PDA

View Full Version : الافضل للمبتدئين في تطبيق الهيدج

hicham9000
06-17-2015, 05:37
اما في النصائح التي توجه من قبل الخبراء والمحترفين في سوق الفوركس للمبتدئين من المتاجرين الجدد بخصوص تطبيق استراتيجيات الهيدج والتطويق او التحويط فاغلب النصائح تسير في اتجاه استخدامها بحرص وبعد عدة اشهر من التداول البسيط في السوق على زوج عملات واحد وهو الشائع اليورو دولار. فهو الزوج الذي يستحوذ على 80% من العمليات التي تتداول في السوق, ويستحوذ على اغلب الاموال التي يتم تداولها وبالتالي فالتحرك فيه سريع وواضح وامكانية تحقيق الربح فيه اكثر واسهل. والنصيحة بالتمهل في استخدام الهيدج من قبل المبتدئين سببها هو احتمالية التعرض لمشكلة كشف الحساب امام الخسارة في عمليتين في نفس الوقت وفي عملتين في وقت واحد مما يعرض الحساب لخسارة كبيرة. وهذا لا ينفي مطلقا ان هناك وجهٌ آخر للموضوع بالطبع. فهناك حالات كثيرة يتم فيها إستعمال الهيدج بشكل مميز جدا، و يستطيع المتداول بسببها حماية أرباحه أو الحد من خسائره. ومن الممكن وهو امر وارد بكل تأكيد ان ينجح الأمر في كلا الاتجاهين ويتحقق الربح في كلا الحالتين. والسبب غاالبا في هذا الاحتمال اذا حدث انه كما ذكرنا سابقاً، هناك أوقات كثيرة تنفك روابط العملات وتتصرف فيها العملات بشكل مستقل تماما عن بعضها، وبالتالي ينتهي الأمر بتداول موفق و على الجانب الصحيح لجميع العملات التي ترتبط بالعملية. والاستثناء هنا يخص العملة التي قمنا بشراءها وبيعها معاً بالطبع. وكما قلنا هذا السيناريو واحد من السيناريوهات الاربعة المحتملة ويظل دائما في دائرة الاحتمالات الواردة الحدوث ولكن ليس من الحكمة ان نغامر في اكثر من مرة للنجاح في تحقيق هذا الاحتمال, بل الحكمة تقتضي ان يتوقع المتداول حدوث كل الاحتمالات ويتوقع الخسارة قبل المكسب, ويجب ان يتجهز جيدا لردة الفعل المناسبة اذا حدث كل احتمال منهم, وهذا هو التعامل الاحترافي في سوق الفوركس, وما دون ذلك يظل تعامل غير محترف وعشوائي يعتمد اكثر على الحظ والصدفة وهو اسلوب قد ينجح مرة ولكنه يفشل الف مرة. والفارق بكل وضوح في جدية التعامل والاحترافية في دراسة الموضوع ودراسة التحليلات الفنية والبيانية وادماج هذه البيانات كلها في اطار استراتيجية تداول واضحة ومحددة ومعلومة المصدر ومحددة في الهدف وبذلك تظل احتمالية الخسارة واردة ولكن بكل تأكيد سيحقق صاحب هذا النهج الربح والمكسب على المدي الزمني المتوسط والبعيد.

wac05
06-22-2015, 05:45
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

antonioforex
06-22-2015, 06:04
السلام عليكم
شكرا لك اخي على طرح هده النصائح المهمة في طريقة العمل بالهيدج و بالنسبة لي
اجد طريقة فكه صعبة جدا لدلك لا افضل استعمالها كثيرا في المتاجرة و بالتوفيق لك اخي

الصعلوك
06-22-2015, 10:06
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح البسيط لجميع المبتدئين

jaouad ouaiss
06-22-2015, 10:13
اهلا وسهلا بك اخي وشكرا على الطرح القيم للموظوع بالنسبة الاستراتيجية الهيدج فهي رائعة لاكن يصعب التعامل بها خصوصا للميبتدئين فهي تحتاج الى احترافية

osama147
06-22-2015, 10:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي انها نصيحة جيدة للمبتدئين فى عالم الفوركس وانشالله الكل يستفيد منهاا ومزيدا من المواضيع الجيدة
تقبل مروري وشكرا رمضان كريم

aymansaleh
06-22-2015, 10:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم هشام, ان استراتيجية الهيدج هامه جدا وخطيره جدا وتحتاج الى اتقان حتى لا تكون نهايتها هي نهاية الحساب وخسارة رأس المال كله في المارجن كول, واهم واخطر اوقاتها هو عند فك الهيدج
تقبل مروري

محمد السيد
06-22-2015, 14:29
نشكرك زميلنا العزيز على هذا الموضوع الرائع والجديد في نفس الوقت .. ونتمنى ان تواصل
امدادنا بكل ماهو جديد ومفيد لأجلنا ولأجل اخواننا المبتدئين ونتمني لنا ولك وللجميع التوفيق

body_g2
06-22-2015, 21:24
بارك الله فيك اخي على هدا الدرس الجميل لانه مفيد جدا لمعرفة اهم المصطلحات الممكن مصادفتها و العمل بها في هدا المجال

rachedcom
06-22-2015, 22:19
ـعتبر استراتيجية الهيدج من اخطر الاستراتيجيا و تؤدي للمراجن كول
لذلك يجب الحذر منها خاصة للمبتدئين
تقبل مروري يا غالي

jaouad ouaiss
06-22-2015, 22:23
اهلا وسهلا بك اخي وشكرا على الطرح القيم للموظوع بالنسبة لي فقد استفدت من هدا الموظوع واصل با صديقي على هدا المنوال ولا تحرمنا من جديدك .تحياتي

body_g2
06-22-2015, 23:53
بارك الله فيك اخي على هدا الدرس الجميل لانه مفيد جدا لمعرفة اهم المصطلحات الممكن مصادفتها و العمل بها في هدا المجال

hager omar
06-23-2015, 00:03
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بك اخي الكريم وبكل اعضاء المنتدي الكرام واحب ان احييك علي هذا الموضوع الثمين واتمني لك دوام التالق والتميز في مواضيعك

تقبل مروري

مصراوى
06-23-2015, 00:03
لاحتمالات ويتوقع الخسارة قبل المكسب, ويجب ان يتجهز جيدا لردة الفعل المناسبة اذا حدث كل احتمال منهم, وهذا هو التعامل الاحترافي في سوق الفوركس, وما دون ذلك يظل تعامل غير محترف وعشوائي يعتمد اكثر على الحظ والصدفة وهو اسلوب قد ينجح مرة ولكنه يفشل الف مرة. والفارق بكل وضوح في جدية التعامل والاحترافية في دراسة الموضوع ودراسة التحليلات الفنية والبيانية

YMTMAX
08-21-2015, 23:09
*

مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان

نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..

عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما

هو مهم دائما في هذا المجال ..

*

*

radwangerr
08-26-2015, 01:50
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع مهم الهيدج أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب

kacembouden
08-28-2015, 18:44

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

adel25
08-30-2015, 22:16
مشكووور اخي على هذا الطلاح المميز و الموضوع القيم حول الافضل للمبتدئين في تطبيق الهيدج .بارك الله فيك مع تحياتي لك و تمننياتي لكل وللجميع با التوفيق

yameaalem
08-31-2015, 14:36
السلام عليكم , لقد أعجبتنى هذة النصيحة وهى التمهل فى أستخدام الهيدج حتى ل تتعرض للخسارة
ربنا معاك و شكرا على النصيحة

Bouani
11-04-2015, 22:25
السلام عليكم و رحمة الله
انا حقيقة أخي الكريم لا انصح المبتدئين و على رأسهم نفسي بالهيدج
فهو خطر للغاية وومكن يودي الحساب في دهية
و انا لدي تجارب مرة معه
تقبل مروري

omerhomsy
11-23-2015, 21:28
***** ^-^ *****

كلام من ذهب ومعلومة رائعة شرح بسيط كلام مختصر موضوع جميل ولكن. لا جديد سوى رائحة التميز تثور من هنا ومن خلال هذا الطرح الجميل والمتميز ورقي الذائقه في استقطاب ما هو جميل ومتميز

sofpreda
11-24-2015, 20:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اتمنى التوفيق لكل الاعضاء في هذا المنتدى الرائع فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله

Wassa04
11-24-2015, 20:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

Federerista
11-24-2015, 21:38
الهيدج هو ان تدخل بصفقتين متضاضتين اي واحدة بيع و الاخرى شراء فصراحة هي استراتيجية خطرة
لانه ان لم تعنمد على ادارة جيدة للحساب ومعرفة نقاط الدعم و المقاومة جيدا ستخسر

ahmed bakry
11-24-2015, 21:41
نظرية الهيدج وتلك الاستراتيجية انا بشوف انها استراتيجية مهمة جدا ومطلوبة جدا بس المهم اللى يقدر يطبقها وينفذها وينجح بيها ومشكور جدا

walid90
11-24-2015, 21:51
جزاك الله خيرا اخي الكريم علي هذا الموضوع
هناك العديد من الأشياء التي علي المبتدئين تعملها البدء في السوق والنجاح فيها تحقيق الربح وتجنب الخسارة

snnaky
12-21-2016, 20:13
موضوعك حلو بس محتاج الهيدج لشرح فى كيفية الفتح والتطبيق يعنى مش كلام وبس
اسمحلى انى انوة وانبة حضرتك ان اى موضوع تعليمى لازم يكون لة اصول فى الشرح وحضرتك بما انك فاتح موضوع تعليمى واجب عليك انك تتبعها
اولا انت عامل موضوع تمام بس فين الشرح بتاعك وفين ادواتك انت اكتفيت بالشرح النصى ودة مش كفاية لازم يكون فى شرح من خلال الشارت الفنى توضح علية المعلومة او النموزج او الحاجة اللى عاوز توضحها لنا مش بالكلام بس

bakdz
12-21-2016, 23:10
الســلام عليـكم ورحمة الله تعالى وبـركاته
صحيح ان الهيدج يعتبر احد الطرق الناجحة لتحقيق الربح من السوق و لكن يجب على المتداول ان يتقن هذه التقنية اولا لكي يستطيع الاستفادة منها.

aym
12-21-2016, 23:22
الافضل للمبتتدائين تطبيق الهيدج اخى مش كل الحالات ينفع نطبق الهيدج فى التتداول ولذلك يجب على المتاجر ان يعرف متى وكيف
يستخدم اى طريقة تتناسب معه فى التتداول

freetrade
12-22-2016, 01:16
التحوط او الهيدج بالفعل ممكن يكون ملجئ امن للمتداول في بعض الحالات بالذات لو كان فيه ضبابية في تحديد الاتجاه العام للزوج لكنه يحتاج الي خبرة في فكه

xmenflis1
12-24-2016, 16:55
مرحباً شكراً على إضافة
اخي انها نصيحة جيدة للمبتدئين فى عالم الفوركس وانشالله الكل يستفيد منهاا ومزيدا من المواضيع الجيدة
بتوفيق للجميع

radyaboelnaga
12-24-2016, 16:58
الاخ الكريم هشام
الهيدج هو من اخطر الاستراتيجيات التي يمكن ان يتبعها المتداول وهي تحتاج الى خبره كبيره وحنكة في التداول والمشكله ليست في الهيدج ولكن في فك صفقات الهيدج
تقبل مروري

AHMED NOLE
12-24-2016, 17:56
الهيدج ممكن التعامل به فى لسوق بدلا من الاستوب لوز او الخروج من الصفقات االخاسره وقفلها

بيكون من خلال فتح صفقه مقابله للى موجوده بلوت نفسه ولكن الصعوبه فى توقيت فك الهيدج ده والله المستعان

abanoub12
12-24-2016, 18:11
السلامه عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي هناك العديد من الأشياء علي المبتدئين
البدء في السوق والنجاح فيها
جزاك الله خير اخي الكريم

hany1978
12-24-2016, 18:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركات
اشكرك اخى على الموضوع و الشرح الجيد اتمنى لك المزيد من التقدم
وفى انتظار المزيد من الشروحات الموفيده للجميع وشكرا

troybradbit1
12-24-2016, 18:58
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن الافضل للمبتدئين في تطبيق الهيدج
موضوع مميز ويستحق الثناء بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

snnaky
05-16-2017, 16:19
مبدئيا اى شرح بدون استخدام الأدوات الأيضاحية الفنية يعتبر مجرد كلام ونقل بدون اى افادة وانت لم تشرح اى شيء ليكون الموضوع مفيدا لنا فأنت تمر مرور الكرام على خطوط عريضة تحتاج فيها الى الشرح ورفع الصور والشارتات لتبيان الشرح بشكل افضل وليس هذا فحسب ولكن على الأقل عليك ان تضع لنا شرحا ليكون موضوعك يستحق عنوانة فليست المواضيع بالأنشاء او بطولها ولكن بقدر المستفاد منها وانا لا ارى فى موضوعك اى افادة لأسف

xmenflis1
05-20-2017, 00:39
مرحباً
شكراً على إضافة
الاخ الكريم هشام, ان استراتيجية الهيدج هامه جدا وخطيره جدا وتحتاج الى اتقان حتى لا تكون نهايتها هي نهاية الحساب وخسارة رأس المال كله في المارجن كول, واهم واخطر اوقاتها هو عند فك الهيدج
بتوفيق للجميع

fouadd19
05-26-2017, 20:45
صحيح ان الهيدج يعتبر احد الطرق الناجحة لتحقيق الربح من السوق
و لكن يجب على المتداول ان يتقن هذه التقنية اولا لكي يستطيع الاستفادة منها.

xmenflis1
05-26-2017, 20:56
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع