PDA

View Full Version : معدل البطالة Unemployment Rate

Nizar Afailal
06-17-2015, 15:01
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، مرحبا أعضاء منتدانا الكرام ، شرح مصطلح :
معدل البطالة Unemployment Rate : النسبة المئوية لمجموع القوى العاملة الذين يعانون من البطالة ويبحثون عن وظيفة مدفوعة الأجر.

ahmedbourezg
06-17-2015, 15:52
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

alihar316
06-21-2015, 16:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات رائعة مشكور اخي الفاضل عليها ونتمنى الافادة للجميع و المزيد من موضوعاتك

moutanabbih mohammed
06-21-2015, 16:25
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
الله يعطيك العافية اخي الكريم مجهود تستحق عليه التقدير والثناء
اسعد الله قلبك وامتعه بالخير دوماً

YMTMAX
08-28-2015, 04:10
*

*

أتمنى لك التوفيق والتقدم أخي الفاضل ضمن

هذه الأنجازات ومشكور على مجهودك الذي بذلته

لكي توصل لنا كل ما هو مفيد في هذا المجال ..

تقبل مروري ..

bahoma310
08-28-2015, 20:33
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
ادا ندفع لهم الاجر فسوف لا يعملون على ما اعتقد هههه
تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء المثابرين

adel25
08-29-2015, 23:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا اخي على ذكر هذه المعلومات القيمة و كذا طرح ك للموضوع الرائع حول معدل البطالة. بارك الله فيك اخي و با التوفيق لك و للجميع

amr222
11-19-2015, 20:35
سم الله الرحمن الرحيم
شكرا لمنتدى فوركس العرب
على هذا المنتدى الرائع وشكرا لصاحب هذا الموضوع الجيد
وبارك الله لكم على المجهود المبذول لجميع العرب

mazouz
11-19-2015, 21:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع و نصائح جميلة شكرا لك
على هدا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري
مع تمنياتى لجميع الاخوة الكرام اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

Wassa04
11-19-2015, 22:25
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

bahoma310
11-20-2015, 17:37
مشكووور اخي الكريم لشرحك هدا المصطلح
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

ahmedibrahim258259
11-20-2015, 19:51
بسم الله الرحمن الرحيم مؤشر قوي ولابد من الحذر وقت صدور الخبر لانه له تاثير قوي على السوق الفوركس
تقبل مروري

lafouine
11-23-2015, 16:41
وأضاف السيد دراجي خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الشهري للبنك المركزي الأوروبي أنه سيتم تحديد برنامج التسهيل الكمي من البنك المركزي الأوروبي وتفعيله حتى عام 2016 أو ما بعد ذلك إذا لزم الأمر. وقال السيد دراغي أيضا أن المخاطر السلبيةت للنمو وتوقعات التضخم قد ظهرت في منطقة اليورو

razgallah
11-23-2015, 16:54
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
و هو من اهم المؤشرات التي تؤثر على العملة
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

amramr22
11-29-2015, 14:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهبارك الله فيك اخي الكريم مشكور على مجهودك القيم لك كل التقدير والاحترامتحياتى اخى الفاضل تقبل مروري.

---------- Post added at 11:03 AM ---------- Previous post was at 10:57 AM ----------

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهبارك الله فيك اخي الكريم مشكور على مجهودك القيم لك كل التقدير والاحترامتحياتى اخى الفاضل تقبل مروري.

nizar hidouri
11-29-2015, 14:25
بسم الله الرحمان الرحيم
الحمد لله رب العالمين و الصلاة على سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
لهذا المؤشر تاثير قوي على الذهب و العملات
فكما نعلم جميعا الدولار و الذهب على علاقة شبه وطيدة

xmenflis1
12-13-2015, 23:57
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
ادا ندفع لهم الاجر فسوف لا يعملون على ما اعتقد هههه
بتوفيق للجميع

yathreb2016
12-14-2015, 00:51
معدل نسبة البطالة قديما لم يكن يأخذ بالحسبان في المجتمعات الريفية خاصةً, لكن بعد أن صدرت منظفة العمل الدولية معدل نسبة البطالة الذي هو عبارة عن كل شخص عاطل عن العمل لكنه قادر ويرغب فيه ولكن لا جدوى. بينما ليس كل من لا يعمل هو يعتبر عاطل , لأن التلاميذ والمسنين والمعاقين لا يتم اعتبارهم عاطلين عن العمل لأنهم ليس بامكانهم فعل ذلك.
ويصدر معدل البطالة من قبل مكتب الاحصائيات القومية وهو مؤشر رئيسي للاقتصاد , كلما انخفض المستوى في معدل البطالة قد يؤثر على أوضاع العملة في البلاد.
كيف يتم حساب معدل البطالة؟

نسبة الأفراد العاطلين مقابل القوة العاملة الكلية, لكن ليس بدقة فذلك يختلف بين نسبتهم في المجتمع إن كان حضري أو قروي ويتبع للجنس والسن والعلم.
– معدل البطالة = (عدد العاطلين عن العمل مقسوما بعدد القوة العاملة) x 100 .
– معدل مشاركة القوة العاملة = ( قوة العملة مقسوما على النسبة العاملة) x 100 .
ثلاثة أنواع رئيسية للبطالة :

– البطالة الدورية هي الدورية الناتجة بين الانتعاش الاقتصادي وبين الانكماش والأزمة الاقتصادية, التي ينتج منها وقف التوظيف .
– بطالة احتكاكية ناتجة عن تنقل العمال بين الوظائف.
– البطالة المقنعة وهي عمل ثانوي لا يوفر سبل اضافية للعيش أو عمل أكثر من فرد بعمل معين ممكن أن يؤديه شخص واحد.

salem99
12-14-2015, 00:59
السلام عليكم شكرا على المعلومات هدا النمودج مناهم النمادج المعتمدة بالتحليل الفني وبيعطي كما قلت في الشرح توقع لتغييرالسعر نحو الاتجاه الصاعد ولكن انا شفت في فيديو لاحد المتداولين كان بيشرح انو هدا النمودج احيانا مابيعطيش الاشارةالواضحة ولازم نستنى حتى نتاكد منه

heroo252
12-14-2015, 01:06
اخبار الوظائف كلها سواء اخبار العماله الغير زراعيه او اخبار
اعانات البطاله او معدل اليطاله كلها اخيار هامه جدا وبتاثر عالدولر تحديدا بشكل مخيف
اكتر من اى عمله تانى

yaskar
12-14-2015, 01:43
الامريكى الذى يؤثر بدوره على اسعار باقى العملات مما يؤثر على تحركات سوق الفوركس ...ولذك فإن خبر مثل انتخابات الرئاسة فى امريكا لابد و ان يكون له اكبر الاثر على سوق الفوركس

---------- Post added at 10:43 PM ---------- Previous post was at 10:32 PM ----------

تُسمى العملات الأكثر شيوعا في التداول بالعملات الرئيسية. يتم تداول معظم العملات مقابل الدولار الأمريكي (usd)، و هو يُتداول أكثر من أي عملة أُخرى. العملات الخمس في المرتبة التالية هي: اليورو (eur)، الين الياباني (jpy)، الجنيه الاسترليني (gbp)، الفرنك السويسري (chf)، و الدولار الاسترالي (aud). يشكّل التداو

aymansaleh
12-14-2015, 08:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم نزار, معدل البطاله يمثل النسبه من الايدي العامله التي تستطيع العمل ولا تعمل وتبحث عن عمل, كلما ارتفعت هذه النسبه يدل ذلك على ضعف الاقتصاد المحلي وبالتالي انخفاض قيمة العمله
تقب لمروري

aya80
12-14-2015, 10:34
اتمنى ان تكون موضوعات حضرتك بها شرح اكثر من هذا لان على حد معلوماتي البسيطة في التحليل الاساسي ليس كل مؤشر للبطالة هام واتمنى ان تذكر لنا الارقام ان التى تدل على ان هذا المؤشر جاء ايجابي اوسلبي

otmani
12-14-2015, 14:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مؤشر البطالة الى جانب بعض المؤشرات تعتبر من المحركات القوية للسوق وبالتوفيق

LinaLoujein
12-14-2015, 16:41
السلام عليكم
بارك الله فيك على المعلومة
والله هذه البطالة السبب الرئيسي لتحطيم القدرات
عند الشباب خاصة الشباب العربي
الله يكون في العون أخي
وفقكم الله

heroo252
12-14-2015, 17:38
الخبر ده بتاع معدل البطاله مهم جدا بس فى كل اسبوع بيصدر
وفى بيصدر كل شهر الشهرى بيبقى تاثيره قوى جدا على اسعار الدولر
وبيقلب السوق بجد

moo2000
12-14-2015, 18:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات رائعة مشكور اخي الفاضل عليها ونتمنى الافادة للجميع و المزيد من موضوعاتك

---------- Post added at 02:59 PM ---------- Previous post was at 02:59 PM ----------

معلومات رائعة مشكور اخي الفاضل عليها ونتمنى الافادة للجميع و المزيد من موضوعاتك

---------- Post added at 03:00 PM ---------- Previous post was at 02:59 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات رائعة مشكور اخي الفاضل عليها ونتمنى الافادة للجميع و المزيد من موضوعاتك معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم

---------- Post added at 03:00 PM ---------- Previous post was at 03:00 PM ----------

معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم

---------- Post added at 03:01 PM ---------- Previous post was at 03:00 PM ----------

الله يعطيك العافية اخي الكريم مجهود تستحق عليه التقدير والثناء
اسعد الله قلبك وامتعه بالخير دوماً

zee1996
12-15-2015, 00:10
النسبة المئوية لمجموع القوى العاملة الذين يعانون من البطالة ويبحثون عن وظيفة مدفوعة الأجر هو من أقوى المؤشرات والتي تحدث تغيرات كبيرة في الاسعار فور صدورها و في النهاية أتمنى التوفيق لك و لجميع الاعضاء والزوار الكرام

AHMED91
12-15-2015, 15:02
خبر البطاله في سوق الفوركس ايضا من الاخبار والتي يكون
لها تاثير كبير علي الحركة العامة لسوق والفوركس وبالتالي يجب الانتباه جيدا

bahoma310
12-15-2015, 16:36
نعم و هو من المؤشرات المؤثرة بقوة على حركة العملة
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

kacembouden2
01-17-2016, 04:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته