PDA

View Full Version : الفوركس و علم النفس

HAJJOUB
06-18-2015, 01:19
ويستخدم علم النفس في سوق تجارة العملات فهنالك النظريات العديدة التي انتجتها المدارس الكثيرة في علم النفس ومثال ذلك نظريات المدرسة السلوكية والتحليل النفسي، فنظريات المدرسة السلوكية تنقسم الى قسمين: الاشتراط الكلاسيكي والاشتراط الاجرائي. اما التحليل النفسي فيعتمد على النظريات التي قام بتطويرها سيجموند فرويد. بامكانك استخدام هذه النظريات لتصحيح سلوكك او لفهم سلوك الاخرين وتوقع ردات افعالهم، وبناء عليها قيامك بتعديل تصرفاتك في سوق تجارة العملات، فمثلا عليك ان تدرب نفسك على تجنب مشاعر الخوف والطمع المترتبة على الاتجار بالعملات، وعليك ان تفهم نفسيات المتداولين في السوق لكي تعلم الحوافز التي تعزز عندهم اتخاذ قرار الشراء او البيع.

adiil
06-18-2015, 17:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على طرحك لهذا الموضوع المهم و المفيد حول الفوركس وعلم النفس و نحن جد ممتنين لك و نتمنى لك الربح
المستمر من هذا السوق

Wassa04
06-18-2015, 18:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا اخي الكريم هناك ترابط كبير بين
النفس و علم الفوركس و ذلك من خلال التحكم في العواطف عند التداول

Elias Geox
06-18-2015, 18:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ،أخي أتمنى التوفيق لك و لجميع أعضاء المنتدى الكرام
اشكرك أخي الفاضل على هذا الموضوع الجميل, حول الفوركس و علم النفس. أتمنى أن يستفيد الجميع

almared13
06-19-2015, 05:12
السلام عليكم ورحمة الله ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم على مجهود رائع ومميز أخي الفاضل أنتضر منك المزيد من إبدعاتك بخصوص هذا المجال بتداولتك في السوق
مع تحياتي تقبل مروري

wac05
06-23-2015, 21:41
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى

YMTMAX2
01-11-2016, 15:53
درس قيم ومعلومات مهمة وشرح مفصل وجميل
مشكور أخي الكريم على هذا سرد هذا الموضوع القيم
وعسى أن يستفيد من خلاله كل أعضاء هذا المنتدى ان شاء الله ..

Loart1956
01-14-2016, 17:41
السلام عليكم و رحمة الله
بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين
الفوركس يهذب النفس من وجهة نظري فهو يعلمها الصبر وعدم الطمع