PDA

View Full Version : الذهب هو نوع من العملات

HAJJOUB
06-18-2015, 00:19
ذا رجعنا في التاريخ الى الوراء فسنشهد ان الذهب في القديم كان شكلا من اشكال العملات حيث كان هو العملة المتداولة في الكثير من المجتمعات القديمة. وبقي كذلك حتى وقتنا هذا فهو يعتبر نوع من العملات بشكل او بآخر. ففي سوق تجارة فوركس، يعتبر الذهب شكل من أشكال العملة التي يمكن تداولها، وينظر اليه بنفس الطريقة التي يتم النظر بها الى العملات الأخرى ولكن هناك فرق واحد فقط، حيث يمكن تداول الذهب فقط مقابل الدولار الأمريكي دون بقية العملات. فتستطيع مثلا ان تتداول الجنيه الاسترليني مقابل الدولار او الين او اليورو ولكن الذهب لا يسمح بتداوله الا مقابل عملة واحدة فقط. ان رمز الذهب المعترف فيه عالميا هو . وقد بني هذا الرمز من حرف المأخوذ من كلمة فوركس والرمز الكيميائي للذهب .

baki
06-18-2015, 02:54
شكرا لك اخي على هدا الموضوع طبعا اخي يعتبر الدهب نوع من العملات ولكن
لا افهم ان كان يعتبر نوع من العملات كيف لا يجوز لنا المتاجرة عليه اخي .. تقبل مروري

abdoumed
06-18-2015, 03:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم شكراً جزيلا لك على هذه المعلومات القيمة بارك الله فيك و جازاك الله كل خير

a7med sniper
06-18-2015, 03:56
بالفعل هو الغطاء النقدى لاى عمله وعموما هو يعامل اكيد معاملتها ف التحركات وفى علاقته بها والله المستعان

وبالتوفيق للجميع

adiil
06-18-2015, 17:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم حول الذهب كعملة من العملات ونحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا
بنفس المنوال

Wassa04
06-18-2015, 18:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

Elias Geox
06-18-2015, 18:41
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ،أخي أتمنى التوفيق لك و لجميع أعضاء المنتدى الكرام
اشكرك أخي الفاضل على هذا الموضوع الجميل, حول الذهب هو نوع من العملات. أتمنى أن يستفيد الكل و خصوصا المبتدئين :bravo:

almared13
06-19-2015, 05:01
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك مشكور اخى الكريم على مجهود رائع ومميز أخي الفاضل أنتضر منك المزيد من إبدعاتك بارك الله فيك

rachedcom
06-19-2015, 06:16
السلام عليكم

خير الكلام ما قل و دل

بوركت ع المعلومة المختصر و المفيدة

بغنتظار مواضيك الفيدة للاعضاء يا غالي

تقبل مروري

yayaposey2222
06-19-2015, 06:20
نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك مشكور اخى الكريم على مجهود رائع ومميز أخي الفاضل أنتضر منك المزيد من إبدعاتك

rayhane hamza
06-19-2015, 14:02
مشكور على الموضوع المفصل ,,, معلومات مهمة جدا تقبل مروري ... واصل اخي العزيز و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ahmed.kapo215
06-19-2015, 14:54
موضوعك الذهب هو نوع من العملات فعلا جميل جدا وليس عليه غبار
وفعلا كل الشكر لك اخي على هذه الافادة التي ستفيد الكثير منا منهم المبتدئن خصوصا
ويجب عليهم ان يستفيدو منها جيداا
الف شكرا للشرح الوافى و الجميل
وجزاك الله الف خير انت واعضاء منتدى فوركس العرب

harimeche
06-19-2015, 16:24
ذا رجعنا في التاريخ الى الوراء فسنشهد ان الذهب في القديم كان شكلا من اشكال العملات حيث كان هو العملة المتداولة في الكثير من المجتمعات القديمة. وبقي كذلك حتى وقتنا هذا فهو يعتبر نوع من العملات بشكل او بآخر. ففي سوق تجارة فوركس، يعتبر الذهب شكل من أشكال العملة التي يمكن تداولها، وينظر اليه بنفس الطريقة التي يتم النظر بها الى العملات الأخرى ولكن هناك فرق واحد فقط، حيث يمكن تداول الذهب فقط مقابل الدولار الأمريكي دون بقية العملات. فتستطيع مثلا ان تتداول الجنيه الاسترليني مقابل الدولار او الين او اليورو ولكن الذهب لا يسمح بتداوله الا مقابل عملة واحدة فقط. ان رمز الذهب المعترف فيه عالميا هو . وقد بني هذا الرمز من حرف المأخوذ من كلمة فوركس والرمز الكيميائي للذهب .

---------------------------------------------------

الســـلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

بـــارك الله فيك أخــــي على الموضوع

فنعم الكثير من اتجار يتاجرون به وكانه

عملة من العملات لكن صراحة م اتاجر على الدهب

لحد الآن

ahmedbourezg
06-19-2015, 16:39
درس رائع أخي وشرح وافي ومفصل .. أرجو
أن يستفيد منه كل الأعضاء في المنتدى وخاصة
المبتدئين .. عموما .. مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد
من شروحاتك الرائعة

mohamed kota
06-24-2015, 03:52
(*السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*)
شكرا لك على موضوع الفوركس وننتظر منك
مواضيع جديدة
واتمنى لك التقدم والنجاح
والتوفيق للجميع
وشكرا...

Barcelona16
11-10-2015, 13:53
لاحقا خلال اليوم، يمكن أن يشهد المعدن تقلبات على خلفية خطاب إيفانز عضو البنك الاحتياطى الفيدرالى . حالة النفور من المخاطرة فى الأسهم يمكن أيضا أن توفر الدعم للمعدن كذلك.

samyalkenawi
11-10-2015, 22:28
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

: (^./|\.^) :
:ok::bravo::happy::yahoo::happy::bravo::ok:
====================

---------- Post added at 07:28 PM ---------- Previous post was at 07:27 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

engaym
11-10-2015, 22:39
السلام عليكم اخى التجارة فى الذهب تحتاج الى ناس عندهم خبرة فى الفوركس وفى كيفية التداول على العملات والذهب
بطريقة صحيحة ونتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس

samyalkenawi
11-10-2015, 22:42
بسم الله الرحمن الرحيم
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

: (^./|\.^) :
====================

---------- Post added at 07:42 PM ---------- Previous post was at 07:41 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

samyalkenawi
11-11-2015, 23:18
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم هب لى علما نافعا وعملا شافعا وقلبا خاشعا وخلقا رافعا
اللهم ان كان رزقى فى السماء فانذله وان كان فى الارض فاخرجه وان كان بعيدا فقربه وان كان قريبا فيسره
اللهم اغننى بحلالك عن حرامك واجعلنى من الراضين التوابين السابقين
اللهم انك غفور رحيم تحب العفو فاعفوا عنا

---------- Post added at 08:18 PM ---------- Previous post was at 08:15 PM ----------

$-$-$-$-$-: (^.\|/.^) :-$-$-$-$-$
=====================
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله لصاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
فى انتظار المذيد من علمكم وبارك الله فيكم
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى