PDA

View Full Version : ما المقصود بالتحليل ؟

Elias Geox
06-18-2015, 19:31
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته إخواني الأعزاء أتمنى التوفيق لجميع أعضاء المنتدى, أما بعد :

ما المقصود بالتحليل ؟

نقصد بالتحليل هو القيام بدراسة حركة السعر لفترة ماضية حتى يمكننا أن نستنتج احتمال اتجاهها مستقبلاً . فالإتجاة المستقبلي لسعر عملة ما لا يخرج عن ثلاث احتمالات (1) إما إنه سيرتفع Up word (2) أو سينخفض Down word . (3) أو سيظل كما هو Sideline

وعن طريق دراسة حركة السعر لفترة ماضية يمكننا أن نتوقع على سبيل الإحتمال الأعلى ما إذا كان سعر العملة سيرتفع أم سينخفض.

:bravo:

adiil
06-18-2015, 21:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على شرحك لنا لمعنى التحليل و هذا جد مهم و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك التوفيق و النجاح في هذا
السوق

almared13
06-19-2015, 02:50
شكرا اخي الكريم موضوع جميل وراىع. ونتمني المزيد
بارك الله بيك وانشا اللله نربح اكثر واكثر بالفوركس

westside11
06-19-2015, 03:39
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع والشرح التساؤل المعلومة القيمة الرائع و المميز هذه النصائح و التوجيهات الهامة
أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و خاصة المبتدئين مثلي

الصعلوك
06-19-2015, 03:40
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
موضوع شيق للاستفادة ارجو ان لا نبخلنا بجديدك

rachedcom
06-19-2015, 06:06
السلام عليكم

خير الكلام ما قل و دل

بوركت ع المعلومة المختصر و المفيدة

بغنتظار مواضيك الفيدة للاعضاء يا غالي

تقبل مروري

wac05
06-23-2015, 21:59
شكرا لك اخي على الموضوع الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

YMTMAX
08-02-2015, 09:55
*

درس قيم ومعلومات مهمة وشرح مفصل وجميل

مشكور أخي الكريم على هذا سرد هذا الموضوع القيم

وعسى أن يستفيد من خلاله كل أعضاء هذا المنتدى

ان شاء الله ..

*

ouaabou
08-02-2015, 10:02
السلام عليكم و رحة الله تعالى و بركاته
موضوع مهم جدا
يمكن اعتباره اساس التداوال و الركيزة التي يقوم عليها التداول
اتمنى ام تعم الاستفادة
دمتم متالقين
مع كامل احتراماتي

امل مفقود
08-02-2015, 10:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد اننا نستخدم مفهوم التحليل فى جميع العمليات اليوميه والتجاريه

وخاصه تجاره الفوركس التى تتعتمد عليه

aymansaleh
08-02-2015, 12:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم الياس, التحليل الفني هو دراسة سعر العمله لفتر سابقه وذلك للتنبؤ بحركة هذا الزوج في فتره مستقليه والتحليل الفني والاساسي يعتبران اساس تجارة الفوركس
تقبل مروري

esmail
08-02-2015, 22:05
السلام عليكم
مشكوووووور أخى الكريم على شرحك الجيد وبطريقة رائعة
وأتمنى لك دوام النجاح
وأتمنى من الله عز وجل التوفيق لى ولك ولكل أعضاء المنتدى

نادر صباح الدين
08-02-2015, 22:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مشكور صديقنا العزيز على هذه الملاحظات، لا شك في أن حركة الأسعار في حركة دائمة ومستمرة، وهي بين الصعود والهبوط، ومن الطبيعي أن السعر في الفترة قادمة محددة، يمكن أن يرتفع ويمكن أن ينخفض ويمكن أن يبقى كما هو، غير أن التغير لا يأتي عشوائيا، إنما يأتي نتيجة عوامل اقتصادية وسياسية واجتماعية عديدة، وغالبا ما يتجه المحللون الى اكتشاف هذه العوامل ومعرفتها حتى يصبح التنبؤ في حركة السعر ممكنة، فإذا جاء التوقع مطابقا للواقع فلا شك في أن عملية التداول ستأتي مصدرا أساسيا للربح.

Ossama.forex
08-02-2015, 22:23
سعر العمله عامل زي الاستيك لا يرتفع بسرعه و لا ينخفض بسرعه عاليه و فجائيه و لكنه يحن الي السعر السابق في الفتره الزمنيه السابقه و بالتالى عندما يرتفع يرتفع تدريجيا حسب حركه المتوسط الحسابى له و بالتالى يمكن توقع ما سوف يصل له السعر

الفراتي
08-02-2015, 22:37
السلام عليكم
اخي الفاضل اجدت النشر وخاصة للمبئدين امثالي فقد اوضح لي هذا الشرح البسيط والوافي ما هو التحليل والية توقع الاسعار ضمنالسوق وفقك الله والى اﻻمام لمزيد من هذه الشروحات

mohamed gamal hamel
08-02-2015, 23:00
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع والشرح التساؤل المعلومة القيمة الرائع و المميز هذه النصائح و التوجيهات الهامة
أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و خاصة المبتدئين مثلي

abolina
08-21-2015, 18:39
السلام عليكم عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته شكرا تحياتي على الموضوع أخي الكريم و على المعلومات
فعلا مفيدة وإفادة جزاك الله خيرا وبالتوفيق

ahdahmed
08-21-2015, 18:41
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم
التحليل اخى هو رسم الترندات المختلفه والدعوم والمقومات ودراسة سلوك السعر لفتره منضقضيه
قبل الحاليه وبالتالى القدرة على تنبا بسلوك السعرى للعمله فى الفتره القادمه مع متابعة الاخبار طبعا

RomanyMoreed
08-21-2015, 20:34
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

التحليل الفني هو الاداه اللي بيها تقدر تعرف السعر هيتحرك صعودآ ولا هبوط او بشكل افقي هو سلاحك في مواجه الشارت

ayda taher
08-21-2015, 21:02
التحليل الفني هو أساس العمل بالفوركس ولايمكن العمل
من دون دراسة التحليل الفني لفهم حركة السوق صعودا وهبوطا

عاشق الفوركس
09-11-2015, 01:06
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
،بارك الله فيك ،وعلى االافادة التى قدمتها لنا امل ان تدفع الاعضاء الى تحقيق التقدم ان شاء اللله في الخبرة والتدوال ان شاء الله ،أتمنـــى التوفيـــق ,لك ولبقية الاخــوة ,ان شاء الله...

Wassa04
09-11-2015, 13:01
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

PIN
09-11-2015, 17:38
مشكور أخي على الموضوع كم انت متيز في عضويتك الذي قدمته و على المعلومات القيمة و المفيدة التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة

zizou119
09-11-2015, 18:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي الكريم على الموضوع فالتحليل مهم جدا و لكن يجب االمزاوجة بين التحليل الفني و الاخباري
أتمنى لكم التوفيق و النجاح في مجال الفوركس .

Hossam Samir
09-11-2015, 18:24
السلام عليكم والله المستعان وله الفضل دائما
اخى مشكورا على هذا الشرح الوافى طبعا التحليل مهمجدا لاى متداول ان يتقنه واكيد بانتظار
مزيد من المواضيع والشروحات المفيده عبر المشاركات

waleed shaaban
09-11-2015, 18:35
هذا هو التحليل الفنى وقد شرحه العضو اضف اليه التحليل الاساسى بمعنى دراسه اقتصاد واخبار الدوله صاحبه العمله المتاجر بها لتكمل الرؤيا امامك

ranimdammar
09-11-2015, 19:40
لولا التحليل لكان التداول مثل القمار وهذا ما يفعله عادة المبتدئين والذي لا يودون التحليل
لانه كلما تم تحليلك للسعر كانت فرص الربح اكثر من الذي يتداول عشوائيا
شكرا اخي على اختيارك الموضوع الجيد

ayda taher
09-11-2015, 22:03
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
التحليل نوعان تحليل فني لشكل الشارت وتحليل اقتصادي لحركة السوق مع متابعة الاخبار
جزاك الله خير علي الموضوع

zizou119
09-11-2015, 23:42
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي الكريم على الموضوع . كل من هو مبتدأ عليه التوجه إلى القسم التعليمي و هناك سيجد ‘ن شاء الله ما ينفعه
أتمنى لكم التوفيق و النجاح في مجال الفوركس .

karimndr
09-12-2015, 00:13
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع قصير و صغير لكن فيه كل المعاني و المصطلحات الازمة لفهمه و هذا لبساطته مشكور اخي و اتمنى التوفيق للجميع . :bravo::bravo:

k73issam
09-12-2015, 03:26
بارك الله فيك على الموضوع الرائع عن التحليل ولك مني اجمل تحية كل الاحترام والتقدير
تقبل مروري

نادر صباح الدين
09-12-2015, 03:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، التحليل صديقنا العزيز هو عملية مراجعة للعوامل المؤدية إلى تكوين سعر العملة في لحظة من اللحظات، ويهدف إلى التنبؤ بالسعر المستقبلي للعملة على المدى لقريب، وعلى المدى البعيد، وله أنواع منها التحليل الإخباري لذي يعتمد على التنبؤ بسعر العملة المستبقلي من خلال تتبع الأخبار المرتبطة بهذه لعملة في هذا البلد أو ذاك، ومنها التحليل الرقمي أو البياني وفيه يتم تحليل المخطط البياني لسعر العملة خلال فترة زمنية محددة، ومن الملاحظ أن كلا التحليلين مكمل للآخر، ولا يمكن الاقتصاد على أي منهما.

sofpreda
11-22-2015, 19:12
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مهمة ننتظر منك المزيد من العطاء
بالتوفيق للجميع

razgallah
11-23-2015, 06:23
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
هو دراسة السعر و العوامل المؤثرة فيه بغية التنبؤ بصعوده او نزوله
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

amr222
11-23-2015, 10:33
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوععن نفس افضل القنوات السعرية الافقية منها و المائلة و استعمالها عند الارتداد او الكسر

zer5000
11-23-2015, 14:31
اعزائي اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمه التي تطرحونها لخدمه اعضاء المنتدى ولزياده الخبره
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائده...

xmenflis1
02-24-2016, 17:47
مرحباً شكراً على إضافة
الاخ الكريم الياس, التحليل الفني هو دراسة سعر العمله لفتر سابقه وذلك للتنبؤ بحركة هذا الزوج في فتره مستقليه والتحليل الفني والاساسي يعتبران اساس تجارة الفوركس
بتوفيق للجميع

xmenflis1
03-22-2016, 16:05
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

Slimane.80
03-22-2016, 17:38
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور اخي الحبيب على موضوع التحليل دمت طيبا تقبل مروري و تحياتي.

Amine FEDERER
03-24-2016, 00:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و الشرح المتقن
ربي يجعلو في ميزان حسنات وتعم الفائدة ان شاء الله
تحياتي

3mooR10
03-24-2016, 01:27
بسم الله الرحمن الرحيم
التحليل اهم اداة وهو دراسة السععر وتوقع الاتجاه القادم للعملة

mim0333
03-24-2016, 01:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته موضوع مهم جدا درس قيم ومعلومات جميلة اشكرك على الطرح ونتمنى مذيد من هذة الشروحات المفيدة تقبل تحياتى وشكرا لك

xmenflis1
03-29-2016, 16:19
مرحباً شكراً على إضافة
التحليل اخى هو رسم الترندات المختلفه والدعوم والمقومات ودراسة سلوك السعر لفتره منضقضيه
بتوفيق للجميع

xmenflis1
05-14-2016, 16:53
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع