PDA

View Full Version : تعريف المؤشرات

704460
06-17-2015, 16:36
تعريف المؤشرات
يقيس مؤشر سوق الأوراق المالية مستوى الأسعار في السوق، حيث يقوم على عينة من أسهم المنشآت التي
يتم تداولها في أسواق رأس المال المنظمة أو غير المنظمة أو كلاهما، وغالباً ما يتم اختيار العينة بطريقة تتيح للمؤشـر
أن يعكس الحالة التي عليها سوق رأس المال والذي يستهدف المؤشر قياسه.
وهنالك نوعين من المؤشرات، المؤشرات التي تقيس حالة السوق بصفة عامة مثل مؤشر داو جونز لمتوسط
الصناعة (djia) ومؤشر 500 لستاندرد أند بور (s&p500). ومؤشرات قطاعية أي تقيس حالة السـوق بالنسـبة
لقطاع أو صناعة معينة ومنها على سبيل المثال مؤشر داو جونز لصناعة النقل، أو مؤشر ستاندرد أند بـور لصـناعة
الخدمات العامة

YMTMAX
08-28-2015, 12:48
*

*

بارك الله فيك ونفعنا وأياك وعسى أن نتقدم

جميعا في هذا المجال والذي يعتبر بحر من

العلوم والأرقام .. مشكور أخي على هذا الطرح

المتميز ..

qqqqqqq
08-28-2015, 12:51
السلام عليكم اخي الكريم
مشكور على موضوعك وعلى المعلومات التي قدمتها
مع تمنياتي بالنجاح في قادم المواعيد.................

adel25
08-30-2015, 23:19
مشكووور اخي على هذا الطلاح المميز و الموضوع القيم حول تعريف المؤشرات .بارك الله فيك مع تحياتي لك و تمننياتي لكل وللجميع با التوفيق

محمد السيد
08-31-2015, 15:34
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع لعريف المؤشرات ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

azizjab
02-28-2016, 08:01
الـــســلام علـــــيكم ورحمـــــــة الـــلـه تــعالــــــــى وبــــــركـــاتـــــه
بارك الله فيك ونفعنا وأياك وعسى أن نتقدم
جميعا في هذا المجال والذي يعتبر بحر من العلوم والأرقام .. مشكور أخي على هذا الطرح المتميز ..

marco2000
02-28-2016, 08:20
السلام عليكم
اشكرك اخي على هذا الموضوع ولكن اتمنى اان تشرح لنا انواعها وفوائد كل نوع ومتى نستخدمها وماهي الفترة الزمنية المستخدمة لكل نوع
وشكرا