PDA

View Full Version : كيف تستفيد من اسعار الاسهم

HAJJOUB
06-18-2015, 00:12
بينما في تجارة العملات فالوضع مختلف نوعا ما، حيث يقوم التاجر بشراء زوج من العملات وليس عملة واحدة، لذلك فان على التاجر متابعة اسعار لعملات مختلفة لكي يستطيع ان يتخذ قرار الشراء او البيع، لذلك فان عليه ان يعلم سعر عملة ما مقابل سعر العملة الاخرى، ومثال ذلك اذا ذهب رجل الى الصراف لكي يقوم بتحويل يورو الى دولارات فسوف يتعامل مع زوج من العملات اليورو والدولار وليس اليورو فقط. وهذا الفارق الاساسي بين تجارة العملات وتجارة الاسهم، فكما قلنا سابقا ان تجارة الاسهم تعتمد شراء سهم واحد بينما تجارة العملات تعتمد شراء زوج من العملات. وما عدا ذلك فهناك تشابه كبير بين تجارتي العملات والاسهم، وخصوصا من حيث التحليل الفني حيث تستطيع استخدام نظرية فيبوناتشي ونظرية النقطة المحورية ونظرية غان في كلا التجارتين. ولكن بالنسبة للتحليل الاساسي فهناك اختلاف بسيط في التركيز، حيث يركز التجار في سوق تجارة العملات على الاوضاع السياسية للدول التي يستثمرون بعملاتها، بينما يركز المتداولون بالاسهم على الاوضاع الخاصة بالشركة التي يشترون او يبيعون اسهمها.

baki
06-18-2015, 01:44
شكرا لك اخي على هدا الموضوع ولكن كان من الافضل لو قمت
بتلخيصه اخيفي مجموعة من العنوين القصيرة لكان افضل .. تقبل مروري اخي

adiil
06-18-2015, 17:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على شرحك لنا لكيفية الاستفادة من اسعار الاسهم و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى لك الربح المستمر من هذا
السوق

hesham elzoghby
06-18-2015, 17:41
السلام عليكم
السادة الاعضاء
اشكرك صديقى على هذا التوضيح والشرح فى هذا الموضوع اتمنى ان يستفيد الجميع من ذلك وخاصة المبتدئين فى ذا المنتدى وهذا المجال
وادعو الجميع للمشاركة لكى يسفيد اكبر عدد ممكن من اراء البعض ونفيد بعضنا البعض
واتمنى التوفيق للجميع

Wassa04
06-18-2015, 18:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

Elias Geox
06-18-2015, 18:37
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ،أخي أتمنى التوفيق لك و لجميع أعضاء المنتدى الكرام إن شاء الله
اشكرك أخي الفاضل على هذا الموضوع الجميل و المفيد. أتمنى أن يستفيد الجميع و خصوصا المبتدئين :ok:

mohamed elamrani
08-08-2015, 18:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا لك اخي الكريم
نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى لك الربح المستمرأتمنى أن يستفيد الجميع و خصو صا المبتدئين

---------- Post added at 04:10 PM ---------- Previous post was at 04:04 PM ----------

؛؛السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته؛؛
شكرا ل الموضوع ومن اهم الاخبار للى ممكن ان يكون لها اثر داخل لسوق و بالتوفيق ل لجميع فى التعامل هنا

والله يوفقكم والله المستعان

k73issam
08-08-2015, 18:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وكيفية الاستفادة من اسعار الاسهم
وان شاء الله يفيد الاعضاء
بالتوفيق للجميع
لك مني اجمل تحية وتقبل مروري

hamzakabi
08-08-2015, 18:31
مشكور اخي على هذ الموضوع القيم و الطرح الجيد ممكن لو وضعت رابط تحميل كتاب تعليم الفوركس جزاك الله خير

alaa ali
08-08-2015, 18:40
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده والمفيده ........... وبارك الله فيك وجزاك كل خير
بالتوفيق

YMTMAX
09-26-2015, 12:54
*

درس قيم ومعلومات مهمة وشرح مفصل وجميل

مشكور أخي الكريم على هذا سرد هذا الموضوع القيم

وعسى أن يستفيد من خلاله كل أعضاء هذا المنتدى

ان شاء الله ..

*

محمد السيد
09-26-2015, 17:10
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومة القيمة بخصوص كيفية الاستفادة من اسعار الاسهم وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

omerhomsy
09-28-2015, 18:56
برائي ان هذا الموضوع جيد ولكن مختصر اي ينقصه بعد التوضيح ولكن الفكرة مفيدة وشكراً لك

YMTMAX2
02-29-2016, 23:53
يسلمو يا غالي على هذه المعلومات النيرة
ولك مني كل الأحترام والتقدير وعسى ان نستفيد كلنا من هذه المعلومات ..
ارجو لك المزيد من التقدم في هذا المجال ..

medcss
03-01-2016, 00:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على موضوعك الجميل . أتمنى أني أستفاد من كلامك تقبل تحياتي

raguigue
03-01-2016, 00:39
مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع
أنا بصراحة الموضوع عجبني وأعتقد
بأني سأستفيد منه خلال تجربتي في المتاجرة في سوق العملات ..

أتمنى لك التوفيق والمزيد من هذه الأبداعات

Jodysoltan
03-01-2016, 00:54
مشكور اخى الفاضل على الشرح الوافى

deeraa
03-01-2016, 00:56
إن حالة عدم ثبات السوق وتغييرات الأسعار بشكل سريع ربما تزيد في بعض أوقات وقت صدور الأخبار ، بمعنى أن السعر ربما ستجده يتحرك بـ 5 وال 20 نقطة مرة واحدة أو حتى بـ 50 نقطة في ثواني معدودة ، وإذا حاولت إدخال أمر فتح صفقة في هذه الأوقات فربما أمرك لن ينفذ لأن السعر تغيرت أو حتى ربما ستدخل في سعر غير الذي حددته
فهذا خطر مرتبط بأوامر برنامج المتاجرة .