PDA

View Full Version : كيف تستنتج وجود علاقة بين زوجين عملات ؟

egypt2012
07-08-2012, 13:49
العلاقات بين الازواج مهمة جدا في هذا السوق و في الكثير يتخيلها صعبة سنشرحها مبسطة لابعد الحدود تابعوا معي

أولاً

حاصل قسمة زوجين بهم الدولار عملة ثانية

(Eur-Usd (1.4077) / Aud-Usd (0.7999) = Eur-Aud (1.7598

استنتاج : صعود فى اليورو دولار سيتبعه الاسترالى دولار و الناتج من حاصل قسمتهم سيتبعهم صعود أيضاً .

ثانياً

حاصل قسمة زوجين بهم الدولار عملة أولى
(Usd-Jpy ( 94.14 ) /Usd-Cad ( 1.1194 )=Cad-Jpy ( 84.09

استنتاج : صعود للخبيث ينتج عنه هبوط للكندى و حاصل قسمتهم يتبع الزوج الاول .

ثالثاً

حاصل ضرب عملتين الدولار بهم عملة أولى و ثانية

(Usd-Jpy ( 94.14 ) X Gbp-Usd ( 1.6107 ) = Gbp-Jpy ( 154.45

أستنتاج : صعود للخبيث يتبعه صعود للكيبل و العكس و الناتج من حاصل ضربهم يتبعهم ايضاً

الاستنتاج النهائي

1 - اى ان حاصل ضرب او قسمة عملتين يساوى السعر الحالى لعملة زوج كروس بمعنى اخر لو كنت واثق من تحليلك لزوجين اذن حاصل الضرب او القسمة يؤكد لك بنسبة كبيرة اتجاه الزوج الناتج من حاصل ضربهما او قسمتهم

2 – حاصل الضرب او القسمة يتبع الازواج الرئيسية فقط كما يتضح من الامثلة السابقة .

طيب و ايه فايدة الكلام دا ؟؟

ببساطة شديدة لو دخولك على المجنون شراء

قبل الدخول حلل قصاده الكيبل و الخبيث

و ليه الزوجين دول بالتحديد ؟؟

لانهم ازواج رئيسية و احنا اتفقنا ان الكروسات حاصل ضرب
او قسمة زوجين رئيسين

Gbp-Usd X Usd-Jpy = Gbp-Jpy

اذن لو حصل صعود او هبوط للكيبل يتبعه الخبيث و العكس و يتبعهم حاصل ضربهم المجنون .

بالتوفيق

magic777
07-10-2012, 19:46
طبعا اخي العملات مترابطه مع بعضها اصلا وشوف كده اليورو دولار بيعمل ايه مع باقي العملات الرئيسيه
وانت هتعرف ان دايما فيه علاقات بين الازواج ولكن نسب العلاقه هنا هيا اللي بتختلف من زوج لاخر
فاانت اعتمد على الازواج اللي بينهم علاقه قويه تكون من 80 الى 90 في الميه وسيبك من الباقي

ehab
07-10-2012, 22:59
من المعروف ان العملات يتم متاجرتها على شكل أزواج
ولذلك كل زوج سوف يتأثر بصورة مباشرة أو غير مباشرة من الأزواج الأخرى.
ولو عرفنا طريقة ارتباط العملات مع بعضها البعض سوف نتستطيع الإستفادة من هذا الإرتباط في التحليل وكذلك في المتاجره
مثال
حركه زوج اليورو دولار تسير طرديا مع حركه الباوند دولار
بمعنى اذا تحرك اليورو دولار هابط سوف يتبعه الباوند دولار هابط
ليس بنفس النسبه او سرعه الحركه ولكن الاتجاه واحد في اغلب الاحيان
هنا هنقدر نحلل اليورو دولار اذا كان بيع مثلا نستنتج منه ان الباوند ايضا هيهبط ونفتح بيع ايضا له
وهكذا

derfcase
07-11-2012, 17:56
طبعا اخي العملات مترابطه مع بعضها اصلا وشوف كده اليورو دولار بيعمل ايه مع باقي العملات الرئيسيه
وانت هتعرف ان دايما فيه علاقات بين الازواج ولكن نسب العلاقه هنا هيا اللي بتختلف من زوج لاخر
فاانت اعتمد على الازواج اللي بينهم علاقه قويه تكون من 80 الى 90 في الميه وسيبك من الباقي

اختلف معك اخي الكريم
magic777
فهل تستطيع ان تثبت هذا الكلام بالتوثيق بالصور و الارقام ؟
لان لو كان هذا الامر صحيح كما تقول - لما خسر احد بالسوق - نعم قد يكون الامر نسبي الي حد ما
و لكن ليس بالدقة التي وصفتها يا اخي الكريم

ymn30
07-11-2012, 18:00
اخى هذة العلاقة موجودة فى ازاوج مثلا اليور دولار على طول مع الدولار فرانك بالعكس اذا صعد واحد هبط الاخر والعكس صحيح

sabre
07-11-2012, 18:04
ترابط العملات من اهم الاشياء التى يجب دراستها جيدا
ولاكن دائما بحب استعمل مؤشرات للانديكس لتسهيل هذة العمليله

revenge
07-11-2012, 23:39
طبعا العملات في بينها علاقه مهمه جدا خاصه الازواج الرئيسيه
و المفروض نعرف العلاقه دي و نقدر نحدد حجم الحركه بين الازواج

Mr.GooDMaN
07-14-2012, 01:05

فعلا اخى ترابط العملات من الاشياء المهمةجدا
التى يجب تعلمها

abdallah elbaz
07-30-2012, 23:07
لكن فى بعض العملات مرتبطه فعلا بالدولار
ياعني فى زي الجنيه كان جه فتره واتربط بالدولار كان بيهبط بهبوط الدولار ويزيد بيزيته

gamal
07-30-2012, 23:20
لان من المعروف ارتباطهم ببعض عن طريق الازواج
لكن فى بعض الاحيان هذة العملات مرتبطة بالدولار

apolo
07-30-2012, 23:54
اعتقد ان العلاقة بين العملات طفيفة ولا يمكن اعتمادها بشكل كلي

YesIcan
07-31-2012, 01:30
ان تمكن الواحد من فهم الجيد لترابط العملا اضن انه سيكسب مفتاح لباب
من ابواب السوق و ستكون الارباح خيالية ارجو المزيد من التوضيح لنا لنفهم

dr.stress
07-31-2012, 06:25
مشكور علي الطرح بس ما فهمت و استوعبت ليه بعض الكروسات بنضربهم في بعض
و البعض الاخر نقوم بالقسمة
و هل في دوما تكون العلاقة ثابتة ما بينهم؟؟

hossam hossam
07-31-2012, 07:24
شكرا ياباشا علي الشرح علاقه الزوجين بين العملات واكيد العملات
الاساسيه مرتبطه بي بعض زي الدولار واليورو واكثر ناس تقوم بي المتاجره
اعتقد علي هذا الزوجين

hend
08-12-2012, 00:43
حسب كل عملة والعلاقة بتظهر ايضا فى الكروسات جدا فمثلا لو بتاجر على الملكى
اكيد لازم تتابع حركة وتحليل الكيبل والزعيم فهم لهم تأثير كبير على حركته

osama00971
08-12-2012, 05:50
مهم جدا ان تعرف طبيعة الترابط
بين العملات بعضها البعض
مما يسهل عليك فهم هذه الازواج

aminewactop
08-24-2012, 15:20
اخى هذة العلاقة موجودة فى ازاوج مثلا اليور دولار على طول مع الدولار فرانك بالعكس اذا صعد واحد هبط الاخر والعكس صحيح

hesham itch
08-31-2012, 16:09
اعتقد ان تلك النقطة ليست سهلة بسهولة تلك الكتابة التى قمت
بها عن طريق التعامل بالفوركس وخاصة بالمنتدى واعضائه

MAGDY
08-31-2012, 16:13
لا .. دى مش بالإستنتاج
دى بالخبرة وملاحظة ومتابعة شارت كل عملة على حدة
ومن السهل التعرف على علاقة جميع الأزواج بعضها ببعض
تحياتى

thunderfot
08-31-2012, 16:53
العملات مرتبطه مع بعضها أيضا في التحليل ومعرفة

قوة العمله من ضعفها

mohamed alalfy
09-29-2012, 18:23
السلام عليكم
شكرا جزيلا على كل ما تقدمه لنا
من معلومات ونرجو من سيادتكم
ان تقدمو لنا كل ما هو جديد
فى هذا السوق
وشكر الله سعيكم

forex.fee
09-29-2012, 18:44
وشكرا لك اخى الكريم فى نهايه هذا الموضوع الاكتر من رائع وبجد
دى حاجه انا اول مره اعرفها منك وبجد شكرا ليك كتير وننتظر مزيدك

slex0
09-29-2012, 19:23
علاقه الازواج الرئيسيه بالكروسات

لو ضربنا السعر الحالي لليورو دولار مع الدولار ين يكون الناتج السعر الحالي لليورو ين
13137 ضرب 11930 يكون الناتج 15679 وهو سعر اليورو ين

لو ضربنا الباوند دولار مع الدولار ين يكون الناتج الباوند ين
19499 ضرب 11930 يكون الناتج 23267 وهو سعر الباوند ين

kingmos4
10-01-2012, 03:56
بصراحة اخى العالى
الشرح ممتع ومفيد جدا
بس سامحنى مش عارف اسوعب من مرة واحده
ان شاء الله هحاول

mohamed nada
10-01-2012, 09:32
السلام عليكم
ترابط العملات من اهم الاشياء التى يجب دراستها جيدا
مشكوووووووووووووووووووووو وووور

حسام عبدالفتاح
10-01-2012, 10:29
هنا هنقدر نحلل اليورو دولار اذا كان بيع مثلا نستنتج منه ان الباوند ايضا هيهبط ونفتح بيع ايضا له
وهكذا

yassoo011
10-01-2012, 14:23
انا استنتجها من من فتح شارت العملات المتعلقة ببعضها
واتابع تحركات كل عملة بالنسبة للاخرى

yasser habola
10-01-2012, 22:14
تسلم اخي الكريم علي موضوعك وعلي شرحك المميز وفعلا العملات تتأثر ببعضها البعض فمثلا الدولار الامريكي
بيؤثر علي سعر الذهب وايضا اليورو بيأثر علي الدولار الامريكي فيوجد علاقات بين الازواج في حالات السعود والهبوط.

ona
10-01-2012, 22:18
شكرا اخى الكريم على هذا الايضاح فانا مبتدئه فى السوق
واستفدت كثيرا من شرحك ومن تعليقات بقيه الاعضاء المحترمين

noureen
10-02-2012, 03:16
موشوع فى غايه الاهميه و فعلا تم
السؤال كتيرا جدا فيه قبل كدا
جزاك الله خيرا اخى
تقبل مرورى

2x1
10-02-2012, 03:23
فعلا اخي هناك علاقة قوية وملحوظة جدا للازواج وخصوصا اليورو دولار والعملات
التي تتعلق بدول اوروبا وقابلها بشكل عكسي الازواج التي يكون الدولار عملة اولي

rigiray
10-10-2012, 20:29
السلام عليكم اخي الكريم
لان من المعروف ارتباطهم ببعض عن طريق الازواج
لكن فى بعض الاحيان هذة العملات مرتبطة بالدولار

yazeed
10-10-2012, 20:31
السلام عليكم
وشكرا لك
على توضيح كيف تحديد العلاقة بين ازواج العملات و الذي يعتبر موضوع مهم في سوق العملات في الفوركس

themystery
10-11-2012, 12:33
طبعا الارتباط بين العملات لا يمكن اهماله
و لازم تعرفه عشان تعرف تواجه السوق و تحلل صح
تحياتي و بالتوفيق

keko
10-13-2012, 18:47
طبعا العلاقات بين الازواج ومعرفتها غايه فىالاهميه لاى متداول وبصراحه بارك الله فيك على توضيحك
لمثل هذا الموضوع الى بجد المفروض اى واحد فينا يهتم بيه وبدراسه هذه العلاقات وانا فعلا بركز على العملاتالى بتكون فيهم علاقه واضحه وباقى العملات بتجاهلها

azifek
11-24-2012, 01:33
بارك الله فيك أخي حول توضيح العلاقة بين زوجين
فاكتشاف مثل هذه العلاقة يساعد كثيرا في توقع اتجاه العملات الأخرى و بالتالي تحقيق أرباح اكثر

عاشق الصمت
11-24-2012, 17:19
اني ما عندي خبرة في هاذ
المجال بس اريد اتعلم وستفاد
من خبرتهم

abdenbi
11-24-2012, 21:23
العلاقات بين الازواج كتيرة جدا و معقدة و ليس من الضروري حسابها
حتى تعرف فالملاحضة توضح كل شيء

Cayote
11-24-2012, 21:42
السلام عليكم
هاته العلاقة تسمى بنظرية الكوريلاسيون corellation وهي تختلف من زوج لاخر
وليس كل الازواج تتحرك في علاقة طردية او عكسية مع ازواج اخر .. تبقى هاته الحركة مرتبطة بنسبة الكوريلاسيون بين الزوجين فكلما زادت هاته النسبة زادت تاثر تحرك الزوج بالزوج المقابل .

imaddine1986
11-25-2012, 00:13
مشكور اخي على المعلومة فانا لم اكن اعلم هذه المعلومة من قبل
لاني لا اعرف الكثير على ازواج الثانوية

hamidraji
11-25-2012, 05:02
من وجهة نطرى اهم سبب من اسباب الخسارة هو عد الالتزام بقواعد ادارة راس المال والسبب الاخر هو الغرور فعندما يحقق الشخص بعض الارباح يعتقد انه اصبح خبير لا يشق له غبار وانه يمكنه ان يضاعف راس ماله مرة كل اسبوع او اقل وتكون النتيجة ان يحسر جسابه بالكامل

Minismsm
11-25-2012, 08:42
اشكرك اخي العزيز معلومات مهمة بالنسبة لي ..
ونظرة مهمة يجب ان اتبعها قبل ان اتاجر
جزاك الله خير ..

xlanc
11-25-2012, 11:11
السلام عليكم
مشكور اخى علي الشرح الوافى هو التداول عن طريق العلاقات بين الأزواج رائع ولكن محتاج الحرص الشديد ويسمى بالـ correlation pairs trading
بالتوفيقegypt2012 دائما في مواضيعك

mohamed djat
11-25-2012, 16:52
علاقه الزوجين بين العملات واكيد العملات
الاساسيه مرتبطه بي بعض زي الدولار واليورو

radoinehajhouji
11-30-2012, 19:50
مشكور اخي على هدا الموضوع القيم اللدي سيفيد المبتدءين في معرفة عالم الفوركس الصعب
جزاك الله خيرا

محمد جمال محمد احمد
01-16-2013, 21:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا على الموضوع الجميل
واتمنى التوفيق لجميع الاعضاء

alif
01-17-2013, 11:54
بمعنى اذا تحرك اليورو دولار هابط سوف يتبعه الباوند دولار هابط ليس بنفس النسبه او سرعه الحركه ولكن الاتجاه واحد في اغلب الاحيان

yassoo011
01-19-2013, 18:39
يمكنك النظر لحركة الازواج وقت الحركة
وبمجرد النتظر ستكتشف العلاقة بسهولة

prince of dark
01-20-2013, 00:07
والله يا اخى الكريم انا عن نفسى قررت الا اتاجر الا باليورو دولار وتقبل مرورى اخى الكريم

Aya Ali
01-20-2013, 00:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فهمت من شرحك المبسط ان العملات مترابطه واستفدت جدا من موضوعك
بالتوفيق للجميع

محمد جمال محمد احمد
01-22-2013, 20:25
شكرا على هذا الموضوع
واتمنى التوفيق للجميع

hamza 04
01-22-2013, 20:26
شكرا على هذا الموضوعواتمنى التوفيق لكم ولنا

dragon2
01-22-2013, 20:39
هو فيه مواقع بيجيب معامل الارتباط اسهل من الحسبه دى

وعلى فكره انا لا انصح بالاعتماد على معامل الارتباط فى المتاجره

لان لو خسرت فى زوج بتبقى خسارتك مضاعفه

مروه حسن
02-07-2013, 10:48
اى ان حاصل ضرب او قسمة عملتين يساوى السعر الحالى لعملة زوج كروس بمعنى اخر لو كنت واثق من تحليلك لزوجين اذن حاصل الضرب او القسمة يؤكد لك بنسبة كبيرة اتجاه الزوج الناتج من حاصل ضربهما او قسمتهم

buxgaineregy
02-07-2013, 20:12
طريقة تحليل ممتازة واكثر من رائعة
وواضحة ممكن يا اخي متحرمناش من علمك
وانا عن نفسي استفدة شكرا

verdi verdi
03-20-2013, 14:40
السلام عليكم طريقة استناتج وجود علاقة بين زوجين عملات مثلا الباوند دولار مرتبط باليورو الباوند او الفرنك يورو مرتبط بالفرنك دولار هكدا امور الارتباط بين الازواج.

haitham
03-21-2013, 00:41
شكرا لك اخى الكريم على شرح هذه المعلومه الهامه جدا والمفيده وان شاء الله يستفيد منها وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

khalefa mohamed
03-21-2013, 01:04
فكره جيده وسيتم تجريبها ولكن اعتقد انها قد تختلف فى بعض الاحيان
من اليورو ين لليورو دولار بسبب ان الدولار ممكن يصع والين يهبط فهيختلف السعرين

eldoak
03-21-2013, 01:10
ارتباط العملات شيء واقعى ليس جديدا اما بالنسبة لصعود ادهما وهبوط الاخر
فهذا يرتبط بالسوق وحجم العرض والطلب

نور الحياة
03-21-2013, 01:13
السلام عليكم
اخى الفاضل
نعم فأن العلاقة بين الازواج مهمة لكثير من المتداولين
لكى يستفادون منها ويتعملو ويحصلون على المعلومات الكافية التى تختص بلازواج لانها مهمة كما زكرت
فى موضوعك وتم شرحها بطريقة مبسطة وسهلة
تحياتى ...

rebaoui
03-21-2013, 01:49
السلام عليكم
مشكوور اخي الكريم على الموضوع وللاسف قد قراته متاخرا فقد وقعت اليوم ضحية المجنون
فجنني على كيف كيفوا كما يقولون و لكن خيرها في غيرها
دممممتم في رعاية الله وتقبلوا
مروري

hebkar
03-21-2013, 02:20
اكيد العملات يوجد بينهم علاقات
بس للاسف الشرح صعب عليا جدا
كنت اتمنى توضيح اسهل
تحياتى

sokarglassi
03-21-2013, 02:36
مرتبط باليورو الباوند او الفرنك يورو مرتبط بالفرنك دولار هكدا امور الارتباط بين الازواج;)

ايهاب عادل
03-21-2013, 03:33
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك المفيد استفدت منه كثيرا
نتمنى منك المزيد من الابداع فى مجال الفوركس والمزيد
من المعلومات

juliano
03-21-2013, 03:59
الارتباط بين الازواج بيكون موجود فى السوق بس مش بشكل كبير اننا نعتمد علية
لان الارتباط بيكون فى وقت الاخبار بس انا شايف كدة ممكن يكون فية حد لية ودهة نظر تانى

emam
04-12-2013, 13:30
من فهم الجيد لترابط العملا اضن انه سيكسب مفتاح لباب
من ابواب السوق و ستكون

forexkhan32
04-12-2013, 13:32
العلاقة بين الازواج فهي بتكمن
في العلاقاتت المتصلة بينها في علمة واحدة

ayman.shosha
04-12-2013, 17:30
فكرة المتاجره على العملات المرتبطه
فكره جيده
الا انها تحتاج الى متابعة اخبار تلك العملات
فليس من المفترض ان يكن حجم هبوط زوج يعادله نفس الارتفاع فى زوج اخر طالما كانا مرتبطين

اذا المتابعة الاخباريه والتحليليه ضروريه جدا فى هذا الامر تحديدا

abdelkarim1996
04-14-2013, 19:33
السلام عليكم
جزاك الله خير على الموضوع
الغاية في الأهمية وبالتوفيق
لك وللجميع

remo timo
04-15-2013, 00:16
شكرا ليك علي هذه المعلومة انا لم أبدأ بعد في استخدام حساب ديمو ولكن تعلمت من من موضوعك الكثير سوف يفيدني بالتأكيد في عملي بالفوركس إن شاء الله .

maged mohamed
04-15-2013, 07:03
بسم الله الرحمن الرحيم
الله يفح عليك الا من امهم معرفت العلاقة بين الازواج فى المتاجرة ختى تختار ما يناسبك منهم فى التعمل

fatma fathy
04-15-2013, 09:56
تحليل ممتاز ووجهة نظر رائعه
من شخص واضح انه يفهم الفوركس جيدا
وتسلم على الطرح الجميل

dandash
04-15-2013, 10:06
- آخر رقم الكسور العشرية في اسعار بيع وشراء معينة . - يشير عادة لاول 2 ارقام من سعر الصرف من اليمين الذي يعامله التجار كالاتفاقية عند تحديد سعر . على سبيل المثال تحديد سعر"30/40" على مؤشر الدولار قد يعطي مؤشرا لسعر 1.5530/1.5540 . الرقم "الكبير" في هذا المثال هو 1.55 ويفهم بواسطة كلا الطرفين (لانه في العادة لا يتغير إلا نادرا خلال يوم التعامل الواحد ). لذا فإنهم لا يعطون سعرا إلا لاخر رقمين لسعر الطلب/العرض .

Yard - يارد - تسمية ولقب لعدد البليون

Arbitrage - مراجحة - نوع من المتاجرة الخالية من المخاطر حيث يتم شراء وبيع نفس الاداة في وقت واحد في سوقين مختلفين من اجل الحصول على الارباح من الفرق بالسعر في تلك الاسواق .

Around - حول - يُستخدم في إعطاء سعر آجل (بعيد المدى ) "بعلاوة/ بخصم" .

Ask Rate - السعر المعروض - السعر المعروض للبيع حسب سعر (البيع/والشراء )

Asset Allocation - اصل - في عمليات الصرف الاجنبي, هو الحق في تلقي مبلغ من العملة من الطرف المقابل سواء فيما يتعلق باصل في الميزانية (مثل قرض) او في تاريخ محدد آجل فيما يتعلق بعقد آجل مغطى بعقد آجل لا مثيل له او صفقة نقدية.

Back Office - المكتب الخلفي - القسم المسوؤل بالشركة عن المعاملات المالية بين المستثمر والشركة وعمليات فتح الحساب .

Balance of Trade - الميزان التجاري - قيمة الصادرات بعد طرح الواردات. عادة يتم استبعاد الاشياء غير المنظورة, وإلا يشار لها كعمليات تجارية او تجارة فعلية. يمكن إعطاء اسعار عند تسليم ظهر الباخرة (فوب)/تسليم بجانب الباخرة (فاس) او بعد التخليص الجمركي او تصدير تسليم ظهر الباخرة.

Base Currency - العملة الاساسية - العملة التي يبلغ بها نتائج نشاط التشغيل في المصرف او المؤسسة. تسمى كذلك العملة المستخدمة.

Bear Market - سوق متدهورة - سوق تنخفض فيه الاسعار بقوة ضد خلفية من التشاؤم الواسع الانتشار (عكس سوق) .

Bid / Ask Spread - فرق سعر الشراء والبيع - الفرق بين سعر البيع والشراء من الشركة , الفرق يكون ثابت عادة .

Bid Rate - سعر العطاء - السعر الدي به التاجر سيشتري به زوج العملات .

Booked – سجلت - تسجيل الصفقة خارج البلد حيث تتداول الصفقة ذاتها.

Bretton Woods - بريتون وودز - موقع المؤتمر الذي ادى في 1944 إلى تاسيس نظام الصرف الاجنبي. نتج عن المداولة تكوين صندوق النقد الدولي (IMF). ثبت النظام عملات في نظام ثابت للصرف الاجنبي بنسبة تذبذب 1% للعملة بالنسبة للذهب او الدولار.

Broker - سمسار - وكيل ينفذ الاوامر لشراء وبيع العملات والادوات ذات الصلة سواء مقابل عمولة او نسبة. السماسرة هم وكلاء يعملون مقابل عمولة وهم ليسوا اصحاب الحساب الاصلي او وكلاء يعملون لحسابهم الخاص. في سوق الصرف الاجنبي، يميل السماسرة للعمل كوسطاء بين المصارف يجمعون بين البائع والمشتري مقابل عمولة تدفع بواسطة مقدم الطلب او بواسطة كلا الطرفين. هنالك اربعة او خمسة سماسرة رئيسيين عالميين يعملون من خلال شركات مرتبطة وشركاء في كثير من البلدان

---------- Post added at 07:06 AM ---------- Previous post was at 07:05 AM ----------

- سوق اسعاره متجهة للصعود - سوق يتسم باسعار متجهة للصعود.

Bundesbank - باندس بنك - Central Bank of Germany - البنك المركزي الالماني.

Cable - برقية - مصطلح مستخدم في سوق الصرف الاجنبي لسعر الدولار الامريكي/الجنيه الإسترليني.

Cash – نقد - عادة يشير لعملية نقدية تم التعاقد عليها لتسوية في تاريخ عقد الاتفاق. يستخدم هذا المصطلح اساساً في اسواق امريكا الشمالية والبلدان التي تعتمد على خدمات الصرف الاجنبي في تلك الاسواق بسبب افضليات نطاق الوقت مثل امريكا اللاتينية. في اوروبا واسيا, الصفقات النقدية عادة يشار لها كاستحقاق تعاقدات نفس اليوم.

Central Bank - البنك المركزي - البنك المركزي يقدم خدمات مالية ومصرفية لحكومة البلد ومصارفها التجارية. إنه يطبق كذلك سياسة الحكومة النقدية, بالإضافة إلى تغيير اسعار الفائدة. المصرف الاحتياطي الهندي هو البنك المركزي الهندي الذي يقوم بدور في الحفاظ على الاوضاع المنظمة في سوق الصرف الاجنبي بالتدخل من خلال ادوات متعددة مثل نسبة الاحتياطي النقدي وسعر الحسم وعمليات السوق المفتوح واخلاقياته (الحث الاخلاقي).

Chartist - محللون فنيون - شخص يدرس الرسوم البيانية والخرائط للبيانات التاريخية ليصل لمعرفة الاتجاه ويتوقع ارتداد الاتجاه. يشمل ذلك ملاحظة نماذج معينة وسمات لخريطة لاستخلاص مستويات المقاومة ونموذج راسي ونموذج المنكبين وازدواج سفلي او علوي التي قد تشير لانعكاس الاتجاه.

Choice Market - السوق الاختيارية - السوق المالية التي لا يتواجد بها فرق بين سعر الشراء والبيع .

Clearing - تغطية - عملية التوازن والتغطية على الصفقات المفتوحه من قبل الشركة .

Comex – بورصة التجارة في الولايات المتحدة - Commodity Exchange of New York – بورصة التجارة في نيويورك.

Commission - عمولة - الرسوم الذي قد تحتسبه على العملاء للمتاجرة نيابة عنهم.

Confirmation - تاكيد - مذكرة للطرف الآخر تصف التفاصيل المتعلقة بالصفقة

Contract - عقد - اتفاق للشراء او البيع لمبلغ محدد لعملة معينة او خيار لشهر محدد في المستقبل (انظر عقد آجل).

Counterparty - الطرف المقابل - العميل او المصرف الذي يتم من خلاله صفقة الصرف الاجنبي

Counterparty Risks – مخاطر الطرف الآخر - Foreign Currency Inter-bank Exchange ‎(FOREX)‎ instruments – ادوات عملة الصرف الاجنبي بين المصارف (ع ص ا ب م) هي مراكز (شراء و/او بيع) بين العميل والطرف الآخر و, على عكس ادوات الصرف الاجنبي لصرف العملة التي, في الحقيقة, مضمونة بواسطة مؤسسة تسوية تابعة بالصرف الذي تمت عليه المتاجرة, لم يكن مضموناً من مؤسسة تسوية. لذا, عند شراء العميل اداة صرف اجنبي لصفقة خارج البورصة يعتمد على الطرف الآخر الذي اشترى منه الاداة لإتمام العقد. فشل الطرف الآخر في إتمام مركز ما قد ينتج عنه خسائر من اي دفع سابق بناء على المراكز وكذلك الخسارة الناتجة عن المكسب المتوقع من الصفقة.

Country Risk - حد المخاطرة لبلد - عوامل تؤثر على التجارة في العملة بشكل فريد لدولة محددة. هذا يشمل مخاطر سياسية وتنظيمية وقانونية وايام العطلات.

Cross Rate - سعر صرف مشتق - سعر صرف بين عملتين, عادة ينشا من اسعار صرف واحدة من العملتين, بما ان معظم العملات تدرج مقابل الدولار.

Currency - عملة - نوع النقد الذي تستعمله البلد. يمكن المتاجرة فيها لعملات اخرى في سوق الصرف, فلكل عملة قيمتها مقابل غيرها من العملات.

Currency Basket – سلة العملات - ترجيحات متنوعة لعملات اخرى مجتمعة معاً فيما يتعلق بسلة عملات (مثل وحدة نقدية اوروبية او حقوق السحب الخاصة). تستخدم احياناً من قبل عملات لتثبيت سعرها عادة في سلة ترجيحات تجارية. مجموعة مختارة من العملات ذات متوسط ترجيحات مستخدم كمقياس لقيمة او كمية التزام ما. سلة العملات تستخدم عادة في التعاقدات كوسيلة لتجنب (او تقليل) خطر تذبذب العملة.

Day Trading - متاجرة يومية - صفقة متاجرة يومية هي صفقة صرف عملة يتجدد تلقائياً كل ليلة في الساعة 22:00 (توقيت غرينتش) يبدا من يوم تقديم الطلب حتى انتهاء الصفقة. تنتهي الصفقة حالة حدوث اي مما يلي:1. قمت بطلب الإنهاء بنفسك.2. وصل سعر المتاجرة اليومية إلى سعر تفادي الخسارة الذي حددته مسبقاً.3. تاريخ انتهاء الصفقة.طالما ان الصفقة مفتوحة, يحتسب عليها رسم تجديد كل ليلة في الساعة 22:00 (توقيت غرينتش).

Dealer - تاجر/سمسار - فرد او شركة يعمل/تعمل نيابة عن الاصيل, وليس كوكيل, في شراء و/او بيع الاوراق المالية. يقوم التجار بالمتاجرة لحسابهم وتحملهم المخاطرة بخلاف السماسرة الذين يتاجرون نيابة عن عملائهم فقط.

Deficit - عجز - نقص في الميزان التجاري او ميزان المدفوعات او موازنات الحكومة

Delivery - تسليم - تسوية صفقة باستلام او طرح اداة مالية او عملة ما للبيع

Derivative - مشتقات - مصطلح عام يتعلق بمخاطرة إدارة الادوات مثل العقود الآجلة والخيارات والمقايضات وغير ذلك. قيمة العقد يتحرك بخصوص الاداة الاساسية او العملة. في ضوء الخسائر الواسعة بواسطة المصارف او الشركات, قد كان موضوع المشتقات والتحكم فيه مادة للمناقشة.

Desk – مكتب المتاجرة - مصطلح يشير لمجموعة تعامل لعملة معينة او عملات .

Devaluation - تخفيض قيمة - تعديل مقصود لتخفيض عملة ضد اطرافها المحددة او خطوط تذبذب العملة الذي يتصاحب عادة مع إعلان رسمي.

EMU - و ن ا - European Monetary Union - وحدة نقدية اوروبية

Economic Indicator - مؤشر اقتصادي - إحصاء يعكس نسبة النمو الاقتصادي الحالي او الماضي او المستقبلي والاتجاهات مثل مبيعات التجزئة والتوظيف.

European Union – الاتحاد الاوروبي - المجموعة المعروفة فيما مضى بالجماعة الاوروبية .

Expiry Date – تاريخ انتهاء الصلاحية - آخر يوم يمكن لحامل الخيار استعمال حقه في شراء او بيع السند الاساسي.

Exposure – التعرض - إجمالي المبالغ المالية التي تم إقراضها لمقترض او بلد. تضع المصارف قواعد لكي تمنع التعرض، اكثر من اللازم، لعميل واحد. في عمليات المتاجرة, هو احتمال تحقيق مكسب او خسارة من جراء التذبذب في اسعار السوق.

Fed - النظام الاحتياطي للمصارف الاتحادية - النظام الاحتياطي للمصارف الاتحادية للولايات المتحدة الامريكية. Federal Deposit Insurance Corporation – (FDIC)‎. هيئة شركة إيداع التامين الفيدرالية (ش إ ت ف). العضوية إجبارية لاعضاء النظام الفيدرالي الاحتياطي. لقد تورطت الشركة بشدة في ازمة الودائع والقروض في اواخر الثمانينات.

Federal Reserve System - نظام احتياطي اتحادي - نظام البنك المركزي للولايات المتحدة يشمل12 مصرفاً احتياطياً اتحادياً يتحكم في 12 منطقة تتبع المجلس الاحتياطي الفيدرالي. العضوية في النظام الاحتياطي للمصارف الاتحادية إجبارية للمصارف المرخصة بواسطة مراقب العملة واختيارية للمصارف الحكومية المرخصة.

Flat/Square - بدون فوائد/متوازن - حيث لا يتاجر عميل ما في هذه العملة او عند عكس عملية سابقة بذلك تخلق مركز محايد (بدون فوائد). مثال: اشتريت 500,000 دولار, ثم بعت 500,000 دولار= بدون فوائد.

Foreign Exchange - صرف اجنبي - بيع او شراء عملة مقابل بيع او شراء عملة اخرى.

Forward Points - نقاط آجلة - الفرق في سعر الفائدة بين عملتين عند ظهورهما في نقاط سعر الصرف. تضاف النقاط الآجلة إلى او تطرح من السعر النقدي لإعطاء السعر الآجل او سعر قطعي, مع الاعتماد على ما إذا كانت العملة في مرحلة علاوة آجلة او خصم.

Forward Rate – سعر آجل - السعر الذي عنده يتم إبرام عقد الصرف الاجنبي اليوم للتسوية في تاريخ مستقبلي محدد يتم تحديده عند دخول هذا العقد. اتخاذ القرار بإضافة او طرح نقاط بواسطة الفرق بين اسعار الإيداع للعملتين المعنيتين في الصفقة. العملة الاساسية مع سعر فائدة اعلي تعتبر مخصومة للعملة المقترحة بسعر فائدة اقل في السوق الآجل. لذا, النقاط الآجلة تُطرح من السعر الحالي النقدي. بالمثل, العملة الاساسية مع سعر فائدة اقل يعتبر بعلاوة, وتضاف النقاط الآجلة للسعر الحالي النقدي للحصول علي السعر الآجل.

Fundamental Analysis - التحليل الاساسي - التحليل الذي يعتمد على العوامل الاقتصادية والسياسية.

Futures Contract - عقد آجل - عقد يتم التعامل فيه لتبادل آجل يتطلب توصيل كمية محددة وجودة محددة تتعلق بالسلعة او العملة او الاداة المالية في الشهر الآجل المحدد, إذا لم تسيل قبل استحقاق العقد.

GTC "Good Till Cancelled"‎ – "الامر قائم حتى الإلغاء" ج ح إ - الامر قائم مع السمسار للبيع او الشراء حتى الإلغاء بسعر ثابت. الامر يستمر في مكانه حتى يلغيه العميل.

Hedge - تغطية - شراء او بيع خيارات او عقود آجلة كبديل مؤقت لصفقة ستتم في تاريخ لاحق. يستلزم عادة مراكز متضادة في النقدية او السوق الآجلة او سوق الخيارات.

dandash
04-15-2013, 10:07
- تضخم - ارتفاع متزايد في مستوى السعر العام المتعلق بالانخفاض في القوة الشرائية. في بعض الاحيان يشار إليه كحركة زائدة في مثل هذه المستويات السعرية

Initial Margin - هامش مبدئي - الإيداع المطلوب من السمسار يمثل نوع من انواع التامين في حالة تخلف الطرف الآخر عن الدفع قبل ان يتمكن العميل من المتاجرة/تنفيذ الصفقة.

Interbank Rates - اسعار بين المصارف - تقوم المصارف الدولية الكبرى بتقديم عرض اسعار عملات اجنبية للمصارف الدولية الكبرى. عادة, لا يتمكن العامة ورجال الاعمال الحصول على هذه الاسعار.

LIBOR (London Inter Bank Offer Rate)-ليبور (سعر الفائدة السائد بين المصارف في لندن) - متوسط السعر بين المصارف الخاص بجمعية المصرفيين البريطانيين المقدم للودائع الدولارية في سوق لندن طبقاً للعروض المقدمة من اكبر 16 مصرف. السعر الحقيقي للتعاقدات التي دخلت في يومين من تاريخ ظهورها.

Leading Indicators - مؤشرات رئيسية - إحصائيات تسبق التغيرات في نسب النمو الاقتصادي والنشاط التجاري ككل, مثل اوامر المصنع.

Limit Order - امر محدد - صفقة متاجرة يومية - امر لتنفيذ صفقة متاجرة يومية بسعر محدد مسبقاً بواسطة العميل, في حالة ظهور هذا السعر في السوق في الوقت الفعلي. سعر الحد اعلي من السعر القائم في وقت التحفظ. امر التحفظ يستمر لفترة يحددها العميل, ويرتبط بالضمانات الضرورية لتسهيل اليوم المتوقع للصفقة التجاري

Liquidation - تسييل - اي صفقة تعوض عن او تنهي مركزاً تم فتحه من قبل.

Liquidity - سيولة - قدرة سوق ما على قبول صفقات ضخمة بدون اي تاثير بالغ على اسعار الفائدة

Long - شراء بعيد الاستحقاق - مركز في البورصة قام فيه العميل بشراء عملة لم يملكها من قبل. على سبيل المثال: شراء دولار يعني اتخاذ العميل مركزاً لشراء دولار.

Make a Market – خلق سوق - يقال ان السمسار "خلق سوق" عندما يقدم اسعار عرض وطلب ليكون مستعداً للشراء والبيع.

Margin - هامش - الفرق بين اسعار الشراء والبيع, كذلك يستخدم ليظهر الخصم او العلاوة بين السعر النقدي والآجل. للخيارات, القدر المطلوب كضمان من كاتب الخيار. للخيارات الآجلة, وديعة تمت لغرفة - المقاصة عند تكوين حساب مركز آجل.نسبة الاحتياطي المطلوبة بواسطة الاحتياطي الفيدرالي للولايات المتحدة لتنفيذ صفقة اولية ائتمانية.

fares1alex
04-15-2013, 10:34

اخي الغالي شكرا للمعلومة الطيبة وفي تقدم دائم ان شاء الله

اتمنى التوفيق للجميع

yasinbobo
04-15-2013, 10:43
فعلا اخى ترابط العملات من الاشياء المهمةجدا ولابد ان
التى يجب تعلمها

khaled14
04-15-2013, 10:53
السلام عليكم ورحمه الله
مشكور يا استاذنا مصر 2012 ربنا يجازيم الف خير
على هي الطريق الواضحه والكلام الجميل

mmxxmm2
04-15-2013, 11:47
فكره جميله اخي سوف اجربها ولي عوده لاكن انا كنت باقترح تعمل لها فيديو شرح وتطبيق صفقه ده يكون كرم منك ياغالي تقبل مروري شكرا

latraaa
04-15-2013, 18:23
صدقت أخي الكريم، العلاقة جد فعالة و قوية و يجب على الواحد أن يدركها، حتى لا يقع في الفضائح و الخسائر، بالتوفيق إن شاء الله

ميوية حسن
04-15-2013, 18:47
دايما فيه علاقات بين الازواج ولكن
نسب العلاقه هنا هيا اللي بتختلف من زوج لاخر
شكرا لك على هذا الموضوع

marooo
04-15-2013, 18:53
اعتقد ان الترابط بين العملات مهم جدا
لكني لسه مبتداة وليس لدي خبرة وشكرا

atefatef
04-15-2013, 20:16
السلام عليكم ورحمه الله
اسف جدا الحقيقه انا جديد فى عالم الفوركس وكنت اتمنى ان ادلو برأيى فى هذا السؤال
شكرا

bondaa
04-15-2013, 20:52
شكرا على هذة المعلومة اكيد هتفيد الكثيرين جزاك الله خيرا

saddem
04-15-2013, 21:21
بعض العملات مرتبطه بالدولار لان ارتباطهم ببعض عن طريق الازواج

حنين العمر
04-15-2013, 23:59
الازواج في بينها علاقة مهمه جدا وايضا الازواج الرئيسية
والمتاجر في الفوركس لازم يكون عنده علم بهذه الاشياء

الناصرمراد
04-16-2013, 03:30
اخي نعم و كل العملات الرئيسية مثلا مرتبطة بالدولار و اذا نطرنا الى الزوجين
يورو دولار سنجد انهما ياثران في بقية العملات و هذا امر اكيد و المهم هو بناء تصور يربط بين
العملات ذات الارتباط القوي و هناك عملات مرتبطة بالذهب كالدولار

Dhoom
04-16-2013, 15:55
فعلا الف الف شكر على العمل الاكثر من رائع و فعلا ده هيعملنا نقاط دعم رائعة في دراستنا للفوركس ,
انا اقصد نقاط دعم لينا مش على الشارت , انا عن نفسي هستفيد جدا من عملك ده و شكرا لك

atefatef
04-16-2013, 16:10
السلام عليكم
انا جديد فى عالم الفوركس لذالك لا امتلك المعلومات الكافيه لكى اجاوب على السؤال انا من المبتدأين
مشكوور

juliano
04-22-2013, 01:28
انا شايف ان الارتباط بين الازواج بيكون موجود فى السوق بس مش بشكل كبير اننا نعتمد علية
لان الارتباط بيكون فى وقت الاخبار بس انا شايف كدة ممكن يكون فية حد لية ودهة نظر تانى

ABCD1234
04-27-2013, 17:46
ازواج العملات بينها ترابط قوي خصوصا الازواج الرئيسيه
حيث ان الدولار الامريكي طرفا في كل العملات الرئيسيه

zeze mohamed
04-27-2013, 18:27
شكرا على هذا الشرح المبسط للعلاقة بين زوج العملات معلومات قيمة استفدت منها كتير بارك الله فيك

HOUSAMMI
04-27-2013, 18:31
انا عارف انى فى علاقة

بس طريقتك دى جديدة عليه

هى دى بتاعتك

وانت جربتها ؟؟

ibrahim2015
05-01-2013, 12:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا أخي ونعم لفهم الأزواج عليك بتركيز جد قليل

rosa133
05-01-2013, 13:21
بارك الله فيك على هذه المعلومات المفيدة
و لدي سؤال لنكون عمليين
فأنت ذكرت في مثالك أن صعود فى اليورو دولار سيتبعه الاسترالى دولار
فمثلا عندما أحلل الاسترالى دولار بتاريخ 2012.10.05 21:00 أجد أنه وصل إلى دعم قوي و بالتالي فسأقوم بالشراء لأني أتوقع الصعود
و بالتالي هذا ماحدث , إلا أن اليورو دولار بتاريخ 2012.10.05 21:00 إنخفض بعد ذلك ب 200 نقطة
أي أن حركة الاسترالى دولار كانت عكس حركة اليورو دولار ..

Dhoom
05-01-2013, 14:34
اخي الكريم
تقبل مروري تسلم علي الشرح الوافي
موضوع اكثر من رائع في انتظار المزيد
تقبل احترامي

ecccco
05-18-2013, 03:12
السلام عليكم اخى بارك الله فيك على هذا الشرح الممتاز
هذا وياريت الجدد فى الفوركس التعلم من الكلام هذا
وجزاك الله كل خير اخى الفاضل

tota2000
05-19-2013, 01:30
كلامك مظبوط ولكن فى راييى الشخصى فان لكل عمله ظروفها الخاصه قد تكون العملات متشابهه ومتعاكسه فى بعض الاحيان ولكن فى البعض الاخر تكون كل عمله منفصله وعكس الاخرى

mimo3050
05-19-2013, 03:14
ايوة فعلا العملات مترابطة مع بعضها و خصوصا العملة اللى فيها الدولار
و اعتقد ان حركة اليورو دولار بتسير بشكل طردى مع عملة الباوند دولار
فا لازم الواحد يحلل الاتنين مع بعض علشان كدا هيكسب اكتر

adell
05-19-2013, 06:09
يوجد ارتباط ما بين العملت التى يوجد فيها دولار
مثل اليور دولار لو صعد حيصعد الاسترالى دولار والعكس صحيح

yacrao
05-19-2013, 07:31
طبعا هانك علاقات كثيرة بين العديد من الازواج وهنالك جدول تجدة في المنتدى
يتوفر على كل الارتباطات بين اغلب العملات وطريقة استعغلال هذه العلاقة

adell
05-21-2013, 05:33
من المعروف انه يوجد علاقة مابين العملات والتى يوجد فيها الدولار
مثل اليورو والدولار لاسترالى اذا صعد اليورو يصعد الدولار الاسترالى

انس بن تن
06-30-2013, 07:00
فعلا يا اخي
انا شاهدت الموضوع دا من قبل دقائق وكان اول مره اعرف
ان يوجد ارتبطات بين ازواج العملات شكرا لكم جميعا بالتووووفيق للجميع

mohamed61172
06-30-2013, 10:03
علاقة الزواج وقسمة الازواج دي علاقة مهمة انا جربتها ولقيت فعلا الاستنتاج الناتج بيكون مضبوط الي حد ما

taoufik bajjou
06-30-2013, 12:38
السلام عليككم أخي الغلي شكرا ك على الموضوع و التوضيح كما أنني لست مهتم بالأمر لأنني أنصح أن نركز على زوج و لا نهتم لمثل هده العاقات حتى نكتسب خبرة كبيرة جدا

ashrafabdelbary
06-30-2013, 12:40
بالفعل اخى الكريم يوجد علاقة بين بعض الازواج فى سوق الفوركس من حيث الارتفاع
او الانخفاض ويتضح ذلك من خلال التنقل بين الازواج على منصة التداول

ess_ess
06-30-2013, 14:49
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا التوضيح المبسط لعلاقة الازواج ببيعضها وانا اعرف ان مهم جدا دراسة علاقة الازواج ببعضها لما لها من اهمية لمن يريد ان يحقق الارباح

may
06-30-2013, 18:57
بالفعل يوجد ترابط بين انواع من العملات ولكن لست متاكده بالفعل ولكن وجدت ذلك كثيرا في بعض الاحيان في اكثر من عمله

mai66
07-22-2013, 03:17
عموما شكرا احاول اجرب كدا ع الديمو ادخل بعملة احللها
وعمله اخرى فى ارتباط بنهم ونشوف
لانى شايفه ان كل عمله مسؤله عن نفسهاا مالهاش علاقه بعمله تانيه

doaa sary
07-29-2013, 17:40
كل عمله ع حدا
كل مندخل ع عمله لازم نحللها كويس
وشكرا ليك ع الموضوع

يزيد
07-29-2013, 18:32
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي على هذا الموضوع الرائع و بالتاكيد الترابط بين العملات مهم جدا

doola2020
09-27-2013, 18:25
ميرسي كتير علي هذه المعلومات الهامة التي لم أستفيد منها أي شيئ لأنني مش فاهم أي حاجة في حاجة

aaa
10-04-2013, 05:38
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

gamal20
10-04-2013, 10:29
من الاساس فى ارتباط وتشابه حركه بين عملات كتير زى اليورو ين والمجنون واليورو والباوند لان الاخبار
اللى بتصدر تقريبا بتبقى بتسمهم كلهم

forex4
10-04-2013, 22:24
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الهام
وان شاء الله يستفيد منه الاعضاء الكرام بالمنتدى

souheil1992
10-06-2013, 05:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع رائع
معلومات هامة و خاصة للاعضاء الجدد المبتدئين
جازاك الله خيرا و السلام

منور
10-06-2013, 08:47
عندما افتح صفقة على اليورو/دولار وصفقة اخرى في حساب اخر على الدولار/ين اذا رايت اليورو يهبط لاداعي لان اري صفقة ين /دولار لان لاني اعرفها من خلال صفقة اليورو/دولار لان الاترباط المشترك هو الدولار الذي اعرف الصفقة الاخرى هي في ربح ام خسارة دون الاطلاع على الاخرى

tazi larbi
10-06-2013, 11:12
السلام عليكم شكرا اخي على الموضوع وللاضافة فقط ممكن ان تعمل على تعاكس الازواج مثل الهيدج لكن هنا خطر اكبر لانه الصفقات تكون رابحة معا او خاسرة معا لان اليدج تكون صفقة عكس الاخرى على نفس الزوج لكن هنا زوجين متعاكسين فممكن ان تربح الاثنين او تخسر الاثنين معا لبد من ان تتاكد من اتجاه السوق قبل البدء اتمنى لكم النجاح والله الموفق

ashrafshawky
10-06-2013, 11:18
اخى الكريم لك كل الشكر على هذا الموضوع الرائع الذى يعرفك اى عملة تستطيع الدخول والربح منها ومعرفة اتجاهها
وبالتوفيق

رشا الهوارى
10-06-2013, 11:26
طبعا دراسة العلاقة بين الازواج شيئ مهم جدا وطبعا في علاقة ايضا بين العملات وعناصر اخرى كالبترول والدهب ومن الخبرة والمداولة نتعلم ونكتشف الكثير من الاسرار

hasback
10-06-2013, 11:46
تحياتي اخي الكريم وشكرا على الموضوع الرائع ,وبالفعل الطريقة مبتكرة وجيدة للتاكد من سعر وحركة الدولار وقد قراتها من قبل في احد المنتديات ولكن ليس بالوضوح الكافي كاليوم وان شاء الله يستفيد كل الاعضاء بهذه المعلومة القيمة

mohamedazab
10-06-2013, 14:21
للاسف اخى الحبيب لم افهم شئ من الشرح بالرغم من انه وافى وكامل
اعتقد انى محتاج لدرس تفصيلى وجها لوجه

rani77
10-06-2013, 14:36
السلام عليكم اخي الكريم
السوق علمنا انه كثير من المرات يكون خارج المنطق وبالتالي ممكن ان يكون هناك علاقة بين ازواج العملات وممكن لا وممكا ان تستدل بذلك من خلال الكروس ريت والكروس هو ايجاد سعر صرف عملة ثالثة من خلال عملتين اخرتين
اي لو نعرف سعر الاردني مصري
والاردني ريال سعودي
بامكانك ان تخرج سعر صرف جنيه مصري ريال سعودي منهم وشكرا

bassem-ess
10-06-2013, 14:47
السلام عليكم
موضوع رائع اخي شكرا لك
المعلومات ممتازة و خاصة للاعضاء الجدد
جازاك الله خيرا و بالتوفيق في عملك
سلام

wafimou
10-06-2013, 14:51
السلام عليكم
معرفة العملات من اهم الاشياء في عالم الفوركس التي يجب ضبطها و معرفتها خصوصا المبتدئين مثل فهي مفتاح النجاح

mohamed-djihad
10-06-2013, 15:50
السلام عليكم في الحقيقة هذه النسب وتحليلها يعطي للتعامل صورة واضحة لكن السوق به عوامل كثيرة تؤثر فيه
لايمكن الاعتماد على هذا التناسب ابدا لانه ضعيف و نادرا جدا ما يصلح الا اذا كان هناك ركود مستمر للعملات الرئسية

taki007
10-28-2013, 13:24
أنا أعرف أن هناك إرتباط بين الأزواج خاصة أزواج الدولار إلا أن حساب الإرتباط هو أمر أخر لكن طريقتك لا أدري إن كانت حقا فعالة أم لا لكن شكرا لك على الشرح

Moro_Mezo
10-28-2013, 13:53
المعروف انه يوجد علاقة مابين العملات والتى يوجد فيها الدولار
مثل اليورو والدولار لاسترالى اذا صعد اليورو يصعد الدولار الاسترالى

sara_salem
10-28-2013, 13:59
حركه زوج اليورو دولار تسير طرديا مع حركه الباوند دولار لكن فى بعض العملات مرتبطه فعلا بالدولار ياعني فى زي الجنيه كان جه فتره واتربط بالدولار كان بيهبط بهبوط الدولار

waleedhafez
10-28-2013, 14:00
موضوع هام جدا وخصوصا العلاقات التى تنشأ بين ال زوج العملات وتأثير كل منهما على الاخر
فمعرفة تلك العلاقه امر هام جدا يجب الاهتمام به بحيث لايحدث التباس فى الامر

WASEM DALLOUL
10-28-2013, 14:09
السلام عليكم
شكرا لك ياأخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
وارجو النجاح والتوفيق للجميع

zakamessi
10-28-2013, 14:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على محمد صلى الله عليه وسلم
شكرا اتخي على شرحك االمفتوح على كل االفئات

gmhd
10-28-2013, 14:43
السلام عليكم
فعلا اخي لابد من معرفت الرابط المشترك بين العملات
مشكور اخي علي الشرح الهام المبسط في الشرح
وبالتوفيق لك

maroc_forix
10-28-2013, 14:51
مشكور على التحليل و المعلومات المفيدة
بالضبع في الشارت نجد العدد من الشرتات المتقابلة اي عنما يكون زوج في حالة صعود يقابله زوج في نفس الهبوط بالتوفيق

midouknight
10-28-2013, 14:56
السلام عليكم أخي الغالي
فعلان العلاقة موجودة بين الأزواج
وعلينا إيجاد الرابط المميز لتتبع حالة السوق

king nour
10-28-2013, 15:38
اخي الكريم
اتفق معك في وجود علاقة بين العملات ربما تحتاج للشرح اكثر
لكن ليست دائما ا كيدة
شكرا للاستفادة

login
10-28-2013, 18:24
دائما ما اخطئ فى حساب الازوا دى شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا فى المنتدى

بارك الله فيك أخى ...

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

لك منـــــــ إجمل تحية ــــــــــى

mido2020
10-28-2013, 18:59
مشكور اخى على هذا الشرح المميز وفى انتظار كل جديد منك ومن ابدعاتك لاتبخل علينا
فكل مضارب جديد يتمنى ان يتعلم الكصير
تقبل مرورى وتحياتى

rikif
10-28-2013, 20:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور كثير يا
اخي الكريم على هده الافادة جزاك الله كل خير
فبالتوفيق لك وللجمبع

helbwer
10-28-2013, 22:02
السلام عليكم
شكراا لمن قدم معلومة تفيد الاعضاؤ الجدد التى تحب
الدخول فى سوق البورصة العالمية بخصوص الازواج وكيفية العمل بها

mohamaher
10-28-2013, 22:13
اشكرك على هذا الموضوع الرائع والشرح المبسط
ومساعده الاعضاء وتسهيل عليهم الكثير
وان شاء الله اكون من المستفيدين
افادك الله كثيرا

heroo252
10-28-2013, 22:17
انا معاك ان فى علاقات بين ازواج وفى ازواج بتتحرك نفس الحركة او بتشابه كبر
لكن مش شرط ان دة يكون على لطول لدرجة اننا نقسمهم على بعض ونطلع نسبة ممكن تكونفى اخبار قوية تضعف من اليورو مثلا انما الاسترلينى لا
يبقى كدة الزوجين مش ممك تكون نفس الحركة

zyzo
10-28-2013, 22:49
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل ماشاء الله تبارك الله لقد قدمت
موضوع اكثر من رائع وشرح في منتها
الروعه بارك الله فيك وفي جهودك
و بالله التوفيق للجميع

rsfbg2010
10-28-2013, 23:30
السلام عليكم جميعا
مشكور ياخى على الموضوع واكيد ان هناك علاقه
بين الازواج وبعضها البعض سواء علاقه طرديه او عكسيه
ولكن تختلف فى مدى سرعه حركتها

w3ad
10-29-2013, 01:03
يوجد ترابط بين انواع من العملات
ولكن لا اعرف بالتحديد يا ريت الخبراء يفدونا واريد ان اعرف العملات المرتبطه مع الين

ahmedhawash
10-29-2013, 01:59
اكيد العلاقه بين الازواج موجوده وبقوه فى السوق وخصوصا زوج اليورو دولار

والدولار فرانك سويسرى بتكون واضحه جدا بتكون العلاقه عكسيه

والله المستعان على كل شئ

zamalkkawy
10-30-2013, 12:33
اخي العملات مترابطه مع بعضها اصلا وشوف كده اليورو دولار بيعمل ايه مع باقي العملات الرئيسيه
فاانت اعتمد على الازواج اللي بينهم علاقه قويه تكون من 80 الى 90 في الميه

abdouabdou
10-30-2013, 14:49
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا على الموضوع و لكنني لا اتفق معك في هدا
حسب رايي ان كانت هناك علاقة فلمادا لم تدمج هده الازواج
بالتوفيق اخي الكريم

anamoody
11-24-2013, 00:20
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على والتوضيح و شرح كيفية استنتاج علاقة بين زوجين عملات
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك وننتظر منك المزيد ولا تحرمنا الجديد و اريد تعلم والتعرف اكثر على الفوركس بطريقتك
تقبل مرورى

منى الجندى
11-26-2013, 14:28
هناك ارتباط بين العملات بمعنى تجد هبوط لعملة الاساس
مثال تجد هبوطا لنفس العمله مع زوج اخر لكن ليس دائما
يكون الارتباط

haitham
11-26-2013, 14:38
جزاك الله خيرا اخى الكريم على توضيح تلك الطريقه لاستنتاج العلاقه بين العملات وبعضها البعض والتى تفيد المتاجرين كثيرا فى صفقاتهم

meshmesha
11-26-2013, 14:44
الســلام عليـكم ورحـمه الله وبركــاته فى ارتباط طبعا للازواج
هتلاقى هبوط فى الازواج او صعود لها على حسب الزوج نفيه

falcon26
12-20-2013, 23:53
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

hellelali2
12-21-2013, 00:12
شكرا اخي الفاضل علي هذا الشرح المميز فالعلاقة هذه اكتشفتها من خلال التداول علي العديدي من العملات وهو ما وضح لي ان اللازاج تنقسم من خلال الاتجاه العام اما هبوط او صعودا وكذالك تشترك في ما بينها

transakshan6
12-21-2013, 00:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حسب اللي انا فهمته يا اخي انه بيبقي في علاقات ديما بين العملات مش عملتين بس لا تقدر تلاقي في كله بس محتاجه خبير او واحد بيفهم عشان يقدر يحدد العلاقات و وتعامل معهم
تحياتي لك اخي

sasoo2012
12-21-2013, 00:57
السلام عليكم
اخى الكريم مشكور على المعلومه ولكن لو كان هذا الامر صحيح كما تقول - لما خسر احد بالسوق - نعم قد يكون الامر نسبي الي حد ما
و لكن ليس بالدقة التي وصفتها

millions
12-26-2013, 18:28
العملات مترابطه مع بعضها اصلا وشوف كده اليورو دولار بيعمل ايه مع باقي العملات الرئيسيه وانت هتعرف ان دايما فيه علاقات بين الازواج ولكن نسب العلاقه هنا هيا اللي بتختلف من زوج لاخر

ATLAS
12-26-2013, 18:34
نشكرك اخي اخي الكريم على الموظوع
والجميع يعرف ان العملات مترابطه مع بعضها
البعض وهدا يضح كتيرا من زوج اليورو دولار من
خلال ما يعمله مع باقي العملات الرئيسيه والكل يعلم كدلك
انه هناك دائما علاقات بين كل الازواج ولكن نسبة العلاقه تختلف
من زوج الى اخر

lemhaf
01-06-2014, 03:30
بسم الله الرحمان الرحيم
للمتاجرة في الفوركس وفهم السوق جيدا يجب فهم هذه المفاهيم ومعرفت كل شيئ في الفوركس كي تكتسب كل الخبرة اخي
بالتوفيق

Ali Mahmoud
01-06-2014, 08:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..........
اللهم صلى وسلم على خاتم المرسلين محمد صلى الله علية وسلم ..

ارتباط العملات شيء واقعى ليس جديدا اما بالنسبة لصعود ادهما وهبوط الاخر
فهذا يرتبط بالسوق وحجم العرض والطلب

Madhi
01-06-2014, 08:27
شدني عنوان الموضوع
ومن وجهة نظري لا علاقه على الاطلاق بين العملات
العملات تتاثر بواقع دولة العمله وليس بين عمله وعمله
كا ارتفاع اليورو ليس كا ارتفاع الدولار

forexman55555
02-21-2014, 15:32
السلام عليكم , انا لا ارى ضرورة ملحة لكى اتابع ازواج مترابطة فى حين
انى ممكن اتاجر على زوج واحد فقط و اربح ايضا مثل زوج اليورو / دولار

salimned
02-21-2014, 16:10
السلام عليكم
بارك الله فيك اخي على شرح هده العلاقة
الموجودة بين الازواج في الشارت و قد استفدت
من العمليات الحسابية التي تجرى عليها و اتمنى ان نرى جديدك دائما
موفق اخي.

xxnarutoxx1
03-20-2014, 04:40
جزاكم الله خيرا شباب وبارك فيكم وفى هذه المعلومات الفعالة ما قصرتم فى السؤال والاجابة وحقا هذه المعلومات ربما قد تكون مفيدة للكثيريين فى التجارة فى الفوركس او فى التعامل فيها باى شكل
^_^
.................................................. ..............................................

a7med84
06-15-2014, 00:00
العلاقه بين الازواج هى فى الاصل لان بيكون فى عمله مشتركه بين الازواج

والحركه او العلاقه اهمبتها معرفه التأثير يعنى الزوج صعد هل قوه من عمله الاساس ام ضعف من العمله القابله

ilyes chaieb
06-15-2014, 00:27
شكرا لك اخى على هذا الموضوع
و بصراحة الطريقة التى عرضتها جيدة لمعرفة علاقة ازواج العملات ببعضها
بس انا شايف الطريقة صعبة شوية
على العموم انا مش متذكر الموضوع اللى قرأته بالمنتدى هنا فيه صورة تشرح و توضح علاقة العملات ببعضها
دى ممكن تريحنا من تعب الحساب

مع اجمل تحياتى

HemzaM
06-15-2014, 00:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
الفكرة حلوة كثيرا بارك الله فيك يا اخي حقيقة الامور امامنا لكن كل شخص منا يلاحظ شيء قد لا يلاحظه الاخرون و الاهم هو مشاركة الاخرين بما اكتشفته
بالتوفيق للجميع ان شاء الله .

الربح من الفوركس
06-15-2014, 00:46
شكرا لك اخى على هذا الموضوع
و بصراحة الطريقة التى عرضتها جيدة لمعرفة علاقة ازواج العملات ببعضها
بس انا شايف الطريقة صعبة شوية
على العموم انا مش متذكر الموضوع اللى قرأته بالمنتدى هنا فيه صورة تشرح و توضح علاقة العملات ببعضها
دى ممكن تريحنا من تعب الحساب

key
06-21-2014, 00:23
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

ruse
07-10-2014, 17:06
السلام عليكم
بصراحة اخى العالى
الشرح ممتع ومفيد جدا
بس سامحنى مش عارف اسوعب من مرة واحده
ان شاء الله هحاول

kachary
07-10-2014, 17:09
السلام عليكم اخي الكريم وبارك الله فيك على الطريقة الجميلة لكن اتتدكر انه يوجد موضوع متبت في هدا المنتدى
به جدول يوضح العلاقة بين كافة الازواج بسهول لدا لا يتطلب الامر كل هدا اللف والدوران

ebram
07-10-2014, 17:13
كلا محترم
بس لي تتعل بنفسك
لما في جدول موجود فيه نسب العلاقات بين الاواج
وكمان مواعيد تغير العلاقات دي
وكل ده موجود في جدول

AMLAK
08-07-2014, 09:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم حركه زوج اليورو دولار تسير طرديا
مع حركه الباوند دولار لكن فى بعض العملات مرتبطه فعلا بالدولار ياعني فى زي الجنيه كان جه
فتره واتربط بالدولار كان بيهبط بهبوط الدولار ويزيد بيزيته مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

aysamiman
08-07-2014, 14:12
وهكذا

ismaiil
08-07-2014, 18:26
بسم الله الرحمان الرحيم هذا الموضوع جدير بالإهتمام
شكرا

el andaloussi
08-07-2014, 21:05
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وو بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على التوضيح ، و اتمنى التوفيق للجميع

gehad87
08-07-2014, 21:29
اختلف معك اخي الكريم
magic777
فهل تستطيع ان تثبت هذا الكلام بالتوثيق بالصور و الارقام ؟
لان لو كان هذا الامر صحيح كما تقول - لما خسر احد بالسوق - نعم قد يكون الامر نسبي الي حد ما
و لكن ليس بالدقة التي وصفتها يا اخي الكريم

على فكرة هو عند حق وفي ناس كتير جدا شغالين بالاسلوب ده
وعلى اساس تحليل زوج واحد
بيشتغلوا على زوجين تلاته معاه
فيعني مش مشكلة عويصة المميز طريقة عرض الموضوع
والف شكر لضاحب الموضوع طبعا

محمد السيد محمد
08-07-2014, 23:43
طبعا يوجد علاقة بين كل الازواج المذكورة ولم رلا وكلهم مرتبطين بالدولار
اذا طلع نزلوا واذا نزل طلعوا .. مش مهم مين طلع ومين زل المهم لو كانو مرتبطين ببعض فعلا مين منهم بيسبق التاني
عشان ناخده دليل

BrahimForex
08-08-2014, 00:15
بكل تاكيد هناك علاقة بين الازواج الرئيسية وايضا الغير الرئيسية لابد من فهمها لكي تساعدنا على التحليل وبالتوفيق للجميع

ProForex
08-08-2014, 18:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرآ أخي على الموضوع المهم الذي يبين كيف من الممكن أن نحدد العلاقة بين الأزواج وبالتوفيق

zinga7
08-13-2014, 16:36
الحقيقة هي العديد من البنوك لا تقوم صرف العملات الأجنبية
التداول لعملاء التجزئة على الإطلاق، وليس لديهم الموارد اللازمة أو الميل لدعم
عملاء التجزئة على نحو كاف.

Amine27482
08-13-2014, 16:41
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
أخي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمة و الشرح المفيد
جزاك الله خيرا بالتوفيق للجميع

monylaser
08-13-2014, 16:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم هل المعادلات التي ذكرتها في المقال الخاص بك
مدروسة وطريقتها صحيحة ومجربة ولا ده استنتاج ارجو الرد تقبل مروري

scan
08-18-2014, 03:09
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

host
08-24-2014, 16:21
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

YMTMAX
09-30-2014, 19:47
أحسنت أخي لكريم .. مجهود رائع وطرح
متميز وشرح وافي .. عموما لك كل الشكر
والتقدير على هذه المعلومات ونرجو منك
تقديم المزيد من هذه الشروحات الرائعة ..