً مشــــاركتك . . دمت بحب وسعاده ..

snnaky
04-13-2016, 21:39
موضوع الهيدج لة اكتر من طريقة واكتر من شكل واسمحلى يعنى كل متاجر من اللى بيستخدموا الهيدج لة استراتيجيتة بس الخط العام مهما كانت الطريقة انة بيكون دايما عند المناطق الدعمية كمستويات الدعم او المقاومات او اى مستوى ارتدادى ودة الخط العام الأهم التدريب على المهارة دى لأنها فى النهاية مهارة يمكنك التدريب عليها حتى الأتقان

mohamedelfiky
04-13-2016, 22:39
نشكرك اخونا الكريم على ايضاحك للهيدج وكان الهيدج مهم لتقليل الخسارة لو انت خسران خسارة كبير شكرا ياباشا وتقبل مرورى