PDA

View Full Version : النقطة Pip

Nizar Afailal
06-17-2015, 16:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب ، اليوم سنشرح :

النقطة Pip : هي أصغر تغير في سعر صرف لاي عملة في سوق تجارة العملات. فان معظم اسعار صرف أزواج العملات الرئيسية تتكون من أربعة منازل عشرية، والنقطة هي أصغر تغير اي تعادل 0.0001، وذلك لمعظم الأزواج وهو ما يعادل واحدا في العشرة الاف، وتسمى ايضا نقطة أساس واحدة.

adiil
06-20-2015, 17:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة و مميزة حول معنى النقطة و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى لك التوفيق و
النجاح

آسراء آحمد
06-23-2015, 02:49
نسأل الله بأسمائه الحسنى و صفاته العلى أن يوفقنا و إياكم للعلم النافع و العمل الصالح و أن ينفعنا و إياكم بما نقول و نعمل , إنه ولي ذلك و القادر عليه . سبحانك اللهم و بحمدك نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك و نتوب إليك .

rayhane hamza
06-23-2015, 04:53
الشكر موصول لك اخي الكريم على هذا الموضوع العملات تستوجب الالمام بها والاحاطة بكل جوانبها الله يعين الجميع و يسر امورنا ايها الفاضل

troybradbit1
06-23-2015, 07:54
تعريف مفصل وشامل لتكون النقطة واين موضعها تحديدا شكراا لك اخى الكريم على طرحك الموضوع للافادة
اغلب مواضيعك ممتازة جداا وتعتمد على البساطة لايصال المعلومة بالتوفيق لك اخى الكريم

آسراء آحمد
06-25-2015, 02:14
نسأل الله بأسمائه الحسنى و صفاته العلى أن يوفقنا و إياكم للعلم النافع و العمل الصالح و أن ينفعنا و إياكم بما نقول و نعمل , إنه ولي ذلك و القادر عليه . سبحانك اللهم و بحمدك نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك و نتوب إليك .

elgoule
06-25-2015, 03:28
بسم الله الرحمان الرحبم
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى على هذه المعلومات القيمة
وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك

abdoute
06-25-2015, 17:44
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى من الله التوفيق للجميع ان شاء الله
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد و ان شاء الله سنستفيد منه
انصح الجميع بتجربتها وانشاء لله توفق معنا

abdoumed
06-25-2015, 17:47
الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي - بلغت نسبة مراكز الشراء على gbp/usd حوالي 49% ، بالأمس دخل المتداولون في مراكز شراء، وكانت مراكز الشراء المفتوحة للمتداولين 47%. ارتفعت مراكز الشراء 8.0% مقارنةً بيوم أمس و 14.4% فوق مستويات الأسبوع الماضي. تدنت مراكز البيع 2.3% مقارنةً بيوم أمس و 9.0% أقل من مستويات الأسبوع الماضي. بلغت المراكز الأجمالية المفتوحة للمتداولين 2.5% أكثر مقارنةً بيوم أمس و 2.3% فوق المعدل الشهري. نحن نستخدم مؤشر ثقة المضارب كمؤشر عكسي، وحقيقة أن غالبية المتداولين هم بائعين يشير ذلك الى إحتمال إرتفاع السعر. أصبحت معنويات السوق أقل هبوطاً مقارنةً مع أمس والأسبوع الماضي. اتجاهات الأسعار في الآونة الأخيرة ومعنويات السوق تعطي احتمالات غير مؤكدة.

---------- Post added at 02:47 PM ---------- Previous post was at 02:46 PM ----------

الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني - بلغت نسبة مراكز الشراء على usd/jpy حوالي 56% ، بالأمس دخل المتداولون في مراكز شراء، وكانت مراكز الشراء المفتوحة للمتداولين 59%. تدنت مراكز الشراء 2.1% مقارنةً بيوم أمس و 3.6% أقل من مستويات الأسبوع الماضي. ارتفعت مراكز البيع 10.5% مقارنةً بيوم أمس و 3.5% أقل من مستويات الأسبوع الماضي. بلغت المراكز الأجمالية المفتوحة للمتداولين 3.1% أكثر مقارنةً بيوم أمس و 6.1% أقل من المعدل الشهري. نحن نستخدم مؤشر ثقة المضارب كمؤشر عكسي، وحقيقة أن غالبية المتداولين هم مشترين يشير ذلك الى إحتمال تدني السعر. أصبحت معنويات السوق أقل تفاؤل مقارنةً بيوم أمس، والأسبوع الماضي. اتجاهات الأسعار في الآونة الأخيرة ومعنويات السوق تعطي احتمالات غير مؤكدة.

almared13
06-29-2015, 10:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مشكووووووووور يا اخي الفاضل على الموضوع
واتمنى ان يكون هناك مواضع اخرى ومشكور والله واتمنى لك التوفيق
والسلام عليكم

afaq11
06-29-2015, 11:21
السلام ورحمة الله وبركاته ، نشكرك يا عزيزي على هذه المعلومات القيمة ونرجو من حضرتك ان تظل
مادا يد العون هكذا لاخوانك .. وجعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك يوم القيامة ..

YMTMAX
07-25-2015, 18:44
*

شكرا لك أخي .. معلومات رائعة وموضوع

مناسب ان شاء الله سيستفيد الجميع مما

قدمت .. وبأنتظار المزيد من هذه المعلومات

والدروس ..

*

antonioforex
07-25-2015, 19:54
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف النقطة و طريقة حسابها في سوق العملات لان هده من الامور المهمة
التي يجب على كل عضو ان يعرفها جيدا كي يستطيع توظيفها في عمله و بالتوفيق لك اخي سلام

yassin h
07-25-2015, 20:17
سلام عليك شكرا على الشرح هذه الطريقة الصحيحة
و المتعارف عليها المحللين و في جميع الدروس و هذه الطريق ستكون في المسار الصحيح
في التحليل الفني شكرا .41