PDA

View Full Version : قوة مستويات الدعم والمقاومة

HAJJOUB
06-17-2015, 22:58
يستطيع المتداول وبمجرد النظر في آلية حركة السعر والرسم البياني الذي يوضحه التعرف على مستويات الدعم والمقاومة و تظهر هذه الستويات من خلال الرسم البياني، وقد تعتمد قوة هذه المستويات على أمور كثيرة أهمها مدة أو زمن الحركة لزوج العملات فكلما كانت المدة أطول كانت هناك مستويات دعم ومقاومة أخرى جديدة وزادت الحركة الاتجاهية له. حجم التداولات هو مقياس مهم أيضاَ في حجم قوة هذه المستويات فكلما زادت التداولات زادت معها قوة نقاط الدعم والمقاومة، ويلعب مدى حركة سعر الزوج دوراَ مهماَ في قوة هذه المستويات فكلما زاد المدى أو ما يسمى بحدود الدعم والمقاومة زادت معه قوة هذه المستويات. أما إذا اقترب السعر من هذه المستويات فهناك احتمالية لعدم تجاوزها والرجوع لانعكاسه أو اختراقها والتوجه إلى مستويات أخرى.

almared13
06-19-2015, 06:11
سم الله الرحمان الرحيم
نحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

rayhane hamza
06-19-2015, 14:10
مشكور اخي على المجهود الجبار الذي بذلته لهذا الشرح المفصل ,,,, اتمنى ان يستفيد الاخوة الاعضاء لاني استفدت كثيرا اللهم زد وبارك .. بارك الله فيك يا اخي

ahmed.kapo215
06-19-2015, 14:46
موضوعك اخى قوة مستويات الدعم والمقاومة فعلا جميل جدا وليس عليه غبار
وفعلا كل الشكر لك اخي على هذه الافادة التي ستفيد الكثير منا منهم المبتدئن خصوصا
ويجب عليهم ان يستفيدو منها جيداا
الف شكرا للشرح الوافى و الجميل
وجزاك الله الف خير انت واعضاء منتدى فوركس العرب

harimeche
06-19-2015, 16:34
الســـلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

بـــارك الله فيك أخــــي على الموضوع

صراحة اتعامل مع الدعوم والمقـــاومـــات

بكل حدر ولا اتق في هده المناطق إلا بعد تكوين نكودج إنعكاسي

وإلا أعتبره ملغي

ahmedbourezg
06-19-2015, 17:14
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

YMTMAX
08-22-2015, 02:10
*

*موضوع جميل ويستحق التثبيت .. مشكور أخي

على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من

مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد

منها كل مبتدئ ..

*

mohsiin
08-24-2015, 15:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذه المعلومات القيمة و المهمة حول قوة مستويات الدعم و المقاومة و لكن لا احد يستطيع تحديد نقاط المقاومة
و الدعم بدقة

ahmed humedat
08-24-2015, 16:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح الذي سيساعدني ان شاء الله في مجال الفوركس
واصل عملك الجيد اخي الكريم تقبل تحياتي اخي الغالى

engaym
08-24-2015, 16:13
السلام عليكم اخى مستويات الدعم والمقاومة لها تاثير السحر على اتجاة السعر ويمكن من عند هذة المستويات
نعمل صفقات ناجحة وبالتوفيق للجميع فى مجال الفوركس

adel25
08-25-2015, 23:43
مشكووو راخي الفاضل موضوع مميز و في غاية الاهمية حول قوة مستويات الدعم والمقاومة بارك الله فيك اخي على عذهذا الطرح المفيد و با التوفيق للجميع

choma
08-30-2015, 19:42
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته لكم الأجر يا إخواني على المعلومات
المفيدة تحياتي وربنا يوفقنا ويوفقكم

عاشق الفوركس
08-31-2015, 00:42
مشكور يا اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح القيم للاستراتيجية امل ان تحقق منها الكثير بعد التجريب ان شاء الله ب الـــــتوفيــــق لك ...مـــــــع تمنياتـــــي لك ،بالتــــوفيــــق ،والـــســـداد

محمد السيد
08-31-2015, 14:03
برجاء اخي العزيز عندما تنوي كتابة ثمة موضوع ترى اضافته الى المنتدى تاكد اولا انه لم
يسبقك الى كتابته غيرك من الزملاء الأفاضل .. وبطريقة عرض تتميز عن طريقتك التي تريد
ان تعرضه بها .. وذلك حتى تشعر انت باهمية موضوعك من ناحية ، ومن ناحية اخرى حتى لا نصاب نحن بالملل ..

Bouani
11-04-2015, 21:55
السلام عليكم و رحمة الله
و هو كذلك أخي الكريم ليست كل الدعوم او المقاومات بنفس القوة
و بالتالي لا بد من حسن دراستها و التأكد من قوتها
و ذلك لكي اذ بنى أفكار لا بد من ان تكون قوية
تقبل مروري

مصراوى
11-04-2015, 21:56
مشكور يا اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح القيم للاستراتيجية امل ان تحقق منها الكثير بعد التجريب ان شاء الله ب الـــــتوفيــــق لك ...مـــــــع تمنياتـــــي لك

aymansaleh
11-04-2015, 22:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم حجوب, قوة نقاط الدعم والمقاومه تأتي من وجود هذه النقاط في نفس المستوي او اقرب له على الفريمات المختلفه, يعني على فريم اليوم والاربع ساعات والساعه نجد نفس القمه او القاع فذلك يدل على قوة الدعم او المقاومه في هذه المنطقه واحتماليه كبيره لأرتداد السعر منه
تقبل مروري

snnaky
04-13-2016, 21:14
موضوع مكرر ومنقول واتعمل اكتر من مرة في المنتدى من فضلك تحرى البحث قبل تكرار الموضوعات والتسبب في زحام بالمنتدى بموضوعات غير مفيدة الحقيقة موضوع الدعم والمقاومة تم تكرارة كثيرا جدا وعلى كلا لو كان موضوع حضرتك افضل كان ممكن يكون لكن للأسف موضوع فقير جدا وليس بة اى مميزات

عادل كامل
04-14-2016, 21:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا اخي العزيز علي هذا الموضوع الجدير بالاهميه
افادكم الله وجزاك كل خير واتمنا لك التوفيق والنجاح