PDA

View Full Version : مدرسة المبتدىء "التحليل الفنى"

4Pro4x
06-18-2015, 15:51
التحليل الفنى يعنى دراسة حركة العملات. بمعنى اخر التحليل الفنى = الخرائط او الشارت.
الفكرة فى ذلك ان المستثمر يقوم بدراسة حركة زوج ما من العملات فى الماضى وبناءاً على ذلك يحاول ان يستنتج حركته المستقبلية. من خلال النظر الى الشارت يمكنك التعرف على الترند والنماذج التى تساعدك على تحديد مستقبل العملة.

اهم شئ ستتعلمه فى التحليل الفنى هو الترند. الكثير والكثير والكثير والكثير من الناس يقولون دائما Trend is your friend اى الترند هو صديقك!
كلمة الترند Trend تعنى الاتجاه اى اتجاه العملة هل هو صاعد Up Trend ام هابط Down Trend.
انه لشئ جيد ان تجد ترند تكسب منه الاموال من خلال فتح الصفقات فى اتجاهه فقط!
التحليل الفنى سيساعدك على التعرف على ذلك الترند فى بدايته وبالتالى الحصول على فرصة قوية للمكسب!
من المحتمل انك تقول الان هولاء المستثمرين اذكياء كثيراً! انهم يتحدثون عن "التحليل الفنى" و"التحليل الاساسى" و"الترند" واشياء غريبة! لا استطيع ابدا ان اتعلم هذه الاشياء! لا تقلق،، بعد تخرجك من مدرسة المبتدىء ستكون ذكياً مثلهم!

alihar316
06-19-2015, 18:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك"التحليل الفنى" واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك

---------- Post added at 03:01 PM ---------- Previous post was at 02:59 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك "التحليل الفنى" واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك

YMTMAX
08-22-2015, 02:03
*

شكرا لك أخي الكريم وأتمنى أن تتواصل لهذا

المنتدى الحبيب لما هو قيم ونافع .. ان شاء

الله نستفيد بما قدمت من معلومات وجزاك الله

عنا كل خير ..

Bouani
11-10-2015, 00:08
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا أخي الكريم على المجهود
بس التحليل الفني ليس دائما قائما على الترند
ممكن يقوم أيضا على المعطيات الأخرى
و الترند في نوع ثالث أيضا هو الجانبي
تقبل مروري

snnaky
11-29-2016, 20:54
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع وكنت افضل عرض موضوعك وتوضيح مراحل التطبيق من خلال عرض شارت توضيحى وعرض تطبيق الادوات من خلالها على الشارت حتى تكتمل الأفادة

zizoo99
02-13-2017, 07:42
شكرا لك اخى على هذا الموضوع و على هذا الشرح الخاص باهمية التحليل الفنى فالتحليل الفنى البوابه الرئيسيه لتوقع حركة العملات التوقع السليم من خلال الترندات و الدعوم و المقاومات

waelmma
02-13-2017, 07:45
:(:)):)) اخى الفاضل بارك االه فيك والحقيقة ان التحليل الفنى اهم شىء في
هو الدعوم والمقاومات وبارك الله فيك اخى الفاضل ومنتظرين المزيد

bebars zolfakar
02-13-2017, 08:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخى الفاضل على الشرح الجميل للتحليل الفنى وهوا تحليل الشارت ومعرفة انواع الاتجاة سواء صاعد او هابط ولا ننسى دور التحليل الاساسى ايضا معة
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لكم

lbebulk
02-18-2017, 18:35
شكرا جدا أخى العضو الكريم
على هذه المشاركة والموضوعات التعليمية التى تقدمها لنا وأستمر فى طرح المزيد من الدروس التعليمية
لأفادة أعضاء المنتدى الجدد
وشكرا

radyaboelnaga
02-18-2017, 18:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم
التحليل الفني هو اهم انواع التحليل في مجال الفوركس وهو يعني بدراسة الاتجاه وتحديده والسير معه وعدم مخالفته او التداول عكس الاتجاه, تحديد الدعوم والمقاومات والتداول على اساسها
تقبل مروري

kamelbobo28
02-18-2017, 19:40
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشاركة جيدة وتذكير بمعلومات هامة في التحليل الفني
شكرا لك على ما بذلت من مجهود
وننتظر منك المزيد من هذه المشاركات لتعم الفائدة في هذا المنتدى ..